خطة تسويقية لشهر رمضان لزيادة المبيعات

خطة تسويقية لشهر رمضان
خطة تسويقية لشهر رمضان

مع تطور آليات التسويق وتحول المجتمع إلى نمط استهلاكي وتنافس الشركات والوكالات الإعلانية لخلق تسويق ناجح بهدف الترويج للسلع والخدمات نقدم لكم خطة تسويقية لشهر رمضان غير تقليدية ناجحة.

كل وقت من العام له خصائصه وتخصصاته الخاصة ، ووجودك في الشبكات الاجتماعية المختلفة ضروري لتكون جزءًا من الأحداث في المجتمع لنقل رسالة علامتك التجارية وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

بالرغم من اختلاف بعض العادات الرمضانية من ثقافة لأخرى إلا أن هناك مجموعة من العادات المنتشرة بين الصائمين في جميع أنحاء العالم ، لذا نحن في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نهتم  بهذه التفاصيل وتضمينها بشكل فعال في حملات التسويق في رمضان .

خطة تسويقية لشهر رمضان

في الواقع لا يتعلق الأمر برمضان فقط بل بكل مناسبة أخرى أيضًا ، وبصفتك بائعًا أو حتى صاحب عمل ، يجب أن تعرف أهمية أن تكون نشطًا في المناسبات الهامة ومواسم التسوق.

وإذا عدنا إلى رمضان فسنجد دراسات تخبرنا أن الناس يميلون إلى الشراء أكثر قبل وأثناء رمضان ، وهذا لا ينطبق فقط على الطعام ، بل على المنتجات المختلفة خاصة الملابس والإكسسوارات والمكملات الغذائية والفيتامينات .

لذلك يجب أن تحرص على وضع استراتيجيات التسويق في رمضان بشكل صحيح ، بحيث تخاطب جمهورك من الأشخاص الذين يصومون باللغة الصحيحة ، من أجل تعزيز وجود علامتك التجارية في المجتمع الذي توجه إليه وتحسين وصولك في السوق المستهدف.

استراتيجية التسويق في رمضان

سواء كنا نتحدث عن التسويق عبر Instagram أو التسويق عبر Facebook أو حتى التسويق عبر LinkedIn ، فهناك عدد من الأشياء التي يجب التركيز عليها عند وضع خطة تسويقية لشهر رمضان نقوم بها في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات.

في الفقرات التالية سوف نوضح لكم بعض النصائح من أجل التسويق الناجح في رمضان .

دمج العلامة التجارية مع الحياة الاجتماعية

يهتم المسوقون بتشكيل رسائلهم الإعلانية بحيث تظهر كجزء من الحياة اليومية للفرد.

ولتحقيق ذلك أضف رموز رمضان إلى هوية العلامة التجارية ، مثل الهلال وفوانيس رمضان.

لن يؤدي ذلك إلى جعل صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك أقوى فحسب ، بل سيجعل الناس أيضًا يشعرون بأنك أنت وعلامتك التجارية معهم ومع أحدهم.

رمضان شهر روحي وعاطفي فهو شهر العبادة والأسرة ، وسيكون مفيدًا جدًا لك في استخدام المحتوى العاطفي لتقترب من متابعيك والتفاعل معهم.

حيث يمكنك مشاركة النصائح حول الصيام والعمل أثناء النهار وكيفية تنظيم الوقت في رمضان لتحقيق أفضل إنتاجية على جميع المستويات العملية والعائلية والروحية ، ولا تنس تضمين المحتوى المفيد كجزء من منتجاتك أو خدماتك لتحويل متابعيك إلى عملاء.

التعرف على جمهورك المستهدف جيدا

حتى إذا كنت تستخدم جهات تسويق لتسويق علامتك التجارية ، فلا تزال بحاجة إلى معرفة جمهورك المستهدف جيدًا.

من المؤكد أن جمهورك المستهدف يظل كما هو من حيث الإعجابات وعدم الإعجاب ، مع تغيير طفيف في العادات اليومية بسبب الصيام ، ويمكنك أيضًا استهداف جمهور جديد خلال هذا الشهر.

بشكل عام ، يمكننا تقسيم جمهور رمضان إلى 4 أنواع رئيسية:

 عشاق الشاشة

إنهم ببساطة أشخاص يحبون الاستمتاع بمشاهدة العروض أو ممارسة الألعاب ، ويمكنك الوصول إليهم من خلال تسويق محتوى الفيديو.

عشاق الطعام

هم الأشخاص الذين يقضون أوقاتهم الصيام في البحث عن وصفات ومحلات البقالة لتقديم طعام لذيذ لعائلاتهم وأصدقائهم في رمضان.

هواة الحرف

كثير من الناس لديهم وقت فراغ في رمضان ويحبون قضاءه في تزيين منازلهم بالحرف اليدوية.

إذا كان جمهورك المستهدف في هذه الفئة ، فيمكنك استهدافهم بمشاركات ومقاطع فيديو تعليمية ممتعة.

محبي الصيام الصحي

هم مجموعة من الأشخاص الذين يحاولون الحفاظ على صحتهم ولياقتهم البدنية رغم تغيير عاداتهم الغذائية في رمضان .

لذلك إذا كنت تبيع معدات رياضية أو طعامًا صحيًا ، فمن الضروري استهداف هذا الجمهور بمحتوى ينال إعجابهم.

التسويق في رمضان
التسويق في رمضان

انتبه للتغيرات في استخدام الشبكات الاجتماعية

يجب أن تكون على دراية بتغير الاتجاه في الشبكات الاجتماعية خلال شهر رمضان ، فالناس يميلون إلى تغيير عاداتهم اليومية .

مثل مواعيد الأكل والنوم واستخدام التواصل الاجتماعي. كشفت وكالة وسائل التواصل الاجتماعي ، أن أكثر الأوقات شيوعًا لاستهلاك ومشاركة المحتوى في رمضان على وسائل التواصل الاجتماعي هي 3 صباحًا و 7 مساءً .

بينما أظهرت دراسة أجريت في يوريكا أن الناس في رمضان يكونون أكثر نشاطًا في حوالي الساعة 9 مساءً ليلاً و 1 صباحاً.

الشائع في كلتا الدراستين أن أفضل وقتين للنشر هما بعد الإفطار وقبل السحور بساعة أو ساعتين.

يعد الوقت الذي يتم فيه جدولة ظهور المحتوى للجمهور أمرًا حاسمًا عند التخطيط لنشر المحتوى ، على سبيل المثال ، ليس من المنطقي نشر “وصفة اليوم” عندما تناول الأشخاص وجبة الإفطار قبل ساعات.

عندما يتعلق الأمر بوضع خطة تسويقية لشهر رمضان تخبرنا الدراسات أيضًا أن الناس يتسوقون في الساعة 4 صباحًا خلال شهر رمضان بنسبة 17٪ أكثر من متوسط ​​اليوم.

بالطبع تنخفض المبيعات في نهاية اليوم حوالي الساعة 6 مساءً أي وقت الإفطار ولكن بعد يوم كامل من الصيام ، تنخفض الرغبة في الشراء بشكل كبير بين المستخدمين.

تقديم عروض وخصومات

عند وضع خطة تسويقية لشهر رمضان اعلم أن الناس يشترون أكثر خلال شهر رمضان ، لذا إذا أضفت خصمًا أو عرضًا خاصًا لمنتجاتك أو خدماتك ، فسوف تجعل عملية الشراء هذه لا تقاوم بالنسبة لهم!

خاصة في الأسبوع الأخير من الشهر الفضيل ، حيث أظهرت الإحصائيات ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة المشتريات.

لا شك أن الناس يريدون شراء الملابس وأطعمة العيد وهدايا العيد للأصدقاء والعائلة ، ولا شك أنهم سيرغبون أيضًا في الاستفادة من العروض والخصومات المتاحة.

يأتي عيد الفطر في أعقاب شهر رمضان ، وبالتالي هناك مناسبتان رئيسيتان على التوالي تحتاجان إلى الاهتمام الكامل من المسوقين في هذه الحالة ، يجب أن يبدأ التخطيط للحملة قبل شهرين.

باختصار يمكن أن يكون شهر رمضان فرصة جيدة لتعزيز الحملات وإنشاء حملات تسويقية مرئية رائعة تجعل العملاء المحتملين يطرقون بابك.

يمكن أن يكون التسويق الالكتروني في رمضان مربحًا للغاية إذا تم بشكل صحيح ، ومع ذلك من الضروري معرفة ما يجب القيام به وما لا يجب فعله لتجنب الفرص الضائعة والاستفادة القصوى من التسويق الرقمي في رمضان .

ولهذا من الضروري التعاقد مع مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات التي تحتوي على فريق التسويق الرقمي وإنشاء المحتوى الاحترافي جاهز لخدمتك طوال شهر رمضان وطوال العام.

اتصل بنا اليوم ، سنساعدك في تحقيق أهدافك التسويقية التي تطمح إليها! وسنضع خطة تسويقية لشهر رمضان فعالة بما يتناسب مع منتجاتك لاقتناص الفرصة وزيادة المبيعات والأرباح في شهر رمضان الكريم.

ولا تنسى عند اتصالك بنا في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات وبمناسبة شهر رمضان سوف نضع بين أيديكم باقات متنوعة على الخطط التسويقية لشهر رمضان تتناسب مع كل الإمكانيات ليتسنى لك الاختيار من بينها .

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp