كيف تحدد تكلفة انشاء متجر الكتروني احترافي؟

قيم هذا المقال
تكلفة انشاء متجر الكتروني
تكلفة انشاء متجر الكتروني, شروط فتح متجر الكتروني في السعودية, تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية, عرض سعر متجر الكتروني,

أول سؤال يتراود إلى ذهن الراغبين في دخول عالم التجارة على الانترنت، ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني ؟

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

السؤال صعب بعض الشيء ومتشعب، والسبب واضح: حيث أصبحت مواقع المتاجر عبر الإنترنت شائعة جدًا هذه الأيام، مما يعني أن الناس يتساءلون بشكل متزايد عن سعر تطويرهم.

في النهاية، يمكن أن تكون منصة مثل هذه هي المصدر الوحيد لدخلك وزيادة ربحية عملك “التقليدي”، ليس احتمالًا سيئًا، أليس كذلك؟

هذا هو السبب في أن العديد من رواد الأعمال الذين يتطلعون إلى المستقبل يبذلون قصارى جهدهم لمعرفة كيفية انشاء موقع للتجارة الالكترونية دون أي تكلفة إضافية.

في هذا المقال سوف نوضح أهم العوامل المؤثرة في تكلفة انشاء متجر الكتروني ناجح.

 

ما تحتاج إلى وضعه في الاعتبار قبل بدء المتجر الالكتروني

في المقام الأول، يجب عليك تطوير خطة أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، فهذا هو أول شيء يجب التفكير فيه، بدون خطة سيكون من الصعب معرفة من أين تبدأ، وما يجب مراعاته، وما يمكنك التوفير فيه دون إلحاق الخلل بالمتجر … لذلك ، نوصيك بشدة بإنشاء استراتيجية الأرباح المستقبلية والتي توفر لك مؤسسة أوامر الشبكة إنشاؤها بسهولة.

ما هي خطوات تطوير مواقع التجارة الإلكترونية الرئيسية؟

 

أهداف إنشاء المتجر الالكتروني

قبل التعرف على تكلفة انشاء متجر الكتروني ، من الضروري تحديد الأهداف من وراء انشاؤه، كلما كانت المهمة أكثر دقة ، كانت عملية تطوير مواقع التجارة الإلكترونية أسرع وأرخص.

يعني أنت بصفتك صاحب العمل، يجب أن تفهم بوضوح ما تريد تحقيقه بالضبط، وما تتوقعه من مواردك، وكيف ينبغي أن تظهر، وما إلى ذلك.

فقط أجب على الأسئلة التالية:

  • ما نوع المتاجر الإلكترونية التي تتوقع امتلاكها؟
  • هل تخطط لبيع منتجاتك (خدماتك) عبر الإنترنت فقط؟ أو لديك بالفعل متجر حقيقي، ربما تريد فقط زيادة الأرباح من خلال المبيعات الرقمية؟
  • ما هي خيارات الشحن؟
  • كم حجم مشروعك؟ هل سيكون من الممكن توسيع نطاقه؟
  • ما هي ميزانية تكلفة انشاء متجر الكتروني الخاصة بك؟
  • هل أنت على استعداد للبدء بمورد كامل أم أنك ستنشئ نموذج MVP أولاً؟

بالطبع، يمكن للمرء أن يأتي بمزيد من الأسئلة المتعلقة بتطوير المتاجر الالكترونية، لكن هذه كافية في البداية.

ضع في اعتبارك أنك لن تتمكن من تنفيذ مشروعك على مستوى عالٍ إلا إذا كنت تعرف ما تريد الحصول عليه نتيجة لذلك، وإلا فلن يفهم المطورون ما تتوقعه منهم وستجد نفسك محبطًا في النهاية.

 

اسم الدومين واستضافة الموقع

غالبًا ما يتم التغاضي عن اسم الدومين واستضافة موقع الويب، وهو سهو واضح، دعونا لا نرتكب نفس الخطأ ونلقي نظرة فاحصة على هذه العوامل.

يجب أن يكون اسم المجال متسقًا مع اسم شركتك، وأن يكون بارزًا ويسهل نطقه، إنه أمر مهم حقًا لأننا نتحدث عن علامتك التجارية، والتي يجب أن تمثل أحد متاجر التجارة الإلكترونية الناجحة ولإنفاق تكلفة انشاء متجر الكتروني في محلها.

ومن المهم أيضًا التأكد من أن الاسم مجاني، و المهمة أكثر تعقيدًا مما قد تبدو للوهلة الأولى، وهي تشبه إلى حد ما محاولة تسجيل حساب بريد إلكتروني جديد في خدمة شائعة عندما تستمر في الحصول على نفس العبارة التي تشير إلي أن الاسم بالفعل موجود.

إذا واجهت مثل هذه المشكلة في الماضي، فستفهم أهمية التعامل معها مقدمًا، تساعدك مؤسسة أوامر الشبكة في اختيار اسم الدومين الجيد بكل سهولة.

 

يجب أن تضمن الاستضافة الأداء المناسب لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. هناك خيارات مختلفة ، مثل:

  • الاستضافة المشتركة: وهي أبسطها، يخصص مقدم الخدمة الذي اخترته الموارد اللازمة، وتدفع مبلغًا معينًا من المال كل شهر، ويتمتع مستخدم مثل هذا النظام المشترك بفرصة تنزيل الملفات عبر FTP، وكذلك من خلال اللوحة الخاصة.
  • VPS / VDS – Virtual Private / Dedicated Server: هو تقنية استضافة مع العديد من الأجهزة الافتراضية المعزولة على خادم مادي واحد، أنت كمستخدم لك الحق في التحكم في كل العملية على مستوى المستخدم الجذر، هذا خيار جيد جدًا لتطوير مواقع التجارة الإلكترونية.
  • خادم مخصص: يحصل العميل على الجهاز المادي الذي يتميز بخصائص معينة ويوجد في مركز بيانات مجهز خصيصًا، عادةً ما تختار البوابات الكبيرة التي تضم عددًا كبيرًا من الزوار الخادم المخصص.

 

شهادة SSL من أهم عوامل تكلفة انشاء متجر الكتروني 

كيف تجعل موقع التجارة الإلكترونية موثوقًا وجديرًا بالثقة؟ نظرًا لأنك تتعامل مع المدفوعات، يجب أن تهتم بهذه الشهادة.

ننصح بطلب المساعدة من SSL الذي يوفر نقلًا آمنًا للبيانات من خلال تقنيات المصادقة والتشفير.

بروتوكول SSL اختصار (Secure Sockets Layer) هو ضمان عدم وجود أدنى خطر وتهديدات لهجمات القراصنة أثناء تفاعل الخادم الخاص بك مع متصفح الزائر.

SSL هو نفس الشيء مثل التأمين، يساعد بروتوكول SSL على نقل البيانات المشفرة عبر HTTPS لإعادة المعلومات إلى التنسيق الذي تم فك تشفيره، يجب على المرء الاستفادة من المفتاح الرقمي السري.

تحتاج العملية برمتها إلى تثبيت شهادة SSL – وهي مستند افتراضي فريد يميز مستوى أمان مواقع المتاجر عبر الإنترنت.

أنواع شهادات SSL (حسب الاعتماد المطلوب) لتحديد تكلفة انشاء متجر الكتروني :

  • اعتماد صحة الدومين: خيار بسيط للغاية، ولا يتطلب سوى التحقق من الدومين وبالتالي، هناك طلب كبير في الوقت الحاضر.
  • اعتماد الأعمال، الخيار مناسب لرجال الأعمال الذين يفكرون في سمعتهم. في هذه الحالة، يجب إجراء بحث أكثر شمولاً، بما في ذلك تحليل عمليات عملك؛ وتقدمه مؤسسة أوامر الشبكة.
  • الاعتماد الممتد: توفر شهادات EV هذه فقط لموقع الويب شريط عنوان أخضر في المتصفح.

للحصول على الشهادة، يجب عليك الاتصال بالمنظمات التي أصدرتها، ولكن في حالة الوثوق بنا وطلب تكلفة انشاء متجر الكتروني لتطويره لدى مؤسة أاومر الششبكة فإنها سوف تهتم بهذا الأمر والأمور الممثالة له، فنحن نفهم أهمية الأمان بالنسبة لمستخدمي مواقع التجارة الإلكترونية ومدى فاعليته في زيادة الدخول إلى الموقع.

 

بوابة الدفع

سعر انشاء متجر الكتروني ليس العامل الوحيد المهم، من المهم أن يكون موردك مربحًا. لذلك، عليك التفكير في نظام الدفع، أي بوابة الدفع ومعالج بطاقة الائتمان.

على سبيل المثال ، حاول استخدام مساعدة المواقع مثل Authorize.net و 2checkout.com.

لا يعد إنشاء نظام دفع آمن أمرًا سهلاً على الإطلاق ، حيث يتعين عليك قضاء الكثير من الوقت للحصول على الموافقة على استخدام هذه التكنولوجيا، ولكن لا توجد طريقة لتجنب مثل هذه العملية الشاقة.

إنها الفرصة الوحيدة لمعرفة كيفية إنشاء موقع إلكتروني ناجح للتجارة الإلكترونية (بعد كل شيء، سيتعين على المشترين دفع ثمن مشترياتهم بطريقة أو بأخرى، أليس كذلك؟).

اقرأ عن: تصميم متجر الكتروني

استراتيجية التسويق والترويج من عوامل تكلفة انشاء متجر الكتروني

بالطبع، أنت بحاجة إلى رعاية الترويج لمواردك. ببساطة، يجب أن يكون لديك استراتيجية تسويق تجارة إلكترونية رائعة.

هناك العديد من الطرق لتعميم الموارد الخاصة بك وجذب عملاء جدد، بما في ذلك تحسين محركات البحث، والبرامج التابعة، وإعلانات البانر والسياق، وحملة Google Shopping، وغير ذلك الكثير.

بالإضافة إلى ذلك ، ننصحك بالاهتمام بموارد مثل HARO، التي تضمن أفضل تغطية إعلامية، و PitchBox الذي يهدف إلى مساعدة العلامات التجارية والشركات على جعل محتوى الويب الخاص بهم شائعًا.

أيضًا، لا تغفل عن الشبكات الاجتماعية والفرص التي توفرها، لا يكفي الاندماج مع Facebook و Instagram وغيرها من الموارد المماثلة.

من المهم إنشاء صفحة متخصصة لشركتك في جميع الشبكات الاجتماعية الرئيسية ، والتي من شأنها أن تمثل علامتك التجارية ، وتعرض كتالوج المنتجات، والإعلان عن موقع التجارة الإلكترونية على الويب.

أي أنه سيتعين عليك دمج أدوات تسويق إضافية ، ومن الأفضل أن تفكر في الأمر الآن ، بينما لم يبدأ العمل بعد.

تكلفة انشاء متجر الكتروني
تكلفة انشاء متجر الكتروني, شروط فتح متجر الكتروني في السعودية, تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية, عرض سعر متجر الكتروني,

ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني من البداية؟

كما تعلم، يتطلب تطوير مواقع التجارة الإلكترونية ميزانية معينة، ولكن أي نوع من المتاجر؟ دعنا نتعامل مع المشكلة ونجيب على السؤال: ما هو سعر انشاء متجر الكتروني ؟

تذكر أننا نتحدث عن بدء موقع ويب للتجارة الإلكترونية من البداية، بمعنى آخر، نقوم بإنشاء متجر على الإنترنت معدّل حسب متطلباتك المحددة، في هذا الحالة تقوم مؤسسة أوامر الشبكة بتحديد التكلفة بما يتناسب مع احتياجاتك.

التقنيات اللازمة لبناء متاجر إلكترونية ناجحة من البداية:

  • الواجهة الأمامية: JS و HTML و CSS.
  • الواجهة الخلفية: Ruby on Rails و Spree Commerce و AWS (خادم Amazon).

أوامر الشبكة تقدم أرخص الأسعار

بعد التعرف على ما يجب تضمينه في المتجر الإلكتروني، أصبح بإمكانك التواصل مع مؤسسة أوامر الشبكة لتحديد تكلفة انشاء متجر الكتروني خاص بك بناءًا على متطلباتك وما ترغب في وضعه بداخل المتجر، حيث تقدم المؤسسة خدمة تطوير المتاجر الإلكترونية بأفضل الأسعار بأيدي أمهر المحترفين في مجال التطوير والبرمجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...