كيف تنشئ متجر الكتروني احترافي

قيم هذا المقال
كيف تنشئ متجر الكتروني احترافي
كيف تنشئ متجر الكتروني احترافي

بعد انتشار التجارة الالكترونية يتسائل الجميع كيف تنشئ متجر الكتروني حيث يعتبر السبيل الوحيد للدخول في الاستثمار وفي عالم التجارة الالكترونية في الوقت الحالي التي يمكنك من خلاله الوصول لأكبر شريحة من الجمهور المستهدف حسب نشاطك وتحقيق الأرباح.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

نحن في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقدم لكم خدمة تصميم وإنشاء متجر الكتروني احترافي من خلال مجموعة من المبرمجين المتخصصين في المجال الذين يعرضون عليك التصاميم المختلفة وعمل تصميم خاص بك . وذلك على عكس المواقع المتخصصة في تصميم المتاجر الالكترونية التي تعرض لعملائها مجموعة من التصاميم الثابتة التي لا يمكن تغييرها .

نحن نقوم بعمل تصميم خاص بك لنشاطك ولا يتم استخدامه لأي عميل آخر ونضع فيه كل ما تطلبه من إمكانيات .

كيف تنشئ متجر الكتروني

هناك سببان رئيسيان يمكنهما دفعك لإنشاء متجر على الإنترنت في الوقت الحالي:

الأول هو الحجم الهائل لسوق التجارة الإلكترونية ، الذي أصبح كبيرًا جدًا ، بما في ذلك العالم العربي ، بحجم التجارة الإلكترونية العربية .

حيث يقدر حجم السوق التجارية بعشرات الملايين من الدولارات ، على الرغم من أنها لا تزال عذراء مع وجود عدد قليل جدًا من المتاجر ، مما يعني أن هناك العديد من الفرص التي يمكن الاستفادة منها.

والثاني هو التكلفة المنخفضة نسبيًا لإنشاء متجر على الإنترنت ، خاصة عند مقارنته بالمتاجر الباهظة الثمن التي تتطلب أساسيات لا تتطلبها المتاجر الإلكترونية .

مثل: استئجار أو شراء متجر للبيع والتخزين ، والحصول على التراخيص والإجراءات الإدارية ومصاريف التشغيل مثل: المياه والكهرباء والإنترنت وفواتير أخرى.

الآن ، السؤال الذي يتبادر إلى الذهن هو: كيف تنشئ متجر الكتروني ؟ حسنًا ، لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال ، يتعلق الأمر فقط بنوع وحجم المتجر ، والميزات التي تريدها.

ومع ذلك ، من الناحية العملية ، يمكنك إنشاء متجر عبر الإنترنت مجانًا عبر العديد من المنصات التي تتيح ذلك.

ولكن عليك أن تتذكر أن هذه المنصات لا تمنحك متجر الكتروني احترافي فكما قلنا إنها تقدم قوالب محددة لا يمكن التغيير فيها وبالتالي الحصول على متجر لا يتناسب مع طبيعة أو منتجاتك . أو متجر لا توجد فيه كل الإمكانيات التي تريدها .

كيف تنشئ متجر الكتروني !! في مؤسسة أوامر الشبكة نقدم لك العديد من الخدمات المميزة في تصميم متجر الكتروني احترافي يتناسب مع نشاطك وتجارتك بأفضل الأسعار .

تعرف على : افضل شركة تصميم متجر الكتروني هادفة

ما هو المتجر الإلكتروني ؟

المتجر الالكتروني من الوسائل والأشكال التي تساعد أصحاب الأعمال والأنشطة التجارية في بيع منتجاتهم للجمهور عن طريق الإنترنت ودون الذهاب لأي مكان .

مع القدرة على إدارة أعمالك عبر الإنترنت بسهولة وبميزات أكثر فعالية وأقل تكلفة من التداول والبيع التقليديين من خلال متاجر البيع بالتجزئة في شكلها المألوف.

أي أن المتجر عبر الإنترنت هو نفسه متجر البيع بالتجزئة ، ولكن مع اكتمال جميع مراحل التسوق  عبر الإنترنت.

كما يتيح للعملاء المشترون شراء كافة احتياجاتهم المختلفة من المنتجات أو الخدمات بعد تصفحها من خلال المتجر والتعرف على ميزاتها وفوائدها وسعرها.

ثم يطلب المنتج الذي يريد شراءه ويتحقق من ذلك عن طريق الدفع عبر الإنترنت أو اختيار الدفع عند تسليم الطلب إلى منزله تمامًا كما يريد.

تصميم متجر الكتروني
تصميم متجر الكتروني

إنشاء متجر إلكتروني احترافي

كيف تنشئ متجر الكتروني … هناك مزايا عديدة للتحول الرقمي وبيع المنتجات والخدمات على الإنترنت من خلال متجر إلكتروني احترافي ، ومن أهمها ما يلي:

  • استجابة سريعة للتغيرات في سلوك الشراء:  أقرب مثال عملي للمتاجر عبر الإنترنت التي تستجيب بسرعة وتواكب أي تغييرات أو تطورات في سلوك الشراء للمستهلك هو جائحة فيروس كورونا (Covid-19). تسبب الوباء في العديد من التغييرات السلوكية بين المستهلكين حول العالم ، الذين يفضلون التسوق عبر الإنترنت من منازلهم بدلاً من المتاجر والأسواق التقليدية المزدحمة ، وهم أكثر عرضة لانتشار الفيروس بين المتسوقين.
  • استجابت المتاجر الإلكترونية بسرعة نظرًا لطبيعة عملها عبر الإنترنت ، الأمر الذي انعكس بشكل كبير على حجم مبيعات التجارة الإلكترونية في السنوات التي أعقبت الوباء.
  • من أهم المزايا التي يحصل عليها التجار عند بناء متاجرهم الإلكترونية والبيع من خلالها على الإنترنت توفير الوقت والجهد في العديد من العمليات.
  • هناك العديد من المهام التي يؤديها المتجر تلقائيًا أو هناك طريقة لإدارتها في أقصر وقت ممكن وبأقل جهد ممكن.
  • ومنها إدارة المخزونات التي تستغرق الكثير من الوقت والجهد في المتاجر العادية بسبب الأساليب التقليدية المستخدمة فيها.
  • ولكن الآن من لوحة معلومات متجرك ، يمكنك إدارة المخزون وتتبع حركته وجرد المخزون في أي وقت والحصول على تقارير كاملة ودقيقة بنقرة واحدة.
  • يتطلب ذلك الذهاب إلى المتاجر ، وعد المنتجات يدويًا ، وكتابة التقارير اليدوية التي تحتوي على معدلات أخطاء عالية.
  • من ناحية أخرى ، لا يقتصر توفير الوقت والجهد على تجار التجزئة فحسب ، بل يمتد ليشمل المتسوقين أنفسهم. حيث يمنحهم الشراء من المتاجر عبر الإنترنت مزيدًا من الوقت والجهد اللازمين لتلبية احتياجاتهم اليومية من السلع والمنتجات وحتى الخدمات.
  • بالإضافة إلى المرونة التي يتمتعون بها للتسوق في أي وقت من أي مكان في العالم ، فإن متاجر التجارة الإلكترونية مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم. كل ما يحتاجونه هو هاتف محمول أو جهاز لوحي أو كمبيوتر متصل بالإنترنت.
  • كيف تنشئ متجر الكتروني … ميزة أخرى تجعل التحول الرقمي ضرورة وفائدة كبيرة للتجار ورواد الأعمال وهي تقليل النفقات التي يحتاجها العمل لإدارة وتنفيذ المهام المختلفة المرتبطة به.
  • يتيح لك المتجر عبر الإنترنت التحكم في عمليات ومهام عملية الشراء من لحظة دخول العميل إلى المتجر لأول مرة حتى وصول طلبه إلى منزله أو المكان الذي حدده مسبقًا.
  • أحد الأشياء التي يحبها العملاء حول العالم هو منحهم المزيد من الخيارات عند التسوق ، بما في ذلك خيارات الدفع.
  • في الواقع ، هذا ما يقدمه أي متجر محترف على الإنترنت ، لأنه يوفر للعميل طرق دفع متعددة ومختلفة ، سواء كانت إمكانية الدفع ببطاقات الائتمان أو حتى نقدًا عند التسليم.
  • هناك متاجر أخرى بدأت في تقديم خاصية الدفع بالتقسيط للطلبات سواء كانت سلع أو خدمات. إنه محبوب بالفعل من قبل العديد من الناس في جميع أنحاء العالم. وهذا بدوره يمنح المتسوق المرونة في الدفع مقابل طلبات المتجر الإلكتروني ويساعده في اختيار الطريقة المناسبة له ولظروفه.
  • تساعد المتاجر الإلكترونية أيضًا أصحابها في فهم احتياجات عملائهم بسهولة وعلمًا من خلال تقارير العملاء التي توفرها لك المنصة التي تتعامل معها حول سلوك عملائك في المتجر.
  • كما يمكن استثمار هذه التقارير في تحسين تجربة العملاء داخل المتجر ومساعدتهم على اتخاذ قرارات الشراء بشكل أسرع وتلبية احتياجاتهم في متجرك.
  • كيف تنشئ متجر الكتروني … من بين أفضل مزايا امتلاك متجر على الإنترنت ميزة معرفة آراء عملائك وتقييماتهم لتجربة التسوق في المتجر ، أو تقييمهم للمنتج أو الخدمة التي تقدمها أولاً. وبالتالي القدرة على تحسين الخدمة المقدمة أو التعامل مع مشاكل العملاء سواء في المتجر أو في استخدام المنتجات أو الخدمات.

طرق تصميم المتجر الالكتروني

كيف تنشئ متجر الكتروني للإجابة على هذا السؤال يجب أن تعرف أن هناك ثلاث طرق يمكنك من خلالها إنشاء متجر الكتروني .

أولها وأهمها هة تعيين شركة برمجة متاجر الكترونية متخصصة مثل مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات.

حيث تقوم الشركة بتصميم أفضل القوالب التي تتناسب مع المتجر والمنتج الخاص بك ويتم إضافة كافة المميزات والطرق التريدها في المتجر.

مع أوامر الشبكة تحصل على متجر الكتروني احترافي مميز لا يشبه أياً من المتاجر الأخرى لأنه مصمم خصيصاً لك.

كما تقوم الشركة بإدارة المتجر نيابة عنك وإضافة المنتجات وما غلى ذلك من امور أخرى إذا أردت ذلك .

هناك طريقة أخرى للقيام بذلك وهي استخدام البرنامج النصي مفتوح المصدر للمتاجر عبر الإنترنت. إنها طريقة جيدة ، لكنها تتطلب خبرة فنية ومعرفة بتقنياتك التكنولوجية ، والتي لا يمتلكها العديد من المبتدئين أو رواد الأعمال.

بالإضافة إلى حاجتك المستمرة لمراقبة موقعك وإصلاحه ، قم بتحديث الاستضافة الخاصة بك وأيضًا تطوير وإضافة ميزات جديدة باستمرار ، والتي يمكن أن تكون فوضوية وتستغرق وقتًا طويلاً.

أما الطريقة الأكثر انتشارًا والتي يوصى بها جميع خبراء التجارة الإلكترونية فهي استخدام منصات التجارة الإلكترونية الجاهزة والمنتشرة بكثرة في عالمنا العربي.

ولكن يعيب هذه المنصات تقديمها أشكال محدودة من المتاجر الالكترونية ولا تتسم بالمرونة في أداء الأعمال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...