جوجل تتشارك مع Reddit لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي على محتواها ✍

جوجل تتشارك مع Reddit

أعلنت Google عن صفقة مع Reddit للحصول على حقوق الوصول لكل محتواها،  حتى تتمكن Google من عرض محتوى Reddit أكثر، وتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي عليها.

وتنص الاتفاقية بين Google و Reddit أن هذا سيؤدي إلى زيادة ظهور مناقشات Reddit في منتجات Google المختلفة ، والتي قد تتضمن منصات بحث مختلفة عبر مجموعة من الموضوعات والسياقات.

إذا كنت لا تعرف من Reddit؟

فهو موقع إلكتروني يحتوي على منشورات مختلفة تتضمن تصنيفات كثيرة، سواء نصية أو لينكات أو صور أو فيديوهات وغيرها، لمختلف المجالات.. ومن ثم يختار المستخدم التصنيفات التي يُفضلها ويُتابع أخبارها أول بأول. 

وتُصنف هذه الأخبار بالإيجاب والسلب، ومن يحصل على أصوات إيجابية أكثر يكون له أولوية الظهور والعرض على موقع الصفحة.

نتيجة التشارك في صالح من؟

بذلك ستتمكن Google من الوصول إلى مجموعة واسعة من محتوى Reddit بتنسيق منظم يزيد من قدرة الذكاء الإصطناعي على فهم المحادثات البشرية وأساليب الكتابة. وبدوره قد يؤثر ذلك في فهم محتوى Reddit وترتيبه في بحث Google.

وتُقدر قيمة الصفقة بـ 60 مليون دولار سنويا لـ Reddit وفيها تحصل Reddit على حق الوصول إلى منصة VertexGoogle Vertex AI المتخصصة في مساعدة الشركات في تحسين نتائج البحث، وإنشاء تعاونات أخرى معها. 

Reddit, Google Search And AI 

أصبح Reddit وجهة شائعة للأشخاص لإجراء مناقشات حول أي موضوع تقريبا ، مما يجعله وجهة شائعة للذين يبحثون عن معلومات قيمة بسرعة. فيقوم الأشخاص بكتابة كلمة “Reddit” في عمليات البحث لعرض المحتوى مباشرة وتجنب نتائج بحث Google تماما.

محتوى Reddit على الموقع

يقال إن المحتوى الموجود على الويب عبارة عن بيانات غير منظمة. تحتاج الآلات إلى معالجة البيانات غير المهيكلة لإزالة البتات “bits” غير ذات الصلة مثل التنقل واستخراج المحتوى الرئيسي.

ومع ذلك ، فإن البيانات المنظمة هي البيانات التي تم فرزها بالفعل في الأجزاء المكونة لها بحيث لا يكون هناك غموض حول البيانات.

الآن تتمتع Google بإمكانية الوصول إلى جميع هذه البيانات في الوقت الفعلي وبتنسيق منظم يسهل على Google فهم المعلومات واستخدامها بشكل أكثر كفاءة، ستساعد Google على عرضها بطرق أكثر فائدة.

كانت هذه خطوة أخرى جديدة يخطوها جوجل تجاه تطوير محتواها بأدوات الذكاء الإصطناعي، برأيك هل هي مفيدة لأي مدى؟

أخبرنا في التعليقات..

 

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp