كيف اسوي تطبيق توصيل

كيف اسوي تطبيق توصيل
كيف اسوي تطبيق توصيل

يتساءل أصحاب الأعمال كيف اسوي تطبيق توصيل حيث أصبح الآن من أهم التطبيقات التي تساعد في عمليات البيع والشراء اون لاين دون الحاجة لذهاب العميل للمتجر .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

نحن في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نعمل على تصميم تطبيقات الجوال بكافة أنواعها ومنها تصميم تطبيق توصيل طلبات إذا كنت صاحب متجر أو وسيط بين المنتج أو الموزع والمستهلك ، لا تتردد في  إنشاء تطبيق توصيل حتى يتمكن عملاؤك من طلب كل ما يحتاجون إليه من خلال التطبيق على هواتفهم ، لتلقي الطلبات في التطبيق بين عملائك.

كيف اسوي تطبيق توصيل

لتعرف كيف اسوي تطبيق توصيل يجب أن تعرف أن السرعة هي المحرك الأكبر في عالم اليوم ، حتى مع الشعور السائد بالازدحام في كل مدينة ، سعى البعض لإنشاء تطبيق توصيل يوفر الكثير من الوقت والراحة التي يريدها الجميع بأي طريقة لجعل الحياة أسهل وأسرع.

في إحصائية خاصة أكد 51٪ من سكان الولايات المتحدة الأمريكية أنهم يستخدمون خدمات التوصيل لشراء الوجبات والتسوق والاحتياجات المنزلية الأخرى.

لذلك ، يعد تصميم تطبيق توصيل هدفًا أساسيًا لأي شركة تريد الوصول إلى العملاء في أي وقت وفي أي مكان والحصول على المنتج الذي تقدمه .

والذي تقدمه مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات تصميم تطبيق توصيل فريد من نوعه يجعل التواصل بين العميل وشركتك أسرع من أي وقت مضى.

فوائد إنشاء تطبيق توصيل طلبات من أوامر الشبكة :

  • تصميم تطبيق توصيل سيكون واجهة عملك وأحد أسس عملك العالمي.
  • تزويد المستهلك بخيارات مرنة وسهولة في الاستخدام وسرعة الاتصال بين العميل والشركة.
  • يجب أن يأخذ التطبيق في الاعتبار أهم احتياجات المستخدمين وأن يسعى دائمًا لإرضاء العميل ، لأن العديد من التطبيقات الشهيرة تمكنت من إنجاز هذه المهمة المميزة ، مثل تطبيق هنقرستيشن ، تطبيق أوبر إيت ، تطبيق اطلب وغيرها. الذي يوفر جميع وسائل الراحة للمستخدمين.
  • لقد بذلت هذه الشركات الرائدة جهودًا كبيرة لضمان توفير تجربة استثنائية لمستخدمي تطبيقاتهم ، لذا فإن إنشاء تطبيق توصيل يعد خطوة مهمة نحو تحقيق أهدافك.
  • لقد غيّر جيل اليوم ، أو كما يطلق عليه غالبًا جيل الألفية ، مفهوم الأكل والتسوق إلى الأبد بعد تقديم طلب للتوصيل بعد تناول الطعام في الخارج والتسوق ، أصبح الآن في الداخل للعملاء لطلب الطعام. سهولة من خلال النقر على شاشة الهاتف.

تعرف على: تصميم تطبيق توصيل مياة

تصميم تطبيق توصيل طلبات من اوامر الشبكة

يعد تصميم تطبيق توصيل الطلبات أحد أفضل الحلول لتحسين المبيعات والحصول باستمرار على عملاء جدد.

كيف اسوي تطبيق توصيل ، لأن تطبيقات التوصيل مصممة بشكل مثالي لتناسب ثقافة وسلوك المواطنين السعوديين .

لذلك يأتي التطبيق بتصميم فريد يجعل المواطن السعودي يشعر بالراحة والثقة. أصبح عملاء الهاتف المحمول يشعرون بالملل وعدم الرضا عن الخدمات في كثير من الحالات ، يكون هاتف المطعم أو المتجر أو المؤسسة التجارية مشغولاً بما يجعل العملاء في حيرة من أمرهم نظراً لضيق الوقت، ولا يستطيع العملاء تعديل أو تغيير حالة الطلب ، وكلها جعلت من تصميم تطبيق توصيل أمراً مهمة جدًا، وهو يتميز بالعديد من المميزات :

  • تصميم فريد وسهل الاستخدام يوضح القائمة أو (لتخزين المنتجات) بطريقة مميزة.
  • يعمل التطبيق عبر الإنترنت وأيضًا (غير متصل) دون الاتصال بالإنترنت ، حيث يتم إرسال الطلبات (غير متصل) عبر الرسائل القصيرة.
  • كما يسمح للعميل بتعديل وحذف وإضافة عناصر أخرى إلى طلبهم.
  • يسمح للعميل بتتبع طلباته والاطلاع على حالة الطلب والوقت المتبقي لاستلام الطلب.
  • أكثر من طريقة دفع نقدا وإلكترونيا (فيزا).
  • كما يوفر الوقت والجهد للعملاء وصاحب المتجر وينظم استلام وإعداد الطلبات.
  • يظهر التطبيق جميع المعلومات الخاصة بالمتجر وموقعه على خرائط جوجل.
  • يقوم التطبيق تلقائيًا بتخزين بيانات العميل (الاسم – رقم الجوال – العنوان) ، بحيث تظهر بياناته تلقائيًا بمجرد طلبها.
  • كما يساعد التطبيق أصحاب المطاعم والمتاجر في الحصول باستمرار على عملاء جدد من خلال مظهره المميز على متجر Google Play ومتجر App Store.

شاهد أيضاً: تصميم تطبيق تقديم خدمات

كيف اسوي تطبيق توصيل من اوامر الشبكة 

لتعرف كيف اسوي تطبيق توصيل من اوامر الشبكة عليك التواصل مع فريق برمجة تطبيقات الجوال المتخصص وعرض الفكرة عليه وسنقوم بتحويل فكرتك لواقع ملموس بعد الدراسة الجدية لمنافسيك للحصول على أقوى وأفضل تطبيق جوال .

اوامر الشبكة تقدم لعملائها الكثير من العروض والخصومات على تصميم تطبيق توصل ، اتصل الآن وتمتع بأقوى العروض التي نقدمها.

بغض النظر عن نوع العمل الذي تقوم بتصميم تطبيق توصيل من أجله ، نحن في أوامر الشبكة نقوم بتصميم تطبيق توصيل يحتوي على العديد من الأجزاء المشتركة والضرورية لتوفير تجربة تسوق واستلام شاملة ودقيقة ، وأهمها:

قائمة الأطعمة أو المنتجات:
إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق توصيل لمطعمك ، على سبيل المثال ، أو أي نشاط تجاري آخر يقدم منتجات .

فمن الواضح أنك بحاجة إلى تزويد المستخدم بقائمة من المنتجات أو الأطباق المتاحة لتصفحها وطلبها بعناية.

ركز على عرض قائمة واضحة ومبسطة ، ومن الأفضل فرز العناصر المعروضة لتسهيل العثور على ما تريد.

على سبيل المثال ، قسم للمشروبات ، قسم آخر للحلويات ، إلخ. يوصى أيضًا بإضافة شريط بحث إلى هذه الواجهة لجعل تجربة المستخدم أكثر كفاءة.

كما يجب توفير المعلومات اللازمة لكل صنف أو منتج مع ذكر السعر والوصف وإضافة صورة واضحة عنه.

إضافة تفاصيل الطلب:
تعد واجهة إضافة طلب وعرض تفاصيله الجزء الرئيسي من تطبيقات التوصيل. يمكن تقسيم هذه الواجهة إلى عدة واجهات ، أو يتم تضمين جميع التفاصيل الضرورية في واجهة واحدة.

تستقبل هذه الواجهة الطلبات التي حددها المستخدم وبياناته الشخصية (الاسم ورقم الهاتف والعنوان) والتي يمكنهم إدخالها بالتفصيل يدويًا أو عن طريق تحديد موقعهم على الخريطة.

من الأفضل إضافة حقل مخصص للملاحظات التي يجب الإشارة إليها. وتجدر الإشارة إلى أنه بعد تأكيد الطلب ، يجب أن يكون المستخدم قادرًا على رؤية تفاصيله بسهولة وتغييرها ، بينما لم يتم إرسالها بعد.

صفحة الدفع:
عملية الدفع هي المرحلة الأخيرة من إكمال الطلب ووضعه ، وهي عامل يؤثر على قرارات المستهلك.

إذا كانت العملية معقدة أو تقتصر على طريقة دفع واحدة ، فقد يضطر العميل إلى إلغاء الطلب ، وقد لا تكون طريقة الدفع متاحة.

كن حذرًا بشأن إدخال أكثر من طريقة دفع واحدة ، مثل الدفع عبر الإنترنت عبر PayPal أو Apple Pay ، أو عند تلقي النقد ، لأن وجود ميزة الدفع النقدي في بعض الأحيان يزيد من ثقة المستخدم ويحثه على الطلب.

اجعل العملية بسيطة وواضحة عن طريق إدخال المعلومات الضرورية فقط وإظهار المبلغ الإجمالي بما في ذلك سعر الطلب والتسليم.

 تتبع حالة الطلب:
تعد وظيفة تتبع الطلب بعد التأكيد مهمة ، بحيث يتم إبلاغ العميل باستمرار ، مما يوضح ما إذا كان يتم إعداد الطلب أو تسليمه أو استكماله وتسليمه. خلال فترة التسليم ، من الأفضل تقديم تفاصيل الاتصال بموظفي التوصيل في حالة حدوث أي طارئ ؛ مثل تغيير العنوان ، على سبيل المثال ، أو أي معلومات ضرورية أخرى ، مع تقدير الوقت الذي سيتم استلامه فيه.

 الاتصالات وخدمة العملاء:
تعد خدمة العملاء ميزة أساسية لمعظم التطبيقات بغض النظر عن نوعها. قد يواجه المستخدم أي معضلة أثناء استخدام التطبيق ويحتاج إلى المساعدة ، والتي يمكن القيام بها عن طريق إضافة رقم هاتف أو بريد إلكتروني أو كليهما. تفضل التطبيقات الاحترافية إضافة ميزة الدردشة الحية للإجابة على استفسارات العملاء.

المزيد: تصميم تطبيق تاكسي : تصميم تطبيق مثل اوبر وكريم

تصميم تطبيق توصيل
تصميم تطبيق توصيل

تصميم تطبيق توصيل مثل تطبيق اطلب

تطبيق توصيل الطلبات هو تطبيق جوال متخصص في تسهيل توفير الخدمات وتسليمها للعملاء من خلال دمج عملية استلام وتسليم احتياجات العملاء وجعلها أكثر مرونة.

كما تتيح لك تطبيقات توصيل الطلبات الوصول إلى قائمة المنتجات التي تقدمها الشركة وخدمة التوصيل الفوري لإيصال العميل إلى موقعه بسهولة.

هناك العديد من الشركات التي يمكنها إنشاء تطبيق توصيل ، بما في ذلك:

  • المطاعم: تقدم المطاعم قائمة بالأطباق التي تقدمها من خلال التطبيق لتتمكن من طلبها عبر الإنترنت. ومن أبرز الأمثلة على هذا النوع تطبيق اطلب.
  • مراكز التسوق: تستخدم مراكز التسوق تطبيقات التوصيل لتلقي الطلبات من العملاء لشراء المنتجات المتاحة ، مثل تطبيق نانا لمتاجر البقالة السعودية.
  • تجار التجزئة: يجذب التسوق عبر الإنترنت مالكي السلع الاستهلاكية لتطوير تطبيق مخصص لشراء وتسليم الطلبات والمتابعة مع العملاء.
  • تطبيقات توصيل الطرود: تقدم بعض الشركات حزمًا لأنواع مختلفة من المتاجر لجمعها وضمان التسليم وتتبع حالة الطلب في المتجر .

قبل أن تسأل كيف اسوي تطبيق توصيل يجب أن تعرف هل يحتاج عملك إلى إنشاء تطبيق توصيل؟

بشكل عام ، يفيد تصميم تطبيق توصيل لأنه يساعد على تحسين جودة خدمة العملاء وزيادة كفاءة الوصول إليهم.

عندما يتعلق الأمر بتطبيقات التوصيل ، فإنها تعتبر نقطة مهمة في تطوير الأعمال ونموها ، وتحظى بشعبية كبيرة بين العملاء لعدة أسباب ، أهمها:

الكفاءة في تقليل الوقت والجهد:
تعمل تطبيقات التوصيل على تقليل الوقت المستغرق للحصول على خدمة العملاء بشكل كبير.

حيث يمكن للعميل حجز طلبه في بضع دقائق بعدة نقرات ثم استلامه ، دون عناء زيارة المطعم أو المكان. هذا يزيد من مستوى رضا العملاء وولائهم ، مما يزيد من فرصهم في التعامل معك مرارًا وتكرارًا.

منافسة عالية في السوق:
يمكن أن يكون هناك العديد من الشركات في مجال عملك ، لذا فإن إرسال التطبيقات يعد ميزة تنافسية قوية تجعلك متميزًا عن الآخرين ، ويظهر مدى اهتمامك باحتياجات العملاء ، ويوفر حلولًا فعالة.

علاوة على ذلك ، تشير آخر الإحصاءات إلى أن معدل توليد أوامر التسليم سينمو بنسبة 3.5٪ في السنوات القادمة ، مما يعني أن المنافسة في السوق يجب أن ترتفع إلى مستوى تقدمها.

توفير المرونة للعملاء ومقدمي الخدمة:
يعد بناء تطبيق تسليم الطلبات بمثابة جسر بين العميل ومزود الخدمة ، مما يوفر مستوى من الراحة والوضوح لكلا الطرفين.

، بحيث يمكن أتمتة البيانات وتصورها بمجرد أن يطلب مقدم الخدمة من العميل ، مما يجعل التنفيذ. عملية أكثر تفصيلاً ، لبدء تحضير الطلبات للشحن والتسليم. يمكن للعميل تغيير أو إلغاء الطلب قبل الدخول في مرحلة التسليم ، ويتم شرح آلية الاستلام له. نعتقد أن الوضوح والمرونة هما أكبر عوامل كسب الثقة.

الاستفادة من بيانات العملاء:
عند إنشاء تطبيق تسليم الطلبات ، ستتمكن من جمع بيانات العملاء وتخزينها. يمكنك الاستفادة من هذه الميزة بعدة طرق من خلال تحليل طبيعة جمهورك وتحليل تفضيلاتهم.

ما هو الطبق الأكثر طلبا؟ أو ما هي الفئة الأكثر اهتمامًا بمنتجاتك؟ يساعدك هذا في بناء استراتيجية عمل أكثر فعالية.

كما يمكنك أيضًا استغلال بيانات العملاء الذين اتصلوا بك عن طريق تشجيع تكرار الأعمال أو إرسال قسائم خصم أو عروض ترويجية أو الإعلان عن منتج جديد.

الترويج للمنتجات بشكل احترافي:
سواء كان عملك مطعمًا أو أي قطاع خدمات آخر ، يمكنك استخدام تطبيق التوصيل الخاص بك للترويج الفعال لمنتجاتك، الجودة العالية والتفاصيل الجمالية مهمة لجذب المستخدم وتشجيعه على الشراء.

يقدم تفاصيل عن كل منتج أو طبق في القائمة لتقديم تجربة متكاملة وواضحة. يمكنك أيضًا إبراز أي منتج جديد للإعلان عنه بشكل فعال فقط من خلال التطبيق.

زيادة العائد على الاستثمار الخاص بك:
قم بإنشاء تطبيق توصيل احترافي يزيد من نسبة مبيعات عملك ويشجع الناس على الطلب من خلال توفير خدمة توصيل واستلام سريعة تلبي احتياجات العملاء. يزيد حجم المبيعات من مقدار الإيرادات وبالتالي عائد الاستثمار لتطبيقك.

ما هي أهم مميزات تصميم تطبيق طلبات ؟

بعد تعرفت كيف اسوي تطبيق توصيل نوضح لك أنه يجب أن يشتمل التطبيق على العديد من الميزات التي تتيح للمستخدمين التفاعل بشكل أسرع وأبسط من أي وقت مضى .

بالإضافة إلى قائمة بالأوامر اللازمة للمساعدة في تنظيم الأفضل ثم التداول.

  • تصميم تطبيق مميز يعرض واجهة المستخدم للعملاء بطريقة رائعة.
  • يجب أن يحتوي التطبيق على واجهة مستخدم بسيطة وسريعة وبأسعار معقولة ، ولكن ذات قيمة وتفضيل.
  • يمكن للعميل تغيير طلبه أو إضافة شيء آخر يريد الحصول عليه دون الحاجة إلى إعداد طلب جديد.
  • يدعم التطبيق وظيفة العمل عند الاتصال بالإنترنت وإرسال رسائل قصيرة عند عدم وجود اتصال بالشبكة.
  • توفير ميزة تتبع الطلبات التي تتيح للمستخدمين معرفة وقت وصول الطلب.
  • تكلفة إنشاء تطبيق توصيل ليست باهظة الثمن ، بل على العكس ، يمكنك الحصول على منصتك تصميم تطبيق طلبات بأسعار تنافسية من اوامر الشبكة  .
  • يوفر المتجر أهم عناوين فروع الشركة حتى يتمكن العملاء من الوصول بسهولة إلى أقرب فرع.
  • الوصول إلى البيانات: البيانات هي أهم عنصر يجذب المستخدمين ، على سبيل المثال ، كلما زاد عدد القوائم والطعام والمطاعم والمكونات والمحتوى الغذائي وعناوين المطاعم في التطبيق ، زاد عدد المستخدمين الذين يرغبون في استخدام التطبيق.
  • تنوع طرق الدفع: لا يكفي تقديم منتجاتك للمستخدمين فقط ، فمن الطبيعي أن ترغب في الحصول على الخدمة ويريد العملاء أيضًا إجراء مدفوعات عبر الإنترنت .
  • لذلك يجب أن يوفر التطبيق الجيد هذه الميزة التي تسمح للمستخدم. ادفع في أي وقت ، فهناك العديد من طرق الدفع ، وخاصة Paypal و Strip و MasterCard و Visa وغيرها.
  • وقت التسليم: نحن نعيش في عالم سريع حيث يتحرك الجميع بسرعة كبيرة ، لذلك يجب عليك كشركة مرموقة تقديم خدمة توصيل فعالة للغاية ويجب أن يحتوي التطبيق على ميزة لعرض وقت التسليم المقدر للمستخدمين ، وهذا يقلل بشكل كبير من مستوى قلق المستخدمين.
  • المراجعة والتقييمات: يتم اختيار السائقين والموظفين بدقة من قبل الشركات ، ولكن يجب مراقبة وتيرة عملهم والتأكد من أنهم لا يفعلون أي شيء يضر بسمعة الشركة ، لذلك لمزيد من الكفاءة ، ستنجح. تعليق المستخدمين على نظام المراجعة والتصنيف هذا يعتمد على تجربتهم الشخصية.

وبعد أن تعرفت كيف اسوي تطبيق توصيل من اوامر الشبكة ، لا تنتظر قليلاً وانتهز فرصة الخصومات والعروض التي نقدمه قم بالتواصل معنا لطلب الخدمة والحصول على تصميم تطبيق توصيل مثالي لعملك.

قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

error: المحتوي محمي من النسخ...