كيفية كتابة سيناريو لفيديو موشن جرافيك في دقائق معدودة!

كتابة سيناريو لفيديو موشن جرافيككتابة سيناريو لفيديو موشن جرافيك لها أهمية كبيرة في انتشار الخدمات لفترات طويلة جدًا على مر الزمان، ولكن في الفترات الأخيرة زادت أهمية الموشن جرافيك أكثر وأكثر، وأصبحت تلعب دورًا متزايد الأهمية في التعليم وتسويق الفيديو والاتصالات الداخلية والمزيد. في الواقع، قد يتضاعف حجم سوق إنتاج مقاطع الفيديو المتحركة في السنوات القليلة المقبلة.

بغض النظر عن السبب وراء إنشاء محتوى رسوم متحركة، إلى جانب استخدام صانع الرسوم المتحركة المناسب عبر الإنترنت لضمان جودة المنتج النهائي، يجب عليك أيضًا كتابة سيناريو لفيديو موشن جرافيك مبكرًا. يمكن أن يساعدك القيام بذلك على توفير الوقت (وبالتالي المال!) لاحقًا خلال مرحلة الإنتاج الفعلي.

لست متأكدًا من أين تبدأ عند كتابة سيناريو فيلم رسوم متحركة قصير؟ هذا الدليل سوف يساعدك:

كيف تكتب سكريبت موشن جرافيك

في هذا النص سنرشدك لكتابة سيناريو لفيديو موشن جرافيك احترافي بناء على خطوات واضحة وإرشادات درسناها وجربناها بالفعل في محتوانا.

ما هو سكريبت الموشن جرافيك؟

قبل أن تتعلم كيفية كتابة سيناريو لفيديو موشن جرافيك، يجب أن تقدر أولا الغرض الأساسي الذي يخدمه البرنامج النصي.

يجب أن يكون النص الجيد:

  • صف شخصيات الفيديو الخاص بك، إلى جانب أفعالهم.
  • قم بتضمين جميع خطوط الحوار التي ستحتاج إلى تسجيلها.
  • وصف الإعدادات التي سيعرضها الفيديو.
  • قسم قصتك العامة إلى مشاهد فردية.

فهم أساسيات كتابة سيناريو لفيديو موشن جرافيك

سيساعدك اتخاذ الخطوات التالية على البدء في لكتابة سيناريو لفيديو موشن جرافيك الخاص بك بثقة، وهذا بغض النظر عما إذا كنت كاتب سيناريو متمرسا أو مبتدئا:

(1) حدد جمهورك المستهدف والغرض من الفيديو الخاص بك

سيساعدك هذا في تحديد لهجته وطوله بشكل عام. على سبيل المثال، إذا كنت تنشئ مقطع فيديو متحركا لتحميله على وسائل التواصل الاجتماعي ومشاركته مع جمهورك، فقد تهدف إلى إنشاء مقطع فيديو قصير نسبيا بأجواء ممتعة أو غير رسمية. 

من ناحية أخرى، إذا كان من المحتمل أن يكون المشاهد عميلا، فأنت تريد التأكد من أن الفيديو الخاص بك ينقل نغمة أكثر احترافية.

(2) ابحث عن مقاطع فيديو منافسة مشابهة لتلك التي تخطط لإنتاجها

قم بتدوين الملاحظات بشأن ما يفعله منافسوك بشكل صحيح، وكذلك ما قد يفعلونه بشكل خاطئ.

(3) اقرأ بعض الأمثلة على السيناريوهات لتعلم أساسيات التنسيق

(4) إنشاء مخطط تفصيلي

للقيام بذلك، قم بإدراج النقاط الرئيسية التي سيحتاج الفيديو الخاص بك إلى توضيحها في كتابة سيناريو لفيديو موشن جرافيك، ثم قم بعصف ذهني لأفكار المشهد التي ستسمح للفيديو الخاص بك بتوضيح هذه النقاط بإيجاز قدر الإمكان. 

سيساعدك هذا أيضا في تحديد أنواع الشخصيات التي قد تظهر في الفيديو الخاص بك ومن ستكون الشخصية الرئيسية. بمجرد أن تعتقد أن لديك فكرة عن أنواع المشاهد التي يجب أن يتضمنها الفيديو الخاص ب ، قم بعمل مخطط تفصيلي تسرد فيه المشاهد بترتيبها المقصود، إلى جانب وصف للعناصر الأساسية لكل مشهد (مثل الشخصيات والإعداد وما إلى ذلك)

كتابة سيناريو لفيديو موشن جرافيكابدأ في كتابة سيناريو لفيديو موشن جرافيك الأن!

عند كتابة المسودة الأولى للسيناريو الخاص بك، يجب أن يكون هدفك بشكل أساسي هو التأكد من وجود كل هذه العناصر الأساسية. 

بمجرد كتابة مسودة، قم بمراجعتها لتحديد ما إذا كان يمكن تحرير أي مشاهد أو قصها بالكامل لتقليل طول الفيديو. قد تجد أيضا أنك بحاجة إلى إضافة مشاهد إذا فشلت مسودتك الحالية للبرنامج النصي في الوصول إلى جميع النقاط الرئيسية.

يمكنك إعادة كتابة مسودة ثانية من البرنامج النصي الخاص بك بمجرد الانتهاء من المسودة الأولى لتتأكد من أن فيديو الرسوم المتحركة النهائي يجذب الجمهور. 

لتحقيق هذا الهدف عند كتابة مسودتك الثانية:

  • قم بدمج الفكاهة (إذا كان القيام بذلك مناسبا لنغمة الفيديو الخاص بك).
  • أضف عنصرا من التشويق.
  • استخدم تقنيات سرد القصص لإقامة علاقة عاطفية مع المشاهدين.
  • في اللحظات التي قد تصف فيها الشخصيات أفكارا معقدة، فكر في إضافة أمثلة لتوضيح النقاط الرئيسية.

أضف لنص الفيديو المتحرك القليل من التشويق

قد تحتاج إلى كتابة مسودة نهائية واحدة من البرنامج النصي الخاص بك قبل أن تكون مستعدا لتسريع صانع الرسوم المتحركة والانتقال إلى مرحلة الإنتاج. عند كتابة مسودتك الأخيرة ، يجب عليك:

  1. تدقيق البرنامج النصي بعناية بحثا عن الأخطاء التي قد تربك الممثل عند تسجيل الحوار، أو تربك المخرج عند تحريك الفيديو، وما إلى ذلك.
  2. قص الكلمات غير الضرورية، وقم بتغيير طول / بنية الجملة، واستخدم أفعالا أكثر تأثيرا لجعل النص أكثر قوة.
  3. قم بتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء تشجع أحد أفراد الجمهور على اتخاذ نوع من الإجراء المطلوب (مثل شراء منتج أو الاشتراك في خدمة) يتوافق مع الغرض من الفيديو.
  4. بالإضافة إلى ذلك، ضع في اعتبارك أن كتابة السيناريو هي من بين أصعب مهارات صناعة الأفلام التي يجب إتقانها، بالتالي يجب ألا تتخلى بأي حال من الأحوال عن خططك إذا كنت لا تزال لا تشعر أنك تعرف كيفية كتابة سيناريو لفيديو موشن جرافيك بعد.
  5. قم تطبيق النصائح هنا على محاولتك الأولى. إذا كنت تتدرب باستمرار، فستطور في النهاية المهارات اللازمة لكتابة النصوص التي تثير إعجابك أنت وجمهورك.

اطلب مساعدتنا!

إذا لم تتمكن من كتابة سيناريو لفيديو موشن جرافيك فقد تحتاج إلى مساعدتنا في اتمام مهام الكتابة، وكل ماعليك فعله هو التركيز في الوصول بهذا المحتوى لأفضل شكل ممكن من الرسوم المتحركة.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp