نصائح رائعة حول كتابة الاعلانات واللوحات الارشادية!

كتابة الاعلانات واللوحات الارشاديةعند تنقلك بالسيارة أو بالقطار أو بالحافلة قد تجد من حولك الكثير من الإعلانات المسلية في كل مكان، فيلاحظها نسبه كبيرة من المسهلكين البالغين وتلفت انتباههم، ويجدر بالذكر أن كتابة الاعلانات واللوحات الارشادية ليست استراتيجية تسويقية جديدة فهي موجودة منذ عشرات السنين، ولكنها طريقة متطورة بشكل دائم، ولها فعالية كبيرة في تعزيز الجهود التسويقية في نشر الوعي بالعلامة التجارية، وجذب عملاء جدد.

أين يجب أن يتم وضع الاعلانات واللوحات الارشادية؟

عادة ما يتم وضع اللوحات الاعلانية في الأماكن المزدحمة ازدحامًا شديدًا، للتأكد من أن يراها أكبر عدد من السائقين والمشاة، ويندرج هذا النوع من الإعلانات ضمن فئة الـ OOH أي الاعلانات خارج المنزل.

إعلانات اللوحات الإعلانية تُعَدّ فعّالة في بناء الوعي بالعلامة التجارية، وذلك لأنها تنشر رسالة نشاطك التجاري أو المنتج أو الحملة لأكبر عدد ممكن من الأفراد، فهي تميل لأن تكون موجود أكثر في الأماكن المزدحمة مما تعمل على جذب عدد كبير من المشاهدين، والظهور أكثر من غيرها من وسائل التسويق.

هل اللوحات الإعلانية فعّالة؟

يعتقد الكثيرون أن اللوحات الاعلانية استراتيجية قديمة، إلا أن بدأت اللوحات الاعلانية الرقمية في الانتشار، ولها فوائد إعلانية تسويقية كبيرة، تعزز الوعي بالعلامة التجارية بشكل كبير.

كيفية كتابة الاعلانات واللوحات الارشادية؟

إذا كنت تخطط للاستثمار في إعلانات لوحات الإعلانات لتصل إلى ملايين الأشخاص، فإنك تسعى لجعلها فعّالة. فيما يلي بعض النصائح والأمثلة لكتابة الاعلانات واللوحات الارشادية بطريقة تجعلها جاذبة وفعّالة:

اكتبها على شكل قصة ملهمة

تستطيع كتابة الاعلانات واللوحات الارشادية الناجحة أن تأخذ المشاهدين في رحلة. فهي تروي قصة قصيرة بالصور والنصوص، حيث يُفضّل التركيز على أن تكون الكلمات والصور المستخدمة تحكي قصة ملهمة ومفيدة للمشاهدين.

اجعلها بسيطة وملفتة

عندما يكون لديك لوحة إعلانية، عليك أن تفكر في أن السائقين أو المارة لديهم لمحة سريعة فقط لرؤيتها. لتصل إلى أكبر عدد ممكن من المشاهدين والعملاء المحتملين، عليك الحفاظ على كتابة العبارات البسيطة والمختصرة والافتة مع ألوان خلفية متباينة وتجنب الخطوط النصية الضيقة.

اكتبها بصياغة تناسب موقعها

يجب اختيار الالفاظ والكلمات المناسبة لموقع اللوحة الاعلانية، بحث لا يجد القارئ أن محتوها لا يهمه أو لا يناسب اهتماماته، أو حتى يجد صعوبة في فهمه.

اجعلها تفاعلية

يجب أن تكون كتابة الاعلانات واللوحات الارشادية تفاعلية أكثر، بحيث يتفاعل معها الأشخاص في البيئة المحيطة بهم، كأن يصوروها، ويشاركونها مع أقاربهم وأصدقائهم.

اجعلها لا تنسى

ينغي أن تكون الاعلانات الخاصة بك مختلفة، لذا اجعلها تميل إلى السرد القصصي، لتحكي قصة فكاهية أو مؤلمة أو غامضة يتفاعل معها الجمهور ولا ينسوها.

كتابة الاعلانات واللوحات الارشاديةنصائح رائعة حول كتابة الاعلانات واللوحات الارشادية!

إليك بعض النصائح لكتابة جزء رائع من المحتوى:

  1. اعرف جمهورك: يجب على محتواك أن يعكس جمهوره، فتذكر أن لوحة الوسائط كتابة الاعلانات واللوحات الارشادية على المستوى الوطني، لذا يجب أن يتحدث محتواك إلى القرّاء والمشاهدين الأساسيين.
  2. قم بإعداد المشهد: ابدأ بتقديم الموضوع ومعلومات الخلفية في الأول 3 أو 4 أسطر.
  3. الوصول إلى النقطة: انتقل إلى النقطة الرئيسية في أوائل النص، واجعلها غريبة قليلاً ولا تتردد في تقديم البيانات والحقائق والأرقام لدعم رأيك.
  4. اربط كل شيء: اختتم بدعوة للعمل أو سؤال يحفز القارئ على التفكير والاستمرار في القراءة، كما يمكنك عرض نفسك للمشاركة ومشاركة خبرتك بشكل أكبر.
  5. أضف عنوانًا قصيرًا وقويًا: بمجرد الانتهاء من القصة، اعمل على عنوان يكون قصيرًا ولكن قويًا، فالعناوين الطويلة غالبًا ما تحتاج إلى تعديل، لذا فكر في 6 إلى 8 كلمات كحد أقصى لتجعلها قصيرة وفعّالة.

إذا كنت تريد أن تحصل على لوحة إعلانية مميزة، يجب أن تستعين بخدماتنا لكتابتها، وإظهارها بأفضل شكل ممكن!

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp