طريقة تصميم لعبة

قيم هذا المقال
طريقة تصميم لعبة
طريقة تصميم لعبة

طريقة تصميم لعبة ليس بالأمر السهل على الإطلاق ، فخطوات تصميم اللعبة تبدأ باختيار فكرة ، ثم تصميم صور بجودة عالية ، وكذلك تصميم صوتيات مناسبة لكل مشهد ، ثم تأتي البرمجة في النهاية لتنفيذ سيناريو اللعبة.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

هناك أنواع عديدة من الألعاب ، وعليك أن تقرر نوع اللعبة التي ستعمل عليها ؛ هل ستكون لعبتك لعبة FBS تركز على القتل بالأسلحة ويتحكم فيها اللاعب في شخصية واحدة ، أم أنها لعبة منصة يجب على اللاعب فيها التغلب على العقبات من خلال القفز ، أم أنها لعبة تقمص أدوار يتم فيها يأخذ اللاعب شخصيات في بيئة خيالية أم أنها لعبة اجتماعية تتطلب التواصل بين الناس للعب معًا.

أياً كانت اللعبة التي تريدها تواصل مع مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات وسوف نقدم لك أفضل تصميم وبرمجة اللعبة التي تريدها في أسرع وقت وبأعلى كفاءة بأفضل الأسعار .

طريقة تصميم لعبة

بالطبع هناك العديد من أنواع الألعاب المختلفة ، وسيوفر لك اختيارك لنوع اللعبة الكثير لاحقًا. لكن في حال بدأت دون تحديد نوع اللعبة ، فهذا جائز ، لكن يتطلب منك أن تكون على دراية وخبرة فيما ستفعله.

من المهم جدًا أن تقرر الأجهزة التي سيتم تشغيل لعبتك الجديدة عليها ؛ أي أنها تحدد ما إذا كانت اللعبة ستعمل على الكمبيوتر الشخصي فقط ، أو ستعمل على أجهزة الهواتف الذكية فقط ، أو ستعمل على كليهما ، أو ستعمل على أجهزة أخرى.

بعد الانتهاء من تصميم كل شيء في اللعبة كما ذكرنا في الخطوات السابقة ، نحتاج إلى إنشاء نظام برمجي يجمع كل ما سبق تحت إدارة نظام برمجي واحد ؛ لذلك ستحتاج إلى تعلم C # أو C ++ لبناء هذا النظام.

هذه اللغات والمحركات التي أضفتها هنا كمحركات بديلة يمكنك الاعتماد عليها لصنع لعبة.

تعرف على : تصميم العاب

شركة تصميم لعبة بالرياض 

في اوامر الشبكة نبذل قصارى جهدنا في تصميم الألعاب حيث نتبع أفضل طريقة تصميم لعبة من خلال أكفأ المبرمجين العاملين بالشركة ولديهم خبرات كبيرة في المجال .

تبدأ أي لعبة من تحديد الرؤية التي ستنقلها للاعبين ، وتنتهي بالبرمجة بعد تصميم مكونات اللعبة ، والتأثيرات المرئية للصور والرسومات ، والمؤثرات الصوتية ، وسيناريو اللعبة ، وخلق الأشخاص الذين هم أبطال اللعبة.

قبل أن يبدأ المبرمج في إتباع طريقة تصميم لعبة ، يجب أن تعرف أولاً أهدافك في اللعبة ؛ أي تحديد النتيجة التي سيشعر بها اللاعب بعد تجربة اللعبة ، وماذا ستحصل عليه هذه اللعبة في تغيير الأحداث المحيطة بك.

يمكنك جعل لعبتك متاحة للجميع ، ويمكنك تحديد جمهور مستهدف معين وهذا هو الأول والأكثر جمالا ، ولكن في النهاية الأمر متروك للأهداف التي حددتها في الخطوة السابقة.

من المهم جدًا أن تقرر الأجهزة التي سيتم تشغيل لعبتك الجديدة عليها ؛ أي أنها تحدد ما إذا كانت اللعبة ستعمل على الكمبيوتر الشخصي فقط . أو ستعمل على أجهزة الهواتف الذكية فقط ، أو ستعمل على كليهما ، أو ستعمل على أجهزة أخرى.

اكتب الأدوار والاختيارات التي يمكن للاعب القيام بها. سيأتي هذا من اختيارك لنوع اللعبة ؛ إذا كانت اللعبة، على سبيل المثال ، عبارة عن لعبة منصة ، فإن الخيارات ، على سبيل المثال ، هي كما يلي: القفز ، القرفصاء ، الجري ، المشي ، إطلاق الكرات النارية على العدو ، الرجوع للخلف ، الاستيلاء على حبل أو ما شابه.

اقرأ في : تصميم لعبة تعليمية

أفضل طريقة تصميم لعبة

في اوامر الشبكة نحدد من أين سيبدأ اللاعب؟ وما هي التحديات التي ستواجهها؟ وكذلك الحالة التي يؤدي فيها اللاعب مهمته؟

على سبيل المثال ، لعبة ماريو ، تبدأ مع ماريو على الطريق وعليه أن يتخطى الأعداء المكونين من الأشواك والبط والقنافذ وأعداء آخرين.

كما يتعين عليه تخطي الثقوب بالقفز ، وعليه أيضًا جمع الذهب في طريقه الى خط النهاية. وهكذا ينتقل ماريو من مستوى إلى آخر حتى يواجه الوحش وينقذ حبيبته.

يجب أن يكون لدى أي لاعب يقوم بمهمة ما حافزًا للتقدم وإكمال المستوى ، وقبل أن تبدأ في تصميم اللعبة ، يجب عليك أولاً تحديد الحوافز التي سيحصل عليها اللاعب ، وفي لعبة ماريو على سبيل المثال ، يحصل اللاعب على عملات ذهبية التي تزيد من رصيد نقاطه وفي النهاية يتم تحريره حبيبته.

كما يجب موازنة صعوبة ممارسة اللعبة ؛ حيث يجب أن يكون هناك تحدي ولكن ليس من المستحيل على اللاعب التغلب عليه. تقدم بعض الألعاب مستويات مختلفة ، بما في ذلك المستوى السهل والمتوسط والصعب.

شركة تصميم العاب بالرياض
شركة تصميم العاب بالرياض

ما هي مكونات تصميم اللعبة ؟

في اوامر الشبكة نتبع أفضل طريقة تصميم لعبة كما نقوم بتضمين كافة مكونات اللعبة باحترافية كبيرة لسهولة استخدماها وانتشارها ، ومن مكونات اللعبة ما نوضحه لكم :

تصميم البرنامج التعليمي

عندما تبدأ أي لعبة جديدة ، يتم عرض الخطوات التعليمية للعبة ، ويتم عرض لك كلاعب ما عليك القيام به لتنفيذ مهمتك بأفضل طريقة. يمكنك جعل هذا البرنامج التعليمي في شكل أسئلة وأجوبة ، أو أي شكل تراه مناسبًا.

تصميم عالم اللعبة

نبدأ في تصميم العالم الذي ستقع فيه الشخصية ، مثل المنازل وشكل الشوارع والطرق والحدائق وغيرها من الأماكن التي سيكون فيها بطل اللعبة. يتجاوز الأمر تحديد كيفية عرض هذه الأماكن في اللعبة ، وكيفية عرض المنزل عندما يدخله اللاعب ، وما إلى ذلك.

قواعد اللعبة الداخلية

أي لعبة لها عدد من القواعد الداخلية التي يجب مراعاتها ، ويجب أن تقرر تلك القواعد التي ستعمل عليها اللعبة.

تصميم مستويات اللعبة

تتكون معظم الألعاب من مستويات متتالية ؛ بحيث ينتقل اللاعب من مستوى إلى آخر ، وهو أمر أصعب قليلاً. ويجب أن يحدد كل مستوى المهام التي سيؤديها اللاعب حتى يتمكن من الانتقال إلى المستوى التالي.

تصميم محتوى المستوى

من خلال تصميم ما سيواجهه اللاعب داخل كل مستوى ، على سبيل المثال ، في لعبة ماريو ، يواجه اللاعب البط والقنافذ والعملات الذهبية والصناديق والطوب التي يكسرها ماريو

تصميم واجهة اللعبة الرئيسية

أي تصميم الواجهة التي يتحكم اللاعب من خلالها في اللعبة ، بما في ذلك القائمة الرئيسية التي تتكون في الغالب من زر لبدء لعبة جديدة ، وزر للمتابعة إذا توقفت عن اللعب لأي غرض ، وزر آخر لرؤية الأفضل. لاعبين وزر آخر لإغلاق اللعبة ، وهكذا حسب طبيعة اللعبة.

تصميم أزرار التحكم

تحديد الأزرار التي سيعتمد عليها اللاعب أثناء اللعب ؛ على سبيل المثال ، إذا كانت اللعبة للكمبيوتر الشخصي ، فسيتم استخدام مفاتيح الاتجاه للتحرك ، والحرف S للقفز ، على سبيل المثال ، وبالتالي تحديد الأزرار التي سيعتمد عليها اللاعب أثناء اللعبة. يمكنك إلقاء نظرة على الألعاب المشابهة لنوع لعبتك ، للحصول على خلفية أكبر لهذه الأزرار.

أفضل شركة تصميم ألعاب بالرياض 

مع مبرمجي اوامر الشبكة واتباع أفضل طريقة تصميم لعبة نقوم بإنشاء تصميمات رائعة تلفت الأنظار ، ولكن يجب أن تعكس تلك التصميمات المرئية نوع لعبتك. إذا كانت لعبة حرب ، على سبيل المثال ؛ يجب استخدام التصميمات المرئية التي تدل على ذلك وتكون مناسبة ومعقولة للاعب.

لا شك أن الألوان تعكس بشكل أو بآخر رؤى مختلفة ؛ فكما يقولون مثلاً أن اللون الأصفر يحظى بالاهتمام ، واللون البني يدل على الثقة ، ومن خلال دراسة بعض النظريات التي تتحدث عن الألوان ستتمكن من اختيار الألوان المناسبة لبيئة اللعبة.

بإضافة بعض الرموز في طريقة تصميم لعبة ، ستوفر على اللاعب الكثير من الوقت ؛ على سبيل المثال ، هناك علامة استفهام داخل اللعبة على شيء ما ، وبمجرد أن يقف اللاعب عليها أو ينقر عليها ، تظهر رسالة تخبره بطبيعة هذا الشيء.

يمكنك أيضًا إضافة رمز مصباح لإعطاء فكرة مساعدة بسيطة عما يجب على اللاعب فعله لتجاوز الوضع الحالي.

ليست الصور مهمة ، ولكن فكرة اللعبة نفسها ؛ كم عدد الألعاب البسيطة في رسوماتها مثل Flappy Bird ، لكنها حققت نجاحًا منقطع النظير. لهذا السبب ندعوك هنا للاهتمام بفكرة لعبتك وتضمين التأثيرات المرئية المناسبة.

نقوم بإضافة صوت يشير بشكل مباشر إلى الحدث الذي يحدث الآن ، مثل صوت إطلاق النار ، وصوت الطقطقة ، وصوت الجري في العشب ، وصوت الألم في حالة الإصابة ، وما إلى ذلك. لذا حاول جمع كل الأصوات التي يمكنك الحصول عليها ، طالما أنها تتعلق بسيناريو لعبتك.

تضع معظم الألعاب خلفية صوتية ، مثل أصوات الأشخاص والضوضاء التي تسببها البيئة المحيطة ، وتضع بعض الألعاب موسيقى خلفية تدفع اللاعب للمغامرة والبدء.

في طريقة تصميم لعبة يجب أن تجسد اللعبة حقيقة نعيشها ، ويمكن لبطل اللعبة في الواقع تعديل الواقع وفقًا للإمكانيات التي توفرها له اللعبة.

ولكي نبدأ في برمجة اللعبة يجب كتابة نص اللعبة على غرار سيناريو فيلم أو مسلسل.

يجب أن يخبر السيناريو كل شيء عن اللعبة ، من البداية ، من خلال الأحداث التي يمر بها اللاعب حتى نهاية اللعبة.

ننتقل الآن إلى تصميم شخصيات اللعبة ربما لن تحتاج إلى العديد من الشخصيات إذا كانت اللعبة بسيطة ، ولكن إذا كانت اللعبة معقدة ؛ ستحتاج بالتأكيد إلى زيادة عدد الشخصيات حسب ما قيل في قصة اللعبة التي ذكرناها في الخطوة السابقة.

عزيزي العميل نحن في اوامر الشبكة نتبع أفضل طريقة تصميم لعبة من خلال أمهر المبرمجين على مستوى الوطن العربي كما أننا نقدم خدماتنا في تصميم الألعاب بكافة أنواعها .

لدينا خبرات كبيرة في تصميم ألعاب تعليمية وتصميم ألعاب اندرويد وآيفون وكذلك ألعاب الكمبيوتر ، نقدم لكم الكثير من العروض والخصومات والخطط التي تتناسب مع جميع عملائنا بالرياض والوطن العربي.

لذا إذا كنت تريد برمجة لعبة فلا تتردد واتصل بنا حيث أننا متاحون على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع في خدمتكم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...