كيف تستخدم تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك في التسويق؟

نحن نعيش في عصر مليئ  بالمعلومات، حيث قلت فترة انتباه البشر  إلى ثمانية ثوانٍ فقط. بالتالي فإننا كمسوقين لدينا وقت قصير جدًا لجذب جمهورنا إلينا، ولهذا السبب يعتبر إنتاج محتوى جذاب أمرًا حيويًا – وبالتالي يجب أن يكون تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك جزءًا لا غنى عنه في استراتيجية التسويق لكل علامة تجارية.

ما هو الموشن جرافيك؟

تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك يعني أخذ عنصر تصميمي ثابت، مثل كائن أو شكل أو نص، وجعله يتحرك، وهذا النوع من التصميم يشكل جزءًا من فنون التصميم الجرافيكي ويدخل أيضًا تحت تصنيف الرسوم المتحركة. وعلى العكس من أنواع أخرى من الرسوم المتحركة، لا يتعين على تصميم الحركة أن يحكي قصة. لا يحتاج إلى حبكة أو إعداد أو شخصيات، ولا حتى يكون لديه الالتزام بإثارة العواطف لدى الجمهور. 

بدلاً من ذلك، يركز تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك على إنشاء رسوم متحركة جذابة بصريًا، تساعد في شرح مفهوم معين، أو نقل المعلومات، أو تعزيز علامة تجارية. ومه عليك أن تفكر في تغيير شكل شعار العلامة التجارية، أو إنتاج فيديو توضيحي يعيد إحياء رسم بياني..

تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك

لماذا يجب عليك استخدام الموشن جرافيك في التسويق الخاص بك؟

يجعل تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك المحتوى الممل أكثر قابلية للهضم وجذاب لدرجة لا تُنسى، وبغض النظر عن مدى جفاف صناعتك أو منتجك أو خدمتك، يمكن للرسومات المتحركة أن تضخ القليل من الإثارة في المحتوى الخاص بك. 

مع تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك، يمكنك شرح المفاهيم المعقدة بسهولة. فالألوان الزاهية والتصميمات الغريبة سهلة على العين، لكن الحركة هي التي من المؤكد أن العيت تلتقطها وتؤثر فيها. حتى صور GIF الأساسية لديها القدرة على جذب الانتباه. 

كما أن هناك دراسة عن منصة تويتر أظهرت أن التغريدات التي تحتوي على صورة GIF حصلت على مشاركة أكثر بنسبة 55٪ من تلك التي لا تحتوي عليها. تخيل ما يمكنك القيام به مع موشن جرافيك مصمم بشكل جميل وذو علامة تجارية!

ومن المميزات الأخرى التي تختص بها فيديوهات الموشن جرافيك:

1- سهل مشاركتها 

عند تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك يمكنك بسهولة مشاركته بشكل فعّال، خاصةً عند استخدامه في مقاطع الفيديو القصيرة والملفتة، وتحقق هذه الرسوم المتحركة سريعًا من فهم الجمهور، وتظهر بشكل جميل، مما يجعلها مثالية للمشاركة الواسعة. 

ووفقًا لدراسة تحليلية من Market Splash، يولد محتوى الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي مشاركات تفوق بنسبة 1200٪ مقارنة بالمحتوى النصي والصور المجتمعة. 

لهذا فهي حقًا ملهمة، أليس كذلك؟ قم بإضافة بعض الرسوم المتحركة في مقاطع الفيديو في حملتك الاجتماعية التالية، وسترى زيادة في المشاهدات عند تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك وفرصة كبيرة لتحقيق انتشار واسع لعلامتك التجارية.

2- إنشاء وزيادة الوعي بالعلامة التجارية

الفيديو يعتبر وسيلة متميزة للعملاء لاستكشاف علامتك التجارية وفهم خدماتك، دون الحاجة إلى قراءة كميات كبيرة من المحتوى المكتوب، وهذا لأنه يمكنك قول الكثير عن علامتك التجارية بفيديو سريع.

ويُتيح لك أسلوب تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك، واختيار الألوان، والنصوص، والتعليق الصوتي فرصة مميزة لرسم صورة حية وفريدة لشخصية علامتك التجارية، وذلك في خلال ثوانٍ، إذ أنه حسب الأبحاث، يحقق مسوقو الفيديو زيادة بنسبة 54٪ في الوعي بالعلامة التجارية، و66٪ من العملاء المحتملين يصبحون مؤهلين سنويًا. باستخدام الرسوم المتحركة، يمكنك تعريف العملاء بعلامتك التجارية بطريقة تجعلهم يتذكرونك ويتعرفون عليك في المستقبل.

3- وسيلة فعّالة من حيث التكلفة لعمل فيديو مناسب

مع تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك، يمكنك الاستفادة من جميع فوائد محتوى الفيديو دون أن تكون التكلفة باهظة. لأنه لكي تتمكن من إنتاج فيديو حركة مباشر احترافي، قد يتطلب منك توظيف موقع تصوير وممثلين وطاقم عمل. 

أما بالنسبة للمقاطع التي تعتمد على تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك، كل ما تحتاجه حقًا هو مصمم جرافيك. تتميز الرسوم المتحركة أيضًا بزمن استجابة أسرع من الفيديو بالحركة الحية، لذا لا تحتاج إلى التخطيط لمحتوى الفيديو الخاص بك قبل شهور، ويمكنك بكل سهولة الحصول على مقاطع فيديو جذابة لجمهورك من خلال تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك مع شركة تصميم محترفة.

كيفية دمج الموشن جرافيك في خطة التسويق الخاصة بك؟

إذا أين وكيف ومتى تستخدم فيديوهات الموشن جرافيك في استراتيجية التسويق الخاصة بك؟ فيما يلي نوضح لك أم الأماكن التي يأتي فيها تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك جزء أساسي من الخطة الإعلانية.

1- الشعارات المتحركة

من السهل التغاضي عن الشعار الثابت، أما الشعار المتحرك فلا غنى عنه، فالقليل من الحركة يُضيف إحساسًا بالمرح ولا شخصية في نهايات الإعلانات الاجتماعية، أو لتغطية عرض تقديمي مثالي، أو كخاتمة لأي مقاطع فيديو حركة مباشرة تقوم بإنشائها في المستقبل.

2- مقاطع فيديو توضيحية

عندما تستخدم تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك في فيديوهاتك التوضيحية، يُمكنك أن تقدم أفكار معقدة بطريقة سهلة وبسيطة، ومباشرة جدًا، دون إرباك المشاهد أو تشتيته، ويُمكنك مشاركة القليل من شخصية علامتك التجارية في الفيديو أيضًا.

3- اعلانات الموشن جرافيك 

يمكن للصورة أو النص أن يقول الكثير، ما بالك إذا أضفنا إليه بعض الحركة؟ ويمكنك القول أن الإعلانات المتحركة تتميز بكثرة تفاعلاتها ونسبة ظهورها الكبيرة أكبر من تصميمات الجرافيك الثابتة، ويمكنك الاعتماد عليها بكل ثقة لتحقق لك عوائد استثمار أكبر وأقوى.

4- منشورات وسائل التواصل الإجتماعي

اهتم بتصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك في حملاتك الإعلانية على السوشيال ميديا، حيث يُمكن لأي منشور اجتماعي الاستفادة من حركة الفيديو في لفت النظر للمحتوى الخاص بك، ومن المرجح أن يتم التفاعل معه بكثيرة.

في بعض المنصات – بالطبع – يعد محتوى الفيديو ضروريا، ولا يزال TikTok ينمو بسرعة مطبقًا استراتيجية سرعة انتشار الفيديوهات القصيرة والممتعة – وتخيل أنه على مدار السنوات القادمة سيرتفع العائد من الفيديوهات القصيرة وستنتشر بشكل أكبر وعلى مدار أوسع. 

5- صفحات الـ Landing pages

تضمين الرسوم المتحركة في صفحات الهبوط على موقع الويب الخاص بك يمكن أن يعزز بشكل كبير تجربة المستخدم. سواء كان ذلك عبارة عن ظهور بسيط لزر عند تحويم المستخدم فوق نداء العمل (CTA)، أو رسوم متحركة توضيحية، فإن الفوائد كبيرة.

في المقام الأول، يجذب انتباه المستخدم نحو العناصر الأكثر أهمية. بالإضافة إلى ذلك، يساعد في توجيه المستخدم بسلاسة عبر محتوى صفحة الهبوط الخاصة بك باستخدام انتقالات تنقل سلسة. وأخيرًا، إضافة الرسوم المتحركة تضفي طابعًا إضافيًا من الفائدة إلى التجربة. من خلال تجاوز تجربة المستخدم العادية، تساعد علامتك التجارية في التميز في أذهان زوار موقعك.

تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيكهل تُريد تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك في حملتك الإعلانية القادمة؟

هنا في “أوامر الشبكة” نقوم بإنشاء رسوم متحركة جذابة و متماشية مع العلامة التجارية – حتى لا تضطر إلى القيام بذلك. كجزء من خدمتنا، نُقدم تصاميم رائعة مناسبة مع هويتك الإلكترونية والغرض التي لأجله أنشأت عملك الخاص.

يمكنك التواصل معنا الآن للحصول على خدمات من نماذج أعمالنا الاحترافية!

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp