دراسة جدوى تطبيق حراج بالتفصيل

دراسة جدوى تطبيق حراج
دراسة جدوى تطبيق حراج, دراسة جدوى مشروع, دراسة جدوى المشاريع

لماذا تحتاج دراسة جدوى تطبيق حراج؟ ما هو تطبيق حراج في الأساس وكيف يمكن الربح منه؟

إن التطور المشهود في عالم الإعلانات يجعلنا نقف قليلا لندرك أهمية الاعلانات في عالم التسويق الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والان سنشرح دراسة جدوى تطبيق حراج خلال الدراسة نتعرف على اهمية الإعلانات الرقمية في التجارة الحديثة..

وهنا يأتي دور مؤسسة الشبكة في شرح أهم النقاط المقدمة عند القيام بعمل دراسة جدوي لأحد الأفكار المقدمة من أحد العملاء

  • تحليل فكرة للتطبيق وتحديد نقاط التقصير على يد مجموعة من المتخصصين في مجال تكنولوجيا تحليل المعلومات 
  • وصف المعطيات العامة للتطبيق 
  • وصف المميزات والخصائص العامة للتطبيق
  • دراسة السوق وفق استراتيجيات واحتياجات السوق المختلفة 
  • دراسة المناخ العام للاستثمار في القطاع
  • مؤشرات الاقتصاد والاحصائيات السابقة للاستثمار في القطاع.
  • دراسة حجم السوق والفرص المتاحة للمشروع.
  • طرق تمييز الفكرة عن الأفكار المشابهة.
  • دراسة المنافسين وحجم مشروعهم والطرق التسويقية المتبعة من خلالهم.
  • دراسة حجم وسلوك الشريحة المستهدفة ومدى احتياجهم لتواجد التطبيق.
  • تقدير حجم الطلب والمزايا التي يبحثون عنها في هذا الجزء.
  • تحليل swot للتطبيق.
  • الاستراتيجية التسويقية لانتشار التطبيق وتحقيق الأرباح.
  • التكلفة المتوقعة لتصميم وبرمجة التطبيق والتسويق له.
  • الأرباح المتوقعة له سنوياً والمدة المطلوبة لتحقيق ذلك.
  • المؤشرات الربحية وفرص تطوير التطبيق.

بعد عمل دراسة الجدوى من مؤسسة اوامر الشبكة في شكلها النظري ننتقل إلى الجزء العملي من دراسة الجدوى وهو تنفيذ هذه الأفكار في شكل موقع علي الانترنت او تطبيق الموبيل او منصة على شبكات التواصل الاجتماعي كل هذا واكثر 

قبل الحديث عن الإعلانات الرقمية وأثرها في حياتنا اليومية يجب التعرف على مراحل تطور الإعلانات وأثر الإعلانات الرقمية في تسويق المنتجات 

وهنا سنأخذ العميل للتعرف على نقطة من اهم نقاط دراسة الجدوى وهي

مفهوم الاعلانات التقليدية والإعلانات الرقمية  

قبل التطور في عالم تكنولوجيا المعلومات  كانت الإعلانات مقتصرة على أشخاص محدودة جدا من خلال 

  • المجلات
  • والتلفيزيون
  • الجرائد
  • الإعلانات المطبوعة
  • الاعلانات في الشوارع 

نجد ان هذة الاعلانات كانت تصل إلى عدد محدود جدا على عكس الإعلانات عبر شبكة الانترنت ان الاعلانات الرقمية تختلف كثيرا عن الاعلانات التقليدية وهنا سنعد مقارنة بين الاعلانات الرقمية والاعلانات التقليدية 

 

الإعلانات التقليدية  الإعلانات الرقمية
مكان التواجد اماكن التواجد مختلفة مثل المجلات والتلفزيون والإعلانات المطبوعة في الشارع شبكة الانترنت 
الأشخاص المستهدفين عدد محدود في محيط الاعلان  بعد التطور المشهود في عالم الانترنت تخطى عدد مستخدمي الشبكة الذكية ملايين الاشخاص
مبيعات المنتج المنتج المعلن عنه الأشخاص المتواجدين في حيز الاعلان  كل من كان له تواجد على شبكة الانترنت 

وخلال دراسة جدوى تطبيق حراج سنتعرف على نقاط العجز التي لا توفرها التطبيقات الاخري 

دراسة جدوى تطبيق حراج
دراسة جدوى تطبيق حراج, دراسة جدوى مشروع, دراسة جدوى المشاريع

مفهوم وأهمية موقع حراج: دراسة جدوى تطبيق حراج

يعد موقع حراج احد اكبر المواقع التسويقية بالمملكة العربية السعودية حيث يقوم أصحاب لمنتجات المتنوعة بعرض السلع المختلفة على الموقع مقابل نسبة مالية عند بيع المنتج

 

فعالية التكلفة وعائد افضل

إن  تكلفة عمل تطبيق هي أقل بكثير من عمل الاعلانات المطبوعة والإعلانات التلفزيونية والعائد أكبر بكثير من الاعلانات التقليدية

 

نتائج قابلة للقياس بسهولة

من الصعب قياس نتائج الاعلانات التقليدية بسهولة ولكن من السهل تحليل الموقع من خلال الأدوات التحليلية المختلفة 

 

الوصول إلى المزيد من العملاء

نجد ان عدد الاشخاص المستهدفين من الاعلانات التقليدية محدود جدا مقارنتا بالإعلانات على شبكة الانترنت بعد تخطي عدد مستخدمي الانترنت نصف سكان العالم

 

الوصول إلى الجمهور المستهدف

كانت الاعلانات التقليدية تصل الي عدد اشخاص محدود وممن هم غير مهتمين بالاعلان

 اما الإعلانات الرقمية يمكن من خلالها استهداف الاشخاص المهتمين بالإعلان الخاص بك

الآن تحتاج لدراسة جدوى تطبيق حراج لمشروعك لتحصل على الربح الكامل منه.

المصدر: دراسة جدوى مشروع

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp