استراتيجية «عين الرياض» في رؤية الخليج ومنتدى مستقبل العقار

استراتيجية «عين الرياض» في رؤية الخليج ومنتدى مستقبل العقار
استراتيجية «عين الرياض» في رؤية الخليج ومنتدى مستقبل العقار

في إطار انتشارها العالمي ومشاركتها في المناسبات الكبرى، شاركت شركة “عين الرياض” كشريك إعلامي في منتدى الأعمال بين دول الخليج وفرنسا تحت عنوان “رؤية الخليج”. وتم ذلك في العاصمة الفرنسية باريس بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف.

تأتي رعاية “عين الرياض” ضمن استراتيجيتها للانتشار العالمي والمشاركة في المناسبات الدولية لإبراز أهمية منتدى مستقبل العقار الذي أصبح منصة عالمية للاستثمار العقاري في المملكة. وقد أبرز المنتدى شراكات قوية تعكس أهميته على الساحة الدولية، ومن أحدث هذه الشراكات إطلاق المكتب التمثيلي للاتحاد الدولي للعقار في الرياض، وذلك خلال أعمال المنتدى في نسخته الثانية في الرياض.

صرح الأستاذ عبدالله الحربي، المدير التنفيذي لشركة “عين الرياض”: “نحن ندرك تمامًا المسؤولية التي نحملها في تسويق فرص الاستثمار العقاري في المملكة على المستوى الدولي، ونؤدي هذه المهمة من خلال منصة منتدى مستقبل العقار. ونلاحظ أن الرعايات التي تم التبني لها في المناسبات السابقة في قطر وميامي بالولايات المتحدة الأمريكية وباريس تساهم في تحقيق هذا الهدف”. كما أشار إلى الاهتمام الكبير الذي تلقاه المنتدى من شركات التطوير العقاري الكبرى حول العالم، حيث يعكس الاستجابة لقمة قادة العقار العالمية (42) للاتحاد العالمي للعقار التي ستقام في العاصمة السعودية الرياض في ديسمبر من هذا العام. ويعكس ذلك فرص الاستثمار الكبيرة المتاحة في المملكة وترجمة أهداف وتوجهات رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى استقطاب الشركات الأجنبية للاستثمار في المملكة.

وأضاف الحربي أن قمة قادة العقار العالمية التي تستضيفها المملكة للمرة الأولى تعد أكبر تجمع سنوي يجمع شخصيات عقارية بارزة، بالإضافة إلى الرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات العقار من جميع أنحاء العالم. حيث يتحدث المشاركون عن تجاربهم وخبراتهم في تطوير القطاع العقاري.

تجدر الإشارة إلى أن منتدى مستقبل العقار، الذي يُنظم سنويًا من قِبل شركة عيون المدن، يأتي استنادًا إلى الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري التي وافق عليها مجلس الوزراء. وتعكس هذه الاستراتيجية اهتمام القيادة الحكيمة بتطوير القطاع العقاري في المملكة كواحدة من ركائز الاقتصاد الوطني، وحرصها على تنظيمه وتنميته وتحسين آليات الإشراف عليه ورفع كفاءته وتشجيع الاستثمار فيه وتمكينه من زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي. ويساهم منتدى مستقبل العقار في تحسين أداء المنشآت العقارية، وبخاصة الصغيرة والمتوسطة، ورفع جودة الأدوات والخدمات المقدمة، وتوسيع فرص العمل في مجالات متنوعة في القطاع العقاري. يشتمل المنتدى على عشرة محاور استراتيجية تغطي كافة جوانب القطاع العقاري في المملكة، بالإضافة إلى ورش عمل متنوعة ومعرض عقاري مصاحب.

باختصار، يُعد منتدى مستقبل العقار مناسبة رئيسية تهدف إلى تعزيز الاستثمار العقاري في المملكة وتوفير فرص للشركات العقارية الكبرى وتحسين جودة الخدمات المقدمة في القطاع العقاري. كما يساهم في توطيد العلاقات الدولية وتبادل الخبرات بين الشركات والمؤسسات العقارية العالمية. من المتوقع أن يحقق المنتدى نجاحًا كبيرًا ويكون محفزًا لتطوير القطاع العقاري وتعزيز دور المملكة في الساحة العقارية العالمية.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp