10 أمثلة على طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي في التسويق 🎯

طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي

لماذا يبحث الكثير عن طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي؟ عالم التسويق يمر الآن بتغيير هائل. فالتسويق بالذكاء الاصطناعي يتولى دورًا أكبر مع ظهور أدوات التسويق الذكية والذكاء الاصطناعي الإنتاجي مثل ChatGPT، مما يخلق وفرة من الفرص لفرق التسويق للقيام بمزيد مما يفعلونه بالفعل بشكل أفضل.

كما أن التسويق بالذكاء الاصطناعي يجمع بين تقنيات الذكاء الاصطناعي وبيانات تجربة العملاء والعلامة التجارية لتوفير تحليلات دقيقة للغاية حول رحلة عملائك واتجاهات السوق، وهناك تقنيات أخرى، مثل: معالجة اللغة الطبيعية، وتعلم الآلة، وتحليل المشاعر، وغيرها توجه عملية اتخاذ القرار، بحيث تبقى في المقدمة على منافسيك ومستعدًا لتحديات سوق ديناميكية.

لذا، دعونا نستكشف تفاصيل طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي، وكيف يمكنك استخدامه لصالحك بالكامل.

طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي في التسويق

التسويق الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي مُخطط ليقود 45% من الاقتصاد العالمي الإجمالي بحلول عام 2030 طبقًا الموقع PWC Global. ومن المتوقع أن يحدث ذلك بعدة طرق مثل تحسين المنتجات بناءً على البيانات، وتقديم خدمات شخصية، والتأثير على طلب المستهلك.

هيا بنا لنُقي نظرة عن قرب👇

مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي

عندما يكون التسويق عبر الشبكات الاجتماعية مدعومًا بالذكاء الاصطناعي، فإنه يزيد من كفاءتك من خلال رفع مراقبتك لوسائل التواصل الاجتماعي إلى مستوى جديد تمامًا. 

على سبيل المثال، ستستخدم ميزة “الاستعلامات بواسطة المساعد الذكي” القادمة من شركة Sprout نموذج GPT من OpenAI لتقديم مجموعة واسعة من المصطلحات المقترحة لتضمينها في التتبع الخاص بك، مما يساعد المسوقين على اكتشاف بيانات الجمهور الأساسية بشكل أسرع.

إنشاء المحتوى

تقوم الأدوات الذكية لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، مثل Sprout، بتحليل بيانات صوت العميل في المشاركات الاجتماعية والمراجعات لإعلامك بالمحتوى الذي يهتم به جمهورك المستهدف بشكل أكبر. 

 طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي تعتمد أيضًا على تحديد الكلمات الرئيسية والمشغلات لمساعدتك في تطوير مشاركات جذابة، والرد بشكل أفضل على تعليقات العملاء، وتلهم وصفًا للمنتجات أكثر تأثيرًا لموقع الويب الخاص بك، كل هذه العوامل  تساهم في جهودك نحو التفاعل مع العلامة التجارية لزيادة حصة السوق وتحسين الأرباح.

يمكن أيضًا أن تجعل الأفكار التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي حملاتك الخاصة بك أكثر نجاحًا. إذ تساعدك على إنشاء أفكار مقنعة لتعزيز العلاقات مع العملاء المحتملين على كل مستوى في القناة التسويقية. 

وطريقة استخدام الذكاء الاصطناعي هذه ستساعدك في تطوير أسطر موضوع البريد الإلكتروني التي تحصل على معدلات فتح أفضل، وتطوير محتوى شخصي متكيف مع الشخصيات الشرائية، وتحفيز المحادثات بناءً على النية والتفاعل مع كل عميل بشكل فردي، مما يؤدي إلى علاقات أقوى وولاء يحفز مبيعاتك.

الأتتمة الذكية

يمكن للتشغيل الذكي القائم على الذكاء الاصطناعي أن يمنح مديري التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي وفرق خدمة العملاء فعالية تشغيلية محسنة من خلال المشغلات القائمة على الإحصائيات التي تقود الأنظمة الذكية.

فـ طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي ستساعدك في تحقيق أهداف الأعمال بكفاءة من خلال التخلص من العمليات المملة، مثل: جدولة المنشورات في الأوقات المثلى لتحقيق أكبر تأثير أو تصنيف الرسائل الواردة، كما يمكنه أيضًا تمكين صوت علامة تجارية موحد في الاتصالات مع العملاء، وتقليل وقت الاستجابة إلى النصف من خلال ميزات قائمة على القواعد، مثل: الردود المقترحة.

فصل أفراد الجمهور والتخصيص الشخصي

يمكن للتسويق الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي أن يدفع استراتيجيات الأعمال عبر القنوات بناءً على تقسيم السوق (market segmentation)، مما يمكنك من توجيه حملاتك إلى العملاء الذين يُفضلون شراء منتجك أو عرضك.

يمكنك أيضًا الاستفادة من طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلان الممول لتبسيط عملية اختيار وإعداد الإعلانات الرقمية للحصول على أكبر عائد استثمار (ROI). وهذا يمكن أن يؤدي إلى تكتيكات تسويقية أكثر استهدافًا لتعزيز الولاء تجاه العلامة التجارية، وإطلاق حملات توعية بالعلامة التجارية قوية.

تحليل البيانات للحصول على رؤى العملاء

طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة تقدم تحليلات حاسمة حول جميع الجوانب لمساعدتك في اتخاذ قرارات تسويقية استراتيجية، يُمكن للذكاء الإصطناعي أن يُقدم لك رؤية عميقة حول مشاعر الجمهور حول علامتك التجارية، وفحص كامل لأداء فريق رعاية العملاء الخاص بك ومقاييس التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكن لهذا أن يمنحك القدرة على التكيف بسرعة مع اتجاهات السوق المتغيرة، وتحديد الأولويات بناءً على الجوانب التي تحتاج إلى أكبر استثمار، وتعزيز العلاقات مع العمل

طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي

أمثلة على طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي في التسويق

أثبت الذكاء الاصطناعي أنه يُعزز حياة المستهلكين اليومية – فمع اعتماد تقنية السيارات الذاتية، وأجهزة اللياقة البدنية، ومساعدي الصوت، والهواتف الذكية – فقد خدم أيضًا لتحسين جهود التسويق الرقمي للشركات في العديد من الصناعات.

ومنذ ظهوره على الساحة، أحدث تأثيرًا كبيرًا في مجال التسويق الرقمي، بقدرته الفطرية على إنتاج محتوى مستهدف مدعوم بالذكاء الاصطناعي في مجموعة متزايدة باستمرار من المواضيع. وهو مؤشر واضح على مدى انتشار الذكاء الاصطناعي في المشهد الحالي.

لوضع هذا المفهوم في سياق، هنا نستكشف بعض الأمثلة المختلفة عن طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي لكنها ملهمة بالتساوي على استخدامات الذكاء الاصطناعي في التسويق الرقمي.

1- خدمة التسوق القائم على الذكاء الاصطناعي من سيفورا

عرفت العلامة التجارية لمستحضرات التجميل من سيفورا طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي، وقامت بفهم قوة الذكاء الاصطناعي في وقت مبكر باستخدام تقنية الشات بوت لتقديم تجربة عملاء محددة ومعلوماتية للغاية.

وبعد إجراء أبحاث المستهلكين، أدركت العلامة التجارية أن العديد من العملاء كانوا يشعرون بالإرهاق من الاختيارات الواسعة لمنتجات سيفورا، حيث كان عليهم تصفح عدد كبير من الصفحات للعثور على شيء مناسب في بعض الفئات.

استجابة لذلك، قامت سيفورا بإطلاق اختبار تفاعلي لمساعدة مستخدميها في عملية التسوق، بقيادة الشات بوت الذي يقدم نصائح واقتراحات مخصصة استنادًا إلى الإجابات أو الاستجابات المحددة. 

نتيجة لطريقة استخدام الذكاء الاصطناعي التي اتقانتها سيفورا وأدت لنجاح المبادرة، تقدم سيفورا الآن خدمة تسوق تعتمد على الشات بوت الخاصة بها عبر فيسبوك مسنجر حيث تستمر في التقدم والنمو.

تتضمن هذه الخدمة المتعددة الأوجه التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي مساعدًا افتراضيًا لتحديد الألوان، ومساعدًا للحجوزات، وحتى KitBot: خبير في تقديم نصائح ونصائح مكياج متحدث.

2- منصة إدارة العملاء والتفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي القائمة على الذكاء الاصطناعي من Ada

أدا هي شركة تكنولوجيا ابتكارية مقرها في تورونتو تقدم منصة مصممة بالكامل لتكون متكاملة في أدوات أو تكنولوجيا الشركة الحالية وتقدم الدعم الذاتي للعملاء.

بالإضافة إلى أتمتة المهام الأساسية وتقديم اتصالات دعم العملاء شبيهة بالبشر، يمكن لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تديرها Ada أيضًا اعتماد لهجة محادثاتية لتشجيع المزيد من التفاعل عبر قنوات وسائل التواصل الاجتماعي.

حتى الآن، ساعدت طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الذاتية لـ Ada العلامات التجارية بما في ذلك آير آسيا وإنديغو وزوم في تجربة العملاء (CX) بالإضافة إلى أنشطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بالعمل مع خدمة نقل السيارات الماليزية جراب، ساعدت الابتكارات القائمة على الذكاء الاصطناعي لأدا العلامة التجارية على توسيع نطاقها في الأسواق الدولية عبر قنوات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة باستخدام تكنولوجيا الشات بوت متعدد اللغات.

لم تقم الروبوتات بتوسيع عرض العلامة التجارية (تمتد لتوصيل المواد الغذائية، ومساعدة في دفع الفواتير، وطلب وجبات خارجة فقط) فحسب، بل كانت أيضًا تستهدف المستهلكين من ستة أسواق جديدة عبر فيسبوك مسنجر.

نتيجة لاعتماد نهج قائم على الذكاء الاصطناعي لتسويق الاجتماعي، حدَّث جراب تقليلاً بنسبة 90٪ في عدد الاستفسارات العملاء المتأخرة بينما قللت التكاليف التشغيلية بنسبة 23٪. كما يتمتع بنمو في كل من أسواقه الستة الجديدة المستهدفة.

3- خدمات الباريستا بصوت الذكاء الاصطناعي في ستاربكس

تستخدم حاليًا حوالي 60 مليون شخص البحث الصوتي على الأقل مرة واحدة في اليوم. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك 72٪ من الأمريكيين حاليًا مكبرات الصوت الذكية (مثل سيري أو أليكسا) من بعض الأنواع.

تتزايد تقنية الصوت، والذين يتقبلون إمكانياتها يستفيدون من مكافآت كبيرة. وستاربكس ليست استثناءً.

لتقديم طبقة إضافية من القيمة لجمهورها، قامت ستاربكس بدمج واحدة من التطبيقات الأكثر اشتراكًا لديها مع تقنية أمازون أليكسا. وبذلك، يمكن لعملائها الآن استخدام خدمة “باريستا ستاربكس الخاص بي” لطلب وتعديل الطلبات، وتأكيد موقع الاستلام لأقصى درجات الراحة – مزيج سلس من الصوت والابتكار في الدردشة في العمل.

نظرًا لنجاح تطبيقها “باريستا ستاربكس الخاص بي”، قامت العلامة بتوسيع ابتكاراتها بواسطة إضافة صانعات الإسبريسو من الجيل الثاني التي تعتمد على طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي (آلات تكميلية تعزز بشكل أساسي إمكانيات الطلب المسبق للتطبيق) إلى الآلاف من متاجرها لتقديم تجربة صنع القهوة الأكثر توحدًا وسلاسة لعملائها.

مع وجود 31.2 مليون عميل للهواتف المحمولة حتى الآن، من الواضح أن المبادرات مثل هذه تدفع مستويات نمو وتفاعل لا يصدق عبر العالم.

4- مساعدات التسوق الشخصية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من لووز

علامة تجارية مبتكرة نجحت في تحسين تجربة التسوق داخل المتجر، قدمت شركة لووز، العملاقة في مجال الأدوات، تطويرها الخاص بتقنية الذكاء الاصطناعي – لووبوت – لتقديم اقتراحات مخصصة لعملائها ومعلومات مصممة وفقًا لاهتماماتهم أثناء تصفح متاجرها الضخمة في الولايات المتحدة.

لا تساعد طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي فحسب في تقديم تجربة تسوق سلسة لعملائها، بل من خلال تتبع الأسهم والمخزون تلقائيًا في الوقت الفعلي، توفر أجهزة الكشك المتحركة للمتجر رؤى قيمة لتسويقها على اتجاهات تسوق المستهلكين.

فيما يتعلق بالنجاح التكنولوجي للعلامة التجارية، شرح جوش شابتاي، مدير إنتاج المختبر في مختبرات الابتكار بشركة لووز: “نستخدم متاجرنا كمختبرات حية لاختبار سريع للتجارب الجديدة وجمع التغذية الراجعة الواقعية حول التجارب الجديدة التي نقدمها لتبسيط تحسين المنزل.”

5- أداة اقتراح محتوى المستخدم المتمحورة حول الذكاء الاصطناعي لنتفلكس

نتفلكس، خدمة بث المحتوى عبر الإنترنت الرائدة في العالم، لا تحتاج إلى تقديم الكثير من التعريف. ومع ذلك، لا يعرف الكثيرون أنه من الممكن أن ينسب الكثير من النجاح غير القابل للإيقاف لنتفلكس إلى نهجها الحديث في مجال الذكاء الاصطناعي.

كما نعلم، تجربة المستخدم (UX) أمر بالغ الأهمية لنجاح أي عمل، بغض النظر عن صناعته – وعندما يكون للعميل تجربة إيجابية مع العلامة التجارية، فمن المحتمل أن يشاركها مع أقرانه على الإنترنت.

لتعزيز تجربة المستخدم العامة وتخصيص خدمتها للمستخدم الفردي، تستخدم نتفلكس تكنولوجيا التعلم الآلي المدعومة بطريقة استخدام الذكاء الاصطناعي لتقديم توصيات محتوى شخصية استنادًا إلى تفضيلات المستخدم بالإضافة إلى ما استمتعوا به في الماضي. علاوة على ذلك، تستخدم نتفلكس تطوير الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة التدفق التلقائي وتجنب أي مشاكل في الجودة أو التخزين المؤقت.

أكثر من 80٪ من العروض التي يشاهدها الناس على نتفلكس الآن تعتمد على منصة التوصيات الشخصية التي تقدمها الشركة – دليل على قوتها في زمن يطالب فيه الناس بالمزيد من القيمة من العلامات التجارية التي يرغبون في الاستثمار فيها.

6- ابتكار التسليم المستهدف للمحتوى الإعلاني من The Economist

إن الاقتصادي عبارة عن مطبوعة رقمية محترمة بشكل عام، ولكن حوالي عام 2017، بدأ جمهورها في الانخفاض.

استفادت المطبوعة من عملية الإعلان البرنامجي التي تعتمد على طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل كبير، حيث قامت بشراء وبيع الإعلانات المستهدفة آليًا. من خلال استخدام هذه العملية لالتقاط البيانات وتحليل بيانات المستهلك بتفصيل، نجحت المطبوعة في تحديد شريحة من جمهورها يعتبرها قراء مترددين.

من خلال تحليل استخدام الويب والتطبيق بشكل آلي، تناولت عادات القراءة أو التفضيلات الخاصة وعلى أساسها، وجدت طرقًا أفضل للتعامل مع مؤشريها عبر الإنترنت. أيضًا، من خلال التركيز على مطابقة ملفات تعريف الارتباط والمشتركين ومجموعات البيانات الإضافية لاكتشاف شرائح جديدة وإنشاء جمهورات مشابهة، نجحت المطبوعة في تحقيق مجموعة من النتائج الإيجابية التي ساهمت في زيادة مستويات قراءتها مرة أخرى.

لخلاصة الفكرة، حفزت هذه الحملة المتفكرة نحو 3.6 مليون قارئ جديد للمشاركة مع المطبوعة، محققة بذلك عائدًا على الاستثمار بنسبة 10:1 من الأموال المتولدة من هذه الفرصة الأولى. وهذا إنجاز كبير في بيئة رقمية تنافسية بشدة.

نموذج الأعمال الجديد القائم على البيانات والذكاء الاصطناعي هذا قد ضمن نموًا مستمرًا لعدد المشتركين منذ عام 2017، حيث ارتفع بنسبة 9٪ (90،000 مشترك جديد مخلص) خلال الفترة من عام 2020 إلى 2021 وحدها – إنجاز مثير للإعجاب في أوقات صعبة.

7- استخدام أداوات الصور الذكاء الاصطناعي للإعلان عن صورة كاتشب Heinz الأيقونية

بعد حملتها الناجحة “ارسم الكاتشب”، استخدمت شركة البهارات العملاقة هاينز مولدات صور الذكاء الاصطناعي للحفاظ على زخم التسويق.

للاستفادة من الزيادة بنسبة 1500٪ التي حققتها هاينز من خلال طلب جمهورها “ارسم الكاتشب”، قررت العلامة التجارية التابعة لشركة كرافت مواصلة الترويج لمادتها الحمراء الأيقونية من خلال توثيق الموظفين بالإضافة إلى المعجبين الذين طلبوا من أدوات إنتاج الصور بالذكاء الاصطناعي استنتاج تفسيراتهم الفنية الخاصة.

بالإضافة إلى كم هائل من المحتوى الممتع، انتهت العلامة التجارية أيضًا بكمية كبيرة من تصميمات زجاجات الكاتشب الجذابة لاستخدامها كأصول إعلانية عبر القنوات. هذه المواد البصرية حققت مستويات جيدة من التفاعل وعرضت استخدام هاينز الإبداعي للتكنولوجيا الرقمية الحديثة.

لمعرفة تفاصيل أكثر عن هذه الحملة: (اقرأ من هنا)

8- نايكي تقوم ببناء علاقة مع جمهورها باستخدام التكنولوجيا المدفوعة عاطفيًا

تحتفل العلامة التجارية الرياضية العالمية الرائدة نايك بنهجها المبتكر في التسويق الرقمي. كابتكار حقيقي في مجالها، عرفت NIKE طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي واتقانتها لتعزيز حملاتها الإعلانية الرقمية المختلفة.

من خلال استخدام التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحليل الذكاء العاطفي وصفات الفئات الجماهيرية المحددة، تقوم نايك بتصميم محتوى إعلاني يتناول جلد المستهلكين ويخلق سردًا مقنعًا يوفر أفضل عائد ممكن على الاستثمار (ROI).

تم تطوير وتنفيذ أمثال إطلاق ملابس الرياضية لسيرينا ويليامز واحتفالها بالمرأة في الرياضة بمساعدة تكنولوجيا تحليل العواطف المدعومة بالذكاء الاصطناعي – وهي عنصر رئيسي في النجاح المستمر للعلامة التجارية.

قال ويل فرانسيس، خبير التسويق الرقمي: “بدلاً من مجرد محاولة استخدام الذكاء الاصطناعي لإنتاج محتوى، دعونا نتعرف على طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي لبناء أدوات تجعل موقعك ذو قيمة فعلية لزيارة وتقدم للناس شيئًا لا يمكن الحصول عليه بسهولة.”

9- منصة الإبداع الذكية لشركة كوكاكولا

العلامة التجارية الأيقونية كوكاكولا قد زادت مجال تسويقها بالذكاء الاصطناعي مع مقدمتها الخاصة بالمستهلكين للمنصة الإبداعية الخاصة بها التي تعمل على طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي.

طورت كوكاكولا بالتعاون مع open AI وشركة باين وكومباني، جهودها في مجال التسويق بالذكاء الاصطناعي إلى المستوى التالي من خلال غمر جمهورها الدولي في عملية الإبداع.

من خلال هذه المنصة الجديدة المبتكرة، التي تسمى ” Create Real Magic“، يتم تشجيع المعجبين على التفاعل مع العلامة التجارية على مستوى شخصي للغاية من خلال إنشاء أعمال فنية إبداعية تعمل بالذكاء الاصطناعي لتظهر في حملات الإعلان الرسمية لشركة كوكاكولا.

طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي المذهلة هو التقاء مثالي بين تطبيق التقنيات التلقائية واستخدام مدروس للمحتوى الذي ينشئه المستخدم (UCG). إنه دليل على الابتكار المستمر للعلامة التجارية.

وفي حديثه عن هذا الموضوع، قال مانولو أرويو، المدير التنفيذي للتسويق العالمي: “نرى العديد من التطبيقات لطريقة استخدام الذكاء الاصطناعي – بما في ذلك إنشاء المحتوى والتكرار السريع، وتخصيص المحتوى والرسائل بشكل فعال للمستهلكين والعملاء، والتحدث بشكل ثنائي مع المستهلكين.”

10- شفافية استخدام الحالات لفريق التسويق الداخلي لشركة HubSpot للذكاء الاصطناعي

بوصفها سلطة موثوق بها في التسويق الرقمي، فإن HubSpot عادة ما تجلس في الحافة الأمامية من الانحناء عندما يتعلق الأمر بالاتجاهات أو الابتكارات الجديدة – والذكاء الاصطناعي ليس استثناءً.

تعرف العلامة التجارية طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي في العديد من جوانب العناصر الرئيسية لاستراتيجيتها الأساسية في التسويق الرقمي، بما في ذلك:

  • استخدام الذكاء الاصطناعي التكويني لاكتشاف مواضيع المحتوى ذات الصلة بسرعة ونطاق واسع
  • العمل مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (بما في ذلك ChatGPT) لإنشاء نماذج مقنعة للمقالات أو موضوعات المدونات
  • تسريع عملية التفكير التسويقي بالمحتوى بفكر موجهة وموضوعات الأفكار
  • التجريب مع محتوى الفيديو وإنشاء وصفات ميتا، ومقتطفات غنية، وملخصات البريد الإلكتروني بالتعاون مع أخصائيي التسويق البشريين داخل المنزل

11- منصة تخصيص المحتوى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من Nestle

كعلامة تجارية حديثة، فإن التركيز على طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج المحتوى بكثافة أمر مهم. ولكن، إذا كان ما تنتجه لا يقدم قيمة شخصية، فسيستنزف ميزانياتك مقابل عائد قليل على الاستثمار (ROI).

لتعزيز جهودها في التسويق بالمحتوى وإنشاء اتصالات شخصية لجمهورها، استخدمت شركة الأغذية والمشروبات العالمية Nestle تكنولوجيا معالجة اللغة الطبيعية (NLP) لإنتاج محتوى مستهدف لشرائح مختلفة من جمهورها.

بالإضافة إلى هذا الابتكار المتمثل في المحتوى، تستخدم Nestle أيضًا منصات معالجة البيانات التي تعمل على طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي لفهم عميق لزبائنها (مما أدى إلى ابتكارات جديدة بما في ذلك المساعدين الافتراضيين وروبوتات الدردشة) – وتحويل الرؤى بشكل مستمر إلى عمل – تحول رقمي قد قدم مبيعات متقدمة في السنوات الأخيرة.

طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي

هل ستستولي الذكاء الاصطناعي على التسويق الرقمي؟

إذا تم استخدامه بشكل إبداعي ومع احتياجات ورغبات المستهلكين الدفينة، فإن طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي في التسويق يقدم مكاسب لا تصدق من حيث النمو والتطور والتطور والنجاح المستمر في منظر رقمي تنافسي بشكل متزايد.

سيستمر الذكاء الاصطناعي في اللعب دورًا متزايد الأهمية في التسويق الرقمي من خلال تعزيز قدرات الإنسان، وتلقيم المهام الروتينية، وتوفير رؤى قيمة. ولكن، من المحتمل أن يظل العنصر البشري في الإبداع والاستراتيجية وبناء العلاقات لا غنى عنه في المستقبل المنظور.

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp