أهم 5 أساليب في كتابة محتوى تفاعلي

ما رأيك في جذب عدد أكبر من الزوار إلى موقعك الإلكتروني من خلال كتابة محتوى تفاعلي؟ 

كتابة محتوى تفاعلي هو الوصفة السرية للاستحواذ على انتباه العميل، والمحتوى التفاعلي هو الذي يشجع العملاء وجمهورك المستهدف على اتخاذ قرار الشراء من عدمه، فلم تكن المشكلة أبدًا في المحتوى بحد ذاته، بل كانت في جذب انتباه الجمهور وسط هذا الكم الهائل من المعلومات والمحتوى المنتشر على مختلف المنصات.

ونحن في أوامر الشركة ندرك تمامًا أهمية كتابة المحتوى بشكل تفاعلي، فلذلك، خلال مقالنا هذا سنقوم بالتعرف على المحتوى التفاعلي بشكل مفصل، فتابع القراءة !

 

ما هو المحتوى التفاعلي؟ 

المحتوى التفاعلي يشير إلى القدرة على مخاطبة الجمهور واستجابته في نفس الوقت، فالمحتوى التفاعلي هو ليس محتوى ثابت نموذجي، فيستخدمه المسوقون لتوليد المزيد من التحويلات وحركة المرور مقارنةً بالمحتوى الآخر، أي أنه يتم استخدامه بهدف معين مثل زيادة عدد الزوار أو زيادة المتابعين، وغيره.

وهناك العديد من الأساليب التي يتم استخدامها في كتابة محتوى تفاعلي، وسنتعرف عليها خلال هذا المقال.

 

5 أساليب مختلفة في كتابة محتوى تفاعلي

هناك العديد من الطرق والأساليب التي يمكنك اتباعها للحصول على أفضل نسخة من كتابة محتوى تفاعلي يجذب انتباه جمهورك المستهدف كما يجب، وفيما يلي سنعرض عليك بعضًا من هذه الأساليب:

البدء بسؤال

عندما تبدأ حديثك مع جمهورك بسؤال يجذب انتباههم، سوف يجعلهم ذلك يأخذون وقتًا في التفكير في إجابة ذلك السؤال، وبالتالي سيأخذون وقتًا أطول في القراءة أو في مشاهدة الفيديو.

فاستخدام الأسئلة يساعد في تحفيز التفكير وإثارة الاهتمام، وبالإضافة إلى الأسئلة فإن في بعض الأحيان يمكن استخدام الاستبيانات كذلك لزيادة التفاعل، فيمكنك أن تجعل جمهورك يجيب على بعض الأسئلة، بهدف جمع آرائهم وفهم احتياجاتهم بشكل أفضل.

السرد القصصي 

عند كتابة محتوى تفاعلي، تعتبر القصص أداة قوية لجذب انتباه الجمهور، وتحفيزهم على التفاعل مع المحتوى، كما أنها طريقة جيدة لنقل المعلومات بشكل مشوق، مما يساهم في تعزيز فهم المحتوى وتأثيره على الجمهور، وبالإضافة إلى ذلك، تساعد القصص على تعزيز التفاعل وخلق علاقة وثيقة بين الجمهور والعلامة التجارية.

الفيديوهات التفاعلية 

تعتبر الفيديوهات من أكثر الوسائل المنتشرة الآن في نشر المحتوى، وتعتبر من أقوى الوسائل التي يمكن توظيفها بشكل صحيح لزيادة التفاعل على المنصات، كما أن يمكن استخدامها لزيادة الزوار على الموقع الإلكتروني. 

ويمكن بفيديو يحتوي على قصة أو سؤال يجذب انتباه الجمهور، أن يجلب عدد كبير من الجمهور المستهدف وجعلهم عملاء محتملين.

فإن العناصر المرئية والسمعية في الفيديو تسهم في جذب الانتباه والاهتمام، مما يزيد من احتمالية أن يشاهد الجمهور المحتوى بشكل كامل ويستمر في التفاعل معه.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح الفيديوهات للجمهور التفاعل مباشرة من خلال الاختبارات، الاستبيانات، أو الروابط التفاعلية المدمجة، مما يشجع على مشاركة الآراء والتعليقات. 

وهذا التفاعل المباشر يؤدي إلى بناء علاقة أقوى بين المحتوى والمشاهدين، ويسهم في خلق تجربة مشاركة ممتعة وقيمة.

بشكل عام، يعتبر استخدام الفيديوهات في زيادة التفاعل مع المحتوى خطوة حاسمة نحو جذب الجمهور وتفاعله مع المحتوى بشكل أكبر، مما يسهم في تعزيز فهم الرسالة وزيادة تأثيرها على الجمهور المستهدف. 

 

تعرف أكثر على المحتوى من خلال مقالنا المفصل عن كتابة المحتوى.

 

كيفية كتابة المحتوى التفاعلي الذي يجذب انتباه جمهورك؟ 

 لكتابة محتوى تفاعلي يجذب جمهورك، عليك أن تهتم بالنقاط التالية:

اعرف جمهورك

قبل أن تبدأ في وضع أي خطط أو استراتيجيات للتسويق ولكتابة المحتوى، عليك أن تعرف جمهورك معرفة كاملة، وتفهم سلوكياتهم وخصائصهم وسماتهم، حتى تضع الخطط المناسبة للوصول إلى هذا الجمهور، وبالطريقة التي تتناسب معهم.

وهناك العديد من الطرق يمكن عن طريقها وصول الجماهير إلى المحتوى الخاص بك، وأولى هذه الطرق هي محركات البحث، وتعتبر من أهم الطرق التي يمكنك استخدامها لجذب أكبر عدد من الجمهور، ومن خلال كتابة المحتوى المناسب بالطرق الصحيحة، سوف يتمكن موقعك الإلكتروني من الظهور في نتائج البحث، والوصول إلى الجمهور بكل سهولة.

كتابة جمل قصيرة ومبسطة

عند كتابة محتوى تفاعلي، عليك أن تبتعد عن الجمل الطويلة، فعادة ما تنفر الجمل الطويلة قراء الويب لأن مدّة انتباه القراء القصيرة تتطلب جملًا أقل من 35 كلمة. 

واستخدم الأسماء والأفعال؛ مع الاعتدال في استخدام الصفات والظروف؛ ولا تختر خيارات معقدة عندما يمكنك اختيار كلمات أبسط بنفس المعنى. 

 سلط الضوء على الأفكار الرئيسية

 يجب أن تعطينا الفقرات الأولى من المقالة أو المحتوى بشكل عام البيانات الرئيسية المؤثرة لزيادة اهتمام القارئ، لذلك عليك دائمًا هيكلة النص في أقسام وعناوين صغيرة لجعله أكثر قابلية للقراءة.

كتابة محتوى تفاعلي
كتابة محتوى تفاعلي

احصل على أفضل كتابة محتوى تفاعلي من فريق كتابة المحتوى في أوامر الشبكة

كتابة المحتوى هو جزء مهم من العملية التسويقية، ولكي تنجح العملية التسويقية بالكامل، يجب أن تقوم باختيار فريق من كُتّاب المحتوى المميزين، وفريق كتابة المحتوى في شركة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات، بإمكانه تقديم العديد من المميزات لك ولعلامتك التجارية.

ففريق كتابة المحتوى يمتلك المهارات اللازمة لكتابة المحتوى الخاص بأي مجال، ويجيدون ابتكار الأفكار المميزة التي سوف تساعد على النهوض بعلامتك التجارية أو نشاطك التجاري، مما يجعلك مميزًا بين منافسينك وفي السوق بشكل عام! ، لذلك لا تتردد بالاستعانة بفريقنا المبدع، لأنه بالتأكيد سوف يبهرك بالأفكار التي يبتكرها!

ومن أولوياتنا كفريق كتابة المحتوى هي الحفاظ على التسليم في المواعيد المتفق عليها، تجنبًا لأي تأخيرات أو أي إضاعة وقت. وبالإضافة إلى ذلك، نسعى دائمًا لتقديم أفضل جودة لعملائنا المميزين وتقديم جميع الخدمات التي نقدمها بأفضل جودة وبأفضل شكل لها. 

وشركة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات، لديها الخبرة الواسعة والكفاءة العالية للتعامل مع مختلف المجالات ومختلف أنواع الأنشطة التجارية، يتعاون أعضاء فريق كتابة المحتوى بشكل فعال مع باقي فرق العمل في الشركة، مثل فريق التصميم، لضمان تنسيق الرسالة وتحقيق أهداف العملاء.

باختصار، يعتبر فريق كتابة المحتوى في شركة أوامر الشبكة عاملًا مهمًا في نجاحها، حيث يساهم بشكل كبير في تقديم خدمات تسويقية مبتكرة وذات جودة عالية لعملائها.

ماذا تنتظر؟ تواصل معنا الآن لكي تحصل على محتوى مميز لعلامتك التجارية، ففريق كتابة المحتوى في أوامر الشبكة سوف يأخذ بيدك نحو النجاح.

 

 

الخاتمة

يعتبر كتابة محتوى تفاعلي من الأمور التي تهم الكثير من الشركات والعلامات التجارية في وقتنا الحالي، لأنها تعتبر طريقة فعالة ومؤثرة لزيادة عدد العملاء المحتملين والتي تؤدي بدورها زيادة المبيعات والأرباح، فلذلك، من المهم أن تختار بعناية الشركة التي ستتولى مهمة التسويق وكتابة المحتوى الخاص بك، وفريق كتابة محتوى تفاعلي من أوامر الشبكة لتقنية المعلومات يمتلك المهارات اللازمة لكتابة محتوى مميز وفريد من نوعه، ويقوم بجذب الجمهور المستهدف بكل سلاسة وتحويله لعملاء محتملين ومن ثم مشتريين فعليين.

وتعد كتابة المحتوى من الأمور التي أثارت اهتمام الكثير من الناس في الآونة الأخيرة، وأصبحت محط أنظار الشركات والمؤسسات، لأنها وجدت أنها تستطيع أن تصل لجمهورها وتحقق أهدافها بشكل أسرع وأفضل من خلال التواجد على الانترنت والتواصل المباشر مع الجمهور!

فما رأيك أن تخوض تجربة جديدة مع أوامر الشبكة؟ لا تنتظر أكثر وتواصل معنا لكي تحصل على محتوى مميز يناسبك علامتك التجارية!

 

 

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp