دليلك الكامل لكتابة سيناريو موشن جرافيك

كتابة سيناريو موشن جرافيكالرسوم المتحركة هي تجربة قصيرة لا توفر تصورًا للبيانات فحسب، بل تحكي قصة أيضًا. إنه نوع من المحتوى الذي يشجع على المشاركة ويمكن أن يصبح منتشرًا بسهولة، مما يضمن رؤية علامتك التجارية. ولكن للوصول إلى التفاعل، يجب أن يتم كتابة سيناريو موشن جرافيك بشكل جيد.

كيفية كتابة سيناريو موشن جرافيك مثالي؟

1) لا تعمل بمفردك

وهذا هو العنصر الرئيسي الذي ينبغي النظر فيه عند كتابة سيناريو موشن جرافيك . حتى لو لم تكن قادراً على ترتيب لقاءات وجهاً لوجه، هناك طرق حول ذلك. أنت لا تريد المصمم أن يكون دائما حولك، على كتفك كل دقيقة من العملية بأكملها. 

ولكن، إذا كنت تستطيع أن تأخذ توقفات بعد الانتهاء من عملية معينة ومناقشة مع مصممك وكاتب السيناريو الخاص بك حول ذلك سيكون ذلك عظيما. 

كما يمكن للمصمم أن يساعد كاتب السيناريو الخاص بك من خلال قول ما هو فعال في النص وأيضا كاتب السيناريو سوف تساعد المصمم من خلال توجيهه حول كيفية تنفيذ المحتوى.

 إذا كان هناك شيء في النص غير مناسب لرسم الحركة، فبإمكانك قطعه مسبقاً بدلاً من استثمار الوقت في شيء لن يعمل أو ينتهي به المطاف بمنتج منخفض الجودة في النهاية.

2) تذكر انه ليس مجرد كلام

قد تقوم كتابة سيناريو موشن جرافيك يمكنك قراءته بسهولة والذي يغطي كل القواعد، لكن بالنسبة لرسم الحركة، لا تحتاج لتغطية كل القواعد بالتفصيل، ويمكن للصورة أن تتكلم ألف كلمة عندما تُخلق بالطريقة الصحيحة، إذا رسم الحركة يمكن أن يملأ الكثير من المعلومات في مساحة صغيرة جدا. لذا، ترك بعض المساحة للصور والتركيز على ما هو ضروري تماماً لقوله.

مع ذلك لا تفعل ذلك على الأقل قبل مناقشة ذلك مع مصممك. ما يبدو في الواقع مدهشاً في رأسك قد لا يصور نفسه في الرسم البياني. أيضاً، قد لا تتواصل بشكل صحيح مع ما هو بالضبط ما تتخيله في رأسك على أي حال لذا من الجيد الحصول على اقتراحات من هنا وهناك لكن الشخص الوحيد القادر على العمل الأفضل في هذا هو مصمميك،

3) أبقِه بسيطاً

ليس من الضروري أنه إذا كان لديك نص من دقيقتين في يدك، تحتاج إلى جعل اثنين من دقائق شريط فيديو طويلة. الرسومات هي أفضل طريقة لنشر الفكرة عبرها، لكن الناس يحتاجون وقتاً لاستيعاب هذه الفكرة والكلمات أحياناً يمكن أن تكون السبب للإلهاء. قد تبدو صغيرة أو رقيقة عند كتابة سيناريو موشن جرافيك ولكن تثق بمصمميك. يمكن للمصممين الاستفادة من كل البساطة لخلق شيء أكثر إثارة للاهتمام وأكثر فعالية.

4) اجعلها عملية متعددة الخطوات

اطلب من كاتبك كتابة سيناريو موشن جرافيك نصا قاسيا ويتقاسمه مع مصممك لصنع لوحة قصص . ثم يمكنك التعليق على القصّة، لترى أين وما هي التغييرات التي يجب القيام بها، يمكنك اقتراح شيء جديد، أو حتى إعادة ترتيب النص. عندما تعملون معاً كفريق، ستلاحظون بنفسك كيف تعمل الأشياء وهذا يعطيكم الكثير من الفرص لرؤية ما هو يعمل بشكل صحيح وما هو ليس كذلك.

5) تُخبرُ قصّة

من الواضح أنك تريد من الناس أن يتعلموا شيئا من الرسوم البيانية الخاصة بحركاتك ، لذا لكي تفعل ذلك تحتاج ان تتواصل بشكل جيد والقصة هي افضل طريقة لاجتذاب انتباه الناس . أيضا ، أن هيكلا واضحا في نصك سيكون مفيدًا لمصممك ويمكن أن يقترح بالضبط ما هي الرسومات التي تحتاج اليها .

كتابة سيناريو موشن جرافيك8 نصائح لكتابة سيناريو موشن جرافيك ناجح!

1. نقطة نقطية احتياجاتك الرئيسية:

اكتب 10 نقاط من الأشياء التي تريد قولها الفيديو التوضيحي الخاص بك. ما هي نقاط البيع الرئيسية لمنتجك أو خدمتك؟ ما الذي يجعلها جذابة للعملاء؟

ربما لا تريد أن تقول عشرة أشياء ، ولكن من خلال الجلوس أسفل وإجبار نفسك على كتابة قائمة من عشرة عناصر أنت تفرغ عقلك من كل ما يرتبط بها مع منتجك وضمان عدم تفويت أي شيء. بعد القيام بذلك ، رتب نقاطك في المرتبة الأولى إلى أسفل. من المحتمل أن تجد أن أهم نقطتين أو ثلاث نقاط هي النقاط الرئيسية التي تريدها قم بتضمينه في البرنامج النصي الخاص بك ، على الأقل للفيديو الأول.

2. جهز المشهد:

صف لمشاهدي الفيديو في البداية كيف العالم بدون منتجك / خدمتك – خلق حاجة. ادخل في ذهن عملائك ووصف المشاكل يمكن أن يكون لديهم الآن – كيف يؤثر نقص منتجك على أعمالهم؟ كيف يمكن كتابة سيناريو موشن جرافيك الخاص بك خدمة تحسين أعمالهم – يساعد إذا كان المزاج كئيبا بعض الشيء لهذا القسم ، بحيث يمكنك ثم نجاح باهر لهم مع الخاص بك.

3. الكشف عن المنتج:

اكشف عن منتجك / خدمتك مع ازدهار بما في ذلك بقعة شعار الرسوم المتحركة. هذه هي الفرصة لوضع تصميم علامتك التجارية في المقدمة والوسط ، وترسيخها في أذهان المشاهدين.

من هذه النقطة ، يجب أن يكون كتابة سيناريو موشن جرافيك متفائلا وجذابا.

4. أخبر عملائك بما تريده زود:

يؤدي مباشرة من شعارك، صف ما الخاص بك المنتج أو الخدمة، بما في ذلك ميزاته الرئيسية. هذه هي النسخة التسويقية المستخدمة لوصف عرض قيمة المنتج للعملاء المحتملين. يوفر وصف المنتج المقنع للعملاء تفاصيل حول الميزات والمشكلات التي يحلها والمزايا الأخرى التي يمكن أن يقدمها. بعض الأسئلة يجب عليك جواب كتابة سيناريو موشن جرافيك.

  1. لمن هذا المنتج؟
  2. كيف يعمل؟
  3. ما هي العناصر الرئيسية للمنتج؟
  4. أين يمكن لشخص ما استخدامه؟
  5. لماذا منتجك أفضل من منتجات منافسيك؟

5. كيف يمكن أن تساعدهم:

كيف يمكن أن يساعد كتابة سيناريو موشن جرافيك عملائك بالضبط. مرة أخرى، ضع أنفسكم في مكانهم وإبلاغهم على وجه التحديد كيف ستصبح حياتهم أسهل بعد استفد من علامتك التجارية. قدم خدمتك أو منتجك كحل لحاجة لديهم.

6. أعط بعض الأمثلة على الفوائد التي يمكن أن يحققوها نقدر: 

اشرح كيف يعمل منتجك أو خدمتك أثناء كتابة سيناريو موشن جرافيك. إذا لزم الأمر استخدم دراسة حالة حول كيفية استفادة العملاء الآخرين من استخدامه. الرسوم البيانية والرسوم البيانية والمقارنة تعد الجداول طريقة مثالية لإظهار التحسينات وهذا هو المكان الذي تتألق فيه الرسومات المتحركة حقا كما هي أفضل طريقة لتمثيل جميع المعلومات اللازمة. 

يساعد إذا كانت ميزات الفيديو الخاصة بك متحركة الشخصيات التي يمكن للعملاء الارتباط بها – إظهار الشخصيات باستخدام المنتج والحصول على الفوائد، تبدو سعيدة وراضية عن النتائج.

7. اجعلها قصيرة ومباشرة:

ما لم تكن تقوم بعمل فيديو وظيفي للشرح الخاص بك لا يحتاج إلى تحديد كل شيء عن منتجك ولا شيء يوقف تشغيل المشاهد ويعطي انطباع سلبي مثل فيديو طويل خانق. من المهم أن تتذكر أنه من نواح كثيرة الفيديو عبارة عن إعلان تشويقي مصمم لوضع فكرة في ذهن عملائك. الرابط في نهاية الفيديو يجب أن توجه إلى موقع الويب الخاص بك حيث يمكن لعميلك المحتمل العثور على جميع المعلومات التفصيلية التي تهمه.

8. انتهي بعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء:

يجب أن تكون لقطة الفراق الخاصة بك في كتابة سيناريو موشن جرافيك ذات صلة بموقع الويب الخاص بك، عنوان البريد الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي وربما عبارة مشوقة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء – عبارة من جملة واحدة يحدد علامتك التجارية ويشجع المشاهد على معرفة المزيد.

في “أوامر الشبكة” نساعدك على إيجاد أفضل الطرق لكتابة سيناريو موشن جرافيك يحقق لك النجاح لأعمالك. تواصل معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل!

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp