ما وراء الميتافيرس والتجارة الإلكترونية

الميتافيرس والتجارة الإلكترونية
الميتافيرس والتجارة الإلكترونية, Metaverse معنى, ما هو الميتافيرس, Metaverse معنى

لاعجب أن يفاجئنا العالم بنوع جديد من التقنيات الحديثة ليبرز لنا حياتنا بمنظور آخر، لتشعر وكأنك في سباق مع الواقع الحقيقي، لذلك جاءت تقنية  الميتافيرس والتجارة الإلكترونية لتبهرنا بشكلها الجديد لتعطي لنا افتتاحية كيف يمكن أن يكون العالم القادم وكيف يمكننا أن نكون في تزامن معه، ولكن كيف ستتزامن الميتافيرس و التجارة الإلكترونية في عالمنا، سنغزو في رحلة مميزة حول هذا العالم.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

 

الميتافيرس والتجارة الإلكترونية

في يوم ما قرر مارك أن يحول لنا الخيال لواقع، هل تخيلت يومًا أن تنتقل لبيئة ثلاثية الأبعاد حيث الواقع الإفتراضي ليتحول تدريجيا ليكن مستقبل الإنترنت، ليعرف ذلك ب (الميتافيرس).

ماذا لو تخيلنا تحول التجارة الإلكترونية في هذا العالم وكيف يمكن الميتافيرس والتجارة الإلكترونية أن تتواكب، ولكن في اعتقاد الكثير من أصحاب المشاريع أن الوضع سوف يؤدي للفشل الذريع. 

ولكن هل هذا الاعتقاد سوف يؤدي لنجاح كبير من قبل أصحاب المتاجر مما يؤدي لكسب المال والربح من قبل هذه التقنية؟ سنتعرف أكثر في رحلتنا للتعرف على ما يخبئه لنا الميتافيرس. 

إذا ما هو الميتافيرس؟

 

الميتافيرس

الميتافيرس هو التحكم في واقع آخر بشكل كامل من خلال اندماج الواقع بالعالم الإفتراضي من خلال ارتداء نظارة ثلاثية الأبعاد لخلق واقع افتراضي متكامل، لتشكيل الصورة الواقعية في صورة ثلاثية الأبعاد.

اذا كيف يمكن أن يتواكب أصحاب المتاجر مع هذه التقنية؟

لنتعرف أولًا على ما هي التجارة الإلكترونية وكيف يمكن الدمج بينهما.

 

التجارة الإلكترونية

هي منصة كاملة متكاملة لجمع المنتجات من أجل البيع والشراء لتتم التجارة من خلال الإنترنت 

إذا كيف يمكننا الربط بين التعريفين في الواقع؟

من خلال تعرفنا على عيوب التجارة الإلكترونية سيكون علينا أن نعرض التجارة الإلكترونية بشكل مميز من أجل معالجة العيوب التقنية في تقنية الميتافيرس.

وذلك حيث: أحيانا تعتبر التجارة الإلكترونية تشكل عائق لبعض المستهلكين، من خلال عدم وجود طريقة لتجربة المنتج بشكل واقعي، أو القلق من عدم تناسب المنتجات بعد شرائها.

الميتافيرس والتجارة الإلكترونية، ومعالجتها

كن مستعدًا للمستقبل، لتستطيع مواكبته حيث قامت شركات كثيرة لدمج الواقع مع الخيال من خلال استخدام تقنية الـ (AR (Augmented Reality وهو الواقع المعزز 

ذات يوم ستأتي التجارة الألكترونية لتعالج مشاكل التسويق عند بعض المستهلكين، مما يؤدي لثقة عالية بين المشتري والبائع.

 

مثال حي على الميتافيرس والتجارة الإلكترونية

اذا كنت هاوي ومحب للتسويق؛ فماذا لو كان هناك وسيلة ستسهل عليك تجربة منتجك قبل الشراء ورؤيته في مختلف الأوضاع لتجعل خيار شرائك للمنتج يبدو أسهل.

 لذلك سنطرح عليكم مثال حي حيث قام باحثان  في الهند بتطوير تقنية جديدة وذلك بإستغلال تقنية الذكاء الإصطناعي من أجل ابتكار تقنية جديدة لإختبار الثياب الذين يريدون تجربته من خلال المظهر والحركة واللون والشكل المتناسب مع الجسد أو الوجه، وخصوصًا قبل الشراء ليكون على أتم الثقة بالمنتج الذي يشتريه لكي تتماشى مع مواصفات طلبه.

ومن جوانب أخرى، سيكون لها تأثير إيجابي على التسويق الإلكتروني والألعاب الفيديو والتصميمات ثلاثية الأبعاد  حيث ذكر “بوميك” أن تطبيق ديب رابر  هو تطبيق يعمل في تقنيات التعلم العميق مما يتيح للمسوقين قياس الملابس على جسم افتراضي من خلال عرض صورة أو مقطع فيديو.

يمكنك أن تتعرف من خلال هذا الفيديو وكيف يمكنك تجربة هذا في هذا العالم الإفتراضي.

الميتافيرس والتجارة الإلكترونية
الميتافيرس والتجارة الإلكترونية, Metaverse معنى, ما هو الميتافيرس, Metaverse معنى

عملية التسوق في الميتافيرس

لا عجب أن الميتافيرس والتجارة الإلكترونية سوف يحتلون جزء كبيرًا من واقع التسوق، ليشكل تجربة تسوق ممتعة على كل من البائع والمشتري، لتحويل تردد المستهلك إلى قرار بغرض الشراء.

 فالسؤال دائمًا كيف يمكن أن يكون التسوق يُشكل سهولة على المستهلك؟

 

الواقع المعزز و الميتافيرس والتجارة الإلكترونية 

توفير تقنيات الذكاء الإصطناعي تتيح للتجار فرصة للجمع بين بيئتين الافتراضية والمادية وتوفير تجارب سلسة للمستهلكين لتحسين تجاربهم داخل المتجر من أجل إيجاد المنتج المناسب لهم ويعيش تجربة الشراء وهو في البيت مما يوفر من ناحية أخرى لأصحاب المتاجر عرض منتجاتهم بصورة تفاعلية مع الجمهور ويوفر عليهم تكاليف أخرى.

 

ماذا لو كنت صاحب متجر؟

لو كنت صاحب متجر يمكنك أن تتواكب مع المستقبل، من خلال إطلاق موقع يعمل بنظام الواقع المعزز والسماح للمستهلك بتجربة منتجك قبل الشراء من خلال تقنية ثلاثية الأبعاد 

استثمر في استخدام تقنية ستسهل على عميلك أخذ قرار الشراء مما يكون له عائد عليك كتاجر في زيادة أرباحك وشعور كل مستهلك براحة في عملية التسوق.

اجعل لكل منتج يتمتع بتجربة شراء مميزة. 

كن مستعدا وتميز بمنتجك لتحاكي به في سوقك، فعميلك يتوقع منك دائما الأفضل والمميز والمناسب لراحته كن على اتصال به دوما وتمتع في عالم الميتافيرس والتجارة الإلكترونية.

قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...