تصميم العاب الكترونية

قيم هذا المقال
تصميم العاب الكترونية
تصميم العاب الكترونية

إن تصميم العاب الكترونية وبرمجتها وتطويرها وتحسينها ليس بالأمر السهل على الإطلاق ، وقد يكون مثيرًا للاهتمام بشكل خاص للمهتمين بالتكنولوجيا وعلوم الكمبيوتر والبرمجة والتصميم وألعاب الفيديو.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

في اوامر الشبكة نعمل على تصميم العاب الكترونية احترافية حيث أن  عالم تصميم اللعبة هو أن تبدأ بفكرة ، ثم تترجمها إلى واقع.

إن عملية تنفيذ هذه الفكرة ليست سهلة ، لكنها تمر بعدة خطوات من خلال أفضل المصممين باوامر الشبكة قبل أن تصبح فكرة ملموسة.

شركة تصميم العاب الكترونية بالرياض 

عند تصميم العاب الكترونية في اوامر الشبكة يقوم المتخصصين بعدة مراحل تتمثل في :

جانب التصميم:

  • في البداية ، عليك أن تفكر في فكرة اللعبة وأن تكون مختلفًا عن الآخرين
  • هل ستكون اللعبة ثنائية الأبعاد أم ثلاثية الأبعاد؟
  • الشخصيات وسيناريو اللعبة
  • المستويات
  • تصميم اللعبة من حيث الرسومات والألوان وشكل الشخصية وطريقة الحركة

جانب البرمجة:

المبرمج في اوامر الشبكة مسؤول عن تنفيذ رؤية المصمم من مجرد أفكار إلى واقع متنقل ، ويجب أن يكون المبرمج على دراية بإحدى لغات البرمجة الشائعة لألعاب الفيديو مثل:

JavaScript و C ++ و C #. دور المبرمج أيضًا هو تصميم اللعبة واعتمادها على الأجهزة المختلفة وبالتالي فهو مسؤول عن المحتوى النهائي للعبة.

تعرف على : تصميم لعبة تعليمية

كيفية تصميم العاب الكترونية ؟

أولاً: التخطيط العام:

قبل أن تبدأ أي شيء ، تحتاج إلى تحديد أهدافك في تصميم لعبة الفيديو والجمهور المستهدف وتأثيرهم على المستخدم.

ولا تنسَ تحديد نوع الأجهزة التي ستعمل عليها اللعبة ، بالإضافة إلى نوع وطبيعة اللعبة أيضًا ، وتحديد الخيارات والحركات التي يستخدمها اللاعب مثل القفز والجري والمشي وغيرها.

بالإضافة إلى أهمية تحديد مدى سهولة وصعوبة اللعبة والتحديات التي يواجهها اللاعبون.

ثانيًا: تغطية كافة مكونات اللعبة:

تتضمن هذه العملية إظهار تعليمات اللعبة للاعب عند دخولها لأول مرة ، وتحديد قواعد اللعبة وقواعدها ، وتصميم الواجهة الرئيسية للعبة ، وكذلك تحديد أزرار التحكم التي ستعمل بها اللعبة.

ثالثاً: تصميم المعينات البصرية والمساعدات السمعية والأيقونات:

لا بد من استخدام التصميمات المرئية المناسبة للمحتوى الضمني للعبة ، ولا تتجاهل أهمية استخدام الألوان المناسبة ، حيث يمكنك استخدام نظريات الألوان.

كما يجب أيضًا استخدام المؤثرات الصوتية لمطابقة ردود الفعل التي تعبر عنها ، مثل صوت القفز عند القفز. ومن الجيد تضمين موسيقى تصويرية في الخلفية أيضًا.

رابعًا: تحديد السيناريو والأحداث التي تدور حولها اللعبة:

في البداية يجب كتابة نص اللعبة مثل سيناريو الأفلام والمسلسلات قبل برمجتها.

خامساً: تصميم شخصيات اللعبة ثم برمجة اللعبة:

عليك أن تصمم شخصيات وأبطال اللعبة ، وتبدأ في برمجتها.

بعد الانتهاء من كل هذه المراحل يجب البدء في برمجة اللعبة حيث يمكن القيام بذلك من خلال الاطلاع على أهم البرامج المستخدمة في مجال تصميم اللعبة.

اقرأ في : تصميم العاب اندرويد

شركة تصميم العاب الكترونية بالسعودية
شركة تصميم العاب الكترونية بالسعودية

الربح من تصميم العاب الكترونية

يعد إنشاء لعبة Android والاستفادة منها من أكثر المجالات ربحية على الإنترنت ، والتي تمكنك من كسب المال من الإنترنت والربح من الإنترنت بشكل عام.

حيث يمكنك إنشاء لعبة Android بدون برمجة وكسب أموال جيدة من هذه اللعبة ، وهناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك كسبها من هذه اللعبة مثل وضع إعلانات مثل إعلانات Admob و Start App ads ، وهي شركات الإعلان التي يمكنها وضع إعلانات على التطبيقات ، يمكنك أيضًا نشر هذه اللعبة على متجر Google Play ، وأي متجر عبر الإنترنت للتطبيقات.

متجر Google Play مليء بالآلاف من ألعاب وتطبيقات Android ، حيث يمكنك العثور على العديد من أنواع هذه البرامج والألعاب المختلفة ، بعضها تم تصميمه وتطويره بواسطة شركات معينة والبعض الآخر تم تصميمه وتطويره بواسطة أشخاص معينين .

مما يعني أن يمكنك تصميم العاب الكترونية من خلال مؤسسة اوامر الشبكة  التي تزودك بمعلومات كافية لك في عالم البرمجة ، ثم قم بإنشاء لعبتك دون مشاكل .

ما هي اللغات المستخدمة في تصميم العاب الكترونية ؟

++ c

تعد ++ c أفضل لغة تصميم العاب الكترونية ، إنها رائدة في لغات البرمجة المستخدمة في تصميم الألعاب ، وكذلك في تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل Windows Phone و Android.

يضيف ++ c مفهوم البرمجة الشيئية (OOP) إلى سابقتها C. ساهمت القدرة على التحكم في مكونات النظام منخفضة المستوى للغاية في ذلك. في وقت تشغيل برنامج ++ c سريع جدًا ، يعد مكونًا تشتد الحاجة إليه في برمجة الألعاب.

تعتمد معظم الألعاب المتطورة التي تلعبها اليوم على كود ++ c بطريقة أو بأخرى مثل ألعاب PES و FIFA.

كما تستفيد وحدات التحكم في الألعاب الشهيرة مثل Xbox و PlayStation بشكل كبير من لغة برمجة اللعبة. ++ c هي اللغة التي يجب أن تعرفها إذا كنت ترغب في تطوير الألعاب في المستقبل.

سي #

تعد المعرفة الدقيقة بـ C # واحدة من أفضل لغات برمجة ألعاب الفيديو ، وهي عنصر أساسي لكل مبرمج ألعاب.

غالبًا ما يكون هذا هو التفضيل الأول للعديد من المطورين لتعلم C # على لغات برمجة الألعاب الأخرى نظرًا للمستوى العالي من الراحة التي يوفرها.

كما أنه يدعم اللغة التي تستخدمها Microsoft في محرك Unity3D الشهير ، وهو أحد أفضل محركات الألعاب المستخدمة حاليًا في الصناعة.

يمنح C # المطورين القدرة على إنشاء ألعاب من أي نوع ، لأي بنية دون أي متاعب إضافية. اللغة أيضًا أسهل في التعلم من C ++.

لذا ، تعد C # واحدة من أفضل لغات البرمجة للألعاب التي قد ترغب في تعلمها.

جافا

تلعب Java دورًا بارزًا في صناعة الألعاب على مستوى العالم وهي واحدة من أفضل لغات البرمجة المستخدمة في تصميم الألعاب .

يستخدم نفس مبدأ OOP مثل C ++ ولكنه يقدم مجموعة واسعة من الأنظمة للتحكم فيه.

عادةً ما يتم تشغيل أكواد Java على Java Virtual Machine (JVM) وترجمتها إلى أكواد ثنائية عامة ، والتي يمكن تنفيذها على أي نظام.

لذلك ، تعد Java واحدة من لغات برمجة الألعاب القليلة التي تمنح المطورين القدرة على تطوير الألعاب لأي نظام أساسي معين وهي أيضًا واحدة من اللغات الأساسية المستخدمة في تطوير ألعاب Android ، وذلك بفضل العدد المتزايد من المصادر المفتوحة وحدات الطرف الثالث مثل LWJGL.

بايثون

تعد لغة برمجة Python واحدة من أكثر لغات البرمجة تنوعًا ووضوحًا التي يمكنك الحصول عليها اليوم. ومع ذلك ، لا تسيء تفسير تركيبها ودلالاتها التي تبدو سهلة وغير مناسبة على أنها لغة برمجة ألعاب.

تقدم Python تقنيات OOP (البرمجة الموجهة للكائنات) للمطورين ، تمامًا مثل C ++ و Java.

يتوسع إطار عمل Pygame ، الذي يعتمد على هذه اللغة الشعبية ، كل يوم ، بفضل قدرته على السماح للمطورين بتصميم ألعابهم بشكل أسرع.

لوا

لغة برمجة نصية خفيفة الوزن ومتعددة المنصات ، تستمر Lua في النمو في صناعة الألعاب. لقد صعدت كواحدة من أفضل لغات البرمجة للألعاب بفضل هيكلها اللغوي البسيط.

يستخدم عدد كبير من محركات الألعاب الحديثة Lua كلغة برمجة تصميم الألعاب الأساسية ، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر CryEngine و Corona SDK و Gideros Mobile.

إذا كنت لاعبًا صعبًا مثلي ، فمن المحتمل أنك لعبت بالفعل ألعابًا مبنية على CryEngine. إنه المحرك الذي استخدمته شركة Crytek الألمانية الشهيرة وأنتجت ألعابًا مثل Farcry و Enemy Front.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...