الهوية التجارية
هويتك هي كيانك، وصورتك في أذهان عملائك، أصبحت الهويّة الآن بديلًا للاسم والتخصص والوصف، بل من أهم ما يميز النشاط التجاري، ويبرزك بين منافسيك
الهوية التجارية
" كن مميزاً - راسخاً في ذهن العملاء "
ماذا يتذكر العملاء عند سماع اسم نشاطك التجاري / شركتك ؟
هل اقتصرت بتعريف نشاطك التجاري / شركتك على السوق المحلي ؟ أم أردت أن يصبح لنشاطك علامة تجارية معروفة تمكنه من الانتشار في مساحات جغرافية أوسع ؟
التعريف بنشاطك التجاري هو تماماً كالتعريف بشخصيتك / اسمك / فكرتك وهكذا ، هل يمكنك التخلي عن هويتك الشخصية ؟ كذلك أهمية الهوية التجارية …
نقدم لكم خدمة تصميم الهوية التجارية و نناقش معكم ما هي الهوية التجارية وكيف تختار تصميمها ؟ هل لها عناصر أساسية أم تُصمم بعد تحديد اسم النشاط ؟ ماذا نقدم لك في تصميم الهوية التجارية ؟
هي وسيلة عرض نشاطك التجاري في صورة بسيطة ومفهومة .
هي التي تعبر عن فكرتك / خدماتك / رؤيتك وتعرضها في صورة مُبسطة للعملاء .
هي بداية الاتصال بينك وبين العملاء ، ولها دور كبير في مساعدتهم في اتخاذ قرار الشراء مِنك أنت خصيصاً .
هي النتيجة النهائية للتخطيط للنشاط التجاري من حيث اختيار الاسم / الفكرة / الهدف / الألوان / الخدمات ….
متى تبدأ في تصميم الهوية التجارية ؟
ليس في أي وقت و بدون تحديد عوامل أساسية … الأمر ليس بتلك العشوائية !
هل يمكنك التقديم على استخراج هوية ذاتية لنفسك دون تحديد عنوانك ، عمرك ، محل ميلادك ، حالتك الاجتماعية وغيرها … ؛ لن تُقبل لأنها لا تُعرفك بالشكل الكافي ، كذلك الهوية التجارية …
قبل البدء في تصميم الهوية التجارية عليك تحديد ودراسة أمور أساسية مثل :
- تحديد شخصية الشركة أو النشاط التجاري الخاص بك .
- تحديد الرؤية فمثلاً تشرح رؤية شركة أمازون حرصهم على مستقبل طموح ؛ فقالوا : " أن نكون شركة الأرض الأكثر تركيزًا على العملاء ؛ لبناء مكان يمكن للأشخاص من خلاله العثور على أي شيء قد يرغبون في شرائه عبر الإنترنت واكتشافه " .
- تحديد الرسالة التي تريد توصيلها للعملاء من خلالها .
- تحديد أهداف العمل الرئيسية مثلاً شركة لبيع السيارات فتُضمن السيارة بالشكل المناسب في تصميم الهوية .
- دراسة السوق وتحديد الألوان التي تعبر عن نشاطك في السوق .

أمثلة على الهوية التجارية

هوية مرسول

هوية Amazon

هوية McDonald's

هوية KFS

الشعارات

Business Cards

الخطابات والأظرف

تصاميم الكتب والمجلات

البروشورات

تصاميم البريد الإلكتروني

قوائم الطعام

قوالب الباوربوينت

اللافتات والملصقات الإعلانية للمعارض التجارية

التعبئة والتغليف
يمكنك أن تبرز بين الآلاف من العلامات التجارية

الإقتصادية
عدد 2 نموذج للشعار
تطبيقات الهوية
ملف أوراق
ورق المراسلات
كروت شخصية
الأظرف (ثلاثة مقاسات)
مذكرة صغيرة
______
بطاقة عمل
______
رول أب
______
______
______
______
عقود
سندات
أختام
خلفيات للشاشات
المتابعه مع العميل
______
______
______
______
______
______
______
______

المميزة
عدد 3 نموذج للشعار
عدد 3 تطبيق لتصاميم الهوية
ملف الأوراق
ورق المراسلات
كروت شخصية
الأظرف (ثلاثة مقاسات)
مذكرة صغيرة
CD
بطاقة عمل
لوحة الخارجية
رول أب
فلاير إعلاني
استيكرات
______
الهدايا الدعائية ( أقلام – أكواب – تقاويم )
عقود
سندات
أختام
خلفيات للشاشات
ملف ارشادات لطباعة الهوية
______
______
______
______
______
______
______
______

الإحترافية
عدد 5 نموذج للشعار
عدد 5 تطبيق لتصاميم الهوية
ملف الأوراق
ورق المراسلات
كروت شخصية
الأظرف (ثلاثة مقاسات)
مذكرة صغيرة
CD
بطاقة عمل
اللوحة الخارجية
رول أب
فلاير إعلاني
استيكرات
البروشور
الهدايا الدعائية (أقلام – أكواب – تقاويم)
عقود
سندات
أختام
خلفيات الشاشات
ملف ارشادات لطباعة الهوية بروفايل 8 صفحات
تصميم درع للشركة
صفحات التواصل الإجتماعية
بوستر جداري
بطاقات تهنئة
توقيع بريد إلكتروني
زي الموظفين
استيكر السيارات
بما يُفيد تصميم هوية تجارية ؟
- بداية التسويق الصحيح لأي نشاط تجاري حيث يشرح للعملاء لماذا أنت موجود ؟ ماذا تقدم ؟
- يُمثل علاقة ثقة متبادلة بينك وبين عملائك حيث الصورة الذهنية والسمعية لك في أذهانهم .
- يُساعد في تخفيض ميزانية التسويق والإعلان ؛ نظراً لوجوده الدائم في ذهن العملاء فلا تحتاج لإظهار نفسك كثيراً و بتكاليف باهظة .
- إثبات لجودة المنتجات / الخدمات التي تقدمها .
