جيسيك جلوبال 2024: إطلاق أول تمرين دولي مباشر للأمن السيبراني

جيسيك جلوبال 2024مركز دبي للتجارة العالمي يعلن عن استضافة مؤتمر GISEC GLOBAL2024 (وهو أكبر منتدى للأمن السيبراني يشارك به 750 شركة رائدة حول العالم).

وستشهد فعاليات هذه النسخة أول تمرين دولي مباشر للأمن السيبراني، الذي نظمه الاتحاد الدولي للاتصالات، وأقيم في مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة مجموعة متميزة من المتخصصين في هذا المجال، إضافة إلى فرق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي (CERT) والاستجابة لحوادث الحاسب الآلي (CIRT)، وكذلك فرق الاستجابة لحوادث الأمن السيبراني (CSIRT)، من أكثر من 100 دولة. هدف التمرين هو تعزيز الشراكات الدولية وتعزيز مستويات الأمن السيبراني في جميع أنحاء العالم.

ويهدف هذا التدريب الذي سيستمر لـ 3 أيام إلى تسليط الضوء على الدور البارز لمراكز الأمن السيبراني، وفرق الاستجابة لطوارئ الحاسب، وفرق الاستجابة لحوادث الحاسب في جميع أنحاء العالم لحماية البنية التحتية المعلوماتية.

وتشير أهمية هذه التمرين إلى أن عملية محاكاة الهجمات السيبرانية الحقيقية توفر فرص جديدة للفرق العالمية لتعزيز قدراتها في تسريع وقت الاستجابة، وتحسين إستراتيجياتها ذات الصلة، وتعزيز المرونة العالمية لمواجهة التهديدات الرقمية. 

من المتوقع أن تساهم هذه التجربة المتميزة في تعزيز الوعي ونشر الثقافة المتعلقة بأفضل الممارسات لإدارة الأمن السيبراني، في عالم رقمي يشهد تطورات مستمرة ومتسارعة.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp