عمل إعلان عن جمعية خيرية: ما هي أهميته وطرقه؟

إعلان عن جمعية خيرية
إعلان عن جمعية خيرية

لديك جمعية خيرية وترغب في تعريف الجمهور بها بشكل صحيح؟
اقترب موعد عيد الأضحى وترغب في تشجيع الجمهور على التبرعات؟
ترغب في عمل إعلان عن جمعية خيرية ولكن لا تعرف الطريقة الصحيحة لذلك، وما هي الأدوات التي تساعدك في هذا؟

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

نحن في مؤسسة أوامر الشبكة سوف نساعدك في السير على الطريق الصحيح..

ولكن قبل التعرف عن أهمية عمل إعلان عن جمعية خيرية وأفضل القنوات لذلك .. تعالوا لنتعرف على أهمية وجود الجمعيات الخيرية.

 

دور الجمعيات الخيرية في المجتمع

يطلق لفظ جمعية خيرية على جميع المؤسسات غير الهادفة للربح والتي تهدف إلى تقديم الأعمال الخيرية بغير مقابل مادي، وتعمل من خلال جمع التبرعات الخيرية لتلبية بعض الاحتياجات الأساسية لدى الناس وخدمة بعض القضايا المختلفة تبعًا لتخصص هذه الجمعيات.

فنجد أن هذه الجمعيات تساعد في تقليل الفجوة بين الأغنياء والفقراء عن طريق محاولة سد الاحتياجات الرئيسية للفقراء.

كما تساعد في محاولة القضاء على الأمية والجهل من خلال خدمات التعليم الخيرية.

تساعد أيضًا في دفع الزكاة والصدقات وإيصالها لمستحقيها.

ونظرًا لاقتراب موعد عيد الأضحى فإن لهذه الجمعيات دور كبير في الأضحيات وتوزيعها طبقًا للشريعة الإسلامية.

فإذا كانت لديك إحدى هذه الجمعيات لابد أن تعرف أهمية عمل إعلان عن جمعية خيرية لكي تتمكن من الوصول إلى أكبر فئة من المستفيدين.

 

أهمية الإعلانات بالنسبة للجمعيات الخيرية

في ظل تزايد أعداد الجمعيات الخيرية في العالم، ومعرفة أهمية الأعمال الخيرية وتوجه الكثيرون إليها، فإن المنافسة في هذا المجال تزداد بقوة من أجل جذب المتطوعين والمتبرعين، ولهذا فإن عمل إعلان عن جمعية خيرية يعتبر من الأمور الضرورية في هذا الصدد ومن أهم الطرق التسويقية.

 

فما هي أهمية الإعلانات؟

تساعد الإعلانات في جذب الانتباه نحو الجمعية الخيرية ومن ثم لفت النظر محو القضايا الإنسانية و المجتمعية التي تهدف الجمعية إلى حلها.

تعتبر الإعلانات واحدة من أهم الطرق التي تساعد في نشر مبادئ الجمعية الخيرية وتشكيل الوعي المجتمعي المناسب من أجل ذلك.

يؤثر عمل إعلان عن جمعية خيرية في الرأي العام ونظرة المجتمع للجمعية، خاصة وإن كان الإعلان مصنوعًا باحترافية وبشكل مؤثر.

تساعد الإعلانات في زيادة الموارد المالية والعينية للجمعية الخيرية وزيادة أعداد المتطوعين بها.

للإعلانات قوية الاستهداف دور كبير في استغلال مواسم الطاعات من ناحية استهداف المتبرعين والراغبين في صك الأضحية ودافعي الزكاة وما إلى ذلك.

يؤدي عمل إعلان عن جمعية خيرية إلى التعريف بالقضايا التي تتبناها وما هي المشكلات التي ترغب في حلها، مما يساعد المتبرعين والمتطوعين إلى تحديد وجهتهم الصحيحة.

 

أهم فوائد عمل إعلان عن جمعية خيرية

تحقق الإعلانات عدد من الفوائد والمميزات التي تؤثر إيجابًا على عمل الجمعيات الخيرية وهنا سوف نقوم بسرد بعض هذه المميزات والتي يساعدك فريق عمل مؤسسة أوامر الشبكة في تحقيقها.

 

التفاعلات الإيجابية

يؤثر عمل إعلان عن جمعية خيرية في تحويل نظر الجمهور من التعامل مع الجمعيات بنظرة سلبية إلى النظر إليهم بشكل إيجابي ومؤثر في المجتمع.

 

الشهرة والانتشار

نظرًا لزيادة المنافسة بين الجمعيات الخيرية المختلفة، فإن الإعلانات تعتبر حلًا مناسبًا، إذ أنها تضع الجمعية الخيرية أمام أعين الجمهور المستهدف والمتطوعين والمتبرعين مما يزيد من فرصة شهرتها وتحقيقها لأهدافها مقارنة بالجمعيات التي لا تقوم بالإعلان عن نفسها.

 

تحصيل الموارد بشكل أكبر

يؤثر عمل إعلان عن جمعية خيرية في تحقيق الموارد المختلفة بشكل فوري، إذ أن الإعلانات المؤثرة بشكل قوي تساعد في جذب المتبرعين والمتطوعين بشكل أكبر مما يزيد من تحصيل الموارد بشكل أكبر.

 

توسعة بقعة العمل الخيري

تزيد الإعلانات من جذب التبرعات والتطوع للعمل الخيري في الجمعيات، ويساعد هذا في توصيل الحلول التي تقدمها الجمعية إلى عدد أكبر في مناطق أكثر وزيادة عدد الأفرع التابعة للجمعية، كما تساعد في زيادة القضايا والمشكلات التي تتبناها هذه الجمعية.

 

زيادة الولاء من العاملين والمتبرعين

يؤثر عمل إعلان عن جمعية خيرية ما في زيادة الولاء لدى العاملين بها، والتعريف بها يزيد من فخر انتمائهم لهذه الجمعية، كما أنه يساعد على استقطاب أكبر عدد من المتبرعين وزيادة الثقة لديهم خاصة وإن كان الإعلان يحتوي على تجارب فعلية للجمعية.

 

أفضل طرق عمل إعلان عن جمعية خيرية

تعرفنا على اهمية الإعلانات بالنسبة للجمعيات الخيرية، ولكن هل جميع الإعلانات متاحة في أي وقت وبأي طريقة؟

بالطبع لا، خاصةً الإعلانات الإلكترونية لابد من دراستها جيدًا والتعرف على القنوات المناسبة من أجل عمل الإعلان المناسب للظهور أمام الجمهور المناسب.

وفي هذا الجزء سوف نحاول في مؤسسة أوامر الشبكة توضيح أفضل الطرق لعمل إعلان عن جمعية خيرية.

إعلان عن جمعية خيرية
إعلان عن جمعية خيري

قنوات التواصل الاجتماعي

وفقًا لتقرير السوشيال ميديا الصادر من Data Reportal ، فإن أكثر من 58% من سكان العالم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، فهي من أهم الطرق والأدوات التي تفيد في عمل إعلان عن جمعية خيرية، ولكن لا تدخل هذا المجال دون معرفة، يجب اختيار القنوات التي تناسب جمهورك.

قنوات الفيسبوك موجودة طبعًا، ولكن مع التحولات الرقمية وظهور اتجاهات جديدة، أصبح هناك خيارات أخرى يجب مراعاتها مثل:

  •  YouTube: يعتبر طريقة رائعة لمشاركة الإعلانات والقصص والمعلومات الخيرية العاطفية التي تشير مشاعر الناس، إذ أن محتوى الفيديو يعد أداة قوية تساعد في جذب المهتمين والمتطوعين والمتبرعين الجدد المحتملين من عملك.
  • Instagram: يفيد عند عمل إعلان عن جمعية خيرية عند استخدم القصص لالتقاط اللحظات الحقيقية التي تسلط الضوء على تأثير الجمعية.
  • Twitter: انضم إلى المحادثات، وتابع وتفاعل مع المنظمات ذات التفكير المماثل لك من أجل بناء مجتمع نشط ومتصل عبر الإنترنت مرتبط بالقيم المشتركة.
  • LinkedIn: أكثر من مجرد جمع تبرعات يعد LinkedIn مكانًا رائعًا لبناء شبكات احترافية وجذب مواهب جديدة لفريقك ومجلس إدارة جمعيتك الخيرية.
  • TikTok: لا يعتبر قناة يستخدمها الجيل الجديد فقط، ولكن التيك توك من أهم الطرق لعمل إعلان عن جمعية خيرية من خلال نشر الفيديوهات الحية التي تؤثر على مشاعر الجمهور وتزيد من فرصة جذب المتبرعين.

 

التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني عنصرًا أساسيًا لمعظم المؤسسات الخيرية وغير الربحية، فهو وسيلة رائعة للبقاء على اتصال مع المتبرعين ومشاركة الأخبار والأحداث والقصص وزيادة الحملات الدعائية الخيرية والنداءات وعمل إعلان عن جمعية خيرية.

  • فقط .. حافظ على أن تكون رسالتك شخصية، إذ انه من السهل جدًا حذف رسالة بريد إلكتروني، لذا صمم المحتوى الخاص بك وحاول الحصول على الاسم الأول للمستقبل إذا استطعت.
  • حدد وقت حملاتك جيدًا، فلا أحد يحتاج إلى استقبال بريد إلكتروني كل يوم.
  • طوّر خطة المحتوى والجدول الزمني الذي يناسب جمهورك ويستخدم البيانات لدفع عملية صنع القرار في الحملة.

 

استخدام إعلانات الدفع مقابل النقرة

تمتلك جوجل أكثر من 85% من سوق محركات البحث (وفقًا لـ Statista)، لذلك فإن اتخاذ القرار بعمل إعلان عن جمعية خيرية على جوجل، يعتبر قرارًا صائبًا يساعد في زيادة حركة المرور لموقع الجمعية.

وتقدم لك مؤسسة أوامر الشبكة فريقًا متميزًا يساعدك في عمل الإعلانات بالشكل الصحيح وبخطوات استهداف مدروسة ومحسوبة تضمن لك الحصول على أكبر عدد من المتبرعين والمتطوعين للجمعية الخيرية.

 

لا تفعل ذلك عند عمل إعلان عن جمعية خيرية …

ابتعد عن الصورة المثيرة للألم، فإن هذا سوف يضر الإعلان ولن يفيده، حيث يهرب الناس غالبًا من مشاهدة الصور المؤلمة.

لا تستخدم معلومات مضللة حول جمعيتك الخيرية، التزم دائمًا بالحقيقة والشفافية، حتى لا تفقد الجمعية مصداقيتها لدى المتبرعين.

إياك وانتهاك خصوصيات المستفيدين من التبرعات أو المتبرعين أو استخدام أي معلومة شخصية دون إذن كتابي منهم، نظرًا للخطوة القانونية والإنسانية لهذا الأمر.

أوامر الشبكة أخيرًا وليس آخرًا

تقدم لكم مؤسسة أوامر الشبكة فرصة المنافسة في سوق الأعمال الخيرية بكل سهولة، فمع اقتراب موعد عيد الأضحى والرغبة في خدمة فاعلي الخير، وإفادة المحتاجين، فما عليك سوى التواصل مع مؤسستنا وطلب عمل إعلان عن جمعية خيرية، ليقوم فريق عملنا بخدمتك ومساعدتك في الوصول إلى أكبر عدد من المتبرعين.

كل ما عليك هو التواصل مع فريقنا والاستفادة من العروض التي تقدمها المؤسسة بشكل دائم في جميع خدمات التسوق والخدمات التكنولوجية الأخرى.

المرجع: شركة تسويق الكتروني

5/5 - (15 votes)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...