كيفية استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة المبيعات

كيفية استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة المبيعاتالتسويق بالمحتوى أهميته متزايدة، فهو يوفر للمشترين أهم المعلومات ، ويجيب على أسئلتهم، ويجذبهم بالمحتوى المفيد والثاقب ليجعلهم مستعدين دائمًا لإجراء عمليات الشراء.

ولكيفية استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة المبيعات أهداف متعددة، منها:

  • جذب العملاء المستهدفين إلى موقعك على الويب.
  • تقديم معلومات مفيدة لرعاية العملاء المحتملين.
  • تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز التذكر لديهم.
  • بناء قيادة الفكر والسلطة في مجالك.
  • زيادة تفاعل العملاء مع علامتك التجارية.
  • تقديم تجارب مشتري مخصصة وفقًا لاحتياجاتهم.

وبالنظر إلى هذه الفوائد، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا بالنسبة لك، إذا عرفت ما يقوم به المسوقون وأصحاب المشريع من إنفاقه على لمعرفة كيفية استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة المبيعات واستخدامه في حملاتهم التسويقية، وهو بالتقريب ما يعادل 40% وأكثر من ميزانياتهم.

كيفية استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة المبيعات؟

تسويق المحتوى هو عملية إنشاء ومشاركة محتوى مكتوب ومرئي بهدف جذب عملاء جدد وتحسين مبيعات الشركة.

الهدف النهائي لاستراتيجية تسويق المحتوى هو زيادة المبيعات، وكيفية تحقيق ذلك يعتمد على استراتيجية الشركة. لكن هناك طرق تساعد في تحقيق هذا الهدف بشكل أفضل.

من أمثلة أنواع المحتوى التي قد تجذب العملاء المحتملين إلى موقعك:

  • قصص نجاح عن عملك لتعزيز العلاقة بينك وبين العملاء.
  • المقالات التي تحل مشاكل العملاء أو تقدم الحلول لها.
  • عروض حصرية أو خصومات على المنتجات والخدمات.

يمكن للمحتوى الجذاب أن يشجع العملاء على اتخاذ قرارات الشراء وزيادة معدلات التحويل. ولكن التحدي يكمن في كيفية استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة المبيعات بطريقة ممتعة وقيمة تجذب الجمهور ويثير اهتمامه وثقته، وذلك من خلال:

1. تحديد موضوع محدد

قبل بدء في معرفة كيفية استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة المبيعات، يجب عليك تحديد الموضوع الذي سيتضمنه. الخطوة الأولى المهمة هي اختيار الموضوع المناسب. على سبيل المثال، إذا كنت تدير متجرًا لمستلزمات الفن والرسم، يمكنك التفكير في إنشاء مدونة تعرض أعمالًا فنية رائعة صنعت باستخدام المنتجات التي تبيعها.

وعندما يبدأ عملك في التوسع، يمكنك أيضًا التفكير في إنشاء بعض دراسات الحالة للفنانين المعروفين الذين يستخدمون منتجاتك، إذا كنت تخطط لإرسال رسائل إخبارية إلكترونية لعملائك والمشتركين المحتملين، من المفيد تخطيط جدول شهري يحدد الموضوع العام لكل شهر.

2. اجعل المحتوى الخاص بك نقطة جذب رئيسية

تغيرت طريقة تسوق الناس، حيث أصبح المستهلكون أكثر تطورًا في تصفية الإعلانات واستخدام الأدوات لمنع الإعلانات. يبحثون في الويب عن المحتوى ذو القيمة وعندما يجدونه، يبحثون عن طرق للتواصل مع الشركة والقيام بعمليات الشراء.

العملاء المحتملون اليوم يميلون إلى زيارة موقع الويب الخاص بشركتك أو منصات الوسائط الاجتماعية أو المدونة للبحث عن المعلومات. هدفك هو زيادة عدد العملاء المحتملين المستهدفين الذين يمكن لعملك الوصول إليهم عبر تسويق المحتوى على هذه القنوات، ويمكنك محاولة تنسيق رسائل المحتوى الخاصة بك بمعرفة كيفية استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة المبيعات وباستخدام أدوات الأتمتة لتعزيز وجودك الرقمي.

3. حدد الوسيلة التي يجب استخدامها

تتواصل أدوات التسويق المختلفة عبر الإنترنت مع المستهلكين بطرق متعددة، مما يتيح لعملك فرصًا متعددة للوصول إلى الجمهور المستهدف. يمكن أن تشمل هذه الوسائل:

  1. الرسوم البيانية: تمثيل بصري للبيانات والمعلومات.
  2. مقاطع الفيديو والصور.
  3. المقالات والأدلة.
  4. دراسات الحالة لعملائك المميزين.
  5. المستندات التقنية والكتب الإلكترونية التي تسلط الضوء على فوائد منتجاتك أو خدماتك.
  6. محتوى تفاعلي مثل الفيديوهات التدريبية والاختبارات.

4. تسهيل الوصول إلى المحتوى الخاص بك

من الضروري أن يكون المحتوى الذي تنشئه متاحًا وسهل الوصول إليه للجمهور المستهدف. فليس هناك فائدة من إنشاء محتوى رائع إذا لم يتم رؤيته. لذا، يجب عليك جعل المحتوى متاحًا قدر الإمكان وبناء سمعة طيبة له.

5. تضخيم المحتوى الخاص بك

الإعلان عن محتواك يسهل عملية عثور العملاء المحتملين عليه. وبمعرفة كيفية استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة المبيعات يمكنك الإعلان عن محتواك من خلال:

  1. محركات البحث: يمكن للإعلان على Google أن يزيد من رؤية المحتوى الخاص بك بشكل كبير، حيث يقلل من الوقت اللازم للعملاء للبحث عنه.
  2. النشرات الإخبارية الإلكترونية: يمكنك استخدام النشرات الإخبارية لجذب العملاء المحتملين وتوجيههم إلى محتواك الجديد.
  3. وسائل التواصل الاجتماعي: يجب عرض المحتوى الجديد على منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك لزيادة الوعي به.
  4. وسائل الإعلام المطبوعة: لا تزال وسائل الإعلام المطبوعة تلعب دورًا مهمًا في بعض الأسواق المستهدفة، خاصةً لكبار السن.
  5. مواقع الويب الأخرى: يمكن الاستفادة من الشراكات الاستراتيجية لنشر محتواك على مواقع الويب الأخرى ذات الصلة.

6. خلق الوعي

يمكنك الوصول إلى العملاء المحتملين في المرحلة المبكرة من مسار التحويل عن طريق زيادة الوعي بمحتواك، ومعرفة كيفية استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة المبيعات باستخدم المحتوى الملائم والصوت المناسب للوصول إلى الجمهور المستهدف وزيادة حركة المرور عبر الإنترنت. قم بتثقيف العملاء المحتملين لبناء الثقة والعلاقات الطويلة الأمد، ثم قم بتعزيز علامتك التجارية واحتفظ بالعملاء باستخدام تسويق المحتوى بعد البيع.

كيفية استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة المبيعات5 خطوات أساسية يتبعها الفريق لزيادة المبيعات بالمحتوى التسويقي

كيفية استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة المبيعات؟ تحتاج كتابة المحتوى التسويقي إلى مهارة، ولا يمكن اكتسابها في أيام معدودة، لكن بإتقانها ومعرفة مبادئها وأساسياتها تتمكن من الوصول لأهدافك التسويقية بسهولة، أو يمكنك الاستعانة بفريق محترف كفريق أوامر الشبكة لمساعدتك فيما تطمح له.

الخطوة الأولى: نبيع الفوائد لا الصفات

الفوائد التي يوفرها منتجك أو خدمتك هي الأساس الذي يمكن أن يسهم في نجاح المحتوى وتحقيق أهداف مشروعك أو مؤسستك. بناءً على ذلك، يمكننا تطبيق القاعدة التالية: كلما زاد التركيز على المنافع والفوائد التي يحصل عليها العميل من منتجك أو خدمتك في محتوى الإعلان، زادت فعالية المحتوى وتأثيره على زيادة معدل البيع. لذا، يجب علينا التركيز على كيفية استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة المبيعات و إبراز الفوائد العملية التي يمكن للعميل الاستفادة منها، بدلاً من التركيز على الصفات الفنية للمنتج أو الخدمة.

الخطوة الثانية: نختبر أداء النسخ الإعلانية المختلفة

إذا وجدت أن إعلانك لا يحقق النتائج المرجوة على الرغم من اتباع الأساليب العلمية في الكتابة، يمكنك تجربة كتابة عدة نسخ للإعلان واستخدامها مع نفس الصورة أو الفيديو. من خلال ذلك، يمكنك إجراء اختبارات لمعرفة أي نسخة تعمل بشكل أفضل وأي طريقة كتابة تحظى بتفاعل أكبر من الجمهور. هذا الاختبار يساعدك في تحديد النسخة الأكثر فاعلية التي يمكن أن تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من الإعلان، سواء كانت زيادة المبيعات أو تحقيق أهداف أخرى.

الخطوة الثالثة: نضع هدف محدد لكل ما نكتبه

صحيح، الإعلانات ليست دائمًا حول البيع المباشر، بل يمكن أن تكون لأغراض متعددة مثل زيادة الوعي بالعلامة التجارية، تعزيز التفاعل مع العملاء، أو تقديم معلومات قيمة. لذلك، من المهم تحديد الهدف الرئيسي لكل إعلان قبل كتابته، وضمان توصيل هذا الهدف بوضوح للعملاء من خلال النص المكتوب. يجب أن تتماشى المحتوى والرسالة مع الهدف المحدد لضمان فعالية الإعلان وتحقيق النتائج المرجوة، واتقان كيفية استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة المبيعات مرة أخرى.

الخطوة الرابعة: نراجع كل ما نكتبه

المراجعة النهائية هي خطوة حاسمة لضمان جودة الإعلان قبل نشره. يجب أن تتم المراجعة بعناية للتحقق من عدم وجود أخطاء إملائية أو لغوية، وضمان توافق النص مع الهدف المحدد للإعلان. قراءة النص بصوت مسموع يمكن أن يساعد في اكتشاف أي أخطاء أو عبارات غير واضحة، ويسهل التحقق من تدفق النص وجاذبيته للقراء. بعد إجراء التعديلات اللازمة، يمكن الشروع في عملية النشر بثقة.

الخطوة الخامسة: نكتب بلغة العميل المستهدف

نتأكد أن المحتوى البيعي مكتوبًا بأسلوب طبيعي يعكس طريقة العميل، مع الحفاظ على هوية العلامة التجارية. وذلك بأستخدم الضمائر الشخصية مثل “أنا” و “أنت” بدلاً من الضمائر الغير محددة مثل “هو” و “هم”. هذا يساعد في بناء علاقة أكثر قربًا مع الجمهور وجعلهم يشعرون بالارتباط مع العلامة التجارية بشكل أكبر.

في الختام

كانت هذه أهم النقاط التي تخص كيفية استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة المبيعات، وإذا كنت تريد أن تستعين بهذه الخدمة لزيادة نجاح خدماتك وانتشارك، تواصل مع فريق أوامر الشبكة لمساعدتك!

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp