لماذا تحتاج إلى كتابه ريلز انستقرام احترافي؟ 7 أسباب تدفعك إلى التسويق باستخدام الريلز

كتابه ريلز انستقرام احترافي تُعتبر من أهم الأمور التي يتوقف عليها نجاح العديد من العلامات التجارية المختلفة في تحقيق أهدافها التسويقية، ويرجع ذلك إلى أنه بشكل عام أصبحت منصة انستقرام من المنصات الأكثر استخدامًا في العالم، وبشكل خاص  أصبحت الريلز بشكل خاص واحدة من أهم الأدوات التي تسهل عملية التواصل والتفاعل بين العلامات التجارية وجمهورها.

وفي سياق الحديث عن كتابه ريلز انستقرام، سنعرض عليك في هذا المقال أهم الأسباب التي تدفعك إلى التسويق بمنتجاتك أو خدماتك باستخدام الريلز، بالإضافة إلى عرض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها مستخدمي الريلز حول العالم والتي قد تؤدي إلى عدم فعاليتها ونجاحها في تحقيق الأهداف المرجوة منها. هيا بنا نبدأ حديثًا غني بالمعلومات الممتعة!

ما هي ريلز انستقرام؟

ريلز انستقرام هي ميزة جديدة أُضيفت مؤخرًا إلى منصة انستقرام في منتصف عام 2020، وتتيح للمستخدمين إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة، تصل مدة الفيديو إلى 60 ثانية. 

تشبه هذه الميزة إلى حد كبير مقاطع الفيديو الموجودة على تطبيق تيك توك، حيث يمكنك تحرير الفيديوهات باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات والمؤثرات المتاحة التي توفرها منصة انستقرام.

يمكن الوصول إلى ميزة الريلز مباشرة من داخل التطبيق نفسه، حيثُ تظهر خيارات إنشاء ومشاهدة ريلز انستقرام بشكل بارز في واجهة التطبيق، مما يتيح للمستخدمين الوصول السريع إليها واستخدامها بسهولة.

قبل أن ننتقل إلى كتابه ريلز انستقرام، دعنا نخبرك ببعض الإحصائيات حول إنستقرام

بعض الاحصائيات المهمة حول منصة انستقرام؟ 

  1. يستخدم 81٪ من مستخدمي انستقرام المنصة للبحث عن المنتجات والخدمات.
  2. يرتفع عدد المتابعين ومعدل التفاعل عند نشر ريلز مقارنة بعدم نشرها، وفقًا لتجربة أجرتها Hootsuite.
  3. تشير إنستقرام إلى أن 91٪ من مستخدميها النشطين يشاهدون مقاطع الفيديو على المنصة أسبوعياً.
  4. يشكل مشاهدة الفيديوهات عبر ريلز انستقرام نسبة مشاهدة مرتفعة، حيث تبلغ متوسط نسبة المشاهدة 2.54٪ مقارنة بـ 1.74٪ للفيديوهات العادية على انستقرام.
  5. يشكل إعلانات ريلز انستقرام نسبة 45.7٪ من إجمالي الوصول الإعلاني على منصة انستقرام.

هذه الإحصائيات تنم عن أهمية منصة انستجرام في عالم التسويق الرقمي وبناء العلاقات مع العملاء، فبفضل الشعبية المتزايدة للريلز وتفضيل خوارزمية منصة انستقرام لها، يمكن لعلامتك التجارية الاستفادة بشكل كبير من هذه الأداة للترويج للمنتجات والخدمات وجذب المزيد من العملاء المحتملين.

 لذا، لا بد أن تستخدم منصة انستقرام بفعالية في استراتيجيتك التسويقية، فيما يلي سنعرض عليك بشيء من التفصيل كيف تساعدك كتابه ريلز انستقرام في تحقيق النجاح لعلامتك التجارية. 

كتابه ريلز انستقرام
كتابه ريلز انستقرام, كتابة سكريب ريلز

ما الأسباب التي تدفعك إلى التسويق لمنتجاتك أو خدماتك عبر ريلز انستقرام؟ 

هناك العديد من الأسباب التي تدفع العديد من صُناع المحتوى على منصة انستقرام، وكذلك أصحاب العلامات التجارية المختلفة إلى الترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم عبر كتابه ريلز انستقرام، وتتمثل أبرز هذه الأسباب فيما يلي: 

1. زيادة عدد مُستخدمي منصة انستجرام:

تتمتع منصة انستجرام بعدد مستخدمين يزيد عن مليار مستخدم نشط شهريًا، مما يمنحك فرصة كبيرة إلى جمهور واسع ومتنوع يشمل مختلف الفئات العمرية، والاهتمامات، والمواقع الجغرافية.

 هذا لا يعني فقط  أنك ستتمكن من الوصول إلى ملايين الأشخاص حول العالم، ولكن يمكنك أيضًا تحديد جمهورك المستهدف بشكل أفضل وتوجيه رسالتك التسويقية بشكل أكثر دقة وفعالية.

2. تفضيل منصة انستجرام للريلز:

حيثُ تتفاعل خوارزميات منصة انستجرام بشكل إيجابي مع محتوى الريلز، مما يزيد من فرص ظهورها على صفحات المستخدمين وزيادة عدد المشاهدات والتفاعل. بالتالي، هذا يساعد في زيادة الوعي بعلامتك التجارية وبناء جمهور مختلف وواسع النطاق.

كذلك، توفر منصة انستجرام تنسيقًا مثاليًا للريلز، مما يجعل عملية إنشائك للمحتوى على منصة انستجرام أكثر سهولة وراحة سهلة ومريحة، فنجد أنه مثلًا يمكنك إضافة موسيقى وفلاتر وتأثيرات بصرية مثيرة لجعل الريلز الخاصة بك أكثر جاذبية للمستخدمين.

3. زيادة قدرتها على جذب الجمهور: 

يرجع زيادة قدرة منصة انستجرام على جذب الجمهور وزيادة التفاعل على الفيديوهات إلى الأسباب الآتية:

ـ بفضل التأثيرات التي يُمكنك إضافتها على الريل الخاص بك سواء كانت الفلاتر أوالموسيقى والتأثيرات الصوتية أو غير ذلك من الأدوات التي توفرها لك منصة انستجرام،  فإن ذلك يُزيد من قدرة الريل الخاص بك على جذب الجمهور ودفعهم للتفاعل معك بحماس. 

ـ يعتبر الفيديو القصير المقترح في ريلز انستقرام وسيلة فعالة لجذب الانتباه والتفاعل من قبل المستخدمين، حيث يمكن إيصال رسالة مباشرة وسريعة بطريقة مثيرة وجذابة.

ـ أيضًا يتفاعل المستخدمون بشكل أكبر مع محتوى الفيديو، ويميلون إلى مشاركته والتعليق عليه بشكل أكبر مقارنة بالمحتوى النصي أو الصور. 

ـ يوفر ريلز انستقرام الفرصة للتفاعل المباشر مع المحتوى، حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مباشرة مع الفيديو عن طريق الإعجاب أو التعليق أو حتى المشاركة، مما يُساهم في بناء علاقات قوية مع الجمهور وزيادة الوعي بعلامتك التجارية.

4. زيادة تفاعل المستخدمين معها:

تتمتع ريلز انستجرام بزيادة معدل التفاعل عليها من قبل مستخدمي المنصة، ويرجع ذلك إلى: 

ـ المحتوى المثير والمتنوع الذي يُمكنك إنشائه باستخدام الفلاتر والمؤثرات والموسيقى، حيثُ أنها تجعل الفيديوهات أكثر جاذبية وإبداعًا.

ـ إمكانية التفاعل المباشر من المستخدمين مع محتوى المحتوى، سواء من خلال الإعجاب بالفيديوهات، وترك التعليقات، والمشاركة مع الأصدقاء. 

ـ أيضًا، تقوم منصة انستجرام بعرض مقاطع الفيديو بطريقة تجذب الانتباه وتجعلها سهلة التفاعل، حيثُ أنها تُعرض بشكل كامل على الشاشة دون أي تشويش، مما يجعلها مرئية بشكل أكبر ويزيد من فرص التفاعل معها.

5. زيادة قدرتك على الإبداع:

إذا كنت تبحث عن طرق لتفريغ أفكارك بطريقة إبداعية وممتعة، فإن ريلز انستقرام وأدواتها المتنوعة هي الخيار الأمثل لك.

توفر لك منصة انستجرام مجموعة من الأدوات مثل: الفلاتر، والمؤثرات، والموسيقى، والنصوص التوضيحية القدرة على تقديم فيديوهات قصيرة إبداعية، مما يُمكنك من تحويل أفكارك ورؤيتك إلى محتوى مرئي مبتكر وممتع، وهو ما يساعد في تعزيز تفاعل المستخدمين مع محتواك.

بالاستفادة من الفلاتر والمؤثرات، يمكنك إضفاء لمسة فنية فريدة على مقاطع الفيديو الخاصة بك، بينما يمكنك استخدام الموسيقى والنصوص التوضيحية لإضفاء المزيد من العمق والجاذبية على المحتوى.

ما الذي يجب أن تُركز عليه عند اختيار فريق عمل لكتابه ريلز انستقرام؟

نجاحك في استخدام التسويق على انستجرام باستخدام الريلز يبدأ من فريق المحتوى الذي ستختاره، لذلك سنعرض عليك فيما يلي أهم النقاط التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند اختيار فريق مُتخصص لـ كتابه ريلز انستقرام:

عند اختيار فريق عمل لكتابة ريلز انستقرام، يجب التركيز على عدة عوامل مهمة لضمان الحصول على نتائج مرضية وفعّالة. من بين الأشياء التي يجب التركيز عليها:

ـ تحقق من خبرة الفريق في كتابة المحتوى لمنصات التواصل الاجتماعي بشكل عام، والانستقرام بشكل خاص، حيثُ يجب أن يكون لدى فريق العمل الذي ستختاره فهم عميق للسوق والجمهور المستهدف، ينبغي أن يكونوا قادرين على تكييف المحتوى بشكل يجعله جاذبًا وملائمًا للجمهور المستهدف.

ـ بالإضافة إلى قدرته على إنشاء محتوى مبتكر وجذاب، حيثُ يجب أن يكون الفريق قادرًا على تقديم أفكار جديدة وإبداعية تميز علامتك التجارية عن المنافسين. 

ـ  يجب أن يكون الفريق ملتزمًا بتقديم محتوى عالي الجودة بالإضافة إلى القدرة على تلبية المواعيد النهائية.

ـ أهم شيء، هو أنه يجب أن يكون الفريق قادرًا على تحليل أداء الريلز بعد نشرها وقياس فعاليته بانتظام.

في الختام، إذا كنت تبحث عن فريق عمل احترافي لـ كتابه ريلز انستقرام إبداعية وفعّالة تعزز من نجاح عملك على انستجرام، تواصل الآن مع فريق عمل أوامر الشبكة.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp