كيفية تصميم شعار png – 5 طرق لإزالة الخلفية من أي التصميم!

إذا كنت تقوم بتصميم شعار png لموقع الويب أو تحاول تطبيق الشعار الذي قمت بتصميمه على موقع ويب، يرجى الحرص على أن يكون الشعار شفافًا، وإلا فإن لون خلفية الشعار والموقع قد يتعارضان مع بعضهما البعض.

وقد يسأل العديد من الأشخاص عن كيفية جعل الشعار شفافًا، وكيفية إنشاء شعار شفاف. في الواقع، ليس هناك صعوبة كبيرة لأن هناك العديد من الأدوات التي يمكننا استخدامها. فيما يلي نوضح لك الخطوات.

ما هي  خلفية png الشفافة؟

الـ PNG هو نوع من ملفات الصور الذي يتيح لك عدم وجود لون خلفي. وتغطي معظم الصور عددًا معينًا من pixels، وتحتوي على لون في جميع تلك pixels، حتى لو كان ذلك اللون هو الأبيض، كما لا تحتوي الخلفية الشفافة على أي بكسل الخلفية، مما يسمح لما يكون خلفها بالظهور.

سواء كنت لديك موقعًا إلكترونيًا لعملك الحر، أو لشركتك الصغيرة، أو لمؤسستك غير الربحية، سترغب في التأكد من أن يكون تصميم شعار png ظاهر بشكل جيد على أي صفحة.

وعندما تقوم بجعل خلفية شعارك شفافة، يمكنك أن تكون واثقًا من أنه سيبدو احترافيًا أينما تم عرضه (سواء كان ذلك على مواقع الويب الخارجية، أو وسائل التواصل الاجتماعي، أو موقعك الخاص).

ما لم ترغب في تغيير ألوان موقعك، يجب عليك إنشاء تصميم شعار png بخلفية شفافة تندمج بسلاسة مع صفحتك وتصاميمكتصميم شعار png

PNG vs JPG vs GIF

تصميم شعار png هو نوع واحد فقط من تنسيقات الصور التي يمكنك استخدامها على موقع الويب الخاص بك، وقد لا يكون هو النوع الذي تعتاد عليه أكثر. ومع ذلك، فإنه بالتأكيد مفيد وربما يجب عليك أن تتعرف عليه. دعونا نلقي نظرة على بعض خيارات الصور.

الصور بتنسيق JPG 

تعتبر الصور بتنسيق JPG خيارًا شائعًا للصور على مواقع الويب لأن حجم الملف لديها صغير نسبيًا. يساعد ذلك في تحميل موقع الويب بشكل أسرع (وهو أمر مفيد بشكل خاص لتحسين محركات البحث). ومع ذلك، لا تدعم الصور بتنسيق JPG الخلفيات الشفافة، وعند ضغطها يفقدون جودة الصورة.

لذلك، إذا قمت بحذف خلفية صورتك، وحفظت تلك الصورة باسم JPG، ستظهر الخلفية الشفافة فعليًا كلون أبيض صلب أو أسود صلب.

الصور بتنسيق PNG

تصميم شعار png هي خيار أفضل عندما تحتاج إلى صورة شفافة أو ترغب في شيء يحتوي على خطوط واضحة وواضحة بشكل لا يصدق (مثل رسم خطي أو رسومات أخرى رمزية).

الصور بتنسيق GIF

خيار آخر هو ملف GIF. يمكن أن تحتوي ملفات GIF على خلفيات شفافة، ومع ذلك، هناك بعض الفوائد في استخدام PNG على GIF. تحتوي ملفات PNG على ضغط أفضل، لذلك حجم الصورة أصغر. بالإضافة إلى ذلك، يسمح GIFs بتحديد لون واحد كشفاف، بينما توفر PNGs خيارات أفضل للشفافية.

كل نوع من الملفات لديه حالات استخدام معينة، وكلها ضرورية لاتباع أفضل ممارسات تصميم الجرافيك وتصميم الويب.

شيء واحد يجب ملاحظته حول ملفات تصميم شعار png هو أن هناك بعض أنواع ملفات PNG المختلفة. تشمل هذه الأنواع تلك القائمة على اللوحة، الدرجات الرمادية، وRGB. عادةً ما ترغب في استخدام تنسيق RGB مع الشفافية. وهذا يضمن أن تكون الصورة ملونة بالكامل وتوفير خيار للشفافية الكاملة.

ما هي الأدوات التي يُمكنك استخدامها لإنشاء خلفية شفافة؟

الأداة الأساسية لتصميم شعار png ذات الخلفية الشفافة هي Adobe Photoshop، ولكنها ليست الأداة الوحيدة المتاحة. سنلقي نظرة على هذه الأدوات الثلاثة، التي تمتلك جميعها القدرة على جعل خلفية الصورة شفافة:

  1. Canva
  2. Adobe Photoshop
  3. Fiverr

ولكن من الأفضل أن تعتمد على شخص موثوق لكي يُصمم لك الشعار الخاص بك، لتضمن اخترافية الشعار، وملائمته مع هدف العلامة التجارية

تحتاج إلى تصميم شعار png؟

الشعار الأبيض مثالي لوضعه على خلفية داكنة أو صورة داكنة، أو استخدامه كعلامة مائية على أعمالك. والخلفية الداكنة هنا ليس معناها أن تكون سوداء. ربما لديك لون داكن في لوحة الألوان الخاصة بك وترغب في خلفية ذات لون عميق. أو لديك صورة داكنة ستظهر بشكل رائع مع وجود شعار في الأعلى.

ما هي استخدامات الشعارات الشفافة؟

الشعارات الشفافة مثالية الإستخدام في الخلفيات المتحركة أو الغير متوقعة، وقد كون هناك مناسبة تحتاج فيها إلى إرسال شعارك إلى شريك تجاري أو شخص تعاوني يرغب في استخدامه على خلفية ذات ألوان محددة، في هذه الحالة أن بحاجة لأن يكون لديك تصميم شعار png شفاف لمثل هذه الحالات:

1- مقاطع الفيديو الترويجية ووسائط الإعلام

عندما يظهر شعارك في فيديو، يواجهه تحديًا في الظهور والتميز على خلفية متحركة وديناميكية. لكن الشعارات الشفافة تحل هذه المشكلة عن طريق القضاء على الخلفية الملونة في الشعار، والتي قد تبدو سيئة.

تستفيد قنوات الإعلانات، مثل: لوحات الإعلانات في الهواء الطلق، والإعلانات المطبوعة، وغيرها من الشعارات الشفافة، ويمكنك استخدام الشعارات الشفافة فوق جميع أنواع الصور في الإعلانات، بغض النظر عن لونها وسطحها.

2- المواقع الالكترونية والـ landing pages

على الإنترنت، يمكن لـ تصميم شعار png الشفافة أن تقدم لك ميزة فريدة.نظرًا لأن عناصر الويب تتم تطويرها وعرضها كطبقات، يمكن للشعار الشفاف إضفاء عمق على موقعك الإلكتروني أو صفحات الهبوط.

كما يمكن للشعار البقاء ثابتًا في موضعه المخصص أثناء تمرير باقي الصفحة، وهذا يضمن تمثيلًا قويًا لعلامتك التجارية على الصفحة الإلكترونية.

كما أن تصميم شعار png لصفحات الهبوط تعتبر أمرًا حيويًا عند تشغيل أي حملة إلكترونية، لأن في هذه الحالة يتم اعتبار علامتك التجارية كشئ موثوق إذ يتم ظهورها بشكل مستمر على الشاشة، وهذا يعتبر أمرًا حيويًا لافتًا يمكنه أن يعزز من صورة علامتك التجارية في أذهان العملاء.

3- السلع والتغليف

كلما كانت الأسطح التي سيتم طباعة شعارك عليها أكثر تعقيدًا، زادت أهمية أن يكون تصميم شعار png شفافًا. يمكن أن تتنوع السلع بين قبعات وأقلام وقمصان وأكواب، وستستخدم شعارك على أسطح يتعين خياطتها، أو نقشها بارتفاع أو ختمها. يُسهم وجود خلفية شفافة في تمكين الشعار من الاندماج بشكل طبيعي على هذه الأسطح المتنوعة.

4- المنشورات والملفات الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي

ليست كل العلامات التجارية تُفضل دائمًا استخدام الشعارات في منشوراتها على وسائل التواصل، بل يتوقع أن يكون هناك مستوى معين من الديناميات إذا كنتَ ترغب في تضمين تصميم شعار png في كل منشور يقوم به حسابك التسويقي.

هناك فقط بعض المنشورات التي ستحتوي على خلفية صلبة يمكن لشعارك أن يبرز أمامها، وسيقوم فريق التواصل الاجتماعي الخاص بك أيضًا بتجربة الصور الاحترافية، والرسوم التوضيحية، والصور الفوتوغرافية الفعلية، كما يُعد الشعار الشفاف وسيلة أسهل للتكيف مع هذه الصور المختلفة دون أن يتلاشى في الضوضاء.

5- الفواتير والأوراق الرسمية

تعتبر الفاتورة أو ورقة الرسالة رسمية فقط إذا كان بها علامة العلامة التجارية الخاصة بك، حيث أن الشعارات الشفافة من المفيد استخدامها في الوثائق الرسمية حيث تكون أقل إلهاءً ويمكن تمثيلها في الاتصالات الرسمية.

6- تواقيع البريد الإلكتروني

تستخدم الشركات توقيعات البريد الإلكتروني للتواصل بشكل أكبر من مجرد اسم الموظف، وتتضمن أنماط توقيعات البريد الإلكتروني الارتباطات التشعبية، وإنجازات الشركة، ورؤية وخدمات الشركة، والأهم من ذلك، يسمح الشعار الشفاف للمصممين بتجربة أنماط مثيرة لتواقيع البريد الإلكتروني.

هذه مجرد بعض التطبيقات الشائعة لتواقيع البريد الإلكتروني. مع تقدمك مع العلامة التجارية، ستجرب المزيد من الاستخدامات حيث تكون الخلفية في تصميم شعار png مزعجةتصميم شعار png

نصائح مهمة حول تصميم شعار png

  1. أولًا، يجب أن تكون شفافة… وإلا ستحصل على شعار أبيض على خلفية بيضاء، مثل دب قطبي في عاصفة ثلجية.
  2. صيغة PNG أو SVG هي أفضل الصيغ لشعارك، خاصةً بالنسبة للإصدارات البيضاء.
  3. في بعض الأحيان، قد يكون من الصعب رؤيتها على جهاز Mac أو PC لأنها تمتزج مع الشاشة. إذا رأيت خلفية مربعة أو شفافة، لا تقلق، هذا هو ملف الشعار الأبيض الخاص بك!
  4. ربما ستحتاج إلى شعار أبيض في بعض الأحيان. تابع القراءة لمعرفة السبب!

في ختام هذا المقال

سواء كان تصميم شعار png شفافًا أم لا، فالشعار هو هويتك التجارية؛ التي تريد أن يتم تمثيلها بأفضل شكل ممكن. وعندما تطلب من فريق التصميم إنشاء شعار أو تعديلات عليه، ضمن في التصميم أيضًا فكرة عن شعار شفاف. مع نمو عملك، ستدرك مدى فعالية هذه الأبطال المتواضعين في تعزيز العلامة التجارية.

هل أنت جاهز لتصميم شعارك؟ ابدأ في إنشاء الشعار الخاص بك معنا!

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp