9 نصائح لـ كتابة المحتوى التسويقي

كتابة المحتوى seo
كتابة محتوى متوافق مع السيو,
ما هي مقالات SEO,
كيفية كتابة محتوى موقع إلكتروني,
خطوات كتابة المحتوى,
كيف تكتب محتوى متميز

إذا افترضنا أن التسويق عبارة عن لعبة “بازل” ماذا ستكون القطعة الأهم في اللعبة؟

لا يمكن المبالغة في أهمية كتابة المحتوى التسويقي، سواء كنت مسوقًا متمرسًا أو صاحب عمل يحاول الترويج لعلامتك التجارية، فإن إتقان فن كتابة محتوى تسويقي مقنع أمر ضروري لتحقيق النجاح، فالمحتوى هو القطعة الأهم في التسويق.

إذن ما الذي يتطلبه الأمر بالضبط لإنشاء محتوى يجذب جمهورك ويحقق النتائج؟ في هذا المقال نقدم لك نصائح لكتابة المحتوى يجب أن يعرفها كل مسوق.

ما هي كتابة المحتوى؟

كتابة المحتوى هي عملية إنشاء محتوى نصي، مثل منشورات المدونات والكتب الإلكترونية والنشرات الإخبارية، عادةً لأغراض التسويق الرقمي، وتكمن الفكرة في كتابة محتوى يقوم بإعلام وتثقيف وترفيه جمهورك المستهدف لزيادة فرصة أن يصبحوا عملاء فيما بعد.

أيضًا، قد تتضمن كتابة المحتوى التسويقي عناصر غير نصية، مثل الصور ومقاطع الفيديو، والتي قد ينتجها الكاتب بنفسه أو بالتعاون مع زميل في الفريق.

ما هي مهام كتاب المحتوى؟

تتعدد مهام كتاب المحتوى، ولكن من الشائع القيام بهذه الأمور:

  1. كتابة المحتوى التسويقي والأنواع الأخرى.
  2. التخطيط لاستراتيجية المحتوى.
  3. نشر وتوزيع المحتوى.
  4. تحليل مقاييس المحتوى.

كتابة المحتوى التسويقي

نصائح مهمة لـ كتابة المحتوى التسويقي

فيما يلي 9 نصائح لكتابة المحتوى يجب أن يعرفها كل مسوق:

1. اختر موضوع ذات صلة:

عند كتابة المحتوى التسويقي، تحتاج إلى اختيار موضوع ذي صلة بعلامتك التجارية وجمهورك المستهدف، ومن خلال التركيز على المواضيع ذات الصلة، يمكنك بناء سمعة طيبة كخبير في هذا الموضوع. بهذه الطريقة، من المرجح أن يتفاعل العملاء المحتملون مع عملك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التركيز على الملاءمة وعرض معرفتك يمكن أن يساعد في تحسين محرك البحث (SEO) الخاص بك.

2. الوضوح والإيجاز في كتابة المحتوى التسويقي:

في الوقت الحالي، لا يملك الناس الوقت للتجول في كتل كبيرة من النصوص، لذا احرص على جعل محتواك التسويقي واضحًا وموجزًا وسهل الفهم، عن طريق استخدام فقرات قصيرة، ونقاط التعليق، والعناوين الفرعية لتقسيم المحتوى وجعله سهل القراءة.
ويمكن قياس ذلك عن طريق مقياس مدى قابلية المقال للقراءة ومدى سهولته وصعوبته (readability score measures)، مما يساعد على ضمان ملاءمة المحتوى لجمهورك المستهدف.
وطبعًا يجب أن تكون كل كلمة لها هدف وتساهم في الرسالة العامة.

3. اختر القالب المناسب:

للحصول على فكرة عن أفضل قالب للموضوع، تحقق من Google، عن طريق البحث عن الموضوع الذي تكتب عنه، وهذه بعض أشكال المحتوى:

  • المقالات القصيرة

المقالات القصيرة أقل من 1000 كلمة أو نحو ذلك، ويعد هذا القالب مثاليًا لتغطية موضوع محدد للغاية.

  • قصص النجاح

يعد سرد القصص الفعال طريقة رائعة لجعل كتابة المحتوى التسويقي أكثر جاذبية، و تحتفي قصص النجاح بإنجازات العملاء مع منتجك أو خدمتك. 

  • التدوينات الطويلة

تزيد منشورات المدونة الطويلة عن 1000 كلمة أو نحو ذلك وتسمح لك باستكشاف موضوع ما بعمق. تحتوي المقالات عالية الأداء على 1,152 كلمة في المتوسط، وفقًا لتحليل Semrush.

  • دراسة حالة

تستكشف دراسات الحالة إنجازات العميل مع المنتجات أو الخدمات – على غرار قصص النجاح. لكن دراسات الحالة تقدم الحقائق بطريقة تحليلية أكثر.

  • الدليل Product guides

تساعد أدلة المنتجات العملاء على استخدام منتجاتك وتحقيق أقصى استفادة منها، لتحويل المزيد من العملاء المحتملين وتقليل الضغط على فريق خدمة العملاء لديك.

4. فهم الجمهور:

البداية الأساسية لـ كتابة المحتوى التسويقي فعال تكمن في فهم جمهورك المستهدف، قبل أن تبدأ في كتابة المحتوى، قم بالبحث وتحديد شخصيتك المثالية للعميل، مثلا: ما هي معلوماتهم الديموغرافية، واهتماماتهم، ومشاكلهم، وتفضيلاتهم؟ كلما كانت لديك المزيد من المعرفة حول جمهورك، كلما استطعت تخصيص محتواك بشكل أفضل ليكون له صدى إيجابي.

5. البداية الجذابة:

عنوان مقالتك هو الانطباع الأول الذي تتركه على القراء المحتملين، يجب أن يكون جاذبًا، موجزًا، ومتعلقًا بمحتواك، حيث العناوين الجيدة تجذب انتباه جمهورك المستهدف، وتضع توقعات واقعية، وتقنع الناس بمواصلة القراءة.
استخدم الكلمات القوية، أطرح سؤالًا، أو وعد بفائدة لإغراء الأشخاص لمواصلة القراءة، وتذكر، يمكن لعنوان رائع أن يكون العامل المحدد فيما إذا كان شخص ما سيقرأ مقالتك أو لا.

6. كتابة المحتوى التسويقي القصصي Storytelling

الإنسان مبرمج على الاستجابة للقصص، تضمين السرد في محتواك التسويقي يمكن أن يجعله أكثر قابلية للتعاطف والانخراط والتذكر، سواء كنت تشارك قصص نجاح العملاء، أو دراسات الحالات، أو رحلة علامتك التجارية، ابنِ قصة تجذب القراء وتخلق ارتباطًا عاطفيًا.

7. اختيار الصوت الذي تكتب به:

تشير نبرة الصوت لـ كتابة المحتوى التسويقي (Tone of voice) إلى الشخصية والأسلوب الكامن وراء كتابتك، حيث يمكنك توصيل نفس الفكرة بطرق مختلفة باستخدام نبرة صوت مختلفة، وهذه أهم عوامل اختيار نبرة الصوت:

  • الموضوع

مثلا تميل العلامات التجارية إلى اعتماد نبرة أكثر جدية عند تقديم اعتذار أو مناقشة المسؤولية الاجتماعية للشركات.

  • الجمهور المستهدف

من الممكن مثلًا استخدام اللغة العامية الحديثة عند مخاطبة جمهور من الجيل Z، ولكن ليس عند استهداف الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.

  • هوية العلامة التجارية

على سبيل المثال، تميل المؤسسات المالية إلى استخدام لغة رسمية للإشارة إلى أنها جديرة بالثقة، بينما تتخذ العلامات التجارية للوجبات السريعة نهجًا غير رسمي تجاه المحتوى المكتوب.

8. تحسين محركات البحث SEO:

عند كتابة المحتوى التسويقي عبر الإنترنت، فإن تحسين محركات البحث أمر حاسم، قم بإجراء أبحاث عن الكلمات الرئيسية لفهم ما البحث الذي يقوم به جمهورك، وقم بدمج تلك الكلمات الرئيسية بشكل استراتيجي في محتواك.
ولكن تذكر، لا تضحي بالقراءة السلسة وجودة المحتوى من أجل SEO، تزداد ذكاءات خوارزميات Google في التعرف على المحتوى العالي الجودة الذي يركز على المستخدم.

9. الاختبار والتحليل:

النصيحة الأخيرة من نصائح كتابة المحتوى التسويقي هي مراقبة نتائجك وتحليلها، أنت بحاجة إلى معرفة كيفية أداء المحتوى الخاص بك وما إذا كان يساعدك على تحقيق أهدافك.

استخدم هذه هي الأدوات التي يمكن أن تساعدك في قياس وتتبع أداء المحتوى الخاص بك، مثل Google Analytics وGoogle Search Console، ثم قارن النتائج بأهدافك، وحدد حدد ما الذي ينجح وما الذي لا ينجح.
بناءً على نتائجك وتحليلاتك، حدد الإجراءات التي يتعين عليك اتخاذها لتحسين المحتوى التسويقي الخاص بك.

كتابة المحتوى التسويقي بالذكاء الاصطناعي

إن تطوير محتوى الذكاء الاصطناعي يشمل الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوليد المحتوى، في السنوات الأخيرة، شهدنا ظهور العديد من الأدوات التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لخلق محتوى كتابي، مثل المقالات، ومشاركات المدونات، ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، والوصفات للمنتجات، وغيرها الكثير.

هذه الأدوات تسهل على المستخدمين إنشاء محتوى متنوع وجذاب بكفاءة أكبر، مثلًا: يمكنك الحصول على عدد من اقتراحات أفكار المحتوى عن طريق سؤال موقع الذكاء الاصطناعي، مما يسمح لك باستكشاف زوايا وموضوعات جديدة.

خاتمة:

جمهورك هنا، ينتظر أن يُلهم، يُعلَّم، ويُسَلَّي من محتواك، إذا كنت تجلس لتبدأ في الكتابة، تذكر هذه النصائح.
من خلال كتابة المحتوى التسويقي عالي الجودة وملائم للعملاء وقيم ومُقنع، يمكنك جذب العملاء والاحتفاظ بهم لسنوات قادمة، وأفضل ما في تسويق المحتوى هو أنك لا تحتاج إلى ميزانية ضخمة أو فريق كبير للبدء، كل ما تحتاجه هو أهداف واضحة وخطة قوية ورغبة في التعلم والتحسين، مما يعتبر استثمار ناج للمستقبل.
تذكر أن الأنواع المختلفة من المحتوى المكتوب يمكن أن تساعدك في الوصول إلى جماهير مختلفة، وتحقيق أهداف مختلفة.

تعليقات (0)

 تعرف على أسرار كتابة المحتوى التسويقي بنجاح

تعتبر كتابة المحتوى خطوة مهم لنجاح مشروعك أو فشله، فهي من أفضل وسائل التسويق الإلكتروني، فـ كتابة المحتوى التسويقي يدخل في جميع الحملات والإعلانات التسويقية، والمحتوى التسويقي المميز سوف يجعلك تتميز عن منافسينك، ويمكّنك من جذب جمهور أكبر، وتصل لعدد أكبر من العملاء المحتملين، وبعدها سوف يصبح بإمكانك من خلال المحتوى التسويقي المناسب، أن تحفزهم على الشراء وتحولهم إلى مشتريين فعليين.

وخلال مقالنا هذا، سوف نتعرف على كتابة المحتوى التسويقي بشكل أكبر، ونتعرف على أبرز أنواع وأشكال المحتوى، فتابع قراءة المقال.

 

ما هو كتابة المحتوى التسويقي؟

كتابة المحتوى هي تعتبر أداة من أدوات التسويق التي تستخدمها الشركات والعلامات التجارية، وهو المحتوى المكتوب بهدف معين أو لغرض معين، ويمكن أن يكون لأغراض متعددة كزيادة الوعي بالعلامة التجارية، أو الحفاظ على ولاء العملاء للعلامة التجارية، ويتم من خلاله إنشاء وكتابة محتوى تسويقي يوزع على جمهور مُستهدف داخل المنصات المختلفة لمواقع التواصل الاجتماعي، أو أي مواقع إلكترونية على سبيل المثال، وكتابة المحتوى تعتبر مختلفة عن كتابة المجلات والصحف أو الكتابة الأدبية، لأنها معتمدة بصورة كبيرة على توجيه الجمهور إلى أن يتخذ قرار له علاقة بالنشاط التجاري، أو تقدم تلك الكتابة معلومات تفيد القارئ تكون مرتبطة بالمنتج، من أجل بناء الثقة في العلامة التجارية أو الشركة، وبالتالي كسب ولاء العملاء.

 

لماذا لا تستغنى الشركات والعلامات التجارية عن كتابة المحتوى التسويقي؟

بعدما تعرفنا في البداية على  كتابة المحتوى، فيجب الإشارة إلى أن كتابة المحتوى التسويقي هي أفضل طريقة تسويقية تعتمد عليها أغلب الشركات والمؤسسات الكبيرة. وتعتبر أهمية المحتوى كبيرة للغاية، فقد تكون لاحظت أن معظم الشركات اتجهت لعمل مواقع إلكترونية خاصة بها، وصفحات على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وليست فقط الشركات التي قد تم إنشائها حديثًا، بل أن الشركات القديمة والتي تعتبر موجودة من قبل إنشاء مواقع التواصل الاجتماعي بكثير، فقد بدأت هي أيضًا في إنشاء مواقعها الإلكترونية الخاصة وحسابات موثقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ذلك لأن الطريقة الأسرع للوصول إلى عملائك المحتملين وجمهورك المستهدف، هي عبر الانترنت! بسبب التطور الرقمي الكبير في عصرنا الحالي، فأصبح التسويق الإلكتروني قد يغني في -بعض- الأحيان عن التسويق التقليدي! وفيما يلي سنتعرف على الفوائد التي تجنيها الشركات والعلامات التجارية من كتابة المحتوى:

  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية: 

تعتبر كتابة المحتوى التسويقي هو من أهم الوسائل التي يستخدمها المسوقين لزيادة الوعي بالعلامة التجارية، والوعي بالعلامة التجارية من أهم الخطوات التي يجب على الشركات أن تدركها، فالدافع الرئيسي عند أي إنسان لشراء منتج أو خدمة معينة هو إدراك قيمته ومدى الحاجة إليه، ويمكن من خلال المحتوى التسويقي أن يزيد من توعية الجمهور المستهدف بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها، ومن خلال أنواع المحتوى المختلفة، ستساهم في زيادة الوعي بالعلامة التجارية وأهمية ما تقدمه، وسيدرك الجمهور اللحظة التي يحتاج فيها للتواصل معك لتلقي خدماتك، دون أن تدعوه بشكلٍ مباشر لاتخاذ هذا الإجراء. 

  •  بناء علاقة طويلة الأمد مع الجمهور

كتابة المحتوى التسويقي من الأدوات التي تجعلنا على تواصل مباشر وفعّال مع الجمهور المستهدف، فمن خلال المحتوى، يمكننا الرد على جميع أسئلتهم واستفساراتهم، وفهم أكبر لاحتياجاتهم واهتمامتهم، وذلك كله عبر المحتوى فقط! لذلك فإن المحتوى يمنحك الفرصة لبناء علاقة وثيقة بينك وبين جمهورك، وكلما كنت حريص على اختيار المحتوى بشكل جيد وملفت للانتباه وبشكل يناسب العميل الذي تستهدفه، فإنك سوف تتمكن من كسب ثقة عملائك بمرور الوقت، لذلك يجب عليك أن تتمكن من التعبير عن منتجاتك وخدماتك بالشكل المناسب لهم وبالطريقة التي تناسبهم!

كما أن كتابة المحتوى التسويقي تمثل أهمية كبيرة من حيث التعبير عن جودة المنتجات والخدمات التي تقدمها وتوضيح هذه الجودة بكل سهولة. 

وكل هذا يساهم في بناء الثقة بين علامتك التجارية وبين عملائك وبناء علاقة وطيدة بينهما فأحرص على أن تقوم بهذا الدور بشكل منظم واحترافي.

  • التميز عن المنافسين 

تميزك عن منافسينك من أهم الأسباب التي تجعلك لا تنسى من ذهن جمهورك، وطالما كانت العلامة التجارية حاضرة في أذهانهم لطالما كانوا أقرب ما يكون ليصبحوا مشتريين فعليين! 

ويمكنك التميز عن منافسينك من خلال إنشاء وكتابة المحتوى التسويقي، ومن خلال بناء علاقة قوية بينك وبين جمهورك، فلذلك يجب عليك أن تختار بعناية فريق كتابة المحتوى متميز في عمله كفريق كتابة المحتوى في شركة أوامر الشبكة.

  • تحسين محركات البحث:

ما هي عوامل تحسين محركات البحث SEO؟ هناك سببان رئيسيان لتحسينها، والسبب الأول هو كتابة المحتوى التسويقي عال الجودة سواء أكان على المواقع الإلكترونية أو على الصفحات المختلفة لوسائل التواصل الاجتماعي، والسبب الثاني هو استمرارية النشر بشكل مستمر ودوري.

فيساعد إنشاء المحتوى على تحسين محركات البحث الخاصة بموقعك أو نشاطك التجاري بشكل عام، وتحسين محركات البحث قد أصبح أمرًا ضروريًا تمامًا مثل إدراك ما هي كتابة المحتوى التسويقي من الأصل، لانه يساعد على أن تتواجد باستمرار على مواقع الويب، مما يسهل الطريق لعلامتك التجارية أو نشاطك التجاري في الوصول إلى العملاء والحصول على معدلات زيارات أعلى، وكل هذا يساهم في زيادة الوعي بعلامتك ونشاطك التجارية وزيادة انتشارها.

أنواع المحتوى التسويقي

المحتوى التسويقي هو المحتوى المكتوب بهدف الترويج لمنتج أو خدمة، قد تكون أغراضه متعددة مثل إقناع القارئ باتخاذ إجراء معين أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو توفير معلومات عن المنتج أو الاتصال بالشركة، بالإضافة إلى تثقيف العملاء أو الحفاظ على ولائهم. ويوجد أكثر من نوع من أنواع المحتوى التسويقي كما يلي:

كتابة المقالات والمدونات

تعتبر كتابة المقالات واحدة من أهم أنواع المحتوى ويجب معرفة ما هي كتابة المحتوى الخاص بالمقالات.

فيتم إنشاء المقالات على أسس ومعايير معينة لكي تصل للجمهور المستهدف بنجاح، ومن أهم الأسباب التي تجعلك تفكر في البدء بنشر المقالات على الموقع الخاص بك، هي أنها تساعد على تعزيز حركة المرور على الموقع، وتساعد في زيادة نسبة وصول العملاء والزوار للموقع الخاص بك.

وعادةً ما تكتشف الشركات التي توظف كتاب المقالات المحترفين والذين يكتبون مقالات تتوافق مع تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) زيادة عدد زوار مواقعهم بنسبة كبيرة وملحوظة.

 

كتابة الإعلانات ( CopyWriting ):

إن إعداد الإعلانات يشمل تقديم وصف دقيق للمنتجات المعروضة للبيع، بالإضافة إلى إنشاء المحتوى الترويجي الذي ينشط العميل الباحث عن شراء المنتجات ويشجعه على التحرك داخل دورة المبيعات، على سبيل المثال، إذا كنت تعرض دورة تدريبية في مجال معين، فإن الوصف الذي تقدمه للتعريف بالدورة يعتبر جزءًا من عملية الإعلان.

وهناك بعض القواعد الأساسية التي يجب مراعاتها عند كتابة الإعلانات وبعض هذه القواعد أو المعايير هي الاختصار والوضوح، فالإعلان ليس مكانًا للإفاضة والسرد الطويل، فلا بُد أن تعبِّر في الإعلان أو وصف المُنتج أو غير ذلك بصورةٍ مختصرةٍ عما ينبغي أن ينتظره الزبون من شراء هذا المُنتج وكيف سيكون تأثيره على العميل وما هي الرغبات والحاجات التي سيقوم هذا المنتج بتلبيتها.

فستجدُ في كثيرٍ من الأحيان أن وصف المُنتج يكون قصير وعلى شكل نقاطٍ لا يتجاوزُ كلٌّ منها السطر، هذا لتسهيل القراءة مع إعطاء أكبر عددٍ ممكن من العوائد على المستخدم بشكلٍ مختصر.

وكما أن كتابة المحتوى التسويقي (الإعلانات) تتداخل مع منشورات مواقع التواصل كذلك، ولذلك من المهم معرفة ما هي كتابة المحتوى في البداية ومن ثم معرفة كيف تتم كتابة الإعلانات.

كتابة السكربت 

السكريبت هو أهم مرحلة من مراحل إعداد الفيديوهات التسويقية والإعلانية وغيرها من الفيديوهات على شبكة الإنترنت، فبالتأكيد أنك تسمع عن كتابة سيناريو الأفلام والمسلسلات، الاسكربت هو نفس الفكرة والخطوات مع الاختلاف في أسلوب الطرح. فنجد أنه يحتوي على عدة أفكار منها أفكار أساسية وأخرى ثانوية، ومشكلةٍ ما يواجهها العميل في يومه وتوضيح كيف يمكن للمنتج المعلن عنه أن يساعده في حل مشكلته. فلذلك من المهم إدراك ومعرفة ما هي كتابة المحتوى الخاص بالفيديوهات وكيف يمكن توظيف هذا النوع من النوع لنجاح العلامة التجارية.

يعتبر السكربت هو نوع من أنواع المحتوى، ويشبه السكربت السيناريو مثل سيناريو الأفلام والمسلسلات وما شابه، ولكنه يعد للفيديوهات والإعلانات بشكل أكبر، فلقد أصبحت المقاطع المرئية أو الفيديوهات طريقة سهلة للحصول على المعلومة وللإعلان عن المنتجات والخدمات الخاصة بك، وبالتالي تحقيق الأرباح والمبيعات بكل سهولة، وذلك بسبب بساطته وسرعته في إيصال المعلومة.

كتابة وصف المنتجات 

وصف المنتج هو عبارة عن نص مختصر فيه المعلومات الخاصة بالمنتج الأساسية ويجيب للعملاء على أسئلة قد تطرأ على أذهانهم ومن المثال على هذه الأسئلة هي ما الغرض منه وما هي المادة التي هو مصنوع منها؟ وما طريقة استخدامه الصحيحة؟ وما هي تحذيرات الاستخدام؟ وغيرها من المعلومات التي تأتي على ذهن القارئ وتعرفه ما إذا كان هذا المنتج هو ما يريده العميل أو ما يبحث عنه أم لا؟ 

ولهذا عملية كتابة وصف منتج من منتجات متجرك، تحتاج إلى التركيز والدقة في كل كلمة مكتوبة للعملاء.

بالتالي فإن كتابة وصف منتج بشكل احترافي ستوضح للعميل المشكلة التي يحلها المنتج له، والقيمة التي ينبغي لأجلها شراء هذه السلعة ولماذا عليه أن يختار هذا المنتج دونًا عن المنتجات الأخرى. 

ورغم أن الكثير من الشركات لا تعتبر وصف المنتج شيئًا ضروريا من الأساس أو توليه أهمية كبرى للاستثمار فيه، إلا أن نسبة كبيرة من العملاء يعتبرون أن محتوى وصف المنتج مهم لهم عند اتخاذ قرار الشراء.

 ولهذا، يجب كتابة كل وصف من أوصاف المنتجات على نحو احترافي واستثنائي لأنها تساهم في زيادة المبيعات والأرباح، وكان من المهم معرفة ما هي كتابة المحتوى.

كتابة محتوى البريد الإلكتروني

عند كتابة محتوى البريد الإلكتروني يستخدم كتّاب محتوى البريد الإلكتروني بمعرفتهم بالسلوك البشري وعلم النفس لإنشاء محتوى يدفع الناس إلى اتخاذ إجراء معين.

إنهم يعملون لدى الشركات والعلامات التجارية التي تريد من عملائها القيام بأشياء مثل الاشتراك في النشرات الإخبارية، ومعرفة منتجات الشركة، والدخول في المسابقات، وإجراء الاستطلاعات.

فالرسائل الإلكترونية جزءٌ مهم جدًا من التسويق، والغاية الأساسيَّة من الرسائل البريديَّة في حالتك هو تسويق العروض، أو اللفت على جديد المقالات، أو متابعة الزبون حسب تجربته وتقدُّمه في قمع المبيعات وإرسال الرسائل التلقائية، ومِن ثَم لا بُد من مراعاة الوضوح والاختصار.

فكِّر فقط في الرسائل الإعلانيَّة التي تصلُك، لا الوقت ولا الذهنية يهيئان لقراءة رسالةٍ بريديةٍ طويلةٍ، وتجربتُك في هذا هي تجربة الآخرين، وينبغي ذكر الموضوع مباشرةً دون مقدمات مع توفير روابط تقود المستخدم حسب ما تحتاجه الرسالة.

وهناك العديد من الأنواع الأخرى لكتابة المحتوى، ولكن قمنا بالتحدث عن الأنواع الشائعة والتي تستخدم بكثرة مع أغلب المنتجات والخدمات، ولذلك من المهم إدراك ما هي كتابة المحتوى التسويقي وما هي الأنواع المختلفة له.

 

في الختام

تعتبر كتابة المحتوى التسويقي من أكثر العوامل التي تساعد على نجاح انتشار العلامات التجارية والشركات، وأكثر الوسائل التي تستطيع من خلالها بناء علاقة بين علامتك التجارية وبين جمهورك، ومن المهمأن تختار فريق كتابة المحتوى بعناية وتركيز.

وفريق أوامر الشبكة على أتم استعداد لخلق نجاح باهر لعلامتك التجارية، فتواصل معنا الآن لتبدأ قصتك!

 

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp