شات جي بي تي يتفوق على انستغرام وتيك توك

في غضون أسابيع قليلة أصبحت شعبية روبوت الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي ساحقة في جميع أنحاء العالم ، لدرجة أنه أصبح أسرع انتشاراً من المنصات العملاقة مثل “Tik Tok” و “Instagram”.

لمزيد من المعلومات حول جي بي تي شات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي يمكنك التواصل مع مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات المتخصصة في تصميم مواقع وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتصميم ألعاب الواقع الافتراضي vr .

شات جي بي تي يتفوق على انستغرام وتيك توك

تم إطلاق الروبوت في نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ، وفي غضون شهرين فقط كان لديه أكثر من 100 مليون مستخدم نشط في يناير من العام الماضي ، وفقًا لبيانات من منصة التتبع Smiler Web.

أشارت دراسة أجراها البنك الفيدرالي السويسري UBS إلى أنه في غضون 20 عامًا من تتبع مساحة الإنترنت ، سوف ينمو وينتشر بطريقة لا نستطيع توقعها .

وليس ذلك فحسب فقد أصبح موقع شركة Open AI المالكة للروبوت أحد أكثر 50 موقعًا تمت زيارتها في العالم ، وفقًا لبيانات الاعتماد الرقمي.

لإظهار النمو الهائل في شعبية Chat GBT ، قارنته مجلة Time الأمريكية بـ Instagram و Tik Tok ، وهما من أسرع المنصات نموًا على الإنترنت.

وقال الموقع إن إنستجرام استغرق أكثر من عامين ونصف للوصول إلى 100 مليون مستخدم ، واستغرق تيك توك نحو 9 أشهر ، بينما استغرق جي بي تي شات شهرين فقط للوصول إلى هذا الرقم.

يختلف الخبراء حول ما إذا كان هذا الاختراق يمثل بداية جديدة للذكاء الاصطناعي أو ما إذا كانت الضجة حوله ستختفي بعد أن يكتشف البشر حدود قدرات الروبوت.

سبب انتشار شات جي بي تي

  • كان الروبوت جديدًا على الناس مما أثار فضولهم وجعل العديد منهم يطرحون أسئلة وطلبات مباشرة عليه ، الأمر الذي بدا مضحكا في البداية.
  • بعد فترة وجيزة ، دخل الروبوت إلى المجال المهني مثل العصف الذهني وكتابة المقالات ، وبدأ المستخدمون في استخدامه لتقديم طلبات العمل وإعداد الأوراق الأكاديمية.
  • أظهرت بيانات Simler Job أن برامج البرمجة والتطوير كانت أحد أكثر الأسباب شيوعًا لاستخدام الروبوت.
  • كتب Sean Ellul ، المؤسس المشارك لاستوديو التطوير ثلاثي الأبعاد Metaverse Engineers ، رسالة بريد إلكتروني إلى TIME باستخدام هذا الروبوت.  قال في الخطاب إن الروبوت غير قواعد اللعبة في الاستوديو من حيث الإنتاجية والإبداع ، حيث يتم استخدامه في العصف الذهني وإعداد المقالات وتقديم الأفكار لمشاريع جديدة.

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp