ما معنى سيو المواقع والتطبيقات؟

معنى سيومحركات البحث أصبحت كثيرة ولكن ما يزال جوجل هو مقر المنافسة الاساسية لنا ، ولابد أن تخلق الشركة المطورة المنافسة بين المستخدمين لها سواء لمحرك البحث جوجل أو بينج .

بل وأيضا لم يقتصر الأمر علي المواقع وأصبح يضم ملايين متاجر التطبيقات المنافسة الآن فصار المستخدم يبحث عن أدق تطبيق يمكنه أن يوفر له الخدمة المطلوبة وهنا سنتكلم معا عن ما معنى سيو المواقع والتطبيقات؟ وكيف تقوم بتطوير سيو موقعك و تطبيقك معا بواسطة أفضل شركة سيو .

ماذا يعني السيو؟

SEO هي إختصار لـ Search Engine Optimization يعني تحسين محركات البحث وهو الفن المعني بزيادة ظهور موقعك في محركات البحث ويخص هذا الظهور من يتعلق بحث موقعه بما يقدمه للزائر ، يتحقق هذا التماشي بين ما يبحث عنه الزائر وما يقدمه الموقع من خلال تحسينه بمحرك البحث ولنتعرف ما معنى سيو المواقع والتطبيقات بالتفصيل تابع معنا..

ما معنى سيو المواقع وما فائدته للمتاجر الإلكترونية؟

تكلمنا سابقا عن سيو 2022 وأهم النقاط التي يجب الاهتمام بها للوصول بموقعنا نحو القمة ، دعنا نتعمق سويا أكثر ونتحدث عن معنى سيو المواقع .

يعرف سيو المواقع أنه ينقسم إلي إعدادات داخلية ( on page seo ) وتشمل بناء وتهيئة الموقع لأرشفته بشكل سليم بمحرك البحث ، واعدادات خارجية (off page seo ) وتشمل الباك لينك والروابط الخارجية ويضم معنى سيو المواقع العديد من الأجزاء الداخلية مثل طريقة بناء كلمات الموقع الرئيسية وشكل عناوين الموقع في جوجل .

أما عن فائدة سيو المواقع للمتاجر الالكترونية فلا يكفي بها الاهتمام بأجزاء السيو بل والإهتمام بكافة التفاصيل والتركيز علي كل العوامل التي قد تؤثر علي متجرك الالكتروني ، يشمل سيو المتاجر الإلكترونية كذلك بيع المنتجات وتهيئها وعندما نتحدث عن المتاجر الالكترونية يجب أن نذكر عدة نقاط تخص منتجات موقعك يجب الاهتمام بها :

  • اسم المنتج الخاص بك يجب أن يكون شاملا .
  • صورة منتج حقيقية وحصرية وواضحة .
  • عنوان صفحة المنتج بمتجرك يجب أن يصبح أكثر شمولا .
  • وصف قصير للمنتج يضم المميزات .
  • تأكد من وضع كل مواصفات المنتج للإطمئنان عند الشراء .
  • تابع الزوار بعد خدمة الشراء لتضمن جودة ( خدمة مابعد البيع ) .
  • يجب أن تكون أسعارك مثل منافسيك أو أقل .
  • اصنع عروضك الخاصة دائما .
  • اعمل علي صنع مدونة تروج لمنتجاتك أو خدماتك .

بعد الالتزام بهذه النقاط ستحصد نتائج فوائد متجرك الإلكتروني بنفسك من زيادة عدد الزوار ونقص معدل الإرتداد لأنك تعلم أن الزائر سيجد متجرك مريحا ليحصل علي المنتج الذي يرغب به ونكون قد تعرفنا ما على ما معنى سيو المواقع وما فائدته بالنسبة للمتاجر الإلكترونية .

صمم متجرك الإلكتروني الآن

تأكد أن موقعك سهل الإستخدام

ونعني بهذا بالفعل تجربة المستخدم فيمكنك التأكد أن موقعك سهل الإستخدام إذا قمت بالحصول علي تصميم جيد لموقعك مما يجعل المظهر الجمالي أكثر جاذبية وعندما نتحدث عن معنى سيو سنقوم بالتحدث أيضا عن تجربة المستخدم التي يقوم جوجل بالفعل بناء قواعد السيو كاملة عليها .

وعند التحدث عن تصميم المواقع نذكر بذلك شركة أوامر الشبكة أفضل شركة تصميم مواقع الرائدة في تصميم المواقع والتي تضم فريقا متخصصا يقدم لك الخدمة التي ترغب بها حيث أنهم يقومون بتقديم خدمة تصميم مواقع إلكترونية قائمة على نجاح تجربة المستخدم وهذا مانريد الحصول عليه لكسب ثقة محرك البحث وزيادة زوار موقعك وبالفعل نقص معدل ارتداد الزوار عن الخدمة أو المنتج المقدم لهم .

معنى سيو

سيو التطبيقات وتحسين محركات البحث

يجهل الكثيرون معرفة سيو التطبيقات حيث يعتقد أغلب أصحاب المواقع أن معني سيو يعتمد علي تحسين المواقع فقط بمحركات البحث وأنه يلزم تحسين التطبيق الخاص بك كذلك ، في بعض الأحيان يجعل الأشخاص كيفية تحسين سيو التطبيقات وما هو المصطلح الخاص به وكيف تجعل تطبيقك يتصدر محرك البحث ..

تعرف علي معنى سيو التطبيقات 

بعد إنشاء تطبيق (اندرويد – IOS) أصبح هناك مشكلة بسيطة في الأفق وهي كيف سوف يصل التطبيق إلى المستخدم والجمهور المستهدف وهنا بدأ الجميع بالتفكير في الإعلانات وهي حل رائع ولكنه مكلف كثيرا كما ان هناك تطبيقات ممتازة قد يبحث عنها الزوار ولا تصل لهم بسبب انها لا تقوم بإنشاء إعلانات .

ومن هنا قامت شركة جوجل بشرح معنى سيو بوضع معايير وإرشادات جودة للتطبيقات لتقييم التطبيق ويعمل من خلالها محرك البحث داخل متجر جوجل بلاي لظهور التطبيق الجيد الذي يبحث عنه الزوار ، نفس الشيء الذي قامت به شركة (آبل) لتحسين قدرات محرك البحث بها في الوصول إلي التطبيقات عند البحث عن تطبيق يقدم خدمة أو منتج معين .

من هنا أصبح نشر تطبيقك علي جوجل بلاي وآب ستور وفق المعايير القياسية لجوجل وإرشادات الجودة أمر هام جدا لوصول تطبيقك إلى جمهورك المستهدف ومحيطك سواء بحث باسم التطبيق أو باسم خدمة من خدمات تطبيقك، مما يضمن لك وصول التطبيق إلى عملائك وزيادة عدد تحميل التطبيق بشكل يومي ونمو مبيعاتك .

وبذلك نكون قد عرفنا معنى سيو تطبيقات جوجل وكيف اهتمت محركات البحث بطرق ظهور التطبيقات والآن نريد أن نتعرف ماهو اختصار سيو التطبيقات وكيف يصعد تطبيقك بعد معرفتك معنى سيو المواقع والتطبيقات .

أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال

ما هو ال ASO

فى الأغلب جميعنا نعرف ماهو ال SEO ومعنى سيو المواقع وأصبحنا الآن نعرف معنى سيو التطبيقات ووظيفة السيو وأرشفة المواقع بمحركات البحث ولكن الكثير منا لا يعرف ما هو مصطلح ASO .

ومصطلح معنى سيو التطبيقات ASO يعني App Store Optimization والذي يقتبس بدوره قليلا من عبارة Search Engine Optimization التي تعرف بتحسين محركات البحث حيث أن تقنيات ال ASO تهدف بدورها إلي جعل التطبيق معين يظهر في النتائج الأولى للبحث في جوجل بلاي أو آب ستور وذلك عبر اتخاذ المعرفة ب معنى سيو التطبيقات واتخاذ بعض الإجراءات والتقنيات في التطبيق التي ستجعله يتصدر محركات البحث .

ويعتبر تحسين سيو التطبيقات مهما لأي شخص يريد أن يكون ملما بمعنى سيو ويجب أن يدركها أيضا كل مطور تطبيقات موبايل لضمان استمرارية تطبيقه كما هو الحال بالنسبة لأصحاب المواقع في تحسين محركات البحث .

النقاط التي يجب اتباعها لجعل تطبيقك يتصدر نتائج البحث

بعد معرفة سيو التطبيقات ومعنى سيو المواقع والتطبيقات نريد أن نعرف الخطوات التي يجب أن نتبعها لتصدر نتائج البحث بالفعل و سنخبرك الآن بأهم النقاط التي يجب عليك اتباعها لضمان تصدرك :

  • ابدأ بتحديد الكلمات الرئيسية للتطبيق 
    حين تطرقنا لشرح معنى سيو المواقع ذكرنا أن الإهتمام بالكلمات الرئيسية جزء مهم جدا ويضم معنى سيو التطبيقات الأمر نفسه الذي يدعونا إلي تحديدها الآن ويمكن تحديدها من خلال :
    – تحديد اسم العلامة التجارية الخاصة بالتطبيق لا تنسي أن يكون اسم تطبيقك سهل ومميز وغير مستخدم من قبل مثل ” مرسول أوامر ” ابحث بإسم التطبيق لتفهم الأمر أكثر .- يمكنك الإستعانة بآداة تجلب لك بعض الكلمات المفتاحية المختلفة مثل keywordtool .– يمكنك أيضا أخذ الكلمات المفتاحية التي تظهر إليك في نتائج البحث في مراكز متقدمة عند البحث بالكلمة الرئيسية واسم التطبيق .
  • حدد عنوان ووصف عالي الجودة لتطبيقك
    يمكننا أن نقول أن 70 % من ال ASO يعتمد على تخصيص عنوان ووصف مميز لتطبيقك والتركيز علي الكلمات المفتاحية الخاصة بك ، قم الآن بتهيئة عنوان ووصف تطبيقك ولا تنسي ذكر الكلمات المفتاحية أكثر من مرة بطريقة سلسة بحيث ينظر جوجل لها علي أنها شرح للتطبيق وليس حشوا للكلمات .
  • واجهة تطبيق جذابة ومميزة
    صحيح أن تطبيقك جاهز الآن بعد فهمك لمعنى سيو التطبيقات إنهاء الجوانب الداخلية من حيث المحتوي والكلمات ولكن نتطرق الآن إلي الحصول على واجهة ذات تصميم جذاب فريد من نوعه يلفت الإنتباه وذو تجربة مستخدم رائعة

انتهينا هنا من on metadata او الجوانب الداخلية للتطبيق وتهيئته داخليا وتكون قد أنجزت الكثير الآن في عالم ال ASO وبعد إلمامك بمعنى سيو يتبقي الآن أمامك الجوانب التي لا يمكن لصاحب التطبيق التحكم بها off metadata مثل عدد مرات تحميل التطبيق وال Ratings أو التقييمات والتعليقات لذلك يتوجب عليك الآن مساعدة جوجل في هذه العوامل .

وذلك عن طريق جلب التحميلات الأولية للتطبيق وأيضا التقييمات الأولية الجيدة التي تخبر بها جوجل أن تطبيقك جيد ومفيد للزائر .

تحسين ظهور تطبيقك على محرك البحث أمر مهم

نحن الآن نقف على الأرض التي تقوم بالوقوف عليها عزيزي القارئ ونكون بذلك قد تعرفنا علي معنى سيو المواقع ، ومعنى سيو التطبيقات وما الفرق بين معنى سيو الجانبين المواقع والتطبيقات ، وكما أخبرناك أن الإهتمام بالتطبيق لا يقل أهمية إطلاقا عن المواقع فعليك البدأ بتحسين سيو موقعك الآن لإكمال طريقك في الصعود نحو القمة .

لماذا أوامر الشبكة أفضل شركة سيو 

تقدم لكم شركة أوامر الشبكة دائما كل جديد لإرضاء مطلباتكم بعناية كما تعمل علي تطوير أقسامها على مدار الشهر لخدمة عملائها وجعل طلباتهم أوامر في التنفيذ لذلك نقدم لكم كل ما يخص تحسين المحركات والنتائج مثل معنى سيو وكيفية تحسين سيو تطبيقك وغيرها من النقاط التي تعمل أوامر علي إلمامك بها فنقدم لك المعلومات من المتخصص إليك .

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp