5 أشياء لا تعرفها عن تصميم شعار نادي رياضي!

تصميم شعار نادي رياضي

تصميم شعار نادي رياضي من الأشياء المهم التي تُؤثر على الزوق العالم للأفراد في الملابس، وإلى شكل الحياة التي يعيشونها، وقد يظهر هذا في ارتدائك لقميص لاعبك المفضل، أو ارتداء قبعة عليها شعار فريقك المفضل، أو ارتداء نوع من الملابس المميزة عند تشجيع فريقك، وربما حتى تقوم باللبس ملابس رسمية لفريقك المفضل؛ حتى عندما لا تكون في مكان المباراة ولكن في المنزل، تشاهدها مع أصدقائك – هذا وحده يعبر عن قوة العلامة التجارية في عالم الرياضة. 

وعندما نتحدث عن العلامات التجارية، فإن التصميم الجيد للشعار يأتي قبل أي شئ، فتصميم شعار نادي رياضي هو ما يعبر عن العلامة التجارية التي يمثلها، بالإضافة لدوره في رواية قصة العلامة، وتمثيله للفريق بأفراده.

إلى أين تصل العلامة التجارية الرياضية في عقول المشجعين؟

من المتوقع أن يبلغ حجم السوق الرياضي العالمي 599.9 مليار دولار بحلول عام 2025، وذلك بسبب التنافسية الكبيرة التي يُوجهها هذا السوق، فكل فريق يرغب في جذب الانتباه. كل علامة تجارية رياضية ترغب في تسجيل اسمها في عقول المشجعين، وجميعهم يريدون الظهور عالميًا. 

بعد كل شيء، كلما كانت الظهور أفضل، كلما كانت الجماهير أكبر. وكلما كانت الجماهير أكبر، كلما كانت السمعة أقوى مما يجلب أفضل الرعاة – والرعاة والمشجعون معًا يحملون الفريق على طريق النمو المستقر.

والسؤال هنا: هل تريد معرفة كيفية الظهور بعلامتك التجارية؟

يتمتع شعار الرياضة بسلطة لا يمكن اختزالها في التسويق الرياضي، ولكي تحصل على أكبر استفادة وتظهر بفريقك بشكل لائق ولافت على المستوى العالمي والمحلي، يجب عليك أن تهتم بتصميم شعار نادي رياضي!

في هذا المقال سنخبرك بما يفيدك، لتحصل على تصميم متميز لشعار ناديك ✔  

لماذا الشعارات مهمة لعلاماتك الرياضة؟

أولا وقبل كل شيء، لماذا نثير الكثير من الضجة حول شعارات الرياضة؟ لأن لها دور قوي في العديد من الأشياء من بناء سمعة فريق رياضي إلى تعزيز الارتباط الذي يشاركه الفريق مع جماهيره.

1. حلقة الوصل بين اللاعبين والمشجعين

اللحظة التي يدخل فيها فريقك المفضل إلى الساحة، حتى من مقعد في الصف الخلفي في استاد مكتظ، يمكنك بالمؤكد تحديد لاعبك المفضل في الفريق. من لون القميص المألوف إلى الشعار المحفور في ذهنك، العديد من الإشارات البصرية تقف وراء هذه الاعتراف الفوري.

كما يعمل تصميم شعار نادي رياضي، كجسر بين الجماهير وفرقهم الرياضية المفضلة. فهو لا يظهر فقط على مواد الإعلان للعلامة التجارية الرياضية ولكن أيضًا على البضائع التي ينتظرها الجماهير بحماس. مثل: البوسترات والذكريات التذكارية التي يحتفظ بها العديد من المشجعين وفي منازلهم ومكاتبها، وحتى سياراتهم.

تصميم شعار نادي رياضي2. الرسوم التوضيحية تحكي قصة

هناك العديد من الفرق الرياضية الذين لديهم جميعًا لاعبين قويين. ولكن لماذا يجب على الناس أن يشجعوا فريقك؟ ما الذي يجعلك مميز عن غيرك؟ والإجابة هي أنه إذا كان لفريقك تصميم شعار نادي رياضي مميز، يُمكن أن يلتقط هذه السمة الفريدة ويترك الشعار تأثير في ذهنة.

ولأن تصميم شعار نادي رياضي غالبًا ما تكون رمزية للغاية ويمكنها أن تكون معقدة بشكلٍ لافت، مما يتيح لها رواية قصص مثيرة، وتُثير تساؤلات عديدة، منها: ما هي المثل الأعلى التي يقف فريقك من أجلها؟ هل هناك تاريخ عميق وعاطفي وراء تشكيل فريقك؟ يمكن للعلامات التجارية الرياضية أن تخلق اتصالًا عاطفيًا معنويًا وقويًا بطرق فعالة، من خلال تصوير المناطق المحلية التي تمثلها في شعاراتها.

3. الرؤية تُثير المشاعر

غالبًا ما نقارن التسويق في السيناريو التجاري التقليدي بالتسويق في عالم الرياضة، وعلى الرغم من وجود الكثير من التشابهات إلا أنه يُمكن أن تكون هذه أمورًا مختلفة جدًا، فهذه الصناعة مثالية جدًا للاستفادة من مشاعر مشجعيها في تحقيق ترابط وتقدم أقوى.

كما يجب أن يكون تصميم شعار نادي رياضي يُحقق ترابط قوي بين المشجعين وأعضاء الفريق بسهولة، ويمكن أن يكون إعادة العلامة التجارية مكلفة للغاية نظرًا لانتشار العلامات التجارية الرياضية في مجموعة متنوعة من الأسواق. لذا، يجب عليك أن تكون حذرًا في تصميم شعارك. يجب أن يكون رمزًا يثير ارتباطًا عاطفيًا قويًا، ويٌقاوم اختبار الزمن.

4. الشعارات الرياضة في كل مكان

تظهر تصاميم شعارات الرياضة على قمصان اللاعبين. تراها على لافتات الإعلانات الكبيرة التي تعلن عن المباريات، واللافتات والإعلانات داخل الاستاد، ويظهر في إعلانات التلفزيون وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب للرعاة، وفي كل مكان يوجد به أخبار عن الفريق، يظهر الشعار. لذا يجب أن يكون تصميم شعار نادي رياضي ذات وجود قوي ورؤية واضحة ليستحق حقًا كل الاهتمام الذي يمكن أن تمنحه له.

نصيحة* نظرًا للأماكن المتعددة التي يجب أن تستخدم بها شعارك، يجب أن تكون حذرًا بشأن الألوان وعناصر التصميم الأخرى (مثل الخطوط) التي تختارها، وسيكون تكبير الشعار شئ جيد، ليكون قابلًا للقراءة على اللوحات الإعلانية. كما يجب عليك اختيار العناصر التي تبدو جيدة وتثير نفس المشاعر عند طباعتها بأحجام مختلفة.

هل ترغب في إنشاء شعارات متعددة الاستخدامات تبدو جيدة في كل مكان؟ استعن بفريق شركة أوامر الشبكة

5. كسب ثقة الرعاة والمشجعين على حد سواء

الرعاة والمشجعون هما فئتان مختلفتان تمامًا. ومع ذلك، يجب على تصميم شعار نادي رياضي أن يتصل بكل من هاتين الفئتين، فالفوز بثقة رعاياك مهمة مثل كسب قاعدة جماهيرية وفية. ومع شعار جيد التصميم، يمكنك تحقيق كليهما.

كما أن الشعار يمثل حقًا روح فريقك، ويُظهر أن لديك فهمًا قويًا لمن أنت وما تمثله. هذه صفة لا غنى عنها يقدرها معظم الرعاة، ومعه قد تنجح في بث رمزك في عقول مشجعيك، وكذلك تأمين بعض الرعايات على المدى الطويل لفريقك.

بعض الصفات المشتركة في أشهر تصميم شعار نادي رياضي

⏮ غالبًا ما تكسر شعارات الرياضة تقريبًا جميع الاتجاهات الشائعة في تصميم الشعارات، فـ 76% من العلامات التجارية من مختلف الصناعات تستخدم لونًا واحدًا أو لونين فقط في شعاراتها. ولكن في الشعارات الرياضة، ستلاحظ أنهم يستخدمون ألوان أكثر تنوعًا.

⏮ هذه هي الصناعة التي ستلاحظ فيها أيضًا أكبر تنوع في الخطوط، فستجد خطوط من نوع Serif وخطوط عتيقة شائعة جدًا، وخطوط sans serif للحصول على مظهر نظيف وحديث، ويعمل جيدًا مع العديد من الصناعات الأخرى. ولكن في عالم الرياضة، قد يبدو أنها بسيطة جدًا لإثارة مستوى المشاعر الشديدة التي يرغب الفرق في إثارتها.

إذا كنت تتساءل أي نوع من الشعار يعمل لعلامات الرياضة، يجب أن تعرف أن كلمة العلامة التجارية ليست شائعة جدًا في هذه الصناعة. ستجد في الغالب شعارات الرمز الأحرف والشعارات العلامة التجارية، وشعارات الدرع. هناك بعض الشعارات المركبة أيضًا.

نصيحة* قد يكون الشعار هو أول شيء قد يلاحظه الجمهور عن فريقك، ولكي تستغله في تحويل الجمهور في الساحة إلى مشجعين، وتعزيز الطاقة الحقيقية للاعبين في فريقك، فكر في إضافة شخصية قوية إلى شعارك. 

هل تبحث عن شعار لعلامة تجارية رياضية يجعل انطباعًا قويًا لأول مرة بتصميم الخط الخاص به الفريد؟ قم التواصل مع فريق أوامر الشبكة، واكتشف مدى سهولة إنشاء واحد لعلامتك التجارية مع اشتراك التصميم غير المحدود.

تصميم شعار نادي رياضيعزز صورة علامتك الرياضية مع خدمات تصميم شعار نادي رياضي من أوامر الشبكة

‏يجب ألا يجعل شعارك لاعبي فريقك يبدون جيدين فحسب، بل يجب أن يكون جذابا أيضا  من الناحية الجمالية عندما يظهر على القمصان والبضائع الأخرى التي سيشتريها المشجعون، لكي تعجبهم ويشعرون بالفخر عن شراء علامتك التجارية، فهي على عكس العلامات التجارية التقليدية، لا يمكنها أن تقتصر على الوسائط الرقمية أو المطبوعة. ‏

لذلك، فأنت بحاجة إلى تصميم لا يقلص أو يذبل معنى أو زخم روح فريقك عند طباعته على أسطح مختلفة، ومع فريق التصميم من أوامر الشبكة، تصبح مهمة تصميم شعارك أبسط بكثير.

ومع ميزة الحصول على مراجعات غير محدودة، يمكنك الحصول على تصميم شعارك الرياضي بشكل مثالي ليناسب شخصية علامتك التجارية. وأيضا مساعدتك في التعامل مع ‏‏متطلبات التصميم الجرافيكي‏‏ لكل من الوسائط المطبوعة والرقمية من أجل الترويج الفعال لعلامتك التجارية.‏

 

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp