أخطاء برمجة التطبيقات وكيف يمكن تجنبها- فريق أوامر الشبكة

قيم هذا المقال
أخطاء برمجة التطبيقات
أخطاء برمجة التطبيقات, لغات برمجة التطبيقات, تصميم تطبيقات الجوال, شركة برمجة تطبيق

قبل اتخاذ قرار بتصميم تطبيقات الجوال يجب أن تخطط من الهدف الرئيسي وراء ذلك حيث أن تجربة استخدام تصميم تطبيقات Android تختلف تمامًا عن تجربة استخدام مواقع الويب ، ويجب عليك وضع خطة تسويقية واضحة لزيادة عدد تنزيلات التطبيق وقياس مدى نجاحه ، ومراعاة أخطاء برمجة التطبيقات التي يجب تجنبها عند تصميم تطبيقات الجوال.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي
اوامر الشبكة لتقنية المعلومات

أكثر أخطاء برمجة التطبيقات

يتحدث مصممو ومطورو تطبيقات الجوال دائمًا عن طرق ووسائل مختلفة ومتنوعة لتطوير برامج تطبيقات الجوال.

حيث يهتم الكثيرون بمعرفة معلومات حول خلق المزيد من التفاعل والعمل على زيادة المبيعات من خلال تطبيقات الهاتف الجوال . ويريدون تحقيق نجاح كبير في مجالهم ولإنجاح طلبك ، يجب أن تتعلم جيدًا كيفية تطوير التطبيق حيث يوجد العديد من كتب تطوير التطبيقات والبرامج التعليمية . سواء كانت عبر الإنترنت أو في مراكز التدريب غير المتصلة بالإنترنت .

من أجل اكتساب أفضل المهارات التي تساعدك على النجاح في تطبيقك ، ولكن يبقى هناك شيء واحد يجب فهمه ، وهو أن عملية التعلم لن تكتمل دون فهم الأخطاء الشائعة لتجنبها عند تصميم وتطوير تطبيقات الهاتف المحمول .

لذلك في هذه المقالة سنناقش أخطاء برمجة التطبيقات يجب تجنبها عند تطوير تطبيقات الهاتف المحمول. .

قبل تصميم تطبيقات الجوال وتطويرها ، لا تستخدم جميع الميزات والخصائص والوظائف التي لديك .

حيث أن معظم الهواتف الذكية الرئيسية المتوفرة في السوق اليوم بها ميزات مثل قياس السرعة والكاميرا ونظام تحديد المواقع والجيروسكوب و uber-cool وغيرها. .

كما يجب على مطور تطبيقات الجوال أولاً فهم ما يريده في التطبيق قبل القيام بذلك، ويجب أن تكون هناك خصائص فريدة ومميزة من نوعها بأي طريقة تخدم المستخدمين.

حيث يجب عليك اختبار جزء من التطبيق قبل تطوير وتصميم التطبيق بالكامل ، لا تتعجل حتى لا تقوم بإعادة التطبيق بالكامل إذا لم تختبر جزءًا منه ، فإنك تضيع الوقت والتكلفة وستقع في الكثير من أخطاء برمجة التطبيقات.

اقرأ في :

أخطاء برمجة التطبيقات التي يجب تلافيها

يعد اختبار تطبيقات الجوال عنصرًا أساسيًا ومهمًا في عملية برمجة تطبيقات iPhone، حيث لا يمكنك تشغيل تطبيق جوال به أخطاء أو عيوب.

أداة تحليلات تطبيقات الجوال مثل أداة Google Analytics لمعرفة مدى جودة أداء التطبيق.

لا يجب عليك نسخ ميزات وخصائص تطبيق آخر ، حيث تجد العديد من العملاء الذين يقدمون لك تطبيقًا قد اكتمل بالفعل ويخبرك أنني أريد نفس الشيء بنفس الخصائص.

فما هو الإبداع والجديد الذي تقدمه ، قم بذلك الجديد ، انسخ ميزة وأضف إليها عنصرًا آخر لم يكن موجودًا من قبل ، وهذه من أكثر أخطاء برمجة التطبيقات شيوعاً بين المُبرمجين .

يؤدي ضعف التواصل مع الشركة المنفذة للتطبيق إلى زيادة التكلفة وتأخير إطلاق التطبيق . لذلك يفضل أن تقدم شركة البرمجة تقريرًا كل أسبوعين على الأقل عما تم إنجازه وما سيتم عقده فيه. 

برمجة تطبيقات الجوال

من أخطاء برمجة التطبيقات تجربة المستخدم النهائي وواجهة المستخدم ، أي الوجهة التي يراها المستخدم . هي قلب أي تطبيق للجوال عندما يقوم المستخدم بتنزيل التطبيق ، يكون لديه القدرة على فهم كيفية عمل تطبيقات الهاتف المحمول بسرعة.

في حالة وجود صعوبة في استخدام التطبيق يتخلى عنه ويزيله ويبحث عن تطبيق بديل. لذلك يجب أن يكون تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة سهل الاستخدام وأن يصف نفسه تلقائيًا.

في بعض الأحيان بعد إطلاق تطبيق الجوال ، يكون به عيب وخطأ ، على الرغم من إجراء اختبار قبل إطلاق التطبيق.

كما يطلب العميل من شركة تطوير تطبيقات الجوال إصلاح الخطأ ، لذلك يجب التأكد من تضمين هذا العنصر في العقد ضمن التكلفة الإجمالية للتطبيق أو أن له رسوم إضافية.

من أخطاء برمجة التطبيقات الشائعة بعد إطلاق تطبيق الهاتف عدم وجود تخطيط استراتيجي لتسويق تصميم تطبيق Apple أو تطبيق iPhone بشكل مسبق قبل إطلاقه .

حيث يعد التسويق من أهم عوامل نجاح التطبيق. يمكنك زيارة مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات.

تصميم تطبيقات الجوال

من الضروري كتابة وصف موجز لما يفعله التطبيق حتى يفهم المستخدم النهائي ما يستفيد منه عند تنزيله . حيث يساعدك الوضوح والوصف أولاً في نجاح التطبيق ومن ثم مساعدة المستخدم على فهمه وتلبية احتياجاته. 

لا يتعين على مطوري تطبيقات الجوال استخدام جميع ميزات ووظائف جميع منصات الأجهزة المحمولة . سواء كان تصميم تطبيقات Apple أو برمجة تطوير تطبيقات iPhone .

حيث يؤدي ذلك إلى زيادة التكاليف ويمكن أن يأتي بنتائج عكسية ويقلل من فرص نجاح التطبيق في السوق .

لذلك يجب عليك إجراء تخطيط استراتيجي لتطوير التطبيق مبكرًا قبل إنشائه واختيار النظام الأساسي الذي تعمل عليه .

سواء كان تطبيقًا لنظام Android ، أو برمجة تطبيقًا لجهاز iPhone ، أو تصميم تطبيق Apple ، لا تتسرع في تصميم تطبيق يشمل جميع أنظمة التشغيل في نفس الوقت.

بعد إطلاق تطبيق الجوال في المتجر ، يجب أن تتجه إلى التسويق بجميع أنواعه ، سواء عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت ، في الراديو والتلفزيون والصحف.

كما يجب أن تكون هناك خطة تسويق كاملة من أجل إنجاحها وزيادة تواجدك في السوق وتحقيق الكثير من الأرباح وسيكون تطبيقك ممتعًا ومفيدًا للمستخدمين.

أصبحت تطبيقات الهاتف المحمول أداة تسويقية مهمة للشركات ، خاصة بعد وجود التكنولوجيا في حياتنا بطريقة أساسية وضرورية ، حيث يمثل الجوال الآن 65٪ من جميع الوسائط الرقمية . وعندما تقوم ببناء تطبيقات الهاتف المحمول فمن المهم أن اتباع النهج الصحيح في تصميم وتطوير تطبيقات الهاتف المحمول والحرص على تجنب أخطاء برمجة التطبيقات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...