ما هو السيو وما أهميته؟

ما هو السيو
ماهي أهميه السيو ؟ ، ما الغرض من السيو لموقعك

أصبح الإنترنت مهماً في الآونة الأخيرة بعالم التكنولوجيا ، سواء للشركات والمنشآت وأيضا المواقع التي تكون بحاجة لتفاعل المستخدمين، حيث أضحي العالم كله يستخدم الإنترنت بشكل متوسع للغاية ، ونظرا لزيادة وتضخم عدد المستخدمين انضم أيضا عدد كبير من الموظفين والخبراء ليتم الإهتمام بالمنافسة ، وحين نذكر كلمات منافسة يدعونا ذلك فورا إلي التحدث عن الترتيب والتصدر في النتائج الأولي من خلال شركة سيو ، تعرف الآن على ما هو السيو وما أهميته؟

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

ما هو السيو 

يعيش المستخدمون حياة رقمية حاليا وظهر عدد كبير جدا من المواقع والمتاجر الإلكترونية مما دعي إلا احتياج أصحاب هذه المواقع إلي تحسين مواقعهم لصعود المواقع بمحرك البحث جوجل ، وتختلف مدة ترتيب الموقع حسب قوة المنافسة بالمجال وقوة الكلمات التي يتم استخدامها للموقع واستراتيجيتها المختلفة وهذا هو تعريف ما هو السيو .

نعم عزيزي القارئ السيو هو بالفعل تحسين موقعك لتأهيله لمحركات البحث وعلي عكس التعريفات والمعاني الكثيرة جدا ،أخبرك بهذا ببساطة ، ولكن الإختلاف هو أن تعرف كيف تؤهل موقعك لهذا وسنخبرك بهذا الآن .

لتلخيص ما هو السيو دعنا نجرب هذا بشكل عملي ابحث معي عن كلمة سيو 2022 وانظر إلي النتائج ستجد شركة أوامر الشبكة في النتائج ال 5 الأولى وهذه هي وظيفة الخبراء .

ويعتبر السيو أو تحسين موقعك لمحركات البحث أمرا لا غني عنه اليوم لنجاح نشاطك التجاري التي بيع من خلاله الخدمة الخاصة بك أو حتي موقعك التعريفي الذي ستعمل عليه في المستقبل من خلال الاعلانات ، حيث يعمل تحسين الموقع وتأهيله من خلال خبير سيو إلي سهولة منافسته مع باقي المواقع داخل دائرة منافسة السوق المستهدفة .

خبير سيو
خبير سيو

استشر المتخصصين الآن

ما هي أهميه السيو 

حالياً أصبحت أهمية السيو أكثر من أي وقت قد مضى ، وذلك لأن محركات البحث (جوجل )تخدم الملايين من المستخدمين يومياً لتوفير إجابات لأسئلتهم وتقديم الحلول لمشاكلهم.

وإذا كان لديك موقع تعريفى أو مدونة أو متجر على الإنترنت ، يمكن للسيو أن يساعدك بالفعل في الحصول على زوار مستهدفين من محركات بحث جوجل لموقعك بطريقة مجانية وباستراتيجيات مذهلة .

دعني أيضا  أذكر لك أهمية تحسين موقعك لمحركات البحث بعد أن تعرفنا علي ما هو السيو :

  • أيا كان نوع موقعك سوف تحصل علي عدد كبير من الزوار بعد تحسين موقعك
  • يثق زائري الإنترنت في محركات البحث وخاصة جوجل ، وبالتالي إستخدامك لإعدادات السيو ووجودك في النتائج الأولى سوف يؤهلك لتنال ثقة مستخدمي الإنترنت.
  • يلعب السيو كذلك دوراً مهماً جداً في وضع خطة التسويق لمواقع الإنترنت ، حيث يمكنك الحصول منه على زوار مستهدفين بإستمرار وبدون دفع أي نقود لذلك .
  • إستخدامك للسيو خلال استخدام طريقة صحيحة سيجعلك تتصدر نتائج محركات البحث ، بالتالي تتفوق على منافسيك ، ويجعلك تحصل على أكبر قدر من الزوار .

يعمل السيو على توجيه أصحاب المواقع لإتباع بعض القواعد التي تؤهل الموقع للمنافسة وتصدر النتائج ، ومن خلال ذلك يجب عليك الإستعانة بخبير سيو ليساعدك علي تعديل موقعك ومطابقته لهذه القواعد .

وبعد أن عرفنا ما هو السيو وما هي أهميته دعنا نعلم كيف تعمل محركات البحث .

ليزداد فهمك ما هو السيو بشكل صحيح ، سوف أشرح لك كيف تعمل محركات البحث ، وكيف يمكنك أن تقوم بإظهار نتائج الموقع الخاص بك وتصدرها بالصفحات الأولى .

ليتضح الأمر لك عليك أن تعرف أن محركات البحث مثل جوجل بالطبع لديها نظم برمجية تسمى Bots وهي عبارة زواحف وروبوتات عددها لا نهائي وغير معلن عنها بعد ، ولنقل مثلاً أنها عبارة عن عناكب تقوم هذه العناكب بدورها من خلال 3 مراحل وهي:

اقرأ أيضا : ماهو معني سيو بالعربي؟

المرحلة الاولى الزحف Crawling 

تقوم العناكب أو الزواحف بعمل المرحلة الأولي في عملها وهي الزحف والقيام بحصر لكل السيرفرات والاستضافات الموجودة في هذا العالم بأكمله ، ثم تقوم بعد ذلك بالدخول لهذه السيرفرات ، ثم تقوم بعمل جرد لكل موقع أو دومين على السيرفر، ثم تقوم بالدخول علي كل موقع على هذه السيرفرات وعمل حصر لكل الصفحات على كل موقع لتقوم بتجميع أكبر قد ممكن من الداتا وتقوم بتخزينها وهذا ما سنوضحه بالمرحلة الثانية .

المرحلة الثانية الأرشفة Indexing 

تقوم العناكب في هذه المرحلة بالعمل علي الفهرسة Indexing ، حيث تقوم علي تخزين بيانات كل موقع على الإنترنت بدورها بكامل صفحاته الداخلية ومهما بلغ عدد الصفحات داخل الموقع ، ثم تقوم بتصنيف هذه الصفحات.

المرحلة الثالثة الترتيب Ranking

تعمل روبوتات محركات البحث في هذه المرحلة على ترتيب نتائج الصفحات المتشابهة وتفضيل بعض الصفحات على الأخرى ، ودعني أوضح لك الأمر لنأكد لك ما هو السيو .

نفترض أنك تملك موقع يتحدث عن البرمجة ولديك صديق آخر يمتلك موقع عن نفس المجال ونفس الخدمة ، فمن المؤكد أنكم تنشرون خدمات متشابهة ولكن بأسلوب شبه مختلف، وزواحف جوجل بدورها ستقوم بالزحف للموقعين موقعك وكذلك موقع صديقك وسوف ستقوم بفهرسة الموقعين، ولكن من منكم يقوم بالحصول على نتيجة متقدمة عن الآخر؟.

الحصول على نتائج متصدرة لموقعك يتم بناءاً على عدة عوامل وهي:

  1. أن يكون موقعك آمناً ويمتلك شهادة Https.
  2. سرعة تحميل صفحات الموقع من خلال سيرفر آمن وتهيئة الموقع لذلك .
  3. تصميم الموقع يجب أن يناسب تجربة المستخدم والموبايل في آن واحد .
  4. عمر دومين الموقع الخاص بك .
  5. جودة محتوى الموقع المكتوبة داخله تعتبر من أهم الأساسيات لذلك .
  6. تجربة المستخدم هي الأساس والأولوية لها دائما .
  7. الروابط الخارجية للموقع تبني ثقة جوجل “الباك لينكس”.
  8. مصادر سوشيال لموقعك سترفعك للقمة بالتأكيد بعد اتباع هذه النصائح .

لا تقلق إذا كنت لا تفهم بعد ما هو السيو أو أي مصطلح أو أي كلمة مكتوبة، فشركة أوامر الشبكة توفر لك سلسلة متوسعة من المقالات من ضمنها مقالة معنى سيو التي تدعم توسيع فكرك لتصل معنا إلي أن تكون متخصص سيو ولا بأس أن تقوم بالتواصل معنا إذا احتجت لأي سؤال فسوف نسعد باستشارتك

ما هو السيو
ما هو السيو ، ما هو السيو وما أهميته؟

بناء الوعي بالعلامة التجارية

خلال رحلتك ومعرفتك ما هو السيو نخبرك أن لا تنسى بناء وعي جمهورك بعلامتك التجارية ، وهو أمر مهم جدا لنمو عملك بعد تعرف الأشخاص بالعلامة الخاصة بك ، فمن المؤكد أنهم سيقومون بإختبار العلامة التجارية الخاصة بك عندما يحين الوقت المناسب .

يمكنك أيضا الترويج لعلامتك التجارية من خلال اعلانات جوجل ، يمكنك كذلك أيضا الترويج من خلال السوشيال ميديا فهي تعتبر مصدر مميز قوي لوضع لينكاتك الخارجية وأيضا لنشر علامتك التجارية على مدى واسع .

حيث تؤتي هذه الترويجات بثمارها ونتائجها ، فأنت بذلك تقوم بجلب مئات الزوار لموقعك لرؤية خدماتك وماذا ستقدم لهم .

أفضل أدوات السيو لتحليل موقعك 

يستخدم المتخصصون في عالم السيو العديد من الأدوات المستخدمة التي تساعدهم في تحليل الموقع بالكامل ، والوصول إلي نتائج مرضية تماما لبدأ تحسين هذه الأخطاء والعيوب التي تظهر في موقعك ، وهنا يتوفر الكثير والعديد من الأدوات المجانية والمدفوعة كذلك دعنا نخبرك أثناء معرفتك ما هو السيو ببعض منها .

  • Ahrefs 
    وهي آداة توفر لك تحليل موقعك وروابطك الخارجية بالكامل ، وليس عليك أن تكون محترفا لإستخدام هذه الأداة ولكنها مدفوعة ، ومن مميزاتها أنها تتيح لك الاطلاع علي روابط المنافسين الخارجية لمنافستهم بها وإذا كنت تريد أن تصبح متخصص عليك استخدام Ahrefs  يوما ما .
  • MOZ
    عندما نذكر آداة تقوم بتحليل الموقع خارجيا يجب أن نذكر آداة يستخدمها المحترفون تقوم بتحليل الموقع خارجيا أيضا ، وعليك الإستعانة بأداة moz لتحليل كل ما ترغب أن تعرفه في موقعك من الداخل فهي توضح لك قوة موقعك وأدائك وأيضا تساعدك في جلب الكلمات الرئيسية وغيرها .

وبذلك تكون قد تعرفت علي بعض الأدوات التي يستخدمها الخبراء في تحليل موقعك في رحلتك لمعرفة ما هو السيو ، دعنا الآن أن نجعلك تطلع علي بعض من الأخطاء التي يجب أن تتجنبها ويفعله الآخرون بإستمرار .

أخطاء يجب أن تتجنبها 

عند بحثك عن متخصص ملم بما هو السيو يجب عليك أن تعلم بعض الأخطاء التي يمكن أن يكون غير ملما بها وتركز أن لا يتم فعلها بموقعك .

عليك أولا أن تقوم بالتأكد انك تعمل مع متخصصون حقيقيون يقدمون لك الخدمة بشكل حقيقي ومميز وتحصد بعدها النتائج من خلال الاستراتيجيات الموضوعة والخطط المختلفة وتوفر لك شركة أوامر الشبكة فريق متخصص من خبراء عالم السيو الذين يدعمون موقعك وجعله يتصدر من الصفر إلي الاحترافية والنتائج الأولى تواصل معنا لتحليل موقعك الآن ولا تتأخر أكثر فنحن اليوم في عالم السباقات ومن يسبق يصعد .

احصل علي خبير سيو لموقعك

نخبرك الآن بهذه الأخطاء الذي يجب عليك تجنبها لتصدر نتائج محركات البحث ، في الحقيقة سنحولها لنصائح أيضا :

  • التركيز على الكلمات المفتاحية ونسيان جودة المحتوى الخاص بالموقع .
  • لا تنسخ المحتوى من مواقع أخري قم بإعداد محتوى حصري لك فقط .
  • اكتب وصف مختصر جديد لكل صفحة لا تنسخ الوصف بين الصفحات .
  • اهتم دائما بجودة الصور وضع العناوين الخاصة بها ولا تنسي أن يناسب الحجم سرعة موقعك .
  • لا تقوم بتكرار الكلمة المفتاحية ذاتها إذا كان هناك عدد كبير من الصور .
  • تكرار الكلمة المفتاحية بشكل عشوائى دون أن تكون في سياق الكلام يعتبر جوجل موقعك بذبك سبام فلا تفعل ذلك واجعل محتواك منسقا .

والآن نكون قد وضحنا ما هو السيو وما هي النصائح والأخطاء التي يجب عليك تجنبها والأخذ بها لتصل إلي الصفحات الأولي بموقعك ولا تنسي أننا نوفر لك فريقا كامل من الخبراء الذي يمكنك الإستعانة به لتوضيح المزيد والوصول بموقعك لتصدر النتائج الأولي مع وضع الاستراتيجيات والخطط المختلفة .

ملخصنا ..

وصلنا الآن عزيزي القارئ لنهاية المقال ونتمنى أن نكون بذلك قد وصلنا المعلومة إليك بالطريقة الصحيحة ، وتكون قد تعرفت علي ما هو السيو وما فائدته وأهميته بعالمنا الآن ، حيث تختلف الكثير من المعلومات الخاصة بشرح ما هو السيو ولكننا حرصنا علي تقديم المعلومة من المتخصص إليك مباشرة لنوفر عليك مشقة الطريق .

نعدك أيضا بسلسلة رائعة من شرح مختلف علي أيدى الخبراء لتوضيح ما هو السيو لك وشرح الأساسيات العملية والنظرية لتكون أوامر الشبكة في خدمة عملائها دائما ولا تنسي أن طلباتك معنا دائما أوامر لنا .

أخطاء يجب أن تتجنبها في عالم السيو

تجنب دائما نسخ المحتوي بموقعك فذلك يعمل علي الإضرار بموقعك

كيفية تحسين سرعة الموقع الخاص بي

يجب تحسين السيرفر أو الاستضافة الخاصة بالموقع وتحليل الموقع لرؤية الأخطاء التي تضر بسرعة موقعك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...