إحصائيات عالمية للسوق الإلكتروني أثناء كوفيد 19

إحصائيات عالمية للسوق الإلكتروني أثناء كوفيد 19
إحصائيات عالمية للسوق الإلكتروني أثناء كوفيد 19, كورونا والتحول الرقمي, احصائيات السوق الالكتروني

إحصائيات عالمية للسوق الإلكتروني أثناء كوفيد 19 والاتجاه الذي سلكته أكبر الشركات وما هي المبيعات التي حققتها..

في عام 2019 ، اشترى ما يقدر بنحو 1.92 مليار شخص سلعا أو خدمات عبر الإنترنت، وخلال نفس العام، تجاوزت مبيعات التجزئة الإلكترونية 3.5 تريليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم …

كان هٰذا قبل ظهور كوفيد 19 ، فكيف حال السوق الإلكتروني في ظل كوفيد 19 ، في ظل أنه هو السوق الوحيد المفتوح على مستوى العالم بجانب بعض المحال التجارية الصغيرة !

هل اتجه الأفراد للشراء عبر الانترنت ؟

قامت شركتنا بالبحث في التقارير العالمية التي تحدثت عن معدل التسوق الإلكتروني أثناء كوفيد 19 ولخصت إحصائيات عالمية للسوق الإلكتروني أثناء كوفيد 19 في هٰذا المقال …

السوق الالكتروني

هو سوق يتم من خلاله معاملات البيع والشراء ولكن إلكترونيا عن طريق الكمبيوتر أو اللابتوب أو الهاتف المحمول ؛ ولذٰلك يمكن للعميل الشراء من منزله وهو ما يفضله معظم العملاء توفيرا للوقت والجهد .

السوق الإلكتروني خلال فيروس كورونا كان هو السوق الناجح للشركات والمؤسسات حيث سجلت التجارة الالكترونية نموا معدله 71% في الربع الثاني من عام 2020 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ….

ماهي مميزات السوق الالكتروني، وما توقعك عند عمل إحصائيات عالمية للسوق الإلكتروني أثناء كوفيد 19؟

مميزات التواجد في السوق الالكتروني

  • وجود متواصل مع العملاء حيث لا يوجد حاجز الوقت .
  • عملاء من بلدان جديدة حيث لا يوجد حاجز المكان .
  • رؤية واضحة عن نفس مجالك .
  • متابعة المنافسين .
  • إمكانية منافسة كبار العلامات التجارية .
  • عرض أوسع وأشمل للخدمات .
  • عمليات تجارية أسهل للعميل .

إحصائيات عالمية للسوق الإلكتروني أثناء كوفيد 19

كل الأبحاث العالمية والإحصائيات أكدت نمو التجارة الالكترونية بشكل كبير جدا أثناء كوفيد 19 وأن التسوق عبر الانترنت كان مفضل بنسبة 37% للأفراد ويأتي من بعده التسوق من المتاجر بنسبة 24% بالنسبة للسعوديين ، وعند سؤالهم هل سيلتزمون بالتسوق الالكتروني بعد الأزمة كانت اجابة 69% منهم بنعم.

الشركات التي لم تستخدم التسويق الالكتروني قد تكون سقطت بالفعل، وعند عودتها للسوق ستبدأ من نقطة الصفر.

 

أرباح مليارية أثناء كوفيد 19

أمازون أثناء كوفيد 19

أمازون تعتمد على الإنترنت منذ عام 1994 ، في حين أن هناك شركات ليس لها مكان في السوق الإلكتروني في 2020 !

أمازون هي من أكبر الشركات المعروفة عالميا والتي تعتمد على التسويق الالكتروني أنشئت عام 1994 على يد جيف بيزوس ندما منه على التأخر في المشاركة عبر أعمال الانترنت .

 

ما نتيجة تواجد أمازون في السوق الإلكتروني أثناء كوفيد 19

من بين الشركات التي تحدثت عنها إحصائيات عالمية للسوق الإلكتروني أثناء كوفيد 19 كانت أمازون : التي ارتفعت مبيعاتها بنسبة 40% حتى شهر يونيو والتي هي ذروة انتشار كورونا لتصل الى 88.8 مليار دولار بصافي ربح 5.2 مليار دولار وهي اعلى نسبة أرباح على مدار سنوات عديدة مرت .

أمازون في نفس الفترة من عام 2019 لم تتجاوز أرباحها 2.6 مليار دولار .

زيادة قدرة شركة التجارة الإلكترونية لأمازون من خلال المبيعات جعلتها بحاجة لتوظيف 175 ألف شخص للرد على الطلبات في ذروة الأزمة .

 

آبل أثناء كوفيد 19

نظرا لازدياد أعداد المقيمين في المنازل أثناء كوفيد 19 والإقبال على استخدام الانترنت عن طريق الهواتف وأجهزة التابلت ، كانت آبل من بين الشركات التي اعتمدت على التسويق أونلاين والذي جعلها تتصدر على غيرها من شركات التكنولوجيا الاخرى حيث : ارتفعت أرباحها بنسبة 8% بما يعادل 11.2 مليار دولار وارتفعت الإيرادات ايضا بنسبة 11% بما يعادل 59.7 مليار دولار .

الملخص

يمكنك استغلال الأزمات كفرص .

الشركات التي كان لها وجود مسبق في السوق الالكتروني لم تتأثر عندما حلت الأزمة ، نسبة خسارتها كانت ضئيلة ، مواصلة العمل بالنسبة لها كان سهلا ، معدل مبيعات لم يتأثر كثيرا .

عن الشركة

نحن شركة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات ، تم تأسيس شركتنا منذ 17 عام ، وكنا من أوائل الشركات التي توجهت للسوق الإلكتروني وهو ما ساعدنا لإدارة اعمالنا التواصل مع العملاء خلال الأزمة .
تقدم الشركة للعملاء الخدمات التي تساعدهم على التواجد في السوق الالكتروني مثل :

  • تصميم موقع الكتروني .
  • تصميم تطبيقات الهواتف الجوالة .
  • تصميم متاجر الكترونية .
  • انشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي .
  • تصميم الهوية التجارية .
  • عمل خطة تسويقية احترافية للسوشيال ميديا .
  • ادارة حملات جوجل الإعلانية .

تحاول الشركة مواكبة كل ماهو جديد في التكنولوجيا للارتقاء بعملائها على حسب احصائيات الأسواق لكل فترة وقامت خطة عملنا أثناء كورونا بناءً على إحصائيات عالمية للسوق الإلكتروني أثناء كوفيد 19.

المصدر: شركة تسويق الكتروني

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp