كيف تجعل تطبيقك في الصدارة في متاجر الأجهزة المحمولة ؟

كيف تجعل تطبيقك في الصدارة في متاجر الأجهزة المحمولة ؟
اشهار التطبيقات, تطوير التطبيقات, كيف تجعل تطبيقك في صدارة المتاجر

أصبحت تطبيقات الهاتف مجالًا يهتم به المبرمجون أكثر من أي وقت مضى ، ولكن للاستفادة من التطبيق وكيف تجعل تطبيقك في الصدارة في متاجر الأجهزة المحمولة ؟ يجب أن تعرف بعض الحقائق والإستراتيجيات التي سنقوم بتوضيحها من خلال مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

حيث تُعتبر اوامر الشبكة من أفضل الشركات التي تقدم خدمة تصميم متاجر الكترونية في السعودية كما نقوم بوضع خطط تسويقية فعالة للتقدم ولتحقيق المزيد من الأرباح.

جعل تطبيقك في الصدارة في عالم الهواتف الذكية هو تحد كبير لا يقوم به الكثير من المبرمجين بشكل جيد.

نظرًا لأن البرمجة أصبحت أمرًا مهمًا في حياتنا ، يلجأ الكثير منا إلى القيام بالعديد من وظائفنا بنقرة زر واحدة على هاتفنا الذكي أو استخدام تطبيق إلكتروني لترتيب تلك الأعمال أو تنظيم وقتنا أو حتى مساعدتنا على الخسارة وزن.

في الآونة الأخيرة أصبحت برمجة التطبيقات سهلة ومطلوبة أيضًا في سوق العمل على نطاق واسع ، سواء كنت على دراية كاملة بالبرمجة وأساسياتها أو مجرد هاو يحبها ولكن لم يدرسها .

سنعرض لك في هذا المقال كيف تجعل تطبيقك في الصدارة في متاجر الأجهزة المحمولة ؟

المزيد :

كيف تجعل تطبيقك في الصدارة في متاجر الأجهزة المحمولة ؟

هناك عدة أنواع من التطبيقات الإلكترونية التي تختلف باختلاف المنصات الإلكترونية المقدمة لها ، فمثلاً إذا كانت المنصة التي ستقوم بتشغيلها تعمل على نظام “android” ، فسيتم برمجة التطبيق وفقًا لنظام “android” ، وبالتالي سيتم عرضها على منصة البيع “google play”.

تطبيق خاص بمنتجات Apple التي تعمل بنظام “IOS” ، سيتم برمجة التطبيق وفقًا لنظام “IOS” وسيتم عرضه على منصة “متجر التطبيقات”. 

في الآونة الأخيرة أصبح كل شيء متاحًا للتعلم ، بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك.

الأهم أن البرمجة لم تكن ولم تكن صعبة على الإطلاق ، خاصة إذا كانت تتعلق بتطوير التطبيقات ، حيث أصبح كل مبتدئ بدون أي فكرة عن البرمجة أو تطوير البرمجيات ، والقدرة على تطوير تطبيقه ، من خلال العديد من المواقع الإلكترونية التي امنحه الفرصة للقيام بذلك .

ومن بين تلك المواقع موقع “appinventor” وهو موقع خاص ببرمجة تطبيقات “android” فقط ولا يتطلب أي خبرة سابقة في التطوير ، ولكن لمثل هذه المنصات هناك عيبان ؟

الأول هو أن مستخدمه سيكون مقيد الأفق بسبب قلة النماذج المتاحة عليه ، بينما يلتزم الثاني بقوانين الموقع الإلكتروني الذي يستخدمه والإعلانات التي يلتزم بنشرها.

كيف تجعل تطبيقك في الصدارة في متاجر الأجهزة المحمولة ؟ لذلك فإن الحل الوحيد لتجنب هذه العيوب هو تعلم البرمجة ، وعندما يتعلق الأمر بالتعلم ، يجب أن تتحلى بالصبر والحرص على الوصول إلى المعلومات حتى تصل إلى هدفك.

خاصة وأن البرمجة مصدر تعليمي وفير ولا تتطلب الكثير البحث ، من خلال الدورات التعليمية التي تقدمها العديد من المواقع ، يمكنك معرفة ما تريد وفي أي وقت. لكن يبقى هناك سؤال غامض ، ما هي لغات البرمجة التي يجب أن أدرسها؟ الأمر سهل ، كل ما عليك فعله هو اختيار إحدى هذه اللغات:

جافا ، #C ++،C ، جافا سكريبت ، بعد أن تتعلم هذه اللغات ، كل ما عليك فعله هو إنشاء تصميمك الأول.

اسرار اخرى لـ كيف تجعل تطبيقك في الصدارة في متاجر الأجهزة المحمولة ؟

 

كيف تجعل تطبيقك في الصدارة في متاجر الأجهزة المحمولة ؟ قد يفقد الكثير منا طريقنا في البحث عن مصدر إلهام للأفكار ، لكن الأمر بسيط للغاية .

حيث يمكن لأبسط الأفكار أن تجعل طلبك في المقدمة ، فقط الرؤية والكثير من الأبحاث ستوجهك إلى المسار الصحيح ، ومصادر الإلهام والأفكار ، خاصة في مجال العديد من التطبيقات ، أولها “google” platform play “حيث تحتوي على عدد لا حصر له من التطبيقات التي يمكن أن تلهمك بأفكار لم يفكر بها أحد من قبل.

قسّم وقتك جيدًا وخصص الجزء الأكبر لتصميم جيد وجذاب لتطبيقك ، وتأكد من جعل التصميم مبسطًا وسهلًا على العين من حيث الألوان والتفاصيل .

فالغالبية تلجأ الآن إلى “التصميم المسطح” الأسلوب لما تتميز به من أسلوب مبسط وسهولة في التنفيذ بالإضافة إلى ألوانها الجذابة أيضًا.

من أجل تصميم تطبيق أفضل ، اجعل تصميمه يمر بعدة خطوات ، في البداية ، خذ ورقة وقلمًا وارسم تصورًا أوليًا للتطبيق من خيالك وقم بتحسين هذا النموذج وفقًا للإلهام الذي تنطلق منه الفكرة مستوحى .

كيف تجعل تطبيقك في الصدارة في متاجر الأجهزة المحمولة ؟ حدد الألوان المناسبة للتطبيق والأكثر تعبيرا عن التطبيق الذي ستقوم بتطويره ، خاصة إذا كان تطبيقًا يتعلق بعرض سلعة أو من أجل تنظيم الوقت أو أيًا كان الغرض من التطبيق.

ثم قارن بين تصميم التطبيق الخاص بك والتطبيقات المماثلة الأخرى المصممة لنفس الغرض ، وإضافة ما تراه جيدًا من تلك المقارنة .

لذلك ربما تكون قد حصلت على أفضل تصميم موجود في جميع المتاجر من خلال التعلم من كل تصميم بحيث يأخذ تطبيقك زمام المبادرة حقًا.

تصميم تطبيقات جوال

بعد الانتهاء من تصميم التطبيق ، حان الوقت لبرمجته ، باستخدام الطرق التي ذكرناها سابقًا ، ولكن تذكر دائمًا اختيار القالب المناسب للتطبيق الذي تنشره ، مع إضافة بعض الميزات إلى التطبيق ومن ثم ستبحث عن كيف تجعل تطبيقك في الصدارة في متاجر الأجهزة المحمولة ؟

خاصة الميزات المتعلقة على وسائل التواصل الاجتماعي. إنها من أهم الميزات التي ستجعل تطبيقك في المقدمة.

كيف تجعل تطبيقك في الصدارة في متاجر الأجهزة المحمولة ؟ لا تفرح باستكمال تطوير تطبيقك الأول ، وتأكد من أن هناك العديد من الأخطاء التي ربما تكون قد وقعت فيها . لذلك قبل أن تنشر طلبك في المتاجر عبر الإنترنت ، جربه مع أصدقائك وعلى هاتفك الشخصي وتأكد من ذلك. يعمل بكفاءة وبشكل جيد ، يمكنك البدء بنشره على المنصات الإلكترونية لتلقي عروض شرائه ، أو الاستفادة مالياً من الإعلانات.

اجعل تطبيقك له غرض إيجابي في حياة مستخدمه ، مثل تنسيق الوقت ، أو تقديم تعليمات لفقدان الوزن ، أو تعلم لغة جديدة ، كل هذه التطبيقات هي الأكثر مبيعًا ، مما جعلها في طليعة التطبيقات الإلكترونية .

احرص على تسويق تطبيقك جيدًا من خلال ربطه دائمًا بمحركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي أيضًا ، مما يزيد من فرص مشاهدة التطبيق ، مما يجعله بدوره أكثر شهرة.

هذه كانت بعض المعلومات عن كيف تجعل تطبيقك في الصدارة في متاجر الأجهزة المحمولة ؟ للمزيد تواصل معنا

قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...