لماذا تحتاج تصميم شعار قناة يوتيوب خاص بك، وفريد من نوعه؟

هل تعتقد أن استخدام أداة مجانية لتصميم شعار قناة يوتيوب الخاصة بك هي الطريقة الأفضل للحصول على شعار لقناتك؟ 

يوتيوب من بين أكبر منصات التواصل الاجتماعي التي تحتوي على ملايين القنوات. لذلك، يجب على قناتك الجديدة أن تتنافس بقوة لكسب المشتركين والمشاهدين. هنا حيث يجب أن تمتلك شعارًا مميزًا على يوتيوب لجذب انتباه الناس إلى قناتك.

لماذا تحتاج إلى تصميم شعار قناة يوتيوب فريد لقناتك على يوتيوب؟

هناك الكثير أكثر مما تراه بالعين وعندما يتعلق الأمر بتشغيل قناة يوتيوب ناجحة. نعم، المحتوى أمر مهم، ولكن ماذا لو كان هناك وسيلة لجذب انتباه جمهورك وكسب المشتركين بينما تقوم أيضًا ببناء هويتك وتعرفك العلامة التجارية؟

هاهو دور تصميم شعار قناة يوتيوب، فيمكن أن تمثل هذه الرموز الصغيرة كصورة قوية لملفك الشخصي، أو راية القناة، أو علامة مائية للفيديو، أو حتى تمتد إلى السلع الترويجية المميزة. ستوضح لك هذه المقالة كيفية تصميم شعار قناة يوتيوب قوي؟ 

ما هو شعار يوتيوب ولماذا تحتاج إلى واحد؟

فكّر في شعار قناتك على يوتيوب كوجهة صغيرة لعلامتك التجارية، الذي الغرض الوحيد منه الترويج لأعمالك، مع بناء الثقة والمصداقية والتعرف تدريجياً. مثل أي شعار آخر، فإنه مزيج من الكلمات والألوان والأشكال التي تعمل كرمز لعلامتك التجارية، وتزيد باستمرار من التعرض.

مع وجود أكثر من 2 مليار مستخدم شهريًا يتراوحون بين الأطفال الصغار والكبار، فإن يوتيوب هو وسيلة رائعة للتواصل مع جماهير جديدة، بالإضافة إلى فرصة لتسويق عملك وزيادة الوعي. 

فكر في الأمر، فمعظم الناس يأتون إلى يوتيوب إما لحل مشكلة، أو لتعلم أشياء جديدة، أو ببساطة للترفيه. بينما هناك العديد من الممارسات الجيدة والتقنيات حول كيفية تصميم شعار قناة يوتيوب لزيادة عدد المشتركين على يوتيوب، فإن وجود شعار يوتيوب قوي هو طريقة إضافية لبناء هويتك العلامية وإعلام المستخدمين بما يمكنهم توقعه إذا اشتركوا.

إليك بعض الأسباب الإضافية تُوضح لماذا يستحق شعار يوتيوب العناء؟

تطوير التعرف على العلامة التجارية

بغض النظر عن مكان استخدام الشعارات، فإنها تعمل كعلامة تعرف وترمز مباشرة لعلامتك التجارية، وفي منصة اليوتيوب كلما زاد تعرض المستخدمين لشعارك، زادوا في التعرف على قناتك. 

لذا، وبعيدًا عن تصميم شعار قناة يوتيوب الخاصة بك ودورها الرئيسي في تمثيل علامتك مباشرة على قناتك، فإن شعارك

يظهرأيضًا إذا قمت بالتعليق على قنوات أخرى، مما يعني أن المزيد من المستخدمين سيرون شعار قناتك، حتى لو لم يشتركوا في فيها أو لا يعرفون من أنت بعد.

الظهور بمهنية

إذا كنت ذاهبًا إلى مقابلة عمل أو اجتماع عمل، فمن المحتمل أن ترتدي الملابس المناسبة لتظهر بمهنية وبراعة. قناتك على يوتيوب كذلك تحتاج لأن تظهر عليها بمهنية، فهي تُعتبر تمديد لعملك، لذا التأكد من أن لديك تصميم متماسك، وشعار احترافي يثبت أن قناتك متمكنة، وتولي اهتمامًا للتفاصيل.

نقل رسالة

قد تحتوي قناتك على أكثر المحتويات إبداعًا وأصالة، لكن بدون مشتركين ومشاهدين، لن تصل إلى حد بعيد، بالتالي يجب على شعارك أن يصف بدقة علامتك التجارية؟ وما هو المحتوى الذي تضعه على قناتك، ويُمكنك تحقيق ذلك من خلال استخدام الألوان الاستراتيجية، والخطوط الفعالة، والرموز ذات الصلة.

اكتساب المصداقية

كلما كانت هويتك البصرية أقوى، كلما كانت أكثر اتساقاً في ذهن الناس وكسب ثقتهم. على الرغم من أن المحتوى الفعلي الذي تنشره على قناتك هو ما يهم حقًا، إلا أنك ستجذب المزيد من الأشخاص لرؤيته بفضل التعرض المتكرر لشعارك. يمكن أن يؤثر تصميم شعار قناة يوتيوب القوي على سلوكيات المستخدمين، وأنماطهم، وأفكارهم.

مثال على ذلك، إذا نشرت دليلًا مفيدًا ومساعدًا حول كيفية بدء قناة يوتيوب ناجحة وكان مستقبلًا جيدًا للغاية، فقد ترى في المرة القادمة شعار يوتيوب الخاص بك وتتذكر محتواك السابق، وتشعر بالميل للنقر مرة أخرى. 

مع مرور الوقت، سيبدأ المستخدمون في التفكير فيك كخبير في موضوع معين والبحث عن محتواك بدلاً من الآخرين. ستحدد الرابطة الإيجابية أو السلبية مع شعارك ما إذا كانوا سيواصلون مشاهدة محتواك أم لا.

زيادة معدلات النقر والمشتركين

يقترح يوتيوب قنوات أخرى للمشاهدين بناءً على عاداتهم. إذا كان شخص ما يشاهد بالفعل دروس مكياج، فسيتلقى لاحقًا قائمة مقترحة من محتوى مماثل. 

من رأيك إذا رأيت قناة واحدة بصورة سيلفي غير واضحة والأخرى برمز تصميم شعار قناة يوتيوب جيد التصميم، أيًا منهما تعتقد أنهما أكثر إميلًا للمشاهدة؟

تصميم شعار قناة يوتيوبما الذي يجعل شعار يوتيوب جيدًا؟

تصميم شعار قناة يوتيوب الخاص بك سيختلف اعتمادًا على صناعتك ومحتواك، وحتى موقعك الجغرافي. ومع ذلك، هناك بعض النصائح الشاملة في تصميم الشعارات التي يمكن أن تساعدك في تعزيز علامتك التجارية وجعل شعار يوتيوب الخاص بك جيدًا ومميزًا.

أفضل شعارات يوتيوب هي..

  1. الشعارات الدالة: عند اختيار شعار يوتيوب الخاص بك، تأكد من تصميم واحد يمثل علامتك بوضوح، ويحدد على الفور نوع المحتوى الذي ستشاركه على قناتك، وتجنب استخدام الرموز أو الصور الضالة، واختر بدلاً من ذلك تلك المستندة إلى صناعتك أو مجالك الخاص.
  2. الشعارات الواضح: يشاهد الناس مقاطع فيديو يوتيوب على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والتلفزيونات، مما يعني أنهم يستهلكون المحتوى بدقات وأحجام مختلفة. ومع هذا الاعتبار، يزيد اختيار الخطوط والألوان والصور التي هي واضحة للغاية وسهلة التعرف عليها من فرص اللاحظة، بغض النظر عن حجم الشعار.
  1. الشعارات التي لا تُنسى: هل سبق لك أن بحثت عن شيء على يوتيوب، لكنك ببساطة لم تتذكر اسم القناة؟ نظرًا لأن هذا يحدث باستمرار، فإن التأكد من أن تصميم شعار قناة يوتيوب بارز ولا يُنسى يساعد أولئك الذين يحاولون العثور عليك. 

فبمجرد أن يشتركوا في قناتك، سيكون من الأسهل بكثير للاحظه في قائمة الاشتراكات الخاصة بهم.

  1. الشعار الفريد من نوعه: الشعارات الكلاسيكية لا تفقد أبدًا أناقتها. على الرغم من أهمية معرفة آخر صيحات الشعارات، فمن الأفضل تجنب الأساليب الراكدة أو الأنماط المبالغ فيها. بدلاً من ذلك، تريد تصميم شعار سيتحمل اختبار الزمن. ابتعد عن الحيل أو الأنماط الجاذبة للانتباه التي ستتلاشى مع مرور الوقت، وتمسك بتصاميم متوازنة وبسيطة يمكن أن تتطور مع قناتك. كما أنه من المهم ألا تضيع الوقت والموارد في إعادة تصميم شعار يوتيوب فقط لأنه قديم.
  2. الشعارات البسيطة: اجعل شعارك بسيط وحاول عدم تعقيد شعار يوتيوب الخاص بك أو إرهاق التصميم بالرموز والألوان غير الضرورية. فالبساطة تجعل الأمور سهلة وتركز على ما هو مهم حقًا.

كيفية تصميم شعار قناة يوتيوب؟

1. الحصول على الإلهام

ابدأ بالنظر في منافسيك والعثور على الإلهام من العلامات التجارية الأخرى والقنوات والشعارات. لن تنشط هذه الخطوة فقط إبداعك، بل يمكنك أيضًا أن تلقي نظرة استراتيجية على أي منها لديه أكبر عدد من المشتركين ولديه تبعية علامة تجارية ممتدة، مثل: المواقع الإلكترونية، والمتاجر عبر الإنترنت للسلع التجارية الماركة والمزيد. 

حاول أن تفهم ما يعجبك وما لا يعجبك في منافسيك، فبمجرد أن تجد شيئًا يتحدث إليك، فكر في كيف يمكن لشعار يوتيوب الخاص بك التميز عن المنافسة.

2. بناء هوية العلامة التجارية

سواء كنت علامة تجارية معتمدة، أو مبتدئًا فإنه لابد لك من إنشاء تصميم شعار قناة يوتيوب لعلامة تُجارية مُعتمدة تؤثر على كل نقطة تواصل في عملك، ذلك لأن وجود إرشادات بصرية مُحددة جنبًا إلى جنب مع العلامة التجارية تزيد من سهولة وسرعة انتشار محتواك ووصوله لقاعدة جمهورية أكبر، لأن المشاهد سيشعر دائمًا بالألفة والتعرف على قناتك من مجرد رؤية الشعار الخاص بها.

تذكر جيدًا أن اليوتيو جزء مؤثر جدًا من حياتنا، فلديك فرصة لا تصدق لبناء حقوق العلامة التجارية مع هوية علامة تجارية جيدة التكوين.

3. اختيار نوع تصميم شعار قناة يوتيوب

نظرًا لأن شعار يوتيوب الخاص بك يجب أن يكون جذابًا بصريًا ومناسبًا، فقد يختلف نوع الشعار الذي تختاره. علاوة على ذلك، فكر في الجمهور المستهدف. على سبيل المثال، إذا قدمت قناتك محتوى مصمم للأطفال الصغار، فقد ترغب في استخدام شعار يجمع بين النص والصور. 

ومع ذلك، إذا كانت قناتك احترافية ومعلوماتية بشكل صارم، فقد يكون الشعار البسيط الذي يتكون من النص فقط هو الاختيار الصحيح.

مرة أخرى، تذكر أن يتم استهلاك يوتيوب على مجموعة من الأجهزة، لذلك مهما كان نوع تصميم شعار قناة يوتيوب الذي تختاره، فكر في الحجم والمقياس.

4. اختيار ألوان الشعار

عندما يتعلق الأمر بتحديد ألوان تصميم شعار قناة يوتيوب الخاص بك، هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها.. فالشعار أكثر من مجرد اختيار الألوان التي تحبها أو التي تعتقد أن جمهورك سينجذب إليها، لأن الألوان متأصلة بعمق في العقل، وعلم نفس الألوان يوضح مدى تأثير الألوان على مشاعرنا وعواطفنا وأفعالنا.

فإذا كان ليوتيوب القدرة على التأثير في المزاج، فإن استخدام اللون بشكل استراتيجي يمكن أن يؤثر في الطريقة التي يشعر بها الناس عند استهلاك محتواك. 

على سبيل المثال، إذا كان لديك قناة طعام، فيمكنك التفكير في دمج اللون الأحمر في شعارك، لأنه لون جذاب للعين ومعروف بتحفيز الشهية، وهو بالضبط ما ترغب فيه عند عرض وصفاتك الأخيرة.

من ناحية أخرى، يرتبط بعض الإصدارات من اللون الأحمر أيضًا بالخطر والنيران والدم ويمكن أن تثير استجابات سلبية. لذا فإن الانتباه إلى التشبع والظل والشدة المحددة للأحمر الذي تختاره مهم بقدر الأهمية.

5. اختيار الخطوط

مثل اختيار ألوان الشعار الخاص بك، يمكن أيضًا أن تنقل الخطوط التي تستخدمها المشاعر وتحفز الاستجابات. هل تكون قناتك على يوتيوب مرحة وخفيفة الظل، أم أنها احترافية؟ 

ذلك يظهر من خلال استخدام الخطوط sans-serif إلى calligraphy أو الخط اليدوي، كل منها يقدم سمات فريدة من نوعها. فبعض الخطوط قد تكون قوية، بينما تكون الأخرى لطيفة بحواف ناعمة.

بالإضافة إلى اختيار الخط المحدد لتصميم شعار قناة يوتيوب الخاص بك، عليك أيضًا أن تنظر في موضع النص بالنسبة للعناصر الأخرى. على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لتضمين رسومات أو صورة، فكر في كيف يمكن للخط أن يكملها.

6. إنشاء الشعار

بمجرد أن تجمع جميع أفكارك وتحديد اتجاهك الإبداعي، حان الوقت لجلب شعار يوتيوب الخاص بك إلى الحياة. فباستخدام مصمم شعارات يوتيوب محترف أو شركة متخصصة في تصميم الشعارات، يمكنك تصميم شعارك في دقائق، وصياغة شيء يمثل تمامًا علامتك التجارية وقناتك.

ابدأ الآن في تصميم شعار قناة يوتيوب إذا لم يكن لديك واحد. وقم بالتخصيص باستخدام مجموعة متنوعة من الألوان والخطوط والرموز حتى تنشئ تحفتك الفنية.

وبمجرد أن يكتمل شعارك، ستتلقى ملف صورة عالية الجودة من تصميمك، والذي يمكن استخدامه ليس فقط على يوتيوب، ولكن أيضًا طباعته على بطاقات العمل والكؤوس والقمصان والسلع التجارية الماركة. 

والأهم من ذلك، سيتم تغيير حجم شعارك تلقائيًا وتنسيقه لمختلف منصات التواصل الاجتماعي، مما يحسن الدقة ويضمن أن يمكن لشعارك أن يعيش حياة مثالية.

7. رفع إلى يوتيوب

الآن بعد أن اكتمل تصميم شعار قناة يوتيوب الفريد، حان الوقت لترفعه على قناتك الخاصة. وسواء كنت تقوم بإنشاء صفحة جديدة أو تحديث قناتك، يمكنك تعيين اسم قناتك وصورة الملف الشخصي دون الحاجة إلى تحديث حساب Google الخاص بك. 

لرفع شعار يوتيوب الجديد:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على يوتيوب
  2. ادخل إلى إعدادات قناتك في لوحة التحكم
  3. انقر على تخصيص القناة
  4. حدد علامة التخصيص
  5. قم برفع شعار يوتيوب الخاص بك بتنسيق PNG (يمكنك أيضًا رفع شعارك وعلامة مائية)
  6. تأكد من النقر على حفظ وتحديث

تصميم شعار قناة يوتيوبفي النهاية..

هناك قاعدة واحدة أخرى هامة يجب أن تتذكرها: وهي إرشادات مجتمع اليوتيوب المتعلقة ليس فقط بمحتواك، ولكن أيضًا بجهود التسويق لديك.

يمكنك قراءة قواعد استخدامهم لفهم أفضل لما يُعتبر مقبولًا وما لا يُعتبر. في أي حال، لا تريد أبدًا استخدام صور أو رموز في شعارك تروج للعنف أو المحتوى الخطير، أو تلك التي هي مزعجة ومضللة. الأصالة هي أفضل ممارسة لتصميم شعار قناة يوتيوب، وعلامتك التجارية، وقناتك على يوتيوب.

وإذا كنت تُريد المزيد من التفاصيل لقناتك على يوتيوب، يُمكنك التواصل معنا في أقرب وقت!

يسرنا مساعدتك دائمًا..

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp