كيفية تصميم شعار انستقرام فعّال

تصميم شعار انستقرام

سواء كنت من محبي إنستغرام أم لا، فإنه هو المكان المناسب عندما يتعلق الأمر بالأعمال التجارية، وأشارت استطلاعات Instagram for Business أن 44% من الناس يستخدمون إنستغرام أسبوعياً للتسوق من خلال استخدام ميزات مثل العلامة التجارية للتسوق.

من هنا يظهر أن فتح عملك أمام سوق إنستغرام يمكن أن يساعد على توسيع نطاق والتواصل مع عملاء جدد. فبينما قد يعجب الناس بعروض فيديو الإنستجران والصور الخاصة بأصدقائهم، إلا أنهم أيضًا يتسوقون عبر الإنترنت على التطبيق. ولكن لكي تُلاحَظ على إنستغرام، تحتاج إلى تصميم شعار انستقرام مناسب.

فالشعار هو إشارة بصرية تدعو وتخاطب جمهورك المستهدف الذين يهتمون بمنتجك أو خدمتك. ويعتبر أول شئ يراه جمهورك قبل استكشاف عملك.

ولأن تصميم شعار إنستغرام فعّال لعملك يمكن أن يؤثر بشكل كبير على نموه ونجاحه. في هذا المقال، سنتحدث عن كيفية تصميم شعار انستقرام ونشارك بعض النصائح والإلهام لمساعدتك في البداية.

شعارات إنستغرام VS الشعارات الأخرى

ولكن ما الفرق بين تصميم شعار انستقرام وأي شعار آخر؟ أليست جميعها متشابهة؟ تُطرح هذه الأسئلة كثيرًا، وحان الوقت لنحددها. في الواقع، تختلف شعارات إنستغرام لسببين: الحجم والشكل.

في إنستغرام، صورة الملف الشخصي الخاصة بك لها أبعاد 110 × 110 بكسل (نسبة العرض إلى الارتفاع 1:1 – مربع) – مما يعني أنها صغيرة حقًا. 

لذلك، ليس لديك الكثير من المساحة، بالتالي ستفقد أي نصوص صغيرة أو تصاميم معقدة على صورة ملفك الشخصي على إنستغرام  لذا تأكد من أن شعارك يتناسب مع المساحة.

أفضل الممارسات لتصميم شعار انستقرام

لا توجد قائمة من القواعد عندما يتعلق الأمر بشعارات إنستغرام، لكن هناك بعض الممارسات التي يمكنك اتباعها للتأكد من أن شعارك يبرز. إليك بعض الأشياء التي يجب أن تأخذها في الاعتبار:

1. البساطة (Simplicity)

ليس لديك الكثير من المساحة لشعار إنستغرام الخاص بك، لذا قم بإنشاء تصميم شعار انستقرام بسيط. مثال على ذلك:

شعار لورنا جين

استخدمت شركة لورنا جين، شركة ملابس للياقة البدنية، رمزًا فريدًا كشعار إنستغرام لها. يمثل الرمز فلسفتهم – الحركة – التغذية – الإيمان. من خلال استخدام رمز فريد، يمكن أن يصبح مترادفًا مع عملك.

2. لا تحتوي على الكثير من النص (وأيضًا لا تحتوي على شعار)

احرص على أن يكون تصميم شعار انستقرام خفيفًا على النص. لماذا؟ لأن لديك مساحة محدودة. دعونا نلقي نظرة على المثال المُظهَر. “Entrepreneur” اسم طويل ولن يتناسب في شعار إنستغرام. لذا بدلاً من ذلك، يتم استخدام الحرف “E”. إنه شعار قوي يُمكن تعرفه بوضوح.

شعار Entrepreneur

بالإضافة إلى ذلك، لا تحتاج إلى tagline  في تصميم شعار انستقرام الخاص بك. لأنه ليس لديك الكثير من المساحة ويمكن أن يجعل الشعار الخاص بك يبدو مزدحمًا وغير قابل للقراءة. 

بدلاً من ذلك، قم بتضمين شعارك الخاص بك في نبذة ملفك الشخصي وأضف شعارك في المشاركات والقصص التي تظهر فيها شعارك.

3. المسافة البيضاء (White space)

غالبًا ما نعتقد أننا بحاجة إلى ملء المساحة لجذب انتباه المشاهد. ومع ذلك، يمكن أن تكون المسافة البيضاء قوية للغاية حيث تحسن القراءة وتعطي شعورًا بالفخامة، وتوجه عيون المشاهد إلى عملك. عندما يتعلق الأمر بتصميم شعار انستقرام الخاص بك، قم بتقبيل المسافة البيضاء.

4. التباين

اختر ألوانًا متناقضة لمساعدة شعارك على التمييز إذا كنت تستخدم اللون في شعارك. البرتقالي والأزرق أو الأرجواني والأصفر أكثر جاذبية للعين. فأنت لا يزال بإمكانك استخدام الألوان من نفس العائلة. ومع ذلك، إذا اخترت القيام بذلك، فقط تأكد من وجود فارق بصري كافٍ بينها.

5. نوع الملف والحجم

شيء آخر، من المؤكد أنك ستُريد شعارك أن يكون بالحجم الصحيح لإنستغرام حتى يتناسب تمامًا مع الأبعاد. فعند تغيير حجم الشعار الخاص بك، تأكد من أن الشعار يبدو واضحًا ليس مشوش ولا مبهمًا، لأن هذا يُمكنه أن يجعل عملك يبدو غير احترافي ويثير انزعاج العملاء المحتملين.

الملفات المقبولة لشعار إنستغرام الخاص بك هي:

  • JPEG
  • PNG

الحجم المقبول لشعار إنستغرام الخاص بك:

  • 110 × 110 بكسل  نسبة العرض إلى الارتفاع 1:1 (مربع)

تصميم شعار انستقرام

ملائمة شعارك لتطبيق انستغرام

إذا لم يكن لديك شعار، فسيكون من الأسهل بالنسبة لك إنشاء واحد لإنستغرام. أنت تبدأ مع لوحة فارغة ويمكنك إنشاء شعار فريد لعملك. ولكن إذا كان لديك شعار بالفعل، فقد تحتاج إلى إجراء بعض التغييرات لتبسيطه لتصميم شعار انستقرام.

استخدام رمز واحد فقط

دعونا نلقي نظرة على المثال. استخدمت Perfect Sculpt و Chipotle عنصرًا مميزًا من شعارهما لإنستغرام، وهذا يُساعد في خلق ارتباط مع العمل.

استخدم اسم أقصر أو اختصار

إذا كان لديك شعار على شكل كلمة، ويحتوي على اسم عملك، فيمكنك تغييره إلى شعار حرفي، يحتوي على حروف مختصرة للعمل. في بعض الأحيان يمكن أن يكون اسم العمل طويلًا، لذا قد يحتاج إلى تعديل لشعار إنستغرام الخاص بك.

سلط الضوء على العنصر الأكثر تميزًا

تريد للناس أن يتعرفوا ويتصلوا بشعار إنستغرام الخاص بك بعملك. أحد الطرق للقيام بذلك هو من خلال تسليط الضوء على العنصر الأكثر تميزًا في تصميم شعار انستقرام. 

تغيير التصميم

على الرغم من أن لديك شعار محدد، إلا أنه لا يحتاج إلى البقاء كما هو. في الواقع، قد لا تتمكن من الاحتفاظ بنفس التصميم بسبب مشكلة المساحة – وهو أمر تمامًا. إذا اخترت استخدام شعارك الأصلي بشكل كامل، فقم بتغيير التصميم لتحسين التدفق.

كيفية تحميل شعارك على إنستغرام

بمجرد أن تحصل على تصميم شعار انستقرام جاهزًا، ستحتاج إلى تحميله على إنستغرام. فيما يلي دليل خطوة بخطوة على كيفية القيام بذلك (لا تقلق، إنه سهل)، لكننا سنوضح لك على أي حال.

الخطوة 1: تسجيل الدخول إلى إنستغرام

قم بتسجيل الدخول إلى إنستغرام. إذا لم تقم بالتسجيل بالفعل، يمكنك القيام بذلك هنا.

الخطوة 2: انتقل إلى ملفك الشخصي على إنستغرام

بعد تسجيل الدخول إلى إنستغرام، انقر فوق زر الرمز في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. ثم، انقر فوق “الملف الشخصي”.

تصميم شعار انستقرام

الخطوة 3: انقر على “تحرير الملف الشخصي”

بعد النقر على “الملف الشخصي”، ستُنقل إلى صفحة ملفك الشخصي الرئيسية. في أعلى صفحتك، سترى “تحرير الملف الشخصي”. انقر عليه.

الخطوة 4: انقر على “تغيير صورة الملف الشخصي”

الآن، ستحتاج إلى تغيير صورة ملفك الشخصي. تحت اسمك على إنستغرام، سترى “تغيير صورة الملف الشخصي” مميزًا باللون الأزرق. انقر عليه.

الخطوة 5: حدد شعارك

بعد النقر على “تغيير صورة الملف الشخصي”، ستحصل على خيار تحميل صورة. للقيام بذلك، انقر على “تحميل صورة”.

الخطوة 6: انقر على “التالي” (في أندرويد) أو “تم” (في iOS)

بمجرد النقر على التالي أو تم، يتم تعيين صورة تصميم شعار انستقرام لملفك الشخصي على وسيظهر شعارك بعدها.

الآن حان دورك

يمكن لعملك أن يُحدث تأثير كبير الصناعة، ولكن إذا لم يتحدث شعارك إلى جمهورك، فسيتجاهل الناس عملك. ومع ذلك، الشعار هو واجهتك على إنستغرام، وهو الطريقة التي يتعرف بها جمهورك على عملك. لذا، من الضروري أن يكون تصميم شعار انستقرام جذابًا ومميزًا.

وبعد أن قمت بتصميم شعارك، لا تنسى تحميله على إنستغرام لجعله واجهة ملفك الشخصي ووسيلة للتعبير عن عملك.

الآن، ماذا تنتظر؟ حان الوقت لتصميم شعار انستقرام يمثل عملك بأفضل شكل ممكن مع فريق أوامر الشبكة!

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp