نظارة OPPO Air Glass 3 بتقنية XR و AI موجودة في MWC 2024

نظارة OPPO Air Glass 3

كشفت OPPO خلال مشاركتها في فعاليات MWC 2024 عن النموذج الأول لنظارتها الجديد Air Glass 3 XR المدعومة بالذكاء الإصطناعي، والتي تعتبر مزيجًا ممتدًا بين الواقع المادي والافتراضي.

وتعتمد النظارة على مساعد خاص يُقدم لها المعلومات من خلال النصوص أو الصور أو الفيديوهات، كما فعلت Google Glass من قبل.

كما أن النظارة صُممت ليكون وزنها خفيف جدًا لا يتعدى الـ 50 جرام، وتَعد OPPO المستخدمين بتجربة لا مثيل لها تجمع بين البساطة والخفة، ويُمكنهم استخدامها بشكل يومي دون أن يبدوا شكلها غريب على الوجة.

نظارة OPPO Air Glass 3 تمثل لمحة من المستقبل

ولا تعد نظارة OPPO Air Glass 3 مجرد تجربة تقنية جديدة، بل هي لمحة من المستقبل، إذ تقدم النظارة تجربة تقنية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، فالمستخدم سيكون بإمكانه التحدث إلى مساعد صوتي ذكي من “أوبو”، يعتمد على نموذج الشركة اللغوي AndesGPT.

هذا النموذج اللغوي AndesGPT يدعم أيضًا التفاعل باللمس للتحكم في الموسيقى والمكالمات والمعلومات والتصفح والتحكم في الصوت والصورة.

كما تتمتع النظارة أيضًا بنظام أمان وتقنيات متطورة تُحافظ على خصوصية المستخدم تُسمى “Reverse Sound Field”، وتضمن عدم انتشار الموجات الصوتية خارج محيط الرأس، فيمكنك بكل سهولة إجراء المكالمات الهاتفية، وسماع الموسيقى بكل راحة وخصوصية.

لا حدود للتطور!

يؤكد هذا التصميم الجديد من OPPO أن لا حدود للتطور التكنولوجي، فطموح OPPO دفعها لأن تحسن من هذه التقنية لتجعلها قابلة للارتداء ولا يُمكن تميزها عن النظارات العادية، وأيضًا تحسينها لدرجة أن تجعلها قادرة على التفاعل مع أجهزتنا يوميًا!

كانت هذه رؤية OPPO التي أعلنت عنها وحققتها بالفعل، أتود تجربتها؟ 

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp