7 نصائح أساسية في كتابه الاعلانات المموله

في ظل المنافسة القوية بين الشركات وبعضها البعض يومًا بعد يوم، أصبح من الضروري على أصحاب تلك الشركات أن يستخدموا التقنيات الاحترافية التي تساعدهم على الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم، وإحدى الأدوات القوية التي بإمكانها أن تحقق نجاحًا كبيرًا للشركات والعلامات التجارية، هي استخدام استراتيجيات التسويق الرقمي، وإحدى تلك الاستراتيجيات هي كتابه الاعلانات المموله.

وكتابة الاعلانات تعد أداة قوية وأسلوب من أهم الأساليب التي يمكنك استخدامها لزيادة مبيعاتك. وفي مقالنا هذا، سنتعرف على الاعلانات وأهميتها للشركات والعلامات التجارية، بالإضافة إلى بعض النصائح الثمينة لكي تجعل اعلاناتك مميزة وتحقق نجاحًا مبهرًا، فتابع القراءة.

 

ما هي كتابه الاعلانات المموله؟

هي عبارة عن كل النصوص المستخدمة بهدف البيع بصورة مباشرة، والتي تعرض على مختلف القنوات بأكثر من طريقة وأكثر من شكل، فيمكن أن تكون هذه الاعلانات مكتوبة أو من الممكن أن تكون مسموعة أو مرئية، فالاعلانات المكتوبة هي الاعلانات التي عبارة عن منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، أو على شكل مقالات ومدونات على المواقع الالكترونية للشركات والعلامات التجارية.

أما الاعلانات الصوتية، فهي كالمدونات الصوتية أو البودكاست، والاعلانات المرئية، هي التي تظهر كفواصل عبارة عن مقاطع قصيرة خلال الفيديوهات التي تشاهدها على مواقع التواصل الاجتماعي كاليوتيوب والفيس بوك على سبيل المثال، وكذلك الاعلانات التلفزيونية هي إحدى أشكال الاعلانات الممولة التي تلجأ إليها الشركات بهدف زيادة مبيعاتها وأرباحها والانتشار بشكل أكبر بين جمهورها.

كتابه الاعلانات المموله

أهمية الاعلانات الممولة لنجاح الشركات والعلامات التجارية؟

لكتابه الاعلانات المموله أهمية وفوائد عظيمة على نجاح الأعمال للشركات والعلامات التجارية، وفيما يلي سنعرض عليكم بعض هذه الفوائد بشكل مفصل:

  • تحسين المبيعات

من أهم الأسباب التي تشجع أصحاب المشاريع والشركات للجوء إلى الاعلانات الممولة، لأن عند وضع خطة واستراتيجية قوية، فيمكن أن تؤدي لنجاح باهر للشركة والعلامة التجارية، ولذلك، باتسخدام الاستراتيجيات الاعلانية المناسبة، يمكنك تحفيز العملاء على اتخاذ قرارات الشراء بشكل أسرع، وبالتالي سيؤدي ذلك لتحسين المبيعات.

فمن خلال كتابه الاعلانات المموله الاحترافية ستتمكن من تقديم الأسباب المقنعة لعملائك وجمهورك التي تشجعهم على الشراء، وتسهل عليهم فهم المنتجات والخدمات الخاصة بك، وتستطيع توضيح المميزات التي تقدمها دونًا عن غيرك من المنافسين بكل سهولة!

  • بناء علاقة قوية مع الجمهور 

تهدف كتابه الاعلانات المموله بالأساس إلى تحقيق المبيعات بشكل أساسي، لكن رغم ذلك فهي تُعدّ وسيلة مهمة لبناء علاقة قوية مع الجمهور المستهدف، وبناء الثقة في مشروعك أو علامتك التجارية. فكتابة الإعلانات بشكل صحيح هي التي لا تبدو محاولات للبيع، أو إجبار العميل على الشراء.بل يظهر محتواك أنّك تهتم لعملائك، وتساعدهم على حل مشكلاتهم، والتخلص من نقاط الألم التي تواجههم، والتعامل مع التحديات التي يمرون بها، وبالتالي تبني علاقة جيدة مع جمهورك.

  • زيادة استجابة الجمهور لدعوة الإجراء في المحتوى

تُعدّ دعوات الإجراء جزءًا أساسيًا من المحتوى التسويقي، سواءٌ كانت دعوات البيع كإقناع المستخدم بشراء المنتجات أو الخدمات التي تبيعها، أو دعوات تسويقية مختلفة، كتشجيع المستخدمين على الاشتراك في النشرات البريدية، أو تحميل كتيّب معين.

فتؤدي كتابه الاعلانات المموله المميزة لمحتواك لزيادة استجابة الجمهور لدعوات الإجراء، وسيقنعهم الإعلان بما تقدمه، ويحفزهم على تنفيذ الإجراء. 

كيف تكتب اعلان ممول ناجح؟ 

لكي تكتب اعلان ممول ناجح يجب أن تتبع بعض الخطوات، ويجب الاهتمام والتركيز عند كتابة كل جزء لضمان انتقال القارئ إلى الجزء الذي يليه بنجاح، ومع ذلك، يجب أن يتميز الاعلان الممول بالبساطة والوضوح عند اختيار الكلمات، وأن يكن الاعلان مكتوب بشكل موجز ومختصر، حيث كل كلمة تقدم معنى للقارئ. فكلّما أمكن استخدام عدد كلمات أقل بتأثير أعلى، زادت فاعلية النتائج في نهاية الإعلان. إذًا كيف تستخدم هيكلًا مناسبًا لكتابة إعلان احترافي؟ 

  • العنوان 

يعد العنوان نقطة الجذب الأولى للعميل.

فاول شيء تقع عليه عينه هو العنوان، ولذلك يجب الاهتمام بالعنوان لأنه ما سيحدد إذا كان العميل سيتابع قراءة الاعلان الممول أم لا!

ويمكن كتابة العنوان باستخدام أسلوب ” 4U’s ” وهذا الأسلوب يعتمد على كتابة عنوان يتميز بكونه مفيد (Useful) وعاجل (Urgent) وفريد (Unique) ومحدد (ultra-specific).

  • مفيد(Useful):

يجب أن يشعر القارئ بأهمية المحتوى وأنّه سيقدم له ما يحتاجه أو يبحث عنه. فيتم كتابته من خلال الإجابة على سؤال «?What’s in it for me» فعندما يكتشف القارئ بأنّ المحتوى سيساعده شخصيًا فإنّه يتحمس لقراءته.

  • عاجل(Urgent):

يجب أن يشعر القارئ بأهمية اتّخاذ إجراء سريع الآن، يمكن التركيز على هذا الجزء من خلال استخدام مبدأ الخوف من فوّات الشيء، الذي يعني بأنّه سيضيع فرصة هامة إذا لم يأخذ إجراء الآن. فالكثير من الأشخاص يشتري بناءً على هذا المبدأ. بالطبع وجود العروض والخصومات من الأشياء الهامة في هذا الجزء، وكذلك ربطها مع الأرقام التي تشجع القرار. مثال: «مقاعد قليلة متبقية في التدريب.. سارع بالتسجيل» أو «جرّب الاستخدام المجاني لمدة 14 يومًا».

  • فريد(Unique):

من المهم في كتابة إعلان جذّاب أن تستخدم ألفاظ فريدة ومميزة تجذب الانتباه، ومنها الكلمات التي تدل على العاطفة أو التجربة المختلفة والسهولة في الاستخدام.

  • محدد(ultra-specific):

بالطبع لا غنى عن ضرورة أن يكون المحتوى محدد ومتوافق مع الفئة المستهدفة، لأنّهم المستهدفين باتّخاذ الإجراء في نهاية الإعلان.

ومن ثم، بعد الانتهاء من كتابة العنوان، من الضروري مراجعته للتأكد من وجود هذه العناصر الأربعة حسب ما يسمح به الإعلان بالطبع، لضمان جذب انتباه القارئ للمحتوى.

  • محتوى الإعلان

بعد كتابه الاعلانات المموله بالشكل الذي يحفز الجمهور على متابعة القراءة فعليك أن تهتم بمحتوى الاعلان أو بجسم الاعلان كذلك، وهذا الجزء هو الجزء الذي سيحدد القرار النهائي للشراء، وليست العروض والخصومات هي فقط التي تحفز الناس على الشراء، بل هناك جزءٌ أهم وهو حاجات ورغبات العميل الذي يجب تلبيتها، وأن يجد العميل ما يبحث عنه لديك في المنتجات والخدمات.

ويعتمد هذا الجزء على إبراز الميزة المركزية التي تمثل نقطة البيع الفريدة في منتجك، وهي باختصار تجيب على السؤال الأهم «لماذا يجب على العميل شراء منتجك دونًا عن البقية؟» هل بسبب السعر أم الجودة أو غير ذلك!

في هذه النقطة يجب الحرص على إضفاء الطابع الشخصي على المحتوى. فيشعر القارئ أنّ المحتوى يخاطبه بالتحديد، ويساعده في التعامل مع مشكلته ويقدم له الحلول المناسبة. وفي حالة وجود تجارب لعملاء سابقين أو قصص نجاح خاصة بالشركة، من المهم توظيفها هنا.

إذ تزيد من ثقة العميل في المنتج، وضمان حصوله على الفائدة التي يبحث عنها. فمع وجود نقطة بيع فريدة عند كتابه الاعلانات المموله وتوجيهها بشكلٍ شخصي للعملاء، وتقديم إثبات لنجاح المنتج من قبل، يزيد هذا من فرص البيع بنسبة كبيرة.

خاتمة الاعلان

في نهاية الاعلان يجب عليك أن تحث الجمهور وتحفزه لاتخاذ اجراء معين تهدف إليه ( CTA)، كالشراء على سبيل المثال، و. يجب أن يكون هذا الإجراء واضحًا ومحددًا للقارئ، فإن كان الهدف من كتابة إعلان هو زيادة المبيعات، فلا بد من إضافة الطريقة التي يمكن من خلالها شراء المنتج، وبالتبعية أي هدف آخر لا بد من وجود الإجراء الخاص به.

ومن الأفضل ألا يحتوي الاعلان على أكثر من إجراء، حتى لا تشتت القارئ وتجعل تركيزه موجه للهدف الرئيسي. في حالة كتابة CTA لموقع، يجب وضع الزر الخاص بتنفيذ الإجراء في مكان مناسب للقارئ، ويميّز بلون مختلف عن بقية الكتابة في الصفحة، فيمكن الوصول إليه بسهولة. 

 

تعرّف أكثر على كتابه الاعلانات المموله من خلال مقالنا المفصل عن كتابة الإعلانات.

 

اكتب اعلانك كالمحترفين 

لكي تتمكن من كتابه الاعلانات المموله بشكل احترافي ومميز، اتبع الخطوات التي سبق وذكرناها في الفقرة السابقة، ولكي تنفذ هذه الخطوات بشكل صحيح، فاتبع بعض النصائح التالية:

  1. استخدم جمل قصيرة وابتعد عن الإطالة في إعلانك.
  2. اهتم بالعنوان أن يكن جذابَا وملفتًا، فعنوانك هو أداتك الأولى لجذب الجمهور والعملاء.
  3. استخدم ضمير المخاطب للمفرد، أي اكتبه كما لو أنك تخاطب شخصًا واحدًا. 
  4. استخدم الكلمات السهلة في إعلانك وابتعد عن الكلمات والمصطلحات المعقدة.

 

ويمكنك الاستعانة بمتخصصي كتابه الاعلانات المموله وكتابة المحتوى من شركة أوامر الشبكة لكي تحصل على أفض النصوص الإعلانية!

 

الخاتمة

في ختام هذا المقال، لا بد من التأكيد على أهمية كتابه الاعلانات المموله كأدوات حيوية في عالم التسويق الرقمي اليوم. فعندما يتمتع الإعلان بالدقة والمصداقية والإبداع، يتمكن من الوصول بفعالية للجمهور المستهدف، مما يساهم في بناء علاقات قوية مع العملاء وجذب انتباههم بشكل فعال.

عندما تعتمد العلامات التجارية على استراتيجيات كتابه الاعلانات المموله وإنتاج المحتوى الملهم، يمكن لهذه العلامات تعزيز حضورها على الإنترنت وبناء هوية قوية تلفت انتباه الجمهور بشكل استراتيجي. إذا نجحت العلامة التجارية في إنشاء محتوى جذاب يعكس قيمها ويحقق اتصالا فعّالا مع الجمهور، فإنها ستحقق نجاحًا ملحوظًا في عالم التسويق الرقمي.

لذا، يجب تجديد التأكيد على أهمية الاستثمار في كتابه الاعلانات المموله والمحتوى بشكل استراتيجي ومتقن، إذ يشكلان ركيزة أساسية لنجاح أي حملة تسويقية تهدف إلى تحقيق أهدافها وتعزيز مكانة العلامة التجارية في أذهان الجمهور. إن كتابة الإعلانات وإنتاج المحتوى تتطلب الإبداع، الدقة، والتواصل الفعال، وهي عناصر أساسية في بناء علاقات قوية ومستدامة مع العملاء.

 

 

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp