طرق الربح من تطبيقات الجوال

طرق الربح من تطبيقات الجوال
طرق الربح من تطبيقات الجوال,مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد, الربح من تطبيقات الجوال 2020, ربح المال من الموبايل

طرق الربح من تطبيقات الجوال 2022 كثيرة ويمكن تطبيقها بسهولة ولكن يجب اختيار الطريقة المناسبة لذلك لأنه يجب اختيار الطريقة حسب طبيعة عمل التطبيق والخدمات والمميزات التي يقدمها بالإضافة إلى  لعدد المستخدمين عليه.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

نشأت الموضة لتحقيق الربح من تطبيقات الجوال منذ بداية هذه الصناعة . وتلك التطبيقات هي عبارة عن برامج تم تطويرها للتشغيل على الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

كان من الممكن تحويل هذه الأجهزة إلى مصادر صغيرة للاهتمام والمتعة. تأتي بعض الأجهزة مع تطبيقات من الشركات المصنعة لها أو مزودي خدمة الهاتف المحمول وتقترن بها بينما تتوفر العديد من التطبيقات من خلال المتاجر الخاصة بالجهاز.

طرق الربح من تطبيقات الجوال

لتحقيق هدف الربح ، سيحاول كل رائد أعمال فرصًا تجارية مختلفة لكسب المال عبر الإنترنت. ويستقر أخيرًا على المشروع الأكثر ربحية على المدى الطويل ، وقد أنشأ بعض مزودي خدمات الهاتف المحمول والويب أدوات ويب لتحقيق هدف الربح.

حيث يقضي الأمريكيون ما يعادل 5 ساعات يوميًا في استخدام هواتفهم في تصفح وسائل التواصل الاجتماعي أو الاستماع إلى الموسيقى وما إلى ذلك .

وهذه الفترة الطويلة من الوقت تمثل فرصة رائعة لمطوري التطبيقات. مع الزيادة في تطوير تطبيقات الجوال بمعدل كبير .

أصبح السؤال الأكثر إلحاحًا هو: كيف يمكننا الاستفادة من تطبيقات الجوال وما هي طرق الربح من تطبيقات الجوال ؟ ، وبعد ذلك عندما نبدأ في جمع الأموال ، يأتي السؤال التالي: هل نبدأ في تطوير تطبيق مجاني أم التطبيق المدفوع ؟، وهنا يجب أن نفهم الفروق التي تساعد في اتخاذ القرار.

كيفية الربح من تطبيقات الجوال

تأتي تطبيقات الجوال أحيانًا في إصدارات مجانية ومدفوعة ، ولتنزيل الإصدار المدفوع (Premium) . يتعين على المستخدم دفع رسوم لمرة واحدة للترقية إلى التطبيق المدفوع الذي يوفر ميزات أفضل .

وعندما يتم إنشاء التطبيق المجاني ، يستمر كرابط جذاب للمستخدمين لتجربة الميزات الإضافية.

عند النقر فوق الرابط ، سيتم توجيهك إلى متجر التطبيقات حيث يمكنك شراء التطبيق المدفوع.

معظم التطبيقات المجانية عبارة عن تطبيقات ترويجية ، ويقوم المستخدمون بتنزيل التطبيق المجاني ومن ثم يتم إغراءهم بشراء الإصدار المدفوع.

يحدث النجاح الحقيقي عندما يقرر المستخدم شراء وتنزيل النسخة الكاملة من التطبيق المجاني . حيث يجب أن يتضمن الإصدار المجاني ميزات كافية لإقناع المستخدم بأنه لن يتمكن من النوم قبل شراء النسخة المدفوعة!

تعرف على :

طرق الربح من تطبيقات الجوال المجانية

الشراء داخل التطبيق: هذه خطة شائعة تتبعها آلاف التطبيقات في Google Play و Apple Stores التي تتيح للمستخدمين شراء شيء حقيقي في التطبيق.

هناك 3 أنواع رئيسية من هذه الإستراتيجية: قابلة للاستهلاك: مثل الأموال الافتراضية أو النقاط الصحية ، والتي تُستخدم عادةً في الألعاب.

المواد غير الاستهلاكية: مثل الميزات التي يشتريها المستخدمون من الاستخدام المستمر للتطبيق.

الاشتراكات: قد تقدم تطبيقات الجوال اشتراكات تفتح محتوى أو وظائف معينة لفترة محددة.

الإعلانات داخل التطبيق: تعتبر الإعلانات قوة دافعة في التسويق العالمي. الإعلانات داخل التطبيق هي أدوات حقيقية للتسويق عبر الإنترنت.

من خلاله يمكنك عرض المنتجات التطبيقات والألعاب وما إلى ذلك داخل التطبيق الخاص بك وكسب المال إذا كان المستخدمون مهتمين بالإعلانات.

طرق الربح من تطبيقات الجوال عن طريق الرعاية: يعد العثور على جهة راعية نموذجًا ناجحًا لتحقيق الدخل. عادةً ما تعمل على النحو التالي: تقوم بإنشاء تطبيق يجذب الكثير من المستخدمين ، ثم تتصل بشركة راعية وتعرض تحديث تصميم تطبيقك ليلائم علامتها التجارية.

التسعير: للاستفادة من استراتيجية تحقيق الدخل ، يحتاج المستخدم إلى إصدار مدفوع ثانٍ من تطبيقه.

إذا كان الإصدار المجاني شائعًا لدى المستخدمين ، فسيختارون الدفع مقابل وظائف إضافية.

يُعرض على المستخدمين عادةً ترقية التطبيق إلى إصدار دائم ، وبعد موافقتهم ، يتم توجيههم مباشرةً إلى متجر التطبيقات.

التسويق عبر البريد الإلكتروني: كان التسويق عبر البريد الإلكتروني ولا يزال الطريقة الأكثر فاعلية لكسب المال.

كما يمكنك تنشيط الطريقة ومطالبة مستخدمي تطبيقك بتضمين عناوين بريدهم الإلكتروني ثم البدء في إرسال رسائل بريد إلكتروني إليهم.

طرق الربح من تطبيقات الموبايل

غالبًا ما يعتمد الربح من تطبيقات الهاتف على وضع تطبيقك في أشهر المنصات العالمية (مثل Google Play و Itunes) .

ثم الترويج له قليلاً حتى تحصل على أكبر عدد ممكن من التنزيلات. كما تعلم أن هناك نظامين أساسيين أو نوعين من تطبيقات الهاتف .

تطبيقات لنظام التشغيل أندرويد لجوجل ، ونظام تشغيل iOS المدعوم من شركة آبل. هناك العديد من طرق الربح من تطبيقات الجوال وتطويرها ، وبالطبع لكل طريقة مزايا وعيوب .

لكن الشيء الذي عليك التأكد منه هو ما قلته لك سابقًا. لست بحاجة إلى أن تكون مطورًا أو مبرمجًا للاستفادة من هذه الطريقة وكسب المال ، بالطبع تعلم هذه المهارة سيكون أفضل ، لكنها ليست ضرورية على الإطلاق.

الربح من الاعلانات

هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا التي يعرفها كثير من الناس للربح من تطبيقات الجوال.

ناهيك عن الفواصل الإعلانية والصور التي تظهر لك أثناء لعب أي لعبة على الهاتف.

حيث تعتبر الإعلانات طريقة آمنة وجيدة جدًا لكسب المال من أي تطبيق أو لعبة ، ولا تفعل شيئًا سوى السماح لشبكة الإعلانات بوضع إعلاناتها على تطبيقك.

ربما يكون أكبر عيب في هذه الطريقة من طرق الربح من تطبيقات الجوال هو أنك تحتاج إلى عدد لا بأس به من التنزيلات لتطبيقك من أجل كسب قدر معقول من الإعلانات منه.

أهم شبكات الإعلان الموثوقة التي يمكنك التعاقد معها هي (AdMob – التي تشبه منصة AdSense للمواقع) ، وهي مملوكة أيضًا لشركة Google.

كان لدى Apple نظام أساسي مشابه (iAds) ، لكنه توقف عن العمل ، ولكن يمكنك استخدام منصة Google Admob للربح من تطبيقات IOS من خلال الإعلانات ، وهذا بالطبع على عكس تطبيقات Android.

بنفس الطريقة التي يعمل بها الربح من Google Adsense ، كلما قمت بتحسين الإعدادات من أجل اختيار أفضل أشكال الإعلانات والأماكن والأوقات لزيادة الأرباح.

عندما تقوم بالتسجيل في شبكة Admob ، ستجد الكثير من المعلومات والإرشادات للقيام بذلك بأفضل طريقة ممكنة ، وبالطبع عليك اختبارها وتجربتها بنفسك وفقًا لنوع التطبيق الخاص بك.

طرق الربح من تطبيقات الجوال المدفوعة

الطريقة الثانية من طرق الربح من تطبيقات الجوال ، لكي يحصل أي مستخدم على تطبيقك عليه أن يدفع. هذه الطريقة مربحة للغاية ، لكنها تتطلب أن يكون تطبيقك فريدًا ومختلفًا عن التطبيقات المتاحة ، حتى يقبله المستخدمون.

ومن أكثر الطرق للربح من تطبيقات الجوال هي إضافة مميزات مدفوعة بالتطبيق .

هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية للربح في عالم تطبيقات الجوال ، فأنت تقوم بوضع بعض الميزات (ألوان مختلفة – ميزات إضافية – إزالة الإعلانات) مقابل مبلغ مالي.

هذه الطريقة مناسبة تمامًا للتطبيقات المتعلقة بالتصميم أو التصوير الفوتوغرافي أو إدارة المهام أو حتى تطبيقات الألعاب.

خاصةً إذا كان التطبيق جيدًا ويوفر فائدة حقيقية. هذه هي الطريقة التي يوصي بها الخبراء في هذا المجال .

لأنه من السهل الترويج لهذه الميزات الإضافية ، خاصة بعد أن يجرب المستخدمون التطبيق في شكله المجاني.

الربح من تطبيقات الجوال

الحصول على حركة المرور هذه الطريقة أكثر ملاءمة لأصحاب المواقع على اختلاف أنواعها ومجالاتها والشركات ومقدمي الخدمات الذين لا يرغبون في الحصول على حركة مرور.

هناك طرق عديدة للربح من المواقع الإلكترونية (التسويق بالعمولة – الإعلان – تقديم الخدمات – بيع المنتجات) ، وكلها تعتمد على الحصول على حركة المرور .

وهنا يأتي دور تطبيقات الجوال التي تسهل هذا الأمر. ولهذا تجد معظم المواقع الكبيرة بها تطبيقات لمواقعها .

حيث يسهل من خلالها تصفح محتوى المواقع مباشرة من الهاتف وبسرعة أعلى من استخدام متصفح عادي.

هذا يجعل عملية التواصل مع مستخدمي التطبيق سهلة للغاية ، ويمكن إرسال تنبيهات حول أحدث المقالات أو العروض للمستخدمين لتصفحها ، وبالتالي زيادة الأرباح.

الربح من بيع التطبيقات

من طرق الربح من تطبيقات الجوال الاستفادة من بيع تطبيقاتك ، فهناك الكثير ممن يتطلعون إلى شراء تطبيقات جاهزة تؤدي مهامًا معينة لجمهورهم ، أو يمكنك بيع تطبيقك بعد تحقيق أرباح منه.

إنها تجارة تبيع مشروعًا جيدًا ومربحًا ، وتستخدم الأموال التي تجمعها لبناء مشروع آخر ، وكأنك تبيع سيارتك لشراء سيارة أفضل.

هناك الكثير من المطورين أو الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال ، ويحققون أرباحًا جيدة جدًا من التداول في تطبيقات الهاتف المحمول. يمكنك بيع تطبيقك عبر العديد من المنصات أشهرها منصة Flippa العملاقة.

قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...