image not found

للتواصل عبر الهاتف 920005929

للتواصل عبر الواتساب 966550774224

مدونة اوامر الشبكة

مدونة اوامر الشبكة تعرض لك اخبار ومقالات عن المؤسسة

تصميم المواقع
ما هي عوامل نجاح المواقع والمتاجر الإلكترونية؟
20/01/2020

في البداية وقبل أن نتطرق إلى تحديد عوامل نجاح المواقع والمتاجر الإلكترونية - يجب أن نعرف الفارق بين كل منهما، وبهذا الفارق نستطيع أن نحدد عوامل نجاح كل منهما على حدة.

أولًا: ما هو الموقع الإلكتروني؟

يتكون الموقع الإلكتروني من دومين واستضافة؛ وهو مجموعة من الصفحات الإلكترونية التي تعرض لها محتوى. وقد يكون هذا المحتوى: مقالات أو صور أو مقاطع مصورة (ڤيديوهات). كما يمكن ربطها بصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لجلب المزيد من الزيارات لمشاهدة تلك المقالات والصور والڤيديوهات.
                            
ثانيًا: ما هو المتجر الإلكتروني؟

 

هي صفحات إلكترونية تُعرض عليها السلع والمنتجات من أجل البيع والشراء. والمتاجر الإلكترونية أنواع: فهناك متاجر التجزئة وهناك متاجر الجملة وهناك متاجر بغرض الاستيراد والتصدير مثل: متجر علي بابا ومتجر چولي شيك.
 

إذن.. ما هي عوامل نجاح الموقع والمتجر الإلكتروني؟
 

يعد تقديم المحتوى الهادف والمنتجات التي يحتاجها الجمهور بشكل كبير والتي تتضمن القيمة مقابل السعر - عاملّا أساسيًا، وبمراعاة ذلك يُمكن للمواقع والمتاجر الإلكترونية النجاح من البداية والتميز بشكل كبير. ‏فضلًا عن الأفكار الحصرية التي تأتي بعيدة عن التقليد والمحاكاة، والتي تعد عاملًا فعالًا في نجاح المواقع والمتاجر الإلكترونية الناشئة، والذي يمكنها من الصعود في عالم الأعمال بشكل سريع.
 

كيف يمكن إنشاء موقع إلكتروني ناجح؟
 

يجب عليك في البداية اختيار دومين واستضافة مناسبين لهدف موقعك الإلكتروني، ومن ثم تقديم المحتوى الهادف، وعدم نسخ أي من المحتويات التي تقدمها من المواقع الأخرى، وبهذا تضمن حصرية المحتوى. وبحصرية المحتوى على موقعك واتباع قواعد (SEO) تستطيع أن تتصدر بشكل كبير محركات البحث والوصول إلى الصفحات الأولى لتكون قد حققت نجاحًا كبيرًا في إنشاء الموقع الخاص بك.
 

* النجاح في إنشاء المتجر الإلكتروني :
 

لابد لمن أراد أن ينشيء متجرًا إلكترونيًا أن يحجز استضافة كبيرة، وأن يتعاون مع شركة إنشاء مواقع إلكترونية لديها خبرة كبيرة في ذلك وفي برمجة المواقع.
ولعل الهدف من حجز الاستضافة الكبيرة؛ أن تملك المزيد من الحسابات الداخلية في الموقع، وكذلك إمكانية تسجيل العديد من العملاء على المتجر الإلكتروني. كما يجب عليك تقديم المنتجات الجيدة وتوفير بعض الخدمات المكملة مثل :

- الشحن لأي مكان.
- ‏إمكانية بيع كميات كبيرة.
- ‏تنوع وسائل الدفع الآمنة.
- ‏توفر الدعم الفني السريع والفعال.
- ‏تقديم الحلول السريعة لكل المشكلات التي قد تطرأ في التسجيل، وإتمام صفقات الشراء.


* الشحن لأي مكان :

من المميزات والقيم التنافسية الكبيرة التي تمتلكها المتاجر الإلكترونية والتي تؤثر على نجاحها وانتشارها بشكل سريع - ميزة شحن السلع والمنتجات لأي مكان يريده العميل.

 

* وسائل الدفع الآمنة والمتنوعة :
 

يعد تعدد وتنوع وسائل الدفع وإمكانية استخدام البطاقات الائتمانية - أحد عوامل نجاح المتجر الإلكتروني. ومن الطرق الآمنة التي يمكن أن يستخدمها العميل في الدفع :
- البطاقات الائتمانية.
- حسابات البنوك.
- شركات الاتصالات.
- الودائع البنكية.


* الدعم الفني :

يعتبر الدعم الفني من أقوى الركائز التي تعطي للمتاجر والمواقع الإلكترونية الثقة الكبيرة عند الجمهور.
ولعلنا بهذا نكون قد تطرقنا إلى أكثر العوامل المؤثرة في نجاح المواقع والمتاجر الإلكترونية.

 

اضافة تعليق

قيمنا
الملخص
ما هي عوامل نجاح المواقع والمتاجر الإلكترونية؟
  • التقييم

    4.5

  • القسم

    تصميم المواقع
  • مقدم الخدمة

    مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات
  • المنطقة

    السعودية
  • الوصف

    في البداية لابد من تقديم المحتوى الهادف والمنتجات التي يحتاجها الجمهور بشكل كبير والتي تتضمن القيمة مقابل السعر هكذا يمكن للمواقع و المتاجر الالكترونيه في البداية من النجاح والانفراد بشكل كبير .