ما الهدف من عمل اعلان موشن جرافيك؟ وما فائدة للبيزنس؟

عمل اعلان موشن جرافيك

عمل اعلان موشن جرافيك هي طريقة رائعة للتميّز في عالم مشبع بالمعلومات والترفيه المتجدد باستمرار، ولأننا الآن نعيش في عالم مشبع بالترفيه، فالعلامات التجارية تتنافس بقوة على فترات الانتباه المحدودة للأشخاص المشتتين باستمرار في مجرد لحظات. 

لذا، يجب أن تلتقط عين المشاهد شئ مفضلًا إليه بسرعة وخلال أول 3 ثوانٍ، لكي يكون فعّالًا!

لماذا عمل اعلان موشن جرافيك أفضل الأدوات التسويقية البصرية؟

يستجيب البشر بشكل أفضل للعناصر البصرية أكثر من قراءة النص، لذا فإن مقاطع الموشن جرافيك الحركية هي طريقة رائعة لجذب الانتباه، ونقل الرسالة على مجموعة متنوعة من المنصات. 

ومن مميزاتها أن فهم الأفكار والمعلومات بصورة بصرية من خلال مزيج من الموشن جرافيك والفيديو والصوت والإنفوجرافيك والنص المتحرك:

  • جعل من السهل على العملاء والعملاء المحتملين فهم ما تقدمه واتخاذ إجراء. 
  • والأفضل من ذلك، فإنها أسهل في المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي وإضافتها إلى محتوى الموقع. 
  • يجعل العلامات التجارية أكثر شخصية ويزيد من المشاركة.

ويتفق Twitter على أن عمل اعلان موشن جرافيك ضمن خطتك التسويقية يزيد من التفاعل عليها ومشاركتها، ملاحظًا أن عدد مشاهدات الفيديو زاد بنسبة 62% من عام 2019 إلى 2020.

وفقًا لـone study ، يمكن لرواد التسويق بالفيديو تحقيق عائد على الاستثمار أعلى بكثير مع زيادة 66% في عدد العملاء باستخدام مقاطع فيديو الموشن جرافيك على موقع الويب للبقاء في مقدمة المنافسة. ويتضمن عدم وجود الأنيميشن والموشن جرافيك في موقع الويب أو المدونة يعني فقدان الفرصة المثالية للعميل أو العميل.

هل عمل اعلان موشن جرافيك مفيد لعملك؟

الموشن جرافيك هو ببساطة تصاميم متحركة، ولكن مضاف إليه نص كميزة مركزية. يُطلق عليها أحيانًا الإعلانات المتحركة، والإعلانات التلفزيونية المتحركة، والموشن جرافيك، وحتى موغرافس.

ويُمكنك أن تُفكر في المشاهد الافتتاحية للعديد من الأفلام كأمثلة رائعة على الموشن جرافيك المتاحة هناك أحد هذه الأمثلة هو مقدمة أي فيلم من سلسلة حرب النجوم. يتميز بعرض نص طويل يتم التمرير على الشاشة، مما يعد الجمهور استعدادًا للقصة التي على وشك رؤيتها.

الآن، تخيل إنشاء إعلان مثل هذا لعملك! 😮

أنواع مختلفة لعمل اعلان موشن جرافيك

هناك أنواع مختلفة من الموشن جرافيك التي تستخدمها العلامات التجارية لسرد القصص. وبشكل تصنيفي، يُمكن أن نقول أن التصميم والموشن جرافيك يهدف إلى جعل المشاهد يشعر بشيء ما، ويتعلم شيئًا، ويشجعه على الشراء أو التسجيل أو اتخاذ أي إجراء مرغوب فيه.

👈 يمكن عمل اعلان موشن جرافيك احترافي باستخدام:

  • مقاطع الفيديو التعليمية.
  • مقاطع الفيديو التوضيحية.
  • مقاطع الفيديو الموشن جرافيك لتجربة المستخدم.
  • الشعارات المتحركة.
  • الإنفوجرافيك التفاعلي.
  • العروض التقديمية المتحركة.
  • العناوين المتحركة.
  • الصور المتحركة.

عمل اعلان موشن جرافيك

ما الأدوات المستخدمة لعمل اعلان موشن جرافيك؟

تُستخدم تصميمات الحركة والموشن جرافيك لأغراض متنوعة. فيما يلي بعض الأسباب الشائعة لاستخدام الموشن جرافيك:

1. اللفت الفوري للانتباه

متى كانت آخر مرة جلست فيها خلال مقال طويل بالكامل؟ ربما لا تتذكر. لأن معظم الناس ببساطة لا يقرأون المحتوى الطويل، بسبب زيادة استهلاك المحتوى الرقمي التي أدت إلى تقليص فترة انتباه الإنسان إلى أقل من فترة انتباه سمكة الذهب: 8 ثوانٍ، وفقًا لدراسة أجرتها مايكروسوفت.

كما أن المسوقون يحتاجون إلى جذب المشاهدين وضم تحليلات من مقالة مفصلة إلى فيديو مختصر يبلغ طوله 30 ثانية إلى دقيقة واحدة فقط. فكلما كان المحتوى أقصر كان أفضل.

2. زيادة التحويلات والمشاركة

سواء كان جمهورك يُفضل المحتوى البصري أو السمعي، ستُعجبهم الموشن جرافيك الحركية الرائعة التي تجمع بين مزايا بصرية رائعة والموسيقى أو المتحدث المناسب والنص المثير للاهتمام. إذا كانت لديك مقاطع فيديو على صفحة، فقد تكون هذه هي الطريقة التي يحتاجها العلامات التجارية لإعادة الحيوية إلى جهود تسويق المحتوى الخاصة بها.

تؤدي مقاطع الفيديو إلى زيادة بنسبة 157% في حركة المرور العضوية، وبالتالي زيادة معدل النقر بشكل كبير. والأهم من ذلك، يمكن للمشاهدين تذكر 95% من الرسالة إذا شاهدوها في فيديو مقارنة بقراءتها في شكل مكتوب. الإحصائيات لا تكذب: إذا كنت ترغب في رؤية نتائج حقيقية، فعمل اعلان موشن جرافيك هو الطريق المثلى للذهاب.

3. التأكيد على نقطة

تُوضح الموشن جرافيك رسالتك بطريقة تقوي الفكرة التي تحاول إيصالها في النص. تذكر: الصورة تساوي ألف كلمة؛ الفيديو يساوي مليون.

4. تبسيط المعلومات المعقدة

يمكن للشركات أو المنظمات أو الجماعات التي تقدم خدمات معقدة استخدام الإعلانات الموشن جرافيك لتقسيمها وتبسيطها وجعلها أسهل للفهم. يعتبر عمل اعلان موشن جرافيك من الوسائل البصرية الممتازة التي تجعل التعلم أسهل بكثير.

الموشن جرافيك VS الموشن جرافيك

الموشن جرافيك هو مصطلح شامل يتضمن أي تقنية تجعل الصور الثابتة أو النص يتحرك، ويُمكن أن تشمل استخدام تقنيات مختلفة، مثل: 

  • الموشن جرافيك العملية.
  • الموشن جرافيك ثنائية الأبعاد والثلاثية الأبعاد.
  • الموشن جرافيك الميكانيكية، وغير ذلك الكثير.

التصميم الحركي هو مجرد نوع آخر من الموشن جرافيك، حيث يركز على “تحريك” العناصر الرسومية التقليدية والنص على الشاشة.

يتضمن تصميم الموشن في المقام الأول استخدام عناصر مجردة ونص، وجلبها للحياة باستخدام تقنيات متحركة، كما أنه إنه أقل تعقيدًا من الموشن جرافيك بالكامل التي تشمل عناصر رسومية مرسومة باليد أو CGI.من ناحية أخرى، يركز عمل اعلان موشن جرافيك على سرد القصص البصرية باستخدام نمط فني معين، ونتيجة لذلك، تكلف أكثر.

كيفية استخدام الموشن جرافيك في الإعلان

عمل اعلان موشن جرافيك هو طريقة ممتازة لتقديم الأفكار وجذب انتباه المشاهد بسرعة. عند القيام بذلك بشكل صحيح، يمكن لتصميم الحركة أن يجذب بسرعة المشاهد، وهو الهدف النهائي لكل مسوق هناك.

وإذا كنت ترغب في استخدام الموشن جرافيك على منصتك ودمجها في استراتيجية تسويق محتواك، فيجب عليك أولاً تحديد ما تريد تقديمه. يمكنك استخدام العناصر الرسومية ثنائية الأبعاد وتحريكها لإنشاء تحولات ثم إضافة الموسيقى في الخلفية، حيث تُفضل معظم الشركات العمل مع مصممي الجرافيك على هذا النحو.

عمل اعلان موشن جرافيك

إليك بعض الأفكار لعمل اعلان موشن جرافيك في استراتيجية إعلاناتك:

1- مقاطع فيديو توضيحية قصيرة لشرح المفاهيم المعقدة

تشرح مقاطع الفيديو التوضيحية ببساطة العمليات أو الخدمات أو المفاهيم المعقدة، فنشر مقطع الفيديو التوضيحي إلى جانب دليل مفصل، مما يجعل من السهل على المشاهد معالجة المعلومات.

2- منشورات التواصل الاجتماعي التفاعلية

بدلاً من نشر تصميم جرافيك ساكن مع تعليق طويل لن يقرأه معظم المشاهدين على الأرجح، لماذا لا تشارك جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي بعمل اعلان موشن جرافيك مثير للإهتمام؟ إذا تبعت الممارسات التصميمية المتسقة مع الفيديوهات (مثل تسلسل عنوان الافتتاحية)، سيزداد الوعي بالعلامة التجارية أيضًا.

3- الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي

لا أحد يحب مشاهدة إعلانات تستمر لمدة دقيقتين إلى ثلاثة دقائق بعد الآن. في حين أنه من خلال تقديم رسالة في فيديو إعلاني مدته 15-30 ثانية، يمكنك الحصول على استجابة أفضل بكثير على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل LinkedIn أو Facebook. 

كما أنه في بيئة التسويق الموجهة نحو الهواتف المحمولة، تعمل الإعلانات المصغرة بشكل أفضل بكثير، خاصة على الهواتف الذكية.

أفضل أمثلة الموشن جرافيك

الآن بعد أن فهمت مدى أهمية الموشن جرافيك حقًا، حان الوقت للحصول على الإلهام. العديد من العلامات التجارية تقوم بالفعل بعملها وعمل اعلان موشن جرافيك مختلفة. إليك بعض أمثلة شهيرة على تصميم الحركة ستحفز خيالك الإبداعي.

1. ماكدونالدز | فيديو توضيحي مبسّط

الفكرة مستوحاة من الستينات، أنتجت ماكدونالدز فيديو توضيحي يظهر نمو الشركة ويسلط الضوء على كيفية دمج التكنولوجيا في ممارسات الأعمال اليومية لهم. يقوم الفيديو بتقديم العناصر السطحية باستمرار بأسلوب متحرك ولا يتعدى الـ 1 دقيقة و 30 ثانية.

في هذا الفيديو اعتمد ماكدونالدز على تقنية الألوان المتناقضة والتحولات المختلطة لجذب المشاهدين، وهو  مثال جيد جدًا على طريقة عمل اعلان موشن جرافيك توضيحي تم إنشاؤه بشكل صحيح. 

أتعرف ما الجزء الأفضل فيه؟ إنه ليس ترويجيًا على الإطلاق.

👈 يُمكنك مشاهدة الفيديو من (هنا)

2. Placemeter | رسومات بسيطة بخط / ضرب

Placemeter هي منصة ذكاء حضرية مفتوحة تساعد في قياس البيانات المرتبطة بحركة السيارات والمشاة، وبالتالي تساعد البلديات والشركات في اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً حول كيفية إنفاق أموالها.

تم إنشاء هذا الفيديو لبليسميتر بواسطة Illo.tv، ويستخدم بشكل كبير الأشكال الهندسية. الرسومات البسيطة، والموسيقى المبهجة ولوحة الألوان البسيطة تخلق شعورًا مسترخيًا للمشاهد. فإذا كنت تعاني من نقص الإلهام لفيديو الموشن جرافيك القادم، استخدم هذا كمثال!

👈 يُمكنك مشاهدته من (هنا)

3. Piriton Preroll | الإنفوجرافيك المتحرك

كان هذا الإعلان بالموشن جرافيك مخصصًا لـ GSK، أنشأته Nucco Brain، فهو إنه إنفوجرافيك سهل التتبع يوضح الحقائق المتعلقة بالحساسية في المملكة المتحدة باستخدام ألوان برتقالية زاهية وعرض الإحصاءات بأحجام نصية كبيرة. 

كما أن النمط الكرتوني للرسوم المتحركة يضيف لمسة ساحرة للفيديو وينتقل بسلاسة إلى الإطار النهائي لأقراص Piriton، والتي يتم تقديمها كالحل، بالإضافة لوجود القليل من الموسيقى في الفيديو، التي تم استخدامها لتقديم التأثير المناسب. 

يُمكنك مشاهدة الفيديو من (هنا)

في ختام المقال…

إذا كنت مستعدًا لعمل اعلان موشن جرافيك مذهل، فإن فريق أوامر الشبكة المبدع، سيجعل ذلك سهلًا. لأن فريقنا المبدع قادر على عمل اعلان موشن جرافيك  احترافي وعالي الجودة ومصمم خصيصًا لتحقيق أهداف كل علامة تجارية. 

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر أوامر الشبكة حلاً تسويقيًا كاملاً وتقدم مجموعة واسعة من حلول التسويق الرقمي، بما في ذلك إدارة الإبداع الإعلاني المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وتحسين محركات البحث، وتحسين البحث داخل التطبيقات، واكتساب المستخدمين، وأكثر من ذلك.

انظر إلى “أنواع الموشن جرافيك” التي يمكن أن ينشئها “أوامر الشبكة” لعلامتك التجارية! اتصل بنا الآن

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp