كل شئ عن تصميم شعار ملابس: الخصائص والممارسات والنصائح

تصميم شعار ملابسإذا كانت علامتك التجارية تنتمي إلى صناعة الملابس، فعليك أن تفهم أن تصميم شعار ملابس لعلامتك التجارية يجب أن يكون جيدا مثل المواد الخام والأقمشة التي تستخدمها لصناعة الملابس في علامتك التجارية، وسواء كنت تبيع ملابسك عبر الإنترنت أو في المتاجر، أو كليهما، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن شعار علامتك التجارية ينقل رسالة قوية دون عناء.

إذا كنت تبحث عن بعض الأفكار لإنشاء تصميم شعار ملابس ممتاز لعلامتك التجارية، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. يمكن أن يوفر لك الاطلاع على شعارات ماركات الأزياء والملابس المختلفة بعض النصائح، ولكن هذا المقال سيُساعدك في التعرف على ما تُريده.

ما هي خصائص تصميم شعار ملابس؟

أي رسم أو تصميم لا يصلح أن يطلق عليه شعار. ومن الصعب شرح ذلك  ولكن من السهل فهم سبب عدم إمكانية استبدال الشعار، فبمجرد اختيار الشعار واستخدامه من قبل العلامة التجارية، يُصبح هوية للسنوات القادمة. 

لذا قبل تصميم الشعار تأكد من استشارة شركة تقدم تصميمات شعار مخصصة عالية الجودة، لأن هناك علامات تجارية عمرها 100 عام، ولا يزال الناس يتعرفون عليها بسبب هوية علامتها التجارية القوية وشعارها. 

ولكي يطلق عليها شعار مؤسسة قوي، يجب أن تحتوي الصورة الرسومية على الخصائص التالية:

قابل للقراة

عادة ما يكون تصميم شعار ملابس عبارة عن مزيج من الرسومات والخطوط، وإذا كان هذا سيكون نمط شعارك لمؤسستك، فتأكد من أنه قابل للقراءة. 

ففي وقت كان هناك الخطوط الغريبة سائد في هذا الاتجاه، ولكنه هذا الوقت قد ولى، والآن يجب أن تكون علامتك التجارية واضحة ومعبرة، وملفتة للأنظار لكي يتم الانتباه إليها، غير ذلك لن يرى أحد علامتك التجارية.

قابلة للتكييف

بمجرد إنشاء الشعار، سيتم استخدامه على منصات مختلفة لأغراض متعددة. مع وضع ذلك في الاعتبار أنه يجب أن يكون الشعار جيدا بما يكفي بحيث يمكن استخدامه على منصات مختلفة. لذلك ، يجب عمل شعار بأحجام وتنسيقات مختلفة.

متعدد الاستخدامات

يبدو تصميم شعار ملابس الجيد رائعا في كل مكان. ومع ذلك، يجب تصميم الشعار بطريقة يمكن استخدامها على جميع أنواع المواد. بمعنى آخر ، يجب أن تبدو جيدة على ورق الملصقات، وورق الكرافت، ووضع العلامات، والنسيج، وأشياء أخرى. كما يجب ألا يفقد تأثيره من حيث الحجم والنسبة واللون والشكل.

ملفت وجذاب

لا شك أن تصميم شعار ملابس يجب أن يكون ملفتًا وجذاب بصريًا، لأنه من السهل تذكر الأشياء الجذابة،  وهذا ما يجب أن يكون هدفك أثناء تصميم شعار ماركة ملابس.

مناسب لجميع الأوقات

العلامات التجارية لا تغير شعارها، ولا ينبغي لها ذلك. فشعار العلامة التجارية هو هويتها، ويجب الاحتفاظ به. لذا، من المهم أن تكون واعيا أثناء تصميم شعار ملابس. لا يمكن تصميم شعار مثالي في وقت واحد ، ولكن يجب أن يكون مثاليا بما يكفي للعمل مع التغييرات الصغيرة. فيعرف صانع الشعار الخبير كيفية إنجاز الأمور، وإنشاء الأشياء التي يمكنها أن تُحدث فرقًا.

بسيط وسهل التذكر

من السهل تذكر الشعارات البسيطة، والرسالة الكامنة وراءها، كما أنه من العادة أن تكون شعارات العلامات التجارية للملابس الأنيقة بسيطة للغاية – وهذا ما يُميزها، ولكنها تعتمد أيضا على الجنس والفئة التي تستهدفها. 

القاعدة الذهبية هنا هي: اجعل الأمر بسيطا لتصبح مشهورًا، ويُمكنك تحقق من شعارات الموضة المخصصة للعلامات التجارية المشابهة لمزيد من الأفكار.

فريد من نوعه وبه أصالة

لا حرج في أخذ الإلهام من العلامات التجارية الأخرى، ولكن تأكد من أن تصميم شعار ملابس علامتك التجارية ليس نسخة من علامة تجارية أخرى تحظى بشعبية كبيرة بالفعل – فالنسخ هو طريقة مؤكدة للسقوط، وعدم تحقيق المعالم أبدًا.

ملائم لعلامتك التجارية

إذا كان نشاطك له علاقة بالملابس فتأكد من أنه يبدو كواحد من العلامات التجارية الخاصة بالملابس، ولهذا يجب عليك إجراء أبحاث السوق، والنظر إلى المنافسين للوصول إلى شيء أكثر عملية وملائمة، وشركة أوامر الشبكة يُمكنها أن تُساعدك في الحصول على شعار مثالي لعلامتك!

تصميم شعار ملابس

أفضل الممارسات لتصميم شعار ملابس

الكلمة الأولى وربما الأفضل التي يمكنك ربطها بالملابس هي الراحة. ولكن هذا ليس كل شيء لأن خطوط الملابس اليوم تفهم جيدا أن الناس لا يريدون الراحة فحسب، بل يريدون الأناقة والتصميم الشخصي أيضا. 

بالتالي، يجب تمثيل هذه القيم أو الاعتبارات في شعارك أيضا. قبل التأكد من اختلاف شعار ملابسك عن منافسيك ، يجب أن يتبع معايير معينة. أفضل الممارسات التي يمكنك اتباعها لتصميم شعار ملابسك هي كما يلي:

لون العلامة

تدور علامات الملابس حول الألوان، فيجب أن تمثل ألوان علامتك الهدف المستهدف. على سبيل المثال، إذا كنت تصنع ملابس للاستخدام المهني، يجب أن يكون لون علامتك مزيجًا من الأسود والأبيض والأزرق والرمادي، والألوان تتضمن أن الملابس ستتماشى مع الإكسسوارات. 

التخطيط

انظر إلى تصميم شعار ملابس أفضل ماركات الملابس ، وستجد شيئا واحدا مشتركًا، أنها متعددة الاستخدامات. فالشعارات يجب أن تُصمم باحترافية لتبدو أفضل على الملابس، وكذلك على موقعها على الويب والمنصات الأخرى، لذا فالعلامات التجارية المشهورة تُحافظون على شعاراتهم بسيطة بحيث تبدو جيدة على الكيانات المادية والرقمية.

الطباعة

تأتي خطوط شعارات ماركة الملابس بجميع الأحجام والأشكال. ووفقا لنوع الملابس التي تتعامل معها، يمكنك تجربة الخطوط ولكن تأكد من أنها مرئية وملحوظة، ليعرف المشتري العلامة التجارية التي يشتريها.

الرمز

صدق أو لا تصدق، تم تصميم جميع الشعارات من خلال أخذ مثال أو رمز واحد في الاعتبار، ومن وجهة نظرك كعلامة تجارية للملابس، ما الذي يحدد خط ملابسك تماما؟ الراحة والأناقة أم الموضة وإمكانية الوصول أم الجودة والمتانة أم الملمس والنعومة.

هذه هي بعض الأفكار التي يمكنك وضعها في الاعتبار لاختيار رمز لشعارك لماركات الملابس، مع الوضع في اعتبارك أنه يجب استخدام رموز ماركات الملابس للرجال والنساء والأطفال والمختلفة بحكمة.

تصميم شعار ملابس

5 نصائح من فريق أوامر الشبكة لتصميم شعار ملابس

بعض شعارات ماركات الملابس مبدعة لدرجة أن الجميع في جميع أنحاء العالم يعرفونها، ويفشل الكثير منها في ترك بصمة. هذا لأنهم يقللون من أهمية شعارهم كهوية للعلامة التجارية، ويمكن أن يكون تصميم شعار الملابس أكثر فنية من معظم أنواع الشعارات لأن هذه هي طبيعة تصميم شعار الموضة والصناعة بأكملها.

فيما يلي 5 نصائح فعالة يمكن أن تساعدك في إنشاء شعار لماركة الملابس الخاصة بك!

استفد من اللون

الملابس مجال إبداعي، والألوان تسير جنبا إلى جنب مع الإبداع. لذالك على المصمم أن يتوصل إلى أفكار فريدة ومبتكرة، 

مع الآخذ في الإعتبار ما الذي تريد أن يشعر به عملاؤك عندما ينظرون إلى شعارك؟ فكر في اللون الذي يمكن أن يصف هذا الشعور بشكل أفضل، وستكون قادرا على تجربة تصميم شعارك.

تعرف على العلامة التجارية

هل تفهم حقا ما تدور حوله علامتك التجارية وما يتوقعه الناس منها؟ تصميم شعار ملابس ليس شيئا يناسب أي علامة تجارية فالصناعة واسعة، وكذلك توقعات الناس. لذا، حافظ على تصميم شعارك بسيطا، واستخدم تأثيرات مختلفة لإحداث تأثير.

فهم العميل المستهدف

تبدأ رحلة العلامة التجارية عندما تدرك من هم عملاؤها، فتصميم الشعار هو مجرد جزء صغير يضمن التسليم الصحيح، وعلى سبيل المثال، إذا كنت تبيع ملابس للأطفال، فيجب أن يكون شعارك ملونا ولطيفا. ويجب أن يكون كذلك واضحا جدا بحيث يمكن لأي شخص يراه لأول مرة الحصول على فكرة جيدة عن علامتك التجارية.

اجعلها بسيطة وقابلة للمشاركة

يجب أن يكون الشعار بسيطا وسهل الفهم، وتأكد أيضا من أن شعار ماركة الملابس الخاصة بك قابل للمشاركة على منصات التواصل الاجتماعي. بمعنى آخر، يجب أن يبدو تصميم شعار ملابس جيد كصورة للملف الشخصي وللعلامة التجارية.

كن منفتحا على الإلهام

كما ذكرنا سابقا، لا مانع في الاستلهام من تصميمات شعارات العلامات التجارية الأخرى حتى لا تكون واضحة جدا. وضع في اعتبارك العملاء والمنافسين للحصول على فكرة جيدة عن شعار العلامة التجارية للملابس.

في النهاية

تصميم شعار ملابس هو عمل إبداعي، ولكن قدرتك على العمل بسرعة والتفكير بسرعة لا تعني أنك قادر على أن تحقق نتائج رائعة، وبعبارة أخرى عليك أن تتعلم، وتراقب، وتطبق، وتجري التغييرات لتميز شعار علامتك التجارية للملابس بين الآخرين.

في “أوامر الشبكة“، لدينا مصممون محترفون للشعارات الذين قدموا خدمات ذات جودة عالية على مر السنين لجميع أنواع الصناعات. احصل على خدمات تصميم شعارات عالية الجودة منا واجعل شعار علامتك التجارية يبرز بين الآخرين.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp