كتابة سكريبت ريلز إبداعي للبزنس الخاص بك: تعرّف على 3 مميزات

كتابة سكريبت ريلز أصبح من أهم الأمور التي تساعد في نجاح المحتوى الخاص بالعلامات التجارية المختلفة، وكذلك صانعي المحتوى. 

فمنذ إطلاق ميزة الريلز في أغسطس 2020، اتجه العديد من أصحاب العلامات التجارية وصانعي المحتوى على حد سواء بميزة “الريلز” على إنستجرام، وأصبحت جزءًا لا يمكن تجاهله في نمو أعمالهم على إنستجرام، نتيجة زيادة شعبيتها بين المستخدمين.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول كيف يُمكن أن يساعدك كتابة سكريبت ريلز احترافي على انستجرام، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

 في هذا المقال، سنلقي نظرة على أهمية الريلز بالنسبة للبزنس الخاص بك وكيف يُمكن أن يساعدك في جذب الجمهور وزيادة المبيعات، تعمق معنا لتعرف ذلك!

ما هو انستجرام ريلز؟

هي عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة تشبه مقاطع الفيديو على منصة تيك توك، تكون مدتها 60 ثانية ويمكنك تحريرها أو إضافة التعديلات عليها باستخدام ميزات مختلفة متوفرة في تطبيق انستجرام. كما يُمكنك جعلها جذابة وممتعة باستخدام الفلاتر والملصقات والصوت والموسيقى والتعليقات التوضيحية.

لماذا تُعد كتابة سكريبت ريلز احترافي مهمة لعملك؟!

منذ إطلاق ميزة الريلز على إنستجرام في أغسطس 2020، أصبحت كتابة السكريبت للريلز أداة فعّالة للعلامات التجارية المختلفة وأصحاب المحتوى في التواصل مع  جمهورهم بشكل جديد ومُثير. 

وبمجرد تحميل مقاطع الريلز ، يمكن للمشاهدين التفاعل مع المحتوى بشكل أسهل وأسرع، مما يجعلها أفضل وسيلة للترويج للعلامة التجارية وزيادة الوعي بها من قبل الجمهور.

 في السطور التالية من سنتحدث معك عن أبرز مميزات الريلز التي تدفعك إلى الاستثمار في إنشائها باحترافية واستمرار، أكمل القراءة لتعرفها!

1. كسب عملاء جُدد وزيادة المبيعات:

حيثُ تشير الإحصائيات إلى أن 9 من كل 10 مستخدمين يشاهدون مقاطع الفيديو على إنستجرام أسبوعيًا، ويمكن الوصول إلى ما يصل إلى 675.3 مليون مستخدم من خلال الإعلانات على ريلز إنستجرام. 

كما تبلغ نسبة مشاهدة مقاطع الفيديو في ريلز متوسطًا 2.54% مقارنة بـ 1.74% لمقاطع الفيديو العادية على إنستجرام، ويشكل وصول إعلانات ريلز إنستجرام 45.7% من الوصول الإجمالي للإعلانات على إنستجرام.

2. زيادة الوصول وزيادة الوعي بالعلامة التجارية:

بفضل قدرة الريلز على جذب الانتباه واستعراض العلامة التجارية بطريقة جذابة وممتعة، فإنه تُعتبر كتابة سكريبت ريلز إبداعي فرصة للتفاعل بشكل مُباشر وفعّال مع جمهورك المستهدف، لذلك يُمكنك استغلال هذه الفرصة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتحسين وصولك. 

3. زيادة التفاعل وعدد المتابعين:

 وفقًا لتجربة قامت بها هوت سويت، يزيد عدد المتابعين والتفاعل عند نشر ريلز مقارنة بعدم نشرها. بفضل طبيعة الريلز القصيرة والممتعة، يميل الجمهور إلى التفاعل معها بشكل أكبر، مما يعزز التفاعل ويزيد من عدد المتابعين لحسابك.

وفقًا لإنستجرام، يقول 91% من مستخدمي إنستجرام النشطين الذين تم استطلاع آراؤهم مؤخرًا إنهم يشاهدون مقاطع الفيديو على إنستجرام أسبوعيًا، وهذا يجعل كتابة سكريبت ريلز مهمة للتفاعل مع الجمهور وتحقيق نتائج إيجابية لعلامتك التجارية.

وفقًا للميزات السابقة، فنستنتج أنه إذا لم تبدأ بعد في إنشاء ريلز لعملك، فإنك تفوّت الكثير من الفرص لنجاح عملك أو المحتوى الخاص بك على الإنترنت. 

كتابة سكريبت ريلز
كتابة سكريبت ريلز, كتابة ريلز, كتابة اسكريبت ريلز

لماذا تُعد أوامر الشبكة أفضل خيار لك لكتابة سكريبت ريلز احترافي؟

مع انتشار شركات التسويق الإلكتروني بشكل عام، فإن اختيار شركة احترافية ليس بالأمر السهل، لذلك فيما يلي سنخبرك بالأسباب التي تجعل شركة أوامر الشبكة تعتبر الخيار المثالي لك:

1. خبرة كبيرة وفريق عمل احترافي في كتابة محتوى الريلز:

في أوامر الشبكة فريقًا نمتلك متخصصًا ومبدعًا في كتابة محتوى الريلز، يتمتع بخبرة واسعة في تطوير اسكريبتات ريلز إبداعية وجذابة، ويظهر ذلك من خلال سابقة أعمال احترافية.

2. تفهم احتياجات عملك جيدًا:

من خلال معرفتها بالعملاء المشابهين لك في الصناعة، تضمن وكالة أوامر الشبكة تلبية احتياجات عملك بشكل مثالي. ستعمل على فهم أهداف عملك وأهمية إبراز علامتك التجارية بشكل فعال من خلال سكريبت ريلز مبدع وجذاب. 

3. توفير جودة عالية وفقًا للميزانية:

نعلم جيدًا أن لكل شركة ميزانيتها المختلفة، لذلك نعمل معك على تطوير سكريبتات ريلز عالية الجودة تتناسب مع ميزانيتك المحددة دون التأثير على جودتها.

4. تفاعل وتحسين مستمر:

نُقدم  لك دعمًا متواصلًا وتحسينات مستمرة طوال فترة المشروع؛ لضمان تحقيق أفضل النتائج، وتحقيق أهدافك التسويقية بشكل مستمر وفعّال.

أهم النصائح التي تساعدك على كتابة سكريبت ريلز احترافي: 

كما تحدثنا سابقًا أن إنشاء فيديوهات ريلز على إنستجرام يُعتبر أحد أبرز الطرق لتعزيز علامتك التجارية وجذب جمهور جديد للتفاعل معك وشراء منتجاتك أو خدماتك، ولكن لضمان نجاح حملاتك التسويقية من خلال الريلز، يجب أن تقوم مُسبقًا بإعداد اسكريبتات احترافية وجذابة. إليك بعض النصائح التي ستساعدك على كتابة سكريبت ريلز مميز وجذاب لجمهورك، ويساعدك على تحقيق الهدف منه بنجاح:

1. فهم الجمهور المستهدف:

قبل كتابة أي سكريبت، يجب عليك أن تفهم جيدًا جمهورك المستهدف من حيثُ: ما هي اهتماماتهم؟ وما الذي يجذب انتباههم؟ كيف يمكنك جذبهم على التفاعل معهم من خلال الريلز؟ حيثُ أن ذلك كله يساعدك على صياغة سكريبت يلائم احتياجاتهم ويثير اهتمامهم ويُحقق أهدافك التسويقية بنجاح.

2. ابدأ بمقدمة مُثيرة لاهتمام جمهورك:

تُعتبر المقدمة هي أول نصر الذي يجذب انتباه المشاهدين في البداية. استخدم خطًا مثيرًا للاهتمام يجذب انتباه الجمهور ويشجعهم على مشاهدة المزيد.

3. احرص على البساطة والتوضيح:

اجعل سكريبتاتك بسيطة ومباشرة، وتحاول توضيح الفكرة بأقل عدد من الكلمات ممكن. تذكر أن مستخدمي الريلز يتوقعون الحصول على محتوى سريع وممتع، لذا تجنب الإطالة.

4. استخدم الموسيقى والصوت بذكاء:

استخدم الموسيقى والصوت بشكل مبدع لتعزيز جاذبية الريلز الخاص بك. اختر المقطوعة الموسيقية أو الصوت المناسب الذي يناسب مضمون الفيديو ويعزز الأجواء المطلوبة.

5. ابتكر وكن مبدعًا:

لا تتردد في تجربة أفكار جديدة وغير تقليدية في سكريبتاتك. كون مبدعًا وابتكر محتوى فريد يمكنه التميز عن المنافسة وجذب المشاهدين بشكل فعّال.

باستخدام هذه النصائح، يمكنك كتابة سكريبتات ريلز احترافية وجذابة تساعدك على تحقيق أهدافك التسويقية بنجاح على إنستجرام. ابدأ الآن في إنشاء ريلز إبداعية وفعّالة تعزز من نجاح عملك على منصة انستجرام.

باختصار، من خلال كتابة سكريبت ريلز إبداعي، يمكنك استغلال هذه الفرصة للتفاعل مع جمهورك بشكل فعّال، زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة عدد المتابعين. لذا، لماذا لا تبدأ اليوم في إنشاء ريلز إبداعية تعزز من نجاح عملك على إنستجرام؟

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp