نظرة على برنامج أودو للموارد البشرية

برنامج أودو للموارد البشرية

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

هل سمعت من قبل عن برنامج أودو للموارد البشرية وترغب في التعرف عليه ؟ تابع معنا هذه المقالة وسوف تقدم لك مؤسسة أوامر الشبكة كونها وكيلًا رسميًا لأودو نبذة بسيطة عن الأودو وتطبيقاته للموارد البشرية، ونرشدك نحو مميزات إدارة الموارد البشرية الجديدة التي يوفرها Odoo.

فنظرًا لأن الموارد البشرية هي العمود الفقري لأي شركة، فهي التي تحدد نجاح الشركة من عدمه، إذ يقدم الموظفون مساهمة مباشرة وواضحة في الأداء العام للشركة ومدى الربحية منها، لذلك فإن إدارة الفريق بشكل جيد تؤدي إلى الحصول على عملية إنتاجية أكثر سلاسة.

تتجه الشركات اليوم إلى تطوير برامج تخطيط موارد المؤسسات المخصصة لتحسين عمليات الموارد البشرية وتحسين الفعالية التشغيلية، ويعتبر برنامج أودو للموارد البشرية خيارًا ممتازًا لإنشاء نموذج  مؤسسي فريدة لإدارة الموارد البشرية، بمساعدة Odoo يمكن لقسم الموارد البشرية بالشركة إدارة جميع هذه المهام بكفاءة.

ما هو أودو؟

Odoo هو تطبيق تجارة إلكترونية مفتوح المصدر يمكنه التعامل مع الاحتياجات المعقدة لشركتك دون التعقيد المفرط في البرمجيات، مثل إدارة المبيعات وإدارة علاقات العملاء وإدارة المشاريع وإدارة المستودعات والتصنيع والإدارة المالية، بالإضافة إلى برنامج أودو للموارد البشرية، علاوة على ذلك، صرحت Odoo أن مهمتها هي تقديم برنامج كامل الميزات ومتكامل وبسيط للترقية لكي تستفيد منه كل شركة وكل مستخدم.

برنامج أودو للموارد البشرية

حتى الآن، قدمت Odoo للملايين من الشركات وصولاً سهلاً إلى الأدوات التي يحتاجونها لتشغيل وتنمية أعمالهم، فقد أنشأ Odoo 30 تطبيقًا أساسيًا يتم تحديثها بانتظام، علاوة على ذلك، تمتلك مجتمعًا يضم أكثر من 1500 فرد نشط، لقد قاموا بإنشاء أكثر من 16000 تطبيق لتلبية متطلبات المؤسسات، وبفضل مجتمع المصادر المفتوحة، يمكن لـ Odoo تلبية احتياجات العملاء المتزايدة وتقديم تطبيقات جديدة ومبتكرة.

إصدار Odoo 15

ليس برنامج أودو للموارد البشرية فحسب، ولكن تقوم شركة Odoo كل عام بإصدار ميزات وتعديلات جديدة متطورة على نماذجها. تساعد هذه التحديثات المستخدمين على تبسيط إجراءات العمل الخاصة بهم، عادة ما يكون الأسبوع الأول من أكتوبر مثيرًا لأنه يتم فيه إصدار نسخة جديدة من Odoo.

تم إطلاق الإصدار Odoo 15 في أكتوبر 2021، وقد خضعت الواجهة والوظائف في الإصدار الأخير من Odoo 15 لتغييرات كبيرة، ويتضمن نظام Odoo لإدارة الموارد البشرية أيضًا وظائف إضافية يمكن أن تساعد قسم الموارد البشرية على الأداء بكفاءة أعلى.

ما هو برنامج أودو للموارد البشرية ؟

يُعد الموظفون أصولًا قيّمة لكل نشاط تجاري لأنهم يساهمون بشكل كبير في النمو الإجمالي للشركة كما ذكرنا، لذلك يجب على أصحاب العمل تلبية متطلباتهم وتوفير ثقافة عمل إبداعية وبيئة عمل سليمة لهم لكي تحفز الموظفين على تحسين أدائهم.

تميل الأعمال التجارية اليوم إلى استخدام برامج إدارة الموارد البشرية، مثل برنامج أودو للموارد البشرية للحفاظ على الإدارة المناسبة للموظفين، يعمل تطبيق الموارد البشرية على تبسيط إدارة الموارد البشرية وتحسينها من خلال مجموعة متنوعة من الميزات.

على وجه الخصوص، تساعد برامج الموارد البشرية في إدارة المواهب الإبداعية والإنتاجية، علاوة على ذلك تتوفر العديد من برامج الموارد البشرية التي يقدمها مطورون مختلفون للشركات، حيث يمكنهم مساعدة الشركات عبر الإنترنت في تنظيم أنشطتهم التجارية وأتمتة إدارة الموظفين.

يتضمن نموذج برنامج أودو للموارد البشرية جميع الميزات التي يحتاجها قسم الموارد البشرية في إدارة القسم والموظفين، كما يوفر تحسين التخطيط وتحديد الميزانيات واتخاذ القرار.

لماذا تختار ODOO لتطوير برامج إدارة الموارد البشرية؟

تستخدم الشركات الإلكترونية برامج الموارد البشرية للجمع بين خدمات الموارد البشرية المختلفة، بما في ذلك تخزين بيانات الموظفين، وعلاقات الموظفين، وكشوف المرتبات والمميزات الوظيفية، وإجراءات التوظيف، وإدارة المزايا، وحفظ السجلات، فيضمن برنامج أودو للموارد البشرية إدارة وتحسين عمليات الموارد البشرية، فيقدم

تغطية خدمات الموارد البشرية المختلفة

تتم إدارة معلومات الموظف والمواعيد والحضور والراتب والإجازات والمصروفات والتوظيف وتقييم الموظفين بشكل ملائم في نموذج إدارة الموارد البشرية في Odoo، بالإضافة إلى ذلك يسمح لك برنامج أودو للموارد البشرية بإدارة أجزاء مهمة من توظيف موظفيك بكفاءة، مثل إمكانياتهم وعقودهم وساعات عملهم.

جعل عملية التوظيف أسهل

تبدأ عملية إدارة الموارد البشرية في الشركة بتعيين موظف جديد، يمكن لنموذج التوظيف من Odoo إدارة عملية التوظيف وتنظيم طلبات التوظيف الخاصة بك بسهولة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركات إنشاء تقنيات التوظيف والمراحل والمقابلات من خلال تخصيص عملية التوظيف الخاصة بهم. ونتيجة لذلك، سوف يساعدك برنامج اودو بلا شك في إدارة مواردك البشرية.

مزيد من الحرية في إدارة الموارد البشرية

أصبح نموذج برنامج أودو للموارد البشرية أكثر قابلية للتكيف والتطوير مع بعض المميزات الرائعة لتحسين كفاءة عملية إدارة الموارد البشرية، إلى جانب ذلك تعد البرامج مفتوحة المصدر إحدى المزايا الملحوظة لتطوير برنامج Odoo لإدارة الموارد البشرية.

بمعنى آخر، يمكن للمطورين استخدام كود مصدر برنامج أودو للموارد البشرية  وتعديله ليلائم احتياجاتهم، نتيجة لذلك يمكن أن يساعد نظام Odoo HR في تعزيز عملية التطوير وتقليل نفقات المشروع الإجمالية، إذ أن عملية البناء وفقًا لمتطلباتك هي مفهوم تستخدمه إدارة الموارد البشرية في Odoo لمنحك أكبر قدر من الحرية في إدارة شركتك.

بعض نماذج برنامج أودو لإدارة الموارد البشرية

بناءً على متطلبات شركتك، يمكنك تثبيت النماذج التالية، حيث يمكن إجراء أي سيناريو تقريبًا لإدارة شؤون الموظفين من خلال النماذج التي سوف نتحدث عنها الآن.

التوظيف

يساعد تطبيق Odoo Recruitment للموارد البشرية في نشر الوظائف المتاحة، حيث يدير العملية بأكملها بداية من الاستعانة بمصادر خارجية لإدارة العقود والتوظيف، علاوة على ذلك ، لم يعد إعلان الوظيفة مهمة شاقة بعد برنامج أودو للموارد البشرية، حيث يسمح لك بنشر الوظائف ببضع نقرات فقط ويتتبع الطلبات التي تلقيتها، بدون قلق يمكنك الإشراف بسهولة على مسار التحويل وإدارته باستخدام Odoo.

أصبحت إدارة الموارد البشرية أسهل بكثير مع تطوير برنامج Odoo، والذي يسمح لأقسام الموارد البشرية بالإعلان عن فرص العمل في ثوانٍ قليلة فقط، بالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد في استبعاد الأشخاص غير المؤهلين لهذا المنصب.

نتيجة لذلك، لن يواجه ممثلو الموارد البشرية مشكلة في تحديد مواعيد المقابلات، بصرف النظر عن الإشراف على تدفق التطبيق وإدارته، يمكنك استخدام Odoo Survey لتصميم استبيان فحص مرتبط بسجل المرشح تلقائيًا.

تنظيم الوظائف الشاغرة وتطبيقات الوظائف

يسمح لك برنامج أودو لإدارة الـ HR بإعداد لوحة التوظيف الخاصة بك، والتسويق لفرص العمل الخاصة بك، وتتبع الطلبات التي تم تقديمها، إلى جانب ذلك، يمكنك الاحتفاظ بقاعدة بيانات كاملة للمهارات والملفات الشخصية مع المستندات المفهرسة لكل مرشح. ليست هناك حاجة للاستعانة بمصادر خارجية للتوظيف بمجرد تطبيق برنامج أودو للموارد البشرية ، حيث ستحافظ على الأشياء البسيطة والمهنية في شركتك.

إدارة فرص العمل

برنامج أودو للموارد البشرية

يساعد نموذج التوظيف في Odoo الشركة في تعيين موظفين جدد، فقط من خلال النقر فوق الزر “إنشاء وتحرير” يمكنك إنشاء وتحرير المراحل والعلامات والدرجات ومناصب الوظائف ومصادر طلبات التقديم وأقسام المناصب، بعد ذلك لتخزين المعلومات، انقر على زر حفظ.

تسمح قائمة “التطبيقات” في “جميع التطبيقات” للشركة بتتبع طلبات الوظائف الفردية التي يمكن أن تكون في إحدى المراحل التي تم تحديدها في أي وقت، كما يمكنك التحقق من التطبيقات في كل مرحلة بالذهاب إلى الموقع المحدد، ولتقييم وتصميم تطبيق جديد بشكل أفضل، قم بالتبديل إلى التقويم وطريقة عرض القائمة.

طلبات التوظيف

علاوة على ذلك، يمكنّك أيضًا برنامج أودو للموارد البشرية من إجراء تغييرات على طلبات التوظيف التي يتم تنزيلها مباشرة من موقع الويب، كما يمكنك منح النجوم للمتقدمين (وإضافتها للمفضلة) وعرض مستنداتهم هنا. يمكنك أيضًا اتخاذ الإجراء التالي لذلك، والذي سيذكرك بتاريخ المتابعة، وإدخال الراتب المتوقع والراتب المقترح، وتوافر المتقدمين، وجدولة الاجتماعات، وبدء المقابلات، أو الانتقال إلى مرحلة اقتراح العقد. برنامج أودو قابل للتكيف للغاية ويوفر تدفقًا سلسًا يسمح لك بالتركيز على عملية التوظيف الخاصة بك.

برنامج أودو للموارد البشرية

من ناحية أخرى ، يأتي كل عرض عمل مع عنوان بريد إلكتروني فريد لإرسال الطلبات إلى الشخص المناسب، حيث يمكن للشركات الحصول على جميع البيانات مفهرسة تلقائيًا (السير الذاتية، وغلافات الخطاب، وما إلى ذلك) والإجابة عليها بنقرة واحدة باستخدام القوالب أو الردود المخصصة، ولا تعتمد هذه الوظيفة على ما إذا كان المتقدمون يتصلون بك عبر البريد الإلكتروني أو عبر نموذج عبر الإنترنت.

تخصيص عملية التوظيف الخاصة بك

برنامج أودو للموارد البشرية

في الإصدارات السابقة من Odoo، كنا على دراية في السابق بتخصيص عدة مراحل لعمليات التوظيف، برنامج أودو للموارد البشرية في أحدث إصدار من Odoo، يمكنك بسهولة تخصيص خطوات عملية التوظيف الخاصة بك: التأهيل المسبق، المقابلة الأولى، المقابلة الثانية، التفاوض ، وما إلى ذلك، إلى جانب ذلك يمكنك الحصول على معلومات مفصلة عن عملية التوظيف الخاصة بك.

علاوة على ذلك، يمكنك استخدام التقارير لمقارنة نتائج إعلانات الوظائف التي قدمتها في العديد من مواقع العمل الخارجية، لذلك، يمكنك بسهولة تعديل استراتيجيتك وخطة التوظيف الخاصة بك بناءً على النتائج، وبالتالي يمكنك تحقيق نتيجة أفضل في التوظيف في المرة القادمة.

في نموذج برنامج أودو للموارد البشرية في نسخته الـ 15، تم تحسين طرق عرض القائمة الخاصة بالمنصات المختلفة بشكل كبير، و لتحسين عرض البيانات، يمكنك إضافة المزيد من الحقول إلى عرض القائمة، فقط قم بإنشاء حقول جديدة لطرق عرض القائمة ذات الصلة باستخدام خيار إضافة حقل مخصص.

بمساعدة Odoo Studio، من السهل تحقيق ذلك، يمكنك تخصيص عرض القائمة عن طريق إضافة حقول إضافية بناءً على احتياجاتك.

تكامل المستندات

بعد إنشاء ونشر فرص العمل الخاصة بك، ستتلقى الطلبات الأولى، بعد ذلك سيتم تخزين المستندات المعبأة في تطبيق المستندات، عندما تريد فحص مستندات أي مرشح، سيستغرق الأمر بضع ثوانٍ فقط، إذ أنه يساعدك على توفير الوقت وإدارة المستندات بشكل أفضل.

الموظفين

في لمحة فقط يمكنك عرض جميع المعلومات الأساسية لكل قسم، إلى جانب ذلك، يمكن للمدير تقييد الوصول إلى المعلومات الحساسة لمديري الموارد البشرية فقط، أو إتاحة معلومات أخرى، مثل دليل الموظفين ، لجميع الموظفين. يمكنك أيضًا تلقي إشعارات عند إرسال طلبات إجازة جديدة وطلبات تخصيص وتطبيقات وتقييمات وعناصر أخرى.

برنامج أودو للموارد البشرية

يتيح لك تطوير برنامج أودو للموارد البشرية إدارة الأشخاص عبر قطاعات متعددة بسهولة ومرونة، يمكن لمديري الموارد البشرية العثور بسرعة على معلومات الموظفين واتخاذ التدابير اللازمة لأن لديهم وحدة موارد بشرية متكاملة تمامًا تحت تصرفهم، بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم إجراء تعديلات بسرعة على سجلات التوظيف حسب الحاجة.

يمكنك إدارة تفاصيل الموظف في قسم الموظفين بعد تعيينهم، يمكنك اختيار تضمين معلومات الموظف العامة على موقع الويب الخاص بك لمنح الزائرين فهمًا أفضل لفريقك وثقافة عملك. بالإضافة إلى ذلك، أضف العلامات وأنواع العقود لمساعدتك في تذكر منصب وشخصية كل موظف.

يمكن العثور على الموظفين وتفاصيلهم في نموذج الموظفين في إدارة الموارد البشرية في Odoo، ولإنشاء موظف ، انتقل إلى شاشة “الموظفين” وانقر فوق الزر “إنشاء”.

برنامج أودو للموارد البشرية

يمكنك إضافة اسم الموظف والمعلومات العامة مثل عنوان العمل والقسم والمسمى الوظيفي والمعلومات الخاصة عن الموظف إلى الشاشة. لحفظ الموظف الجديد في النظام، انقر فوق الزر حفظ. تتعقب العقود أسماء الوظائف والحالات وأنواع العقود والتواريخ والجداول الزمنية لموظفيك.

الإجازات

يحسب برنامج أودو للموارد البشرية الإجازات ويتتبع إجازات الموظفين، حيث يمكنك إعداد إجازات مدفوعة الأجر ومرضية وغير مدفوعة الأجر، مع إدراج جميع الإخطارات المقدمة للموظف بقبول ورفض الإجازات، فإن إدارة الإجازات والموافقة عليها أمر بسيط.

برنامج أودو للموارد البشرية

يبسط Odoo HR عملية إدارة الإجازات والتقديمات، حيث أنه يوفر بوابات خدمة ذاتية للموظفين سهلة الاستخدام حيث يمكن للموظفين التقدم للحصول على إجازة والعمل من المنزل والإجازة التعويضية وغيرها من المزايا.

قد ترى تفاصيل إجازة الموظفين حسب اليوم والأسبوع والشهر على الشاشة في الأعلى. سيعرض ملخص الإجازات ملخص إجازة الموظف، سيرى كل موظف إجازته ، لكن مديري الموارد البشرية سيرون ملخصًا لجميع أشكال الإجازات التي أخذها جميع الموظفين.

استطلاعات الرأي

برنامج أودو للموارد البشرية

يمكن أن تحصل في قسم الاستطلاعات من برنامج أودو للموارد البشرية على تعليقات المستخدمين لتحسين خدماتك أو منتجاتك، فمن خلال الاستطلاعات، يمكنك الحصول على معلومات الموظف الأساسية للتوظيف وإرسال النماذج لتلقي الردود على أسئلتك المقصودة.

إلى جانب ذلك، تأتي الوظائف مع التطبيقات ذات الصلة بها، ومن ثم يعرف المتقدمون الاستبيان الذي يجب القيام به لكل طلب، ويمكنك إنشاء مراحل متعددة داخل الاستطلاع لمساعدتك في تنظيم عملك.

يمكنك إجراء المزيد من الاستطلاعات بناءً على متطلباتك بالنقر فوق الزر “إنشاء”.

باختيار “إضافة عنصر” ، يمكنك تحديد عنوان الاستطلاع وإنشاء صفحات تحتوي على الأسئلة التي لديك واختيار النوع ورسالة الخطأ والإجابة المطلوبة أو الاختيارية المسموح بها لكل سؤال. بعد إنشاء الاستطلاع ، تابع وأكمل الخطوات أدناه:

  • قم بإنشاء الاستبيان الخاص بك وقم بتحميله على موقع الويب.
  • اختبر الاستطلاع الخاص بك وانظر إليه لترى كيف يظهر.
  • انشر الكلمة حول الاستبيان الخاص بك: شارك نموذج الاستطلاع مع أي شخص خارج الشركة أو تحقق من البيانات الأساسية من النهاية الخلفية.
  • جمع البيانات والإحصاءات من الاستبيان الخاص بك: افحص الردود وحالة كيفية استجابة الأشخاص لاستطلاعاتك لاتخاذ قرارات من الواجهة الأمامية.

ضمن قسم الإجابات ، يمكنك رؤية إجابات الاستطلاع. ثم هناك صفحات الاستطلاع وأسئلة الاستطلاع وتسميات أسئلة الاستطلاع وخطوط إدخال المستخدم التي يوفرها المستخدم ، على التوالي.

برنامج أودو للموارد البشرية في نسخته 16

يأتي برنامج أودو في نسخته السادسة عشر ببعض التحديثات التي تجعل العمل عليه أسهل من ذي قبل، وتحرص مؤسسة أوامر الشبكة على تهيئة النظام ومواكبة التطورات التي تطرأ عليه من أجل تقديم أفضل الخدمات لعملائنا 

مؤسسة أوامر الشبكة شريك أساسي لـ Odoo

كوننا وكيلًا رسميًا وحتى أننا الأفضل لشركة أودو في المملكة العربية السعودية، ففي حالة احتياجك إلى برنامج أودو للموارد البشرية لتحسين عملية إدارة قسم الموارد البشرية في شركتك الخاصة، فما عليك سوى التواصل مع مؤسستنا مؤسسة أوامر الشبكة لكي نقدم لك كافة الخدمات التي تحتاج إليها في هذا الشأن مع تقديم عدد من النصائح الأخرى التي تفيدك في هذا المجال.

قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

error: المحتوي محمي من النسخ...