تصميم موقع محامي: يجذب انتباه عملائك ويُثبت مصدقيتك

تصميم موقع محاميإذا كنت محامي؟ يجب أن يكون لديك تصميم موقع محامي مؤثر. فبعد كل شيء، موقع الويب الخاص بك هو نقطة الاتصال الأولى للعديد من عملائك المحتملين. يجب أن تجذب اهتمامهم وتثبت مصداقيتك وتقنعهم بأنك المحامي المناسب لتمثيلهم. 

سواء كنت تقوم بإنشاء موقع ويب جديد أو إعادة تصميم موقع حالي، فإن أفضل ممارسات تصميم مواقع الويب الخاصة بشركة محاماة ستساعدك على إنشاء موقع ويب جذاب وعملي.

أفضل الممارسات التي نتبعها في “أوامر الشبكة” لتصميم موقع محامي

هناك العديد من الأمور التيتأخذها في الإعتبار عند تصميم موقع محامي، إليك أهمها:

1) انطباع أول يدوم

كما هو الحال مع كل شيء في الحياة، عندما يتعلق الأمر بتصميم موقع محامي الخاص بك، فإن الانطباعات الأولى مهمة. وسيحدث هذا الانطباع الأول خلال أول 50 مللي ثانية بعد وصول الزائر إلى موقعك. وهذا يعني أن لديك 0.05 ثانية لجذب اهتمامهم قبل أن يخرجوا من موقعك.

إذًا كيف تترك انطباعًا أوليًا جيدًا؟ يمكنك القيام بذلك من خلال تصميم بسيط واحترافي، مع لمسة من الشخصية – كل ذلك أثناء توجيه زوار موقعك إلى المعلومات التي يحتاجون إليها.

مثال للتوضيح: تصميم موقع محامي لشركة محاماة الشركات الصغيرة Vela Wood تقوم بهذا بالضبط. تتميز صفحتها الرئيسية بمناظر رائعة للمدينة، مع شعار بسيط وجذاب. يعد تشبيه مكعبات LEGO الذي يظهر على الشاشة بمثابة تجربة مرحة في أحد مجالات التدريب الخاصة بالشركة. يجذب هذا المرح الزائرين للنقر حول الموقع لمعرفة ما إذا كانت شخصية الصفحة الرئيسية تنعكس في كل مكان (وهي كذلك)، وفي هذه العملية معرفة المزيد حول كيف يمكن للشركة أن تخدم احتياجاتهم.

2) الإبتكار في التصميم

هناك ميل لدى المحامين إلى الرغبة في الاندماج مع الجمهور، مما يؤدي إلى ظهور عدد كبير من مواقع شركات المحاماة المقلدة. ولكن دعونا نواجه الأمر: إن العالم القانوني تنافسي للغاية. وهذا يعني أن تصميم موقع محامي الخاص بك يجب أن يبرز بين الآخرين.

ومع ذلك، هناك حاجة إلى التوازن: تظهر الأبحاث أن الأشخاص يفضلون بشدة المواقع البسيطة والمألوفة. لذلك عليك أن تعرف متى تلبي توقعات المستخدم. على سبيل المثال، يتوقع الأشخاص روابط تنقل على طول الجانب العلوي أو الأيسر من صفحات الويب، وشعارًا قابلاً للنقر يرتبط بالصفحة الرئيسية.

مثال للتوضيح: يقوم تصميم موقع محامي  Beer Attorney بعمل جيد في تحقيق التوازن بين التفرد والتقليد. بدءًا من التخصص المتخصص للغاية للشركة – والموضح بوضوح في شريط التنقل – وحتى تصوير كل محامي من محاميها على أنه نمط مختلف من المشروبات، فإن إبداعها واضح. لكن العناصر التقليدية موجودة أيضًا، مع شريط تنقل يتم وضعه على طول الجزء العلوي، وشعار يرتبط بالصفحة الرئيسية للشركة.

3) الأقل هو الأكثر

قد يكون من المغري حشد أكبر قدر ممكن من المحتوى والصور على الصفحة – ففي النهاية، أنت هدفك من تصميم موقع محامي هوجذب انتباه الزائر. لكن صفحة الويب المزدحمة قد يكون لها في الواقع تأثير عكسي: يمكن أن يؤدي وجود عدد كبير جدًا من العناصر في الصفحة إلى حدوث ارتباك ومطالبة الزائرين بالنقر بعيدًا بأسرع ما يمكن. في الواقع، يعتقد 84.6% من مصممي الويب أن صفحات الويب ذات المظهر المزدحم هي الخطأ الأكثر شيوعًا الذي ترتكبه الشركات.

مثال للتوضيح: إبقاء الأمور بسيطة لا يعني بالضرورة أنها مملة. لدى تصميم موقع محامي  PortaLaw، وهي شركة محاماة للتوظيف وحقوق الإنسان في فانكوفر، كولومبيا البريطانية، صفحة رئيسية أنيقة توفر معلومات وافرة دون أي إشارة إلى الاكتظاظ. يتيح شعارها للزائرين الذين يتعاملون مع مشكلة قانونية متعلقة بالعمل معرفة أنهم في المكان الصحيح، وهناك عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) في زر “حجز اجتماع” في شريط التنقل.

4) توجيه انتباه الزوار إلى العناصر المهمة

عندما يصل أحد الزائرين إلى موقعك، فأنت تريد منهم أن يحولوا انتباههم إلى عناصر محددة، مثل CTA أو مجموعة مختارة من النص. يمكنك تحقيق ذلك من خلال تنظيم العناصر الموجودة على صفحتك وفقًا لأولويتها، وهو مبدأ تصميمي يُعرف بالتسلسل الهرمي المرئي. يُعد الحجم واللون والتباين والموضع بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحديد أولويات العناصر بشكل فعال على الصفحة.

مثال على ذلك: تستخدم شركة Arnold & Itkin، وهي شركة محاماة للقانون البحري، أفضل الممارسات هذه عدة مرات على صفحتها الرئيسية، مما يؤدي بشكل فعال إلى إنشاء العديد من التجارب غير المرئية دون مطالبة الزائرين بمغادرة الصفحة. كتلة من النص حول نجاحهم تجذب الأنظار على الفور، مع وجود أزرار CTA بارزة أسفلها تستخدم اللون الأبيض لتوفير التباين مع خلفية المحيط الأزرق. يتكرر هذا التأثير عند استخدام شريط التنقل السفلي للانتقال السريع إلى الأقسام الأخرى في الصفحة.

تصميم موقع محامي5) جعل تجربة المستخدم متوافقة مع الهاتف

ما مدى ملاءمة موقعك للجوال؟ تعد الاستجابة عبر الهاتف المحمول أمرًا ضروريًا في عالم اليوم، حيث من المرجح أن يبحث العملاء عن محامٍ على أجهزتهم المحمولة كما هو الحال من أجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة بهم. وهذا يعني أنه من الضروري أن يكون تصميم موقع محامي الخاص بك أيضًا على الهاتف المحمول كما هو الحال على الشاشة أو شاشة الكمبيوتر المحمول، بغض النظر عن حجم الجهاز أو الاتجاه (عموديًا أو أفقيًا).

مثال على ذلك: يبدو الموقع الإلكتروني لمحامية حقوق المرأة، tamaraholder، مثيرًا للإعجاب على سطح المكتب، مع نموذج الاتصال “LET US KNOW HOW WE CAN HELP” الذي يظهر بشكل بارز على الجانب الأيمن، والأوسمة معروضة في الجزء السفلي من الصفحة. عند عرضه على الهاتف المحمول، لا يفقد الموقع أيًا من كفائته، ويحتفظ بالوظائف في الاتجاهين الرأسي والأفقي.

6) مراقبة أوقات التحميل الخاصة بك

يتوقع الأشخاص أن يتم تحميل المواقع بسرعة، وأكثر من ذلك عندما يتعلق الأمر بالتصفح عبر الهاتف المحمول. في الواقع، تؤثر معدلات تحميل الهاتف المحمول على كل شيء بدءًا من وقت المشاهدة وحتى معدلات التحويل إلى معدلات الارتداد. مكافأة إضافية؟ تأخذ Google في الاعتبار سرعة الصفحة في تحديد تصنيفات بحث الهاتف المحمول.

وهذا يعني أنه من الضروري الانتباه في تصميم موقع محامي الخاص بك إلى مدى سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك، على كل من سطح المكتب والهاتف المحمول. يمكن أن يكون لبعض عناصر تصميم الويب، مثل حجم وعدد الصور ومقاطع الفيديو، تأثير كبير على أوقات تحميل موقعك. من الأدوات التي نستخدمها للتحقق من سرعة موقعك هي أداة PageSpeed ​​Insights من Google.

مثال للتوضيح:  قمنا باختبار موقع ويب لشركة كبيرة يحتوي على الكثير من الرسومات والصور ومقاطع الفيديو. لكن الموقع ليس بطيئًا: عندما اختبرناه باستخدام PageSpeed ​​Insights، سجل 99 في الأداء على سطح المكتب و85 على الهاتف المحمول. سجلت العديد من مواقع مكاتب المحاماة التي قمنا بفحصها نتائج على الأجهزة المحمولة أقل من 50، لذلك كان من الجيد رؤية موقع ويب مليء بالمحتوى والرسومات يتم تحميله بسرعة على الأجهزة المحمولة.

7) التركيز على التنقل السهل.

تعمل روابط التنقل سيئة التنظيم في تصميم موقع محامي على إرباك زوار موقعك وتزيد من احتمالية ذهابهم إلى مكان آخر للعثور على المعلومات التي يحتاجون إليها. تتضمن تقنيات جعل التنقل سهل الاستخدام ما يلي:

  • شريط تنقل ثابت أو ثابت في الأعلى.
  • عدد صغير من روابط التنقل الأساسية.
  • شريط البحث أو الرمز في شريط التنقل أو الرأس.
  • روابط التنقل في الموقع.

مثال للتوضيح:  تحدد شركة حقوق الموظفين Custis Law جميع المربعات في قائمة التحقق من سهولة التنقل، مع شريط تنقل ثابت يضم عددًا صغيرًا من روابط التنقل الرئيسية، ومربع بحث أعلى هذا الشريط، ونقرة للاتصال “مجاني” استشارة “CTA بالإضافة إلى روابط الوسائط الاجتماعية في الزاوية العلوية اليمنى. قم بالتمرير لأسفل إلى الأسفل وستجد قائمة سهلة الاستخدام بروابط التنقل في الموقع.

8) نحتفظ بمعلومات الاتصال في المقدمة وفي المنتصف، وقدم طرق اتصال متعددة.

على الرغم من أن العميل يعثر عليك عبر الإنترنت، فإنه غالبًا ما يتواصل معك عبر البريد الإلكتروني أو مكالمة هاتفية عندما يقرر استشارتك. لذا، من الجيد إبقاء طريقتي الاتصال هاتين مرئيتين بشكل كبير في جميع الأوقات على تصميم موقع محامي الخاص بك. 

للحصول على استجابة إضافية للهاتف المحمول، يمكنك استخدام تنسيقات النقر للاتصال والنقر لإرسال البريد الإلكتروني. ولا تنس تقديم طرق اتصال أخرى، مثل: نماذج الاتصال، والدردشة المباشرة عبر برنامج الدردشة الآلي، ورسائل وسائل التواصل الاجتماعي، ومعلومات الموقع.

مثال للتوضيح: يقدم تصميم موقع محامي شركة المحاماة المتعددة الممارسات Chadi & Company لزوار الموقع العديد من خيارات الاتصال في كل صفحة. يظهر دائمًا رقم هاتفه وعنوان بريده الإلكتروني، وكلاهما بتنسيقات قابلة للنقر، في الركن الأيمن العلوي من رأس الصفحة. يوجد أيضًا مربع دردشة وصفحة نموذج اتصال، وتقع معلومات الموقع، بما في ذلك الخريطة، في أسفل كل صفحة.

9) التركيز على الوضوح بشأن مجالات ممارستك.

يتواجد زوار موقعك لسبب واحد: إنهم يبحثون عن محامٍ يمكنه مساعدتهم في مشكلة قانونية محددة. لذلك، من المهم تسليط الضوء على خدماتك في تصميم موقع محامي على صفحتك الرئيسية، والحصول على روابط واضحة في شريط التنقل الخاص بك للصفحات التي تصف كل مجال من مجالات ممارستك. هل تتذكر تلك الـ 50 ميلي ثانية؟ تريد أن يرى العميل المحتمل على الفور أنك تقدم الخدمات القانونية التي يحتاجها.

مثال للتوضيح: عندما تصل إلى الصفحة الرئيسية لمجموعة Bhatt Law Group، فإنك ترى كل مجال من مجالات التدريب الثلاثة الخاصة بها معروضًا في أزرار CTA. يؤدي النقر على عبارات الحث على اتخاذ إجراء هذه إلى عرض ملخص من سطر واحد لمجال القانون والمحامين الممارسين في هذا المجال وزر حث على اتخاذ إجراء آخر لمعرفة المزيد. 

بالإضافة إلى ذلك، عندما تقوم بالتمرير فوق كل رابط من روابط منطقة التدريب في شريط التنقل، سترى فئات منطقة التدريب الفرعية. قم بالتمرير فوقها وستحصل على قائمة تتعمق في أنواع معينة من الحوادث.

10) نستخدم صفحات السيرة الذاتية الخاص بك بشكل جيد

نعلم جميعًا أن الأشخاص يستأجرون محامين، وليس مكاتب محاماة. وهذا يعني أن صفحات السيرة الذاتية للمحامي الخاص بك هي من أهم العقارات على الإنترنت. لذا، فإن الموقع الإلكتروني هو لمكان المناسب لاستعراض كفائتك وخبرتك، التكريمات والجوائز والأوسمة، وعرض النجاحات المختارة وشهادات العملاء.

مثال للتوضيح: تقوم شركة TSMP، وهي شركة محاماة خاصة بالشركات في سنغافورة، بعمل رائع في عرض إنجازات محاميها على صفحات السيرة الذاتية الخاصة بها، باستخدام تخطيط سهل القراءة وملفت للنظر. 

تحتوي السيرة الذاتية لكل محام على صور وشهادات العملاء ومعلومات الاتصال والأوسمة والموجزات والمواعيد البارزة. هناك أيضًا مقابلة مع المحامي، وروابط للمقالات الأخيرة التي كتبها وأحدث ما ذكره وسائل الإعلام.

11) استفد من عبارات الحث على اتخاذ إجراء

لا توجد طريقة أفضل لحث الزائرين على اتخاذ إجراء من خلال رابط أو زر CTA. يجب أن يكون لديك عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في كل صفحة من موقعك. بدءًا من عبارة “اقرأ المزيد” البسيطة وحتى طلبات “حجز الاستشارة الخاصة بك”، تحث CTA الزائرين على التفاعل مع موقعك. وفي عالم الإنترنت، يعد هذا فوزًا هناك. إن مفتاح عبارات الحث على اتخاذ إجراء الفعالة هو جعلها مرئية بوضوح – فالأزرار تعمل بشكل جيد – ووضعها في المكان الذي يتخذ فيه الزائر الإجراء المحدد بشكل طبيعي.

مثال للتوضيح: الصفحة الرئيسية لتصميم موقع محامي في شركة محاماة متوسطة الحجم في بنسلفانيا Hangley, Aronchick, Segal, Pudlin & Schiller تقوم بعمل جيد في عرض شخصية الشركة، كل ذلك مع حث الزائرين على النقر على الموقع والتفاعل معه. يسلط اللون البرتقالي القوي الضوء على جميع عبارات الحث على اتخاذ إجراء، سواء كانت على شكل أزرار أو دوائر أو روابط. 

قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة الرئيسية، على سبيل المثال، وستجد تحية لطيفة للفنان الذي تزين أعماله الفنية الموقع، مع الرابط الذي يأتي، بشكل مناسب بما فيه الكفاية، على شكل زر CTA برتقالي.

12) نستخدم تصميمات احترافية

يمكننا تلخيص أفضل الممارسات في تصميم موقع محامي بعبارة واحدة: “لا تقل لا للتصميمات الإحترافية”. لا يعجب الزوار بالصور المخزنة العامة. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك الابتعاد عن الصور. في الواقع، أنت بحاجة إلى التصميمات والصور على موقع الويب الخاص بك: الصور ذات الصلة تجذب اهتمام زوار موقعك، وتزيد من الوقت الذي يقضونه على موقعك وتساعد على ترسيخ المصداقية. فكر في الاستعانة بمصور ومصمم محترف لمساعدتك على بناء الثقة من خلال التقاط لحظات من الأصالة.

13) تستخدم قوة الفيديوهات

ببساطة، تسويق الفيديو يعمل: يعمل على تحسين توليد العملاء المحتملين ومعدلات التحويل. كما أن لديها فائدة إضافية تتمثل في زيادة وقت الزوار على الصفحة. 

وهناك عامل الثقة: إن مقطع الفيديو الذي تتحدث فيه عن مشكلة قانونية أو تجيب على سؤال قانوني كثيرًا ما يطرحه الأشخاص يتيح للعملاء المحتملين رؤية شخصيتك بأنفسهم، والتعرف على ما إذا كنت شخصًا يرغبون في ذلك أم لا تمثلهم.

14)  نركز في تصميم موقع محامي على سهولة القراءة

تتعلق سهولة القراءة في تصميم موقع محامي بجعل النص سهل القراءة. هذا هو المكان الذي تلعب فيه عناصر التصميم مثل الطباعة والمساحة البيضاء. تريد اختيار خطوط بسيطة أكبر حجمًا وليس أصغر حجمًا، واستخدام التعداد النقطي والفقرات القصيرة لتحسين المساحة البيضاء حول الكلمات. تذكر أن المحتوى القابل للفحص هو المفتاح: يقوم القراء بمسح مواقع الويب بحثًا عن النقاط الرئيسية، وتريد أن تسهل عليهم القيام بذلك.

مثال للتوضيح:  يستخدم تصميم موقع محامي Teresa DiNardi الخط Proxima Nova، وهو خط sans serif يمكن قراءته بسهولة على الشاشات الصغيرة والكبيرة. يستفيد الموقع أيضًا بشكل جيد من التعداد النقطي والفقرات القصيرة ورؤوس H1 وH2 والمسافات البيضاء، مما ينتج عنه محتوى يمكن فحصه بسهولة.

في النهاية..

كانت هذه أهم المماراسات التي يُراعيها فريق تصميم موقع محامي الخاص بشركة “أوامر الشبكة” وسواء كنت ترغب في إعادة تصميم موقع الويب الحالي لمكتب المحاماة الخاص بك أو كنت بحاجة إلى موقع ويب لممارستك الجديدة، فإن شركتنا يمكنها أن تقدم لك أفضل الممارسات لمساعدتك في الظهور باحترافية والتصر بكفاءة على محركات البحث.

 

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp