ما هو نظام الآيفون ومميزاته ؟

قيم هذا المقال
ما هو نظام الآيفون ومميزاته
ما هو نظام الآيفون ومميزاته, ما هي عيوب الأيفون, مميزات نظام iOS,

يتزايد الصراع بين هواتف آيفون و اندرويد يومًا بعد يوم ، حيث تحرص الشركات من كل نوع من هذه الهواتف على توفير إمكانيات جديدة وتقنيات عالية تساعد المستخدمين أكثر من نظرائهم ، وبالتالي فإن المنافسة بين شركات Android و iPhone لا تنتهي ، ولا شك أن لكل نظام مجموعة من الإمكانيات والخصائص التي تميزه عن الأنظمة الأخرى ، ولكن يفضل الكثير من المستخدمين iPhone ، لما يتمتع به من ميزات ومميزات غير موجودة في نظام Android ، لذا سنتعرف في هذا المقال عن ما هو نظام الأيفون ومميزاته .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

ما هو نظام الآيفون ومميزاته ؟

آيفون هو أحد الهواتف الذكية التي تنتجها شركة Apple Inc. ، والذي يقوم بعدة وظائف ، بما في ذلك تشغيل ملفات الوسائط المتعددة من خلال تطبيق iPod .

والاتصال عبر تطبيق الهاتف المحمول ، والتصوير بكاميرا رقمية من خلال تطبيق الكاميرا ، واستخدام الإنترنت اللوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت Safari. .

قدم ستيف جوبز هاتف الآيفون في اليوم التاسع من يناير 2007 في معرض Macworld في سان فرانسيسكو .

وتم طرح الجهاز للبيع بعد يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية بمساحة قرصية 4 جيجا بايت ، 8 جيجا بايت ، 16 جيجا بايت ، و 32 جيجا بايت.

ويتسائل الكثير ما هو نظام الآيفون ومميزاته ؟ iOS هو نظام تشغيل Apple لجهاز iPhone .

وهو برنامج يوفر العديد من الميزات للجهاز التي تجعله يعمل بكفاءة ، وهو نظام التشغيل المستخدم لكل من iPad و iPod Touch ، وهو البرنامج المسؤول عن جميع عمليات الجهاز .

بما في ذلك النقر والتمرير والرسائل الفورية وتطبيق Siri لأنه أول ما يظهر عند تشغيل الجهاز ، سواء كان في شكل شاشة قفل أو سطح مكتب يتحكم الجهاز اللوحي ونظام تشغيل iPhone عملية الانتقال إلى قائمة “الإعدادات” .

من هذه القائمة يمكن ضبط إعدادات الجهاز وتشغيل الميزات المختلفة ؛ مثل Bluetooth و Wi-Fi أو إيقاف تشغيلهما أو ضبط سطوع الشاشة ، كما يسمح بتشغيل أي تطبيقات يتم تنزيلها من App Store

ما هو نظام الآيفون ومميزاته ؟ بالتفصيل

يشتمل نظام آيفون على العديد من الميزات التي تميزه عن أنظمة التشغيل الأخرى، منها:

  • الاتصال الخلوي ودعم Wi-Fi و Bluetooth و VPN.
  • الوصول المباشر إلى Apple App Store وموسيقى iTunes والبودكاست والبرامج التلفزيونية والأفلام المتاحة للإيجار أو الشراء.
  • دعم البحث المدمج ، والذي يتيح البحث المتزامن داخل الملفات والوسائط والتطبيقات والبريد الإلكتروني.
  • متصفح الجوال سفاري.
  • التعرف على الإيماءات ، على سبيل المثال يستخدم هز الجهاز للتراجع عن الإجراء الأخير.
  • البريد الإلكتروني المدفوع.
  • Siri ، مساعدك الشخصي. كاميرات أمامية وخلفية مدمجة مع إمكانيات تصوير الفيديو.
  • التوافق مع خدمة السحابة من Apple و iCloud.
  • نقل المعلومات عبر الأنظمة الأساسية بين أجهزة Apple ، من خلال AirDrop.
  • توفير الدفع الإلكتروني “Apple Pay” الذي يخزن بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بالمستخدمين ويسمح لهم بالدفع مقابل السلع والخدمات مباشرة باستخدام جهاز iOS.

مميزات الآيفون

ما هو نظام الآيفون ومميزاته ؟ تعد أجهزة الآيفون من بين الأجهزة التي توفر مستوى عالٍ من الأمان في مختلف الجوانب.

إنهم في الواقع يوفرون حماية كاملة لمستخدمي آيفون ضد أي انتهاك لهواتفهم. لا شك أنه لا يمكن لأحد مقارنة مستوى أمان أجهزة iPhone بمستوى أمان Android .

وذلك نظرًا للتقنيات التي يستخدمها آيفون لهذا الغرض ، حيث يُعرف عن هواتف iPhone أنها لا تستخدم تقنية Bluetooth إلا مع أجهزة من نفس النوع ، وعدم تزويده بأجهزة تعمل بأنظمة تشغيل أخرى مهما كانت.

ذلك على الرغم من أن العديد من مستخدمي أندرويد يرون أن عدم وجود خاصية البلوتوث هو عيب كبير في هواتف آيفون .

إلا أنه من أهم الوسائل التي يستخدمها آيفون لحماية مستخدميه بمجموعة أخرى من التقنيات الرائعة التي تساهم في ذلك . ووفقًا لأحد التقارير العالمية الصادرة عن البرامج الضارة التي تستهدف الهواتف الذكية ، فقد تبين أن 0.7٪ فقط من البرامج الضارة تخترق هواتف iPhone ، بينما تمثل هواتف Android 97٪ من هذه البرامج الضارة ، مما يضر المستخدمين بشكل كبير.

ما هو نظام الآيفون ومميزاته ؟ وما هو اختلافه عن الاندرويد ؟

يوفر نظام الآيفون مزايا مهمة فيما يتعلق بالتحديثات على نظام تشغيل هذه الهواتف، حيث يوفر iPhone تحديثات مستمرة .

وهي تحديثات مصنفة على أنها تحديثات أمنية ، ويتم إصدار هذه التحديثات بشكل شهري لجميع المستخدمين . و كما تتوفر مجموعة من التحديثات التي تتعلق بإجراء بعض الإصلاحات أو معالجة المشكلات التي يواجهها المستخدمون ، أو ربما إغلاق وإصلاح إحدى الثغرات التي ظهرت في نظام التشغيل .

وتعتبر هذه التحديثات نادرة للغاية نظرًا لقلة تعرض الهواتف لهذه المشاكل. من أهم ميزات تحديثات الآيفون التي يقدمها لمستخدميه ، أن هذه التحديثات تصل إلى جميع مستخدمي هواتف iPhone من نفس النوع أو الإصدار الذي يستهدفه التحديث ، بغض النظر عن مكان وجودك .

فسيقوم التحديث يصل إليك في نفس الوقت مع جميع المستخدمين الآخرين ، وهو ما لا يوفره نظام الاندرويد ، حيث يقوم بإصدار تحديثات بشكل متقطع للوصول إلى دولة قبل أخرى . وقد تصل إلى بعض المستخدمين في دولة ما ولا يتم تنزيلها لمستخدمين آخرين من نفس الدولة. بلد.

ليس هناك شك في أن العديد من مستخدمي الهواتف الذكية بشكل عام يحتاجون إلى التواصل مع فريق الدعم الخاص بالشركة المصنعة للهواتف الخاصة بهم ، فمن الممكن أن يتعرض هاتف المستخدم لمشكلة غير واضحة ويريد الاتصال بالدعم .

وقد يكون لديه أيضًا استفسار محدد حول هاتفه وهو الحال الذي لا توفره معظم شركات هواتف أندرويد .

حيث يكون المستخدم عاجزًا أمام إحدى المشكلات التي يواجهها ، مما يضطره للبحث على الإنترنت عن حل لمشكلته إذا كان مستخدم آخر لديه نفس المشكلة.

ما هو نظام الآيفون ومميزاته بالنسبة لهواتف الآيفون ، تعمل آبل على تقديم دعم فني سريع ومهني للغاية ، حيث يمكنك أن تطلب من فريق دعم iPhone الخاص بك الاتصال بهم والعثور فعليًا على استجابة سريعة حتى تتمكن من التحدث معهم وشرح مشكلتك أو استفسارك مهما كان . و يمكنك الاتصال بهم إما من خلال عملية الدردشة المباشرة أو عبر البريد، وستحصل على مساعدة كبيرة من فريق الدعم حتى يتم حل مشكلتك في النهاية.

مما لا شك فيه أن الآيفون معروف بين المستخدمين بتوفير كاميرا عالية الجودة ، حيث أن كاميرا الهواتف التي تعمل بنظام آيفون بشكل عام توفر صورًا رائعة وواضحة وتتم معالجتها بشكل رائع لتظهر بمستوى قوي من حيث التصوير وجودة صورة.

إذا قارنت إحدى الصور التي تم تصويرها بهاتف آيفون مع صورة أخرى تم تصويرها بهاتف اندرويد به كاميرا لها نفس إمكانيات كاميرا iPhone ، فستجد فرقًا كبيرًا بين الصورتين ، والصورة العالية الجودة والوضوح وتوافر الألوان الحقيقية ستكون لصالح هاتف آيفون .

بعد التعرف عن ما هو نظام الآيفون ومميزاته ؟ مع مقارنة سريعة بهواتف الاندرويد نجد أنه يتفوق عليها في الكثير من الأشياء ولكن ما زالت فئة كبيرة لا تُفضل نظام الآيفون ويحبون الاندرويد بدلاً منه .

اقرأ عن تصميم تطبيقات الجوال المتجاوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...