ما هو سيو اليوتيوب؟ كيف تتصدر بحث اليوتيوب 2022

سيو اليوتيوب
سيو اليوتيوب,تصدر الفيديوهات نتائج البحث

إذا كانت رغبتك تصدر محركات البحث بفيديوهات اليوتيوب فأنت في المقال الصحيح، هل تبحث كثيرا عن سيو اليوتيوب والمهارات التي يجب اكتسابها للبدء بنشر فيديوهاتك، هل لاحظت صعود الكثير بعدد المشاهدات الخاص بهم، تريد كسب المال خلال مدة قصيرة ولا تعرف آليات الاستخدام الصحيحة، قرأت الكثير من المعلومات ولم تصل للإجابة بعد .

شركة سيو أوامر الشبكة توفر لك الآن كيفية التصدر بفيديوهات سيو اليوتيوب الخاصة بك في تصدر محركات بحث جوجل وكذلك تصدر نتائج البحث في اليوتيوب، دعنا نبدأ الآن .

ما هو سيو اليوتيوب YouTube SEO 

عالم السيو واسع المجال لا محالة حتي وصل أيضا إلى اليوتيوب ليكون شرطا أساسيا لتصدر نتائج البحث في يوتيوب فإذا كنت تسوق لمنتجك على اليوتيوب أو تصنع المحتوى الخاص بك فإن اليوتيوب أصبح يتشابه كثيرا مع تحديثات جوجل من حيث اعدادات السيو الداخلية والتى تكون عبارة عن الكثير من المعايير والقواعد الصارمة التى توالت من خلال محرك البحث جوجل .

أيضا يعبر سيو اليوتيوب عن تشابه بمحرك البحث جوجل بوجود أدوات مخصصة له تقوم بتحليل المنافسين كما نفعل بمواقع الويب تماما وهنا نصل للنقطة الأساسية هل أصبحت بحاجة إلى خبير سيو أيضا بقناة اليوتيوب لضبط الاعدادات اللازمة ؟

علينا بالطبع توضيح ذلك والان بعد أن تعرفنا على الفكرة المبدأية لـ سيو اليوتيوب دعنا نتعرف على كل ما يخص زيادة تفاعل اليوتيوب الخاص بك .

[button color=”blue” size=”big” link=”https://api.whatsapp.com/send?phone=966555105662&text=%D9%87%D9%84%D8%A7″ icon=”” target=”true” nofollow=”false”]احجر استشارتك الآن[/button]

ما هي عوامل تصدر نتائج البحث ؟

نبحث كثيرا كيف ينتشر الفيديو على اليوتيوب وزيادة المشاهدات بدرجات كبيرة خلال فترات قصيرة وما هي الأدوات التى يجب استخدامها لتحديد الكلمات الدلالية الخاص بك .

يمكننا أن نشرح ذلك عن طريق بعض العناوين القصيرة المترتبة التى تجعلك تصل في النهاية لتحميل سيو يوتيوب بذاكرتك بصورة مختلفة تماما عن الصورة الرائجة لأن برنامج سيو اليوتيوب من فريق أوامر الشبكة سيحسم لك الأمور التى كنت تريد معرفتها ولا تجد المصدر المناسب يمكنك تصدر نتائج البحث عبر اتباع النقاط التالية :

اسم ملف الفيديو 

يجب أن يكون اسم ملف الفيديو الخاص بك مناسب تماما للفكرة الأساسية التي تقوم بالتحدث عنها بصورة دقيقة للغاية ويشبه هنا محرك البحث جوجل عند قرائته للعناوين الخاصة بك التى تظهر بالمحرك لتلائم تجربة المستخدم .

إنها تكون بنفس الفكرة فيجب أن يكون عنوان غلافك نبذة فقط على ما يجده الزائر عند النقر على الفيديو لضبط مستوي ال ctr الخاص بالفيديو والتوصل إلى الظهور بمحركات البحث .

وليحمل الفكرة الأساسية من الفيديو لنفترض أنك تتحدث عن ( سيو اليوتيوب ) فيمكن أن يكون اسم الملف ” ما هو سيو اليوتيوب؟ كيف تتصدر بحث اليوتيوب 2022 ” كما قرأت عنوان صفحتنا أيضا لذلك نقول أن هناك تشابه بين سيو اليوتيوب و سيو جوجل طبعا مع مراعاة الفوارق بالتحديثات .

لتجد هنا أن اسم ملف الفيديو يظهر ( الكلمة الأساسية + عدد من الكلمات الدلالية + اسم مميز + سنه حديثة ) و سنشرح أهمية ذلك بالنقطة التالية .

عنوان الفيديو 

عندما نذكر عنوان لا ننسى هنا أيضا تضمين الكلمة الأساسية الخاصة بمحتواك المجهز لتأكيد الصفحة خلال نظر روبوتات اليوتيوب و الخوارزميات المتبعة أن من سيبحث عن هذه الكلمة الأساسية فمحتواك يتحدث عنها بصورة رائعة هنا .

يتكون صندوق وصف عنوان الفيديو الذي يظهر من 100 حرف ويجب عليك أن تجعل ال100 حرف يخدمون الفيديو الخاص بك في نتائج البحث لتوثيقه بجوجل كذلك وهناك بعض الخطوات المتبعة لعنوان الفيديو لعنوان مثالي لك :

  • اعمل علي تضمين الكلمة الرئيسية .
  • الكلمات الدلالية التى لها علاقة بالفيديو وسنقوم بشرحها بالأسفل .
  • سنة الفيديو ( لإظهار أن الفيديو حديث الإنتاج )

وبذلك تكون قد وضحت لليوتيوب والخوارزميات كما قولنا أن الفيديو حديث ليجد أن التاريخ السنوي الخاص بك مرفق بصندوق العنوان مثل 2022 فيقرأها أن المعلومات المضافة بمحتوى الفيديو الخاص بك حديثا ويقوم بإظهاره للزائر فورا .

اقرأ المزيد : كيفية تصدر نتائج البحث جوجل

صندوق الوصف ( ميتا اليوتيوب )

تعودنا معا أن الميتا ديسكربشن الخاصة بصفحتنا بمحرك البحث جوجل تتكون من 150 ل160 حرف ويجب أن تكون مكونة من الكلمة الرئيسية وجملة مميزة عن موضوعك ويختصر كافة المواضيع الفرعية التى ستتحدث عنها وتكون لافتة للانتباه وحصرية وتعبر أيضا عنك .

ما رأيك عزيزي القارئ لو قمت بإخبارك أن سيو اليوتيوب يحتوي أيضا على ميتا خاصة به ولكنها تكون مختلفة عن طريق عدة نقاط مترتبة وهي :

  • إرفاق فكرة الفيديو الأساسية .
  • إرفاق الكلمة المفتاحية الرئيسية الخاصة بك .
  • بعض الكلمات الدلالية وتكوينها في جمل رئيسية تعبر عن موضوع المحتوي الأساسي .
  • اشكر متابعيك دائما على متابعتهم واهتمامهم بمحتواك واسألهم إذا كان لديهم أي تعليق يمكنه التحسين منك.
  • اضف بعض الهاشتاقات مثل #أوامر_الشبكة أو غيرها من الكلمات الدلالية لأنها تظهر تحت الفيديو فيمكنك بالطبع الاستفادة منها
  • يمكنك أيضا ارفاق اللينكات التى قمنت بالتحدث عنها بالفيديو أو لينكات السوشيال ميديا الخاصة بك

مع اتباع هذه التعديلات بصندوق ميتا اليوتيوب الخاص بك ، نخبرك أن عدد حروف الميتا الخاصة بك لكل صفحة مكونة من 5000 حرف فحاول أن تستغل ذلك ولا تعمل على إضافة الكلمات فحسب بل أختر الوصف بعناية وأن يكون لها علاقة بالطبع بمحتوى الفيديو الخاص بك .

سيو اليوتيوب
سيو , سيو اليوتيوب

الكلمات الدلالية ( Tags ) 

تضاف الكلمات الدلالية لتعبر عنك وليس ذلك فقط فإضافة الكلمات الدلالية التى يبحث عنها المنافسين تجعل نسبة ظهورك أكثر من غيرك لذلك عند اختيارك للكلمات الدلالية الخاصة بك احرص أن يكون البحث عليها كبير لدى المنافسين والمستخدمين كذلك .

ويتكون صندوق الكلمات الدلالية الخاص بك من 500 حرف يمكنك تحديد الكلمات الدلالية به يمكنك أن تضيف به كل الكلمات التي تعبر عنك وهناك بعض الأدوات التى ستساعدك في التصدر بنتائج البحث فور بحث المستخدمين عن كلمة معينة .

ما أهم ادوات سيو اليوتيوب لعام 2022 ؟

من منا لا يستخدم الأدوات في حياته اليومية حتى لهاتفه الجوال , لذا نجد أن الكلمات الدلالية وتحليل المنافسين الخاصين بسيو اليوتيوب يكون مخصص له أيضا بعض الأدوات المرفقة لتحسين العمل وتجنب الأخطاء اليدوية التى يتم العمل عليها .

وهناك العديد من الادوات التى تقوم بتحليل المنافسين وجلب الكلمات المفتاحية التي يمكنك بالفعل استخدامها في تصدر نتائجك ومن هذه الأدوات :

أداة tubebuddy

هي أداة تظهر العديد من الخدمات المتنوعة التى تفيدك في سيو اليوتيوب بشكل كبير لأنها تعمل علي تسهيل الأعمال المختلفة حيث يمكنها جلب الكلمات الدلالية المختلفة المناسبة لصفحة اليوتيوب الخاصة بك .

وتقدم الأداة أيضا نسختين واحدة مجانية وأخرى مدفوعة وعلى غرار ذلك تعمل الأداة على توضيح ترتيبك في كل الكلمات الدلالية الخاصة بك وإعطاء الكلمات المستهدفة التى يمكنك استخدامها كما هو موضح بالصورة .

سيو اليوتيوب
سيو , سيو اليوتيوب

تعمل الأداة أيضا على توضيح ترتيب الكلمات ونسب البحث عليها لاستخدامها من قبل الأشخاص الذين يودون استخدامها كما نوضح إليك من خلال الصورة .

سيو اليوتيوب
سيو اليوتيوب , أهم معايير السيو

أيضا بعد رفع الفيديو وانهاء كافة الإعدادات الخاصة بك تعمل الأداة على توضيح نسبة نجاح سيو اليوتيوب المحققة ونسبة المشاهدة الخاصة بك المتصور تحقيقها كما تنقسم النسب الموضحة إلى نسبة البحث من الزوار وحجم المنافسة على الكلمات المستخدمة المستهدفة داخل الفيديو والاعدادات .

سيو اليوتيوب
سيو , سيو اليوتيوب

لينك استخدام وتحميل الآداة : tubebuddy

آداة vidiq

تعتبر من أقوى الأدوات أيضا في مجال اليوتيوب حيث أنها تقوم بعدة مهام متميزة عن غيرها والتى تعد الأكثر استخدام في ضبط سيو اليوتيوب ولمعرفة المعايير التى تقدمها الأداة ومن ضمن النقاط التي تقدمها الأداة

  • توصيات مخصصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي .
  • مقارنات الأداء على المنافسين وتحليل شامل يوضع لك نقاط الضعف والقوة .
  • تحليلات لمقاطع الفيديو الخاصة بك وسرد النقاط الواجب تحسينها .
  • تحليل المشتركين والاهتمامات الخاصة بهم لتحسين محتواك

وبذلك يمكنك بسهولة تعديل الأجزاء التى أنت بحاجة إلى تحسينها لإتمام ظهورك بمحركات البحث جوجل وأيضا لتظهر نتائج بحث اليوتيوب وعلى ذلك دعنا الآن نقوم بشرح الاحصائيات ولا تنسي تحميل الأداة من خلال الرابط إذا كنت بحاجة إليها .

لينك استخدام وتحميل الآداة : vidiq

احصائيات سيو اليوتيوب وأهم العوامل المساعدة 

تتواجد الاحصائيات في حياتنا بشكل يومي أو في طريق استخدامنا للتكنولوجيا وعليه تحدثنا سابقا في مقال ادوات سيو عن جوجل أنلاتكس وأدوات مشرفي المواقع .

تتواجد أيضا الاحصائيات سيو اليوتيوب لمتابعة كافة التقارير الكافية لتوضيح مستوى صعودك وترتيبك بالفيديوهات المختلفة حيث توضح لك العديد من النتائج وهذه النتائج المستخدمة لسيو اليوتيوب 2021 و 2022 هي :

  • مشاهدات القناة الخاصة بك .
  • وقت مشاهدة الزائر بالقناة .
  • عدد المشتركين ونسب الزيادة الخاصة بهم .
  • اكثر فيديو منتشر لك .
  • مصادر الزيارات من الدول المختلفة .

وبناءا عليه فهذه معظم المعلومات التى يتم طرحها بالإحصاءات الخاصة بـ سيو اليوتيوب الخاص بقناتك عن توضيح كافة المعلومات منذ أول فيديو لك وتقديم الخدمات المختلفة أيضا عند تحميل يوتيوب ستوديو لاكمال شرح الإحصاءات وستجد اللينك بالمصادر بالطبع للاطلاع عليه .

مقالات تهمك : كتابة مقال متوافق مع السيو

كيف تعمل خوارزمية محرك بحث اليوتيوب؟

عمل محرك البحث جوجل على الاستحواذ لملكية اليوتيوب في انطلاقه من نقطة ضعف إلى نقطة قوية حيث تتفق الآن الشركتان على أهداف محددة جميعنا نعرف بها وهى بالطبع ” تجربة المستخدم ” ونسبة الفائدة المقدمة له من خلال المحتوى الخاص بك .

حيث تتمثل الفوائد الأساسية من أجل تحميل مقاطع الفيديو المختلفة الخاصة بك على اليوتيوب في زيادة فرصة الفهرسة بشكل أسرع لدى محرك البحث جوجل .

حيث أنه لن يكون هناك الكثير من وقت الانتظار لاتمام عملية ارشفة قناة اليوتيوب مثل سيو المواقع ولا حاجة إطلاقا إلى إرسال خرائط السايت ماب فالأمر أبسط هنا .

حتى مع هذه العلاقة المترابطة بين محرك Google و YouTube ، يجب عليك اتباع الاستراتيجيات الملائمة التى بالطبع تتبع قواعد ومعايير سيو اليوتيوب الخاص بجوجل والمحددة من خلال اليوتيوب ،حيث يوفر المحتوى المطابق للسيو جيدًا ومحركات البحث اللازمة للعثور على مقاطع فيديو يوتيوب وفهرستها وظهورك بمحركات البحث .

لا يمكن للفيديو أن ينتشر بشكل تلقائي مثل الفيروس دون عمل الإعدادات اللازمة به ، وبما أن الخوارزميات محرك البحث لا تستطيع مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فإنها بالتأكيد تعتمد على البيانات التفصيلية المصاحبة بالاعدادات المحددة  لفهرستها بشكل صحيح.

كما أن النص لابد أن يكون واضح ومرتبط بالفيديو إلى أقصى حد ، وكذلك صندوق الوصف والعلامات الدلالية فهي أيضا مفتاح نجاح لصفحة اليوتيوب الخاصة بك ، لكن الكثير من المستخدمين لا يمكنهم أن يدركوا أن هذه الاعدادات يمكنها أن تؤثر بهذا الشكل الإبداعي والايجابي الرائع .

اقرأ أيضا : أفضل شركة سيو بالسعودية

ما هو سيو اليوتيوب

مجموعة من الإعدادات والمعايير التى يجب اتباعها لتصدر نتائج البحث

ما هي العوامل التى تساعدك لتتصدر نتائج البحث ؟

تتعدد عوامل تصدر نتائج البحث مثل عنوان الفيديو ووصف الميتا والكلمات الدلالية وغيرها

الخلاصة ..

ليس كل حلم بتصدر نتائج البحث مستحيلا فالأحلام تخلق لتحقيقها على أرض الواقع لذا احرص على تنفيذ قناة اليوتيوب الآن وتصدر نتائج البحث بعد أن تعرفت على كل الاعدادات والخبايا التى ترغب بها .

ولا تنسى أن شركة أوامر الشبكة توفر لك كافة الخدمات المختلفة علي أكمل وجه حيث أنها تمتلك فريقا يعمل فقط من أجلك ويمتلك شعارا ليجعل طلباتك أوامر له .

وفي النهاية نتمنى أن تكون حصلت على الاستفادة اللازمة التى تكون بحاجة إليها عزيزي القارئ ، لا تنسى ابداء رأيك بالتعليقات ، وبالطبع سنكون ممتنون لأي استفسار أو تعديل تراه مناسبا لتحسين أعمالنا ، أيضا لا تتردد إذا كنت بحاجة لنتحدث عن موضوع معين لتستفيد منه حيث نقوم بتقديم المعلومة مباشرة لك من المتخصص مباشرة .

المصادر 

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp