أسماء متاجر غريبة

أسماء متاجر غريبة
أسماء متاجر غريبة

يلجأ الكثير من أصحاب المتاجر والشركات إلى اختيار أسماء متاجر غريبة ومميزة لمتاجرهم وعلاماتهم التجارية، ظنا منهم أن ذلك سيساعد على جذب المزيد من العملاء والانتباه إلى منتجاتهم وخدماتهم.

خدمة انشاء متجر الكتروني

توفر شركة أوامر الشبكة إحدى الشركات الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني خدمة بناء وتصميم المتاجر الإلكترونية بأفضل وأحدث التقنيات المتوفرة في السوق. فهي تقوم بتوفير خدمة المتجر الإلكتروني المتكاملة والتي تشمل بناء موقع المتجر الإلكتروني على أحدث نظم إدارة المحتوى، بالإضافة إلى خدمات الدعم الفني وخدمة الزبائن وسهولة إمكانية الشحن والدفع.

شركة أوامر الشبكة تستخدم أحدث منصات بناء مواقع المتاجر الإلكترونية من شركة شوبيفاي العالمية لضمان سرعة وأداء متميزين.

كما أن الشركة توفر مساحات تخزينية ضخمة وخوادم قوية من شركة أمازون الشهيرة لضمان أعلى مستويات الأمان والحماية ضد الهجمات الإلكترونية.

الشركة أيضا توفر نظام دفع إلكتروني آمن من خلال التكامل مع عدد من منصات الدفع المحلية والعالمية.

وتقدم الشركة العديد من الحلول والخدمات الداعمة لعملاء المتاجر الإلكترونية مثل دعم فني 24 ساعة وإمكانية الوصول إلى لوحة التحكم بالمتجر في أي وقت.

كما توفر شركة أوامر الشبكة استشارات مجانية في مجال التسويق الالكتروني وأفضل السبل لتحقيق مبيعات أكثر لمتجرك من خلال حلول التسويق عبر محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي

وبالتالي، توفر خدمة المتجر الإلكتروني من شركة أوامر الشبكة لعملائها فرصة بناء متجر إلكتروني احترافي بطريقة سهلة وبسيطة وبأقل التكاليف بالاعتماد على أحدث الخدمات التقنية المتوفرة ودعم فني واستشاري لا مثيل له.

أسماء متاجر غريبة

والواقع أن اختيار أسماء متاجر غريبة أو مميز للمتجر يمكن أن يكون له دور كبير في التسويق الفعال، إذا ما تم الاختيار بعناية ودراسة، وتمت مواءمته مع طبيعة وهوية المتجر.

فالاسم الغريب أو غير المألوف يجذب الانتباه بشكل أكبر، ويجعل المتجر أكثر تميزا وإثارة للفضول والاهتمام.

ومن الأمثلة على المتاجر والشركات التي اختارت أسماء غريبة وكان لها دور في نجاحها وتسويقها الفعال: شركة آبل “Apple” للهواتف والأجهزة، وسلسلة متاجر “بيد باث أند بيوند” للمنتجات الصحية والجمالية، ومتجر “إيتسي بيتسي” لمستحضرات التجميل.

فاسم “آبل” غريب وفريد من نوعه في مجال الإلكترونيات، كما أن “بيد باث أند بيوند” غريب ويثير الفضول لمعرفة ما الذي يبيعه هذا المتجر. أما “إيتسي بيتسي” فهو اسم مميز وسهل النطق والتذكر.

وتؤدي الأسماء الغريبة واسم متجر مميز عدة وظائف تسويقية مهمة، منها:

  • جذب الانتباه وزيادة الوعي بالمتجر أو العلامة التجارية
  • تمييز المتجر عن منافسيه في ذهن المستهلك
  • بناء صورة ذهنية إيجابية عن المتجر وما يقدمه من منتجات وخدمات
  • تسهيل تذكر واستحضار المتجر عند الحاجة إلى شراء المنتج أو الخدمة
  • إطلاق رسائل تسويقية غير مباشرة عن طبيعة المتجر وفلسفته

لكن في المقابل، قد تؤدي بعض الأسماء الغريبة أحيانا إلى نتائج عكسية، إذا ما تم اختيارها بشكل عشوائي دون دراسة، أو كانت بعيدة تماما عن طبيعة المتجر ونشاطه.

ومن أمثلة تلك الأسماء التي ارتبطت بنتائج سلبية: متجر للأحذية اختار اسم “فلومبوماركيتو” وهو اسم غريب لا معنى له ولا يرتبط بطبيعة النشاط. وشركة كمبيوتر اختارت اسم “زووينك” وهو اسم صعب التذكر والنطق.

وعليه، فإن القاعدة الذهبية هي أسماء متاجر غريبة ومميزة نعم، لكنه في الوقت ذاته يجب أن يكون مرتبطا بطبيعة نشاط المتجر، وأن يوحي بشكل غير مباشر بما يقدمه من منتجات وخدمات.

الوظائف التسويقية للأسماء الغريبة

تؤدي أسماء متاجر غريبة والمميزة للمتاجر والعلامات التجارية عدة وظائف تسويقية مهمة، تساهم في نجاح المتجر إذا ما تم اختيارها بعناية ومواءمتها مع طبيعة النشاط.

أول هذه الوظائف هي جذب الانتباه وزيادة الوعي بالمتجر أو العلامة التجارية، فالاسم الغريب وغير المألوف يلفت النظر والاهتمام بشكل أكبر مقارنة بالأسماء التقليدية والشائعة.

كما تساعد الأسماء الغريبة على تمييز المتجر أو الشركة عن منافسيها في ذهن المستهلك، مما يجعله أكثر تذكرا واستحضارا.

هذا بالإضافة إلى بناء صورة ذهنية إيجابية في أذهان المستهلكين عن المتجر وما يقدمه من منتجات وخدمات، إذ أن الاسم المميز يوحي بشكل غير مباشر بأن ما يقدمه المتجر مميز أيضا.

كما أن تذكر واستحضار المتجر الذي يحمل اسما مميزا أسهل بكثير من تذكر المتاجر ذات الأسماء التقليدية والشائعة. وهو ما يزيد من فرص تفضيل المستهلك لهذا المتجر عند حاجته لشراء المنتج أو الحصول على الخدمة.

أخيرا، قد تلجأ بعض المتاجر والعلامات التجارية إلى استخدام الأسماء الغريبة لإطلاق رسائل تسويقية غير مباشرة عن طبيعتها وفلسفتها وقيمها، مما يعزز تفردها وتميزها في السوق.

وبطبيعة الحال، فإن هذه الوظائف التسويقية لا تتحقق إلا إذا تم اختيار الاسم الغريب بعناية ومواءمته مع طبيعة نشاط المتجر، فضلا عن قابليته للتذكر وسهولة نطقه وكتابته.

اسماء متاجر مميزة
اسماء متاجر مميزة

كيف تساهم الأسماء الغريبة في تميز المتجر وجذب الانتباه؟

تساهم الأسماء الغريبة والمميزة للمتاجر والعلامات التجارية في تحقيق تميزها وجذب المزيد من الانتباه والاهتمام من الجمهور والمستهلكين المستهدفين، وذلك من خلال عدة طرق:

أولاً: الاسم الغريب يميز المتجر ويجعله مختلفاً عن غيره من المتاجر المنافسة التي تحمل أسماء تقليدية ومألوفة. وبالتالي فهو يسهم في بناء هوية فريدة وغير مسبوقة للمتجر.

ثانياً: الجمهور غالباً ما ينجذب أكثر نحو الأشياء الغريبة وغير المألوفة التي تثير فضوله واهتمامه بمعرفة المزيد عنها. لذا فإن الاسم الغريب للمتجر يولد نوعاً من الفضول والرغبة في استكشاف هذا المتجر الفريد ومعرفة ماذا يقدم.

ثالثاً: أسماء متاجر غريبة أسهل تذكراً واسترجاعاً من الذاكرة، مقارنة بالكلمات الشائعة والمألوفة. لذلك، فهي تزيد من احتمالية تذكر المستهلك لهذا المتجر عند البحث عن المنتج أو الخدمة التي يوفرها.

رابعاً: بفضل غرابته وتفرده، يصبح الاسم مادة دسمة للحديث والنقاشات بين الأشخاص، مما يولد نوعاً من الدعاية المجانية التي تساهم في تعزيز مكانة المتجر في الأذهان.

خامساً: إن اختيار اسم غريب ملائم يمكن أن يوحي بطبيعة المتجر وفلسفته بشكل غير مباشر، مما يسهم في فهم هويته بشكل أفضل من قبل الجمهور.

وبالتالي، نخلص إلى أن الاسم الغريب عند اختياره بعناية يمكن أن يكون عاملاً حاسماً في مساعدة أي متجر على تحقيق تميزه وتفرده ضمن قطاعه، وجذب اهتمام وانتباه المزيد من العملاء المحتملين.

إن اختيار أسماء متاجر غريبة قد يكون عاملاً حاسماً في نجاحه وشهرته، إذا ما تم اختياره بعناية ومواءمته مع طبيعة النشاط. فالاسم الناجح هو الذي يجذب الانتباه، ويُميّز المتجر، ويترك انطباعاً إيجابياً، ويكون سهل التذكر ومرتبطاً بالعلامة التجارية، لذا عليك التروي والتدقيق قبل اعتماد الاسم المناسب الذي سيصبح وجه متجرك أمام عملائك.

أسماء متاجر غريبة

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp