image not found

للتواصل عبر الهاتف 920005929

للتواصل عبر الواتساب 966555108237

سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية

 

تقدم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات البنود الأساسية لسياسة الاستخدام وتعد الشركة مسئولة عن حماية كافة الخدمات المقدمة من أوامر الشبكة لكافة العملاء مع توفير الحماية الكاملة لسيرفرات والمواقع التي تقدمها عبر شبكة الأنترنت لحصول العملاء على خدمة مميزة ولذلك أعدت الشركة مجموعة من السياسات والشروط الآتية الواجبة التطبيق والالتزام التام بها من كافة العملاء .

 

استخدام الموقع :

  • يسمح لك باستخدام الموقع للأغراض المتفق عليها فقط ولا تعد ملكية خاصة ، ولك حق الاستخدام فقط ولا تملك القدرة علي تأجير الموقع أو السماح لأي شخص استخدام الموقع أو المحتوى المتوفر عليه ولا يحق لك تداول أي معلومة من المعلومات المتاحة علي الموقع أو تخزينها إلا بعد الحصول على إذن كتابي .
  • المنع البات لنشر أي من الأعمال الغير قانونية مثل الأصوات التجارية ، أعمال لها حقوق ملكية خاصة ، أو ملفات صوتية أو فيديوهات أو  محتوى يتعارض مع قوانين دولية أو شرعية .
  • عدم نشر أي محتوى يحث على توجهات معينة مثل التوجهات الإرهابية أو التدخل في سياسات دول أو أي نوع آخر من هذا القبيل .
  • عدم السماح بنشر أي محتوى إباحي مثل الصور الجنسية ، أو الفيديوهات التي تحض على الرذيلة والفسوق وكذلك المحتويات التي تدعو إلى العنصرية والهجوم على أي عقيدة ، أو جنس ، أو لون .
  • منع البرامج الخاصة باختراق كلمات المرور والبرامج الخاصة بالهاكرز والقرصنة الإلكترونية وكذلك البرامج المستخدمة في عمليات التجسس .

 

منع استضافة المواقع الأتية من قبل أوامر الشبكة :

  • مواقع سياسية متطرفة

  • مواقع جنسية

  • مواقع تخالف القانون في ( التراخيص المهنية ، حقوق الملكية ، مواقع اختراق وهاكرز)

 

السيرفرات المستخدمة :

  • تعلن شركة أوامر الشبكة منع جميع العملاء من إصدار أي تفويض للغير والسماح بالدخول للحساب أو تخزين للبيانات وكذلك منع الربط بين مواقع أخرى بمقابل مادى والسماح باستخدام الموقع لأى شخص أو جهة أخرى ويستثنى من ذلك ما تم الاتفاق عليه مسبقًا بين كل من الطرفين .

 

المخالفات القانونية :

  • تمنع الشركة استخدام الخدمات التي تقدمها في أعمال غير شرعية مثل اختراق الأنظمة وكذلك أعمال القرصنة ، وتوزيع بعض الملفات المنسوخة بالمخالفًة لقانون النشر أو التخطيط لعمليات النصب ، أو تناول مواد تحض علي الرذيلة ، أو رسائل به محتوى غير لائق بغرض التهديد والمضايقة وكذلك منع أي عمل يخالف القانون .

 

المواد الغير لائقة أدبيًا :

  • تمنع أوامر الشبكة نشر أي مواد إباحية أو أعمال تتعلق بالجنس أو أي عمل من الأعمال المرتبطة بهذه المواد بشكل غير مباشر أو الإساءة للشريعة المباشرة الإسلامية أو بالتلميح .

 

الاستخدام السيئ للأجهزة الخادمة :

  • المنع البات للاستخدام السيئ باستعمال السيرفرات الخاصة بالشركة في اختراق الخصوصية والأمان للشبكات الأخرى وكذلك الحسابات التي تقوم بتخزين الملفات المفتوحة أو استعمال تراخيص ذات مصادر مفتوحة مما يهدد أمان الموقع واختراق البريد الإلكتروني له وتحميل أعباء زائدة على الشبكة نتيجة عدم الالتزام بالقواعد المتفق عليها  .  

  • تحظر الشركة التعامل مع كل من يحاول النيل من سمعة الشركة بالإساءة أو التشوية وكذلك استخدام الحساب في أغراض غير شرعية ومن حق الشركة إنهاء تشغيل الخدمة وأيضًا رفع دعوى قضائية ضد المخالف .

 

دعم فنى :

  • متواجد لحل أي مشاكل خاصة بالاستضافة وذلك لحصول العميل على خدمة مميزة طبقًا للشروط والمعايير التي تحددها الشركة والواجبة التنفيذ من قبل العملاء .

 

الشق الخاص بالمنتديات :

  • تنحصر مسئولية أوامر الشبكة في الناحية التقنية فقط مثل تشغيل الاستضافة دون توقف والشركة غير مسئولة عن المشاكل المتعلقة بالمنتديات أو التعديل على السكربت العميل مسئول مسئولية كاملة عن محتوى الموقع .

 

حقوق الملكية الفكرية :

  • قد يلزم في عروض الاستضافة وضع بعض الإضافات مثل تركيب منتدى بناء على طلب العميل ولذلك تلزم أوامر الشبكة العميل بالحصول على التراخيص الكاملة من المنتديات التي يتم تركيبها عبر الموقع حفاظًا على الملكية الفكرية ومنع صدور أي شكوى ضد العميل من الشركة المبرمجة .

 

المواقع الكبرى :

  • السيرفرات المتوفرة لدى الشركة لها مواصفات فهي ذات مساحة محدودة على الرغم من أن المواقع الكبيرة تتميز باستخدام سيرفرات مستقلة ولذلك يحق للشركة رفض طلبات المواقع الكبرى عند تقديمها طلب استضافة عادية ومن حق الشركة أيضًا عدم قبول المواقع التي يتخطى عدد أعضائها 50 ألف عضو حيث أن العميل يحتاج في ذلك الوقت إلى استضافة مستقلة وفي حالة الانسحاب من العميل لا يحق له استرجاع المبالغ المدفوعة .

 

المشاكل الخاصة بالأكواد والبرمجة :

  • تقدم أوامر الشبكة أفضل برامج الحماية لجميع السيرفرات الخاصة بالشركة وأنظمة دقيقة واحترافية يقوم بها فريق عمل متخصص ولذلك يتم وضع العديد من الضوابط والمعايير الهامة لاستخدام التصاريح المتعلقة بالسكريبت وكذلك الأكواد ويوجد العديد من السكريبت تعمل على نظام برمجي قديم يشكل خطورة على الرغم من سعى الكثير إلى الحصول كل ما هو حديث في البرمجة مما يزيد من الحصول على أقصى درجات الأمان ضد الاختراق ولذلك فأن الشركة تخلي مسئوليتها عن الأعطال الناتجة من استخدام السكريبت ولذلك الشركة غير ملتزمة باسترجاع أي مبالغ مدفوعة في هذه الحالة .       

 

الخدمة المجانية في نقل المواقع :

  • تقدم الشركة نقل مجاني للمواقع دون الماس بالمحتوى أو مشاكل تتعلق بالانتقال بين السيرفرات المختلفة دون الرجوع إلى المضمون الخاص بالمحتوى ولذلك فإن شركة أوامر الشبكة غير مسئولة عن أي ضرر ناتج عن الاختلافات بين الإصدارات وعلى ذلك فالأساس في الخدمة المقدمة هو عمل الاستضافة دون توقف وهذا من البنود الصريحة والملزمة .

 

النشرات البريدية :

  • المنع التام من قبل أوامر الشبكة للقيام بعمليات الإرسال سواء باستخدام المنتديات في مراسلة الأعضاء أو نشرات بريدية ولذلك تقوم الشركة بتزويد السيرفرات بنظام مراقبة تلقائي يعمل على غلق مباشر للمواقع المخالفة حين القيام بإرسال رسائل يتوقف الموقع مدة ثلاث ساعات وفي المرة التالية يتم الإغلاق ثلاث أيام وهكذا إلى أن يتم الإغلاق نهائيًا ودفع غرامة وإعطاء العميل نسخة احتياطية ليتمكن من نقل الموقع ولا يحق للعميل استرجاع المبالغ المدفوعة مقابل الاستضافة .

 

الملفات الصوتية :

  • تحظر أوامر الشبكة نشر جميع الملفات الصوتية والمرئية إلا بعد الحصول على تصريح من الجهة المنتجة والتي لها حق الملكية الفكرية ومن هذه الملفات wav   mp3 .

 

الأشياء الممنوع استخدامها في الاستضافة :

حرصًا من الشركة للحفاظ على النظام الأمني للموقع قامت بأعداد مجموعة من البرامج التي تقوم بفحص يومي للخوادم للبحث عن أي ملف يشكل خطورة على الموقع وكذلك المستخدمين وأهم الملفات المراد البحث عنها :

  • Trojan والملفات الخاصة بالفيروسات .
  • الملفات التي تعمل ببرامج خاصة بعملية اختراق المواقع .
  • الملفات المخصصة للتحكم في أعداد قواعد البيانات بإصدار أوامر معينة .

جميع الملفات التي تم ذكرها أو غيرها من الملفات المماثلة لها ممنوع استضافتها من قبل الشركة وعند وجود هذه الملفات تصدر الشركة تحذير وبعد ذلك قطع الخدمة إذا لم يتم التجاوب من صاحب الموقع .

 

الدعم الكامل للبرامج :

  • تقدم أوامر الشركة الدعم الكامل لجميع الخدمات التي تقدمها من خلال برامج مثلCGI , PHP  ويتم الاستخدام بطرقة منفصلة لكل حساب ، ويحق للعميل استخدام السكريبت المقدم لحسابه وللشركة الحق في أيقاف الخدمة بدون إخطار مسبق عند اكتشاف بطء في الخوادم بسبب استخدام سكريبت معين .  

 

أعمال القرصنة :

  • الإبلاغ عن كافة الأعمال المخالفة للقانون إلى الجهات المختصة بذلك .

 

حماية المواقع ضد الاختراق :

  • تتميز جميع الاستضافات والسيرفرات الخاصة بأوامر الشبكة بحماية قوية جدًا ضد الاختراق ويتم المتابعة المستمرة بواسطة مواقع حماية متخصصة وتحذر من لديهم صلاحية مفتوحة في السكريبت الخاص به أن يقوم بإغلاق كافة الثغرات وللشركة الحق بفصل نهائي للخدمة دون الرجوع إلي من يخاف بنود وشروط الاستخدام .

 

السيرفرات التي يتم تأجيرها :

  • على العملاء الذين يستخدمون خاصية السيرفرات التي يتم استأجرها بطريقة الدفعات المقدمة سواء كانت شهريًا أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنويًا عند الرغبة في إنهاء الخدمة ضرورة إخطار الشركة فبل انتهاء التعاقد بعشرة أيام وعند حلول ميعاد السداد لا يجوز إلغاء الخدمة إلا بعد دفع قيمية الفاتورة وعند التباطء في السداد فالشركة الحق في رفع دعوى قضائية ويقوم موظف التحصيل بمتابعة القضية حتى يتم تحصيل المبلغ ويعد هذا إثبات من العميل علي ما تم فعله والشركة غير مسئولة إهمال قراءة كافة البنود .

  • وإذا قام العميل بإلغاء الخدمة يكون شامل إلغاء كافة المحتويات والملفات المتواجدة على السيرفر تدريجيًا وكذلك إلغاء السيرفر بعد ذلك وتعد الشركة غير مسئولة عن فقد العميل للملفات الخاصة به بعد الحصول على الموافقة من العميل بإلغاء الخدمة وللعميل الحق في طلب نسخة احتياطيه قبل انتهاء الفترة المحددة لذلك .
  • تقدم أوامر الشبكة كافة الخدمات الخاصة بالتقنيات والبرمجة وجميع الأمور التي يصعب على العميل القيام بها .
  • تتلخص مسئولية الشركة في حماية المواقع المخصصة للاستضافة , تجهيز DNS , حل المشاكل التقنية , ترقية البرامج الداخلية , تجهيز البرامج المضافة وتحديثها والشركة غير مسئولة عن حماية السيرفر الخاص بالعميل .
  • عمل التحديثات المستمرة للسيرفر وكذلك التحديثات الخاصة بالبرامج المضافة داخل السيرفر ومن أهم هذه البرامج Security Mode ، Farewell  والشركة غير مسئولة عن عمل الترقيات الأخرى مثل Kernel ،MySQL ، Php ألا في حال طلب العميل ذلك من القسم المختص في الموقع .
  • جميع البنود والشروط الموضحة أعلاه الخاصة باستضافة السيرفرات للعملاء واجبة التطبيق والالتزام على جميع العملاء دون استثناء لأي بند من بنود الاتفاقية .

 

الحفاظ على البيانات عن طريق النسخ الاحتياطي:

توفر أوامر الشبكة نسخ يومي لجميع العملاء التي لهم مواقع استضافة على السيرفرات الخاصة بالشركة وذلك من الخدمات المقدمة من أوامر الشبكة للحفاظ على البيانات الخاصة بالعملاء وكذلك الحفاظ على النظام الخاص بالموقع في حال حدوث أي خلل يتم استعادة هذه النسخة وإعادة النظام إلى صورته الأولية مع العلم أن النسخ الاحتياطي هو مسئولية منفردة بالعميل فقط وعليه عمل نسخ احتياطي باستخدام لوحة التحكم في أي وقت وفي حال ضياع أو فقدان البيانات لدى العميل وطلب نسخة احتياطية من الشركة يتم ذلك مقابل رسوم مادية وفي وقت محدد .

 

المسئولية الخاصة بالعملاء :

يتحمل العميل المسئولية بفردة كاملة عن التأمين لكًل من كلمة المرور واسم المستخدم وكذلك كافة الأنشطة الناشئة عبر حسابه .

 

الإساءة من العميل خلال التعامل :

الالتزام بالآداب العامة في التعامل مع موظفي أوامر الشبكة واختيار أسلوب لائق في التعامل والشركة لها الحق في اتخاذ كافة الإجراءات ضد من يتهاون أو يخطئ في حق فريق عمل أوامر الشبكة سواء كان المعاقبة بإيقاف فورى للحساب أو الحذف النهائي وهذا طبقًا لرؤية وتقدير الشركة وفي هذه الحالة يفقد العميل كافة حقوقه المادية .

 

النطاقات :

من الخدمات المقدمة من مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات من خلال موقعها هي تدوين أسماء النطاقات المتعددة عن طريق جهات موثقة ومعتمدة وعلى العميل الالتزام بكافة الشروط والسياسات التي تخص تسجيل أسماء النطاقات من خلال جهات معتمدة ورسمية وعلى ذلك فإن العقد المدون لتسجيل أسماء النطاقات لا يحظى بتجديد تلقائي ويتم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني قبل فترة كافية من انتهاء العقد .

 

النطاقات المجانية وأسمائها :

  • عند تسجيل العميل لأسم نطاق مجاني لا يستطيع الحصول على الاسم إلا بعد مرور عام من تاريخ التسجيل وهي الفترة المفتوحة مجانًا من خلال أوامر الشبكة ويظل الاسم تحت سيطرة أوامر الشبكة وبعد انقضاء العام من حق العميل التجديد والحصول على الاسم ويعد ملكية خاصة له . 

 

المسئولية القانونية :

  • تعد أوامر الشبكة غير ملتزمة باسترجاع أي دفعات مالية إلى العميل في حال عدم الالتزام بالشروط والبنود السابق ذكرها وقيامه بالعديد من الانتهاكات واختراق السياسات المعلنة من قبل الشركة ولا يحق له رفض قرار الشركة بإيقاف أو تعليق مؤقت للخدمة المقدمة من الشركة. 

 

العقود التي يتم تجديدها :

  • يتم التجديد التلقائي للعقد بعد انتهاء المدة المحددة في العقد من قبل أوامر الشبكة لمدة أخرى مماثلة وعلى العميل الالتزام بدفع كافة الرسوم المقررة مقابل التجديد وعند التباطء في السداد في فترة أقصاه خمس أيام من تاريخ التجديد يتم إيقاف مؤقت للخدمة لحين القيام بالسداد من قبل العميل وفي حال فتح الموقع للمشتركين مرة أخرى تفرض رسوم إضافية على حسب تقدير الشركة وفي حال عدم السداد في فترة أقصاه 15 يوم يتم إيقاف نهائي للخدمة والشركة غير مسئولة عن أي أضرار ناتجة عن إيقاف الخدمة .

 

الضمان :

  • تقدم شركة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات الضمانات الكافية في استمرار عمل الموقع علي السيرفر الخاصة بها ويعد إيقاف الموقع أو اسم النطاق الخاص بالعميل خارج عن إرادة المملكة العربية السعودية وغير معلومة الأسباب وتعد أوامر الشبكة غير مسئولة عن ذلك الإيقاف والشركة غير ملتزمة بدفع أي تعويضات مقابل إلغاء اسم النطاق أو توقف الموقع .

 

الاستخدام العادل :

تضع شركة أوامر الشبكة سياسة الاستخدام العادل لكافة الاستضافات على موقعها ولا يحق التجاوز لأكثر من 10% من استخدام الموارد للموقع الواحد ويتم إيقاف من تخطى النسبة المسموح بها لمدة ست ساعات وفي حال تكرار التجاوز تتضاعف مدة الإيقاف وقد تصل إلى إغلاق نهائي للموقع وتقديم نسخة احتياطية لكافة البيانات الخاصة بحساب العميل وللعميل الحق في طلب الانتقال إلى سيرفر خاص .

 

الشق المالي :

  • في حال عدم التوافق بين العميل والشركة أو حدوث أي نزاعات مادية على العميل إخطار أوامر الشبكة خلال مده أقصاه خمس أيام من تاريخ حدوث المشكلة أو النزاع المالي علمًا بأن المبالغ المالية غير قابلة للاسترجاع والشركة غير مسئولة عن أي أخطاء ناتجة من طلب العميل لخدمات معينة وغير متوافقة مع الاستضافة علما بأن كافة الشوط موضحة مسبقُا .

 

إنهاء التعاقد لعملاء حاليين :

  • إذا رغب العميل في إنهاء التعاقد فعليه بالقيام بإرسال فاكس إلى أوامر الشبكة قبل المدة المحددة لانتهاء التعاقد بـ 48 ساعة لإخطار الشركة بالرغبة في إنهاء التعاقد وهذا الأمر خاص بعملاء الاستضافة والدعم الشهري ويختلف الأمر بالنسبة لعملاء السيرفرات فيجب عليهم إخطار الشركة قبل إصدار الفاتورة بمدة أقصاه عشر أيام حتى لا يتحمل فاتورة بشكل إجباري بسبب حلول تاريخ الاستحقاق ومن حق الشركة تصعيد الأمر للجهات المعنية في حال التراخي والتهاون في حق الشركة .

 

إنهاء الخدمة :

  • تعد أوامر الشبكة هي المسئول الوحيد في إنهاء الخدمة المقدمة إلى أي عميل قام باختراق الشروط السابق ذكرها وانتهاك القواعد والسياسات التي تحددها الشركة بناًء على اتفاق مسبق بيها وبين العميل وفي هذه الحالة يفقد العميل كافة حقوقه المادية .

  • الحق الكامل لشركة أوامر الشبكة في رفض استضافة أي موقع خالف البنود والشروط السابق ذكرها .
  • الاستخدام السيئ والتلاعب في الكوبون المجاني الخاص بالمشتريات المقدمة من أوامر الشبكة ينتج عنها إيقاف نهائي للخدمة دون الحصول على أي حقوق مادية .
  • هذه البنود تعد اتفاق كامل بين شركة أوامر الشبكة وبين العميل ولا يعد بأي اتفاق أخر يخالف هذه الشروط سواء كان بالتعديل أو بالحذف للشركة الصلاحية الكاملة في إيقاف الخدمة عن المخالف بعد إخطاره بذلك .  

 

التصميم :

  • على العميل طالب الخدمة من توفير كافة البيانات المطلوبة لإتمام التعاقد مثل الاسم والموقع المراد عمل تصميم له .

  • لا يتم البدء في عمل التصميم دون الحصول على المبالغ المستحقة مقابل التصميم ولذلك يقوم العميل بدفع نصف القيمة المستحقة قبل بداية العمل والباقي عن الاستلام أو بالتقسيط وذلك يتم باتفاق مسبق مع الشركة .
  • على العميل تقديم فكرة واضحة عن التصور المبدئي للتصميم والمزايا التي يرغب فيها وهل يرغب في إضافة خطوط أو ألوان معينة وكل هذا يتيح للشركة تقديم افضل خدمة للعميل .
  • تقدم الشركة صفحة مخصصة لعرض أسعار كل تصميم والوقت التي يستغرقه في التنفيذ وهذا الوقت محدد فقط لعرض العينة على العميل وليس تسليم نهائي لحدوث بعض التعديلات التي تطرأ على التصميم بناًء على رغبة العميل .
  • لا يمكن الشركة من التقليص في الوقت المحدد للتصميم لأنه يعتمد على الموهبة والإبداع .
  • بعد موافقة العميل على العينة المقدمة له من التصميم وبداية العمل الفعلي من قبل فريق العمل في التصميم وتقطيعه صعوبة حدوث أي تعديلات بعد ذلك
  • غير متاح للعميل من إزالة حقوق الملكية الخاصة بالتصميم للشركة أوامر الشبكة ومن يرغب في ذلك فعليه بدفع مبالغ مالية متفق عليها مع الشركة مقابل نزع الملكية ومن يقوم بنزع الملكية دون الرجوع إلى الشركة يعد مخالف للقانون ويعرض نفسه للمسألة القانونية .

خدمات أوامر الشبكة لتقنية المعلومات
أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نتلقى الرسائل طوال اليوم
أوامر الشبكة مرحبا بك
كيف استطيع مساعدتك