خطوات انشاء متجر الكتروني احترافي وإدخال المنتجات

خطوات انشاء متجر الكتروني
خطوات انشاء متجر الكتروني, نموذج خطة عمل متجر الكتروني, شروط فتح متجر الكتروني في السعودية, أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

يعد إنشاء متجر الكتروني والدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية أحد أفضل الأفكار الاستثمارية التي يمكنك القيام بها في الوقت الحالي حيث يشهد الاقتصاد الرقمي ثورة هائلة لم يعد العالم العربي بمنأى عنها لذا يجب عليك التعرف على خطوات انشاء متجر الكتروني لأنه من المتوقع أن يصل حجم التجارة الإلكترونية في الوطن العربي إلى نحو 13.4 مليار دولار خلال العام الجاري 2020 ، بأكثر من 30 مليون متسوق عربي. بالطبع ، لا أحد يرغب في تفويت هذه الفرصة.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

خطوات انشاء متجر الكتروني

هناك سببان رئيسيان قد يدفعانك لإنشاء متجر على الإنترنت في الوقت الحالي. الأول هو الحجم الكبير لسوق التجارة الإلكترونية ، والذي أصبح ضخمًا جدًا ، بما في ذلك العالم العربي .

حيث يقدر حجم سوق التجارة الإلكترونية العربية بعشرات الملايين من الدولارات ، رغم أنه لا يزال بكرًا جدًا. هذا يعني أن هناك الكثير من الفرص التي يمكن استغلالها.

الثاني هو التكلفة المنخفضة نسبيًا لإنشاء متجر إلكتروني ، خاصة عند مقارنته بالمتاجر التقليدية باهظة الثمن التي تتطلب عناصر أساسية لا تحتاجها المتاجر الإلكترونية ، مثل: استئجار أو شراء محل للبيع والتخزين ، والحصول على التراخيص والإجراءات الإدارية ، ونفقات التشغيل مثل فواتير المياه والكهرباء والانترنت وغيرها.

اقرأ في :

خطوات انشاء متجر الكتروني مجاني

الخطوة الأولى من خطوات انشاء متجر الكتروني هي تحديد نوع المنتجات التي سيبيعها هذا المتجر ، لأن تحديد المنتجات هو عنصر أساسي يؤثر بشكل مباشر على نجاح المشروع من الألف إلى الياء.

آخر شيء تريده هو أن تفتح متجرًا على الإنترنت لا يشتري منه أحد ، لأن السوق لا يحتاج إلى المنتجات التي تقدمها. ولكن مع وجود ملايين السلع والمنتجات ، كيف تختار المنتجات المناسبة لبيعها في المتجر؟

يجب أن تأخذ الوقت الكافي للبحث في الشريحة المستهدفة والمنتجات التي ستبيعها. ربما تكون لديك فكرة أولية عن هذه المنتجات ، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنها ستحظى بشعبية.

لذلك من المهم التحقق من أن الناس سيشترون هذه المنتجات. هناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار نوع المنتجات مثل:

توافر ومعدل الطلب على المنتجات وهل المنتجات التي تريد بيعها متوفرة في منطقة نشاطك؟

إذا لم تكن متوفرة ، أو بعيدة ، في مدينة أخرى ، على سبيل المثال ، فهذه فرصة جيدة ، وستزيد من فرصك في بيع تلك المنتجات.

ماذا عن معدل الطلب على هذه المنتجات؟ هل هي كبيرة أم متوسطة أم صغيرة؟ ببساطة ، ابحث عن المنتجات التي تشتد الحاجة إليها في السوق.

يمكنك البدء من خلال إجراء بحث لمعرفة المنتجات الأكثر طلبًا عليها من خلال النظر في قوائم المنتجات الأكثر مبيعًا في محلات السوبر ماركت ، واستكشاف مراجعات هذه المنتجات بعناية لمعرفة ما إذا كانت هناك أي مشاكل مرتبطة بها ، وما إذا كنت تريد ذلك.

هناك أيضًا بعض الأدوات التي قد تساعدك في ذلك ، مثل: اتجاهات جوجل: يسمح لك بمشاهدة حجم البحث عن الكلمات الرئيسية خلال فترة معينة وفي بلد معين.

كما يساعدك هذا في تحديد مقدار الطلب على المنتجات التي تريد بيعها. TrendHunter: يقدم الكثير من المنتجات عالية الطلب على مستوى العالم ، مع القدرة على فرز النتائج حسب الصناعة أو الصناعة. يمكنك استخدامه للتعرف على المنتجات الأكثر شهرة والاختيار من بينها.

خطوات فتح متجر الكتروني

السعر هو أحد العوامل الأساسية لنجاح أي متجر على الإنترنت ، إذا كان السعر رخيصًا جدًا ، فسيكون من الصعب عليك تحقيق عائد كبير على الاستثمار.

إذا كان السعر باهظًا للغاية ، فستجد صعوبة في إقناع العملاء بالشراء. لذلك ، من الضروري اختيار المنتجات بالسعر المناسب.

من خطوات انشاء متجر الكتروني إذا كان متجرك سيشحن المنتجات إلى أصحابها ، فمن المهم أن تأخذ في الاعتبار أحجام المنتجات والأوزان.

يعد شحن العناصر الكبيرة والثقيلة أمرًا مكلفًا ، ويمكن أن يؤثر على هامش ربحك ، خاصة وأن العديد من العملاء يتوقعون اليوم أن يكون الشحن مجانيًا.

كيف تصنع متجر الكتروني

أما هامش الربح فيتراوح في الغالب بين 30 و 35٪ ، لكن هذا قد يختلف من صناعة إلى أخرى.

فمثلاً في قطاع بيع الأجهزة الإلكترونية يكون هامش الربح أقل ، في حين أنه قد يكون أعلى في مجال ملحقات الهاتف وملحقاته.

من أهم خطوات انشاء متجر الكتروني التأكد من أن هامش الربح مناسب ، واسأل الشركة المصنعة عن سعر الجملة للمنتج ، واحسب تكاليف إنشاء المتجر عبر الإنترنت ، وقم بتقدير هامش الربح. إذا لم يكن كذلك ، فابحث عن منتجات أخرى.

من خطوات انشاء متجر الكتروني اختيار اسم العلامة التجارية ، ليس من السهل العثور على اسم مناسب لعلامتك التجارية.

لا تحاول العثور على الاسم المثالي ، فالأهم هو الخدمات التي تقدمها لعملائك. إذا كانت هذه الخدمات مثلهم ، فسوف يتذكرون اسمك حتى لو لم يسمعوا به من قبل.

تذكر أن هناك الكثير من الأمثلة لشركات التجارة الإلكترونية التي اختارت أسماء لا معنى لها ولا تزال ناجحة.

هناك بعض المعايير التي يفضل تلبيتها في اسم علامتك التجارية مثل: سهولة التهجئة وذات الصلة بالصناعة المستهدفة ، وتجنب الأسماء ذات التهجئة المعقدة حتى يتمكن الأشخاص من كتابتها بسهولة.

أيضًا ، من الجيد أن يكون موقع المتجر هو نفسه اسم علامتك التجارية ، فحاول البحث عن اسم متاح مع لاحقة المجال .com. نظرا لشعبيتها وموثوقيتها مقارنة بالمجالات الأخرى.

طريقة انشاء متجر الكتروني

من خطوات انشاء متجر الكتروني البحث عن اسم مجال لمتجرك عبر الإنترنت. قد تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت ، خاصة إذا كنت تبحث عن اسم مجال قصير مميز ، أو تحتوي على كلمة أساسية معينة.

غالبًا ما يتم أخذ اسم المجال المفضل لديك ، لذلك عند التفكير في إنشاء متجر عبر الإنترنت ، يجب عليك تحديد قائمة بالمجالات التي يُحتمل استخدامها.

هناك طريقة ممتازة للحصول على اسم مجال فريد وهي البحث في مواقع اسم المجال التي تسمح لك بالتحقق مما إذا كان اسم مجال معين متاحًا ، مع اقتراحات لأسماء النطاقات المماثلة.

تقدم بعض مواقع الاستضافة مثل مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات اسم مجال مجاني إذا اشتريت استضافة منها ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار اسم المجال:

  • اختر رمز البلد: إذا كنت تنوي بيع منتجاتك في بلد معين ، يمكنك اختيار رمز البلد. على سبيل المثال (sa) كرمز للمملكة العربية السعودية.
  • تجنب الأسماء الشهيرة: قد تواجه دعاوى قضائية إذا أدخلت اسم منتج أو علامة تجارية مسجلة في اسم مجال متجرك عبر الإنترنت.
  • إضافة كلمة رئيسية: إذا كان متجرك عبر الإنترنت متخصصًا في بيع فئة معينة من المنتجات ، فحاول إضافة كلمة رئيسية مرتبطة بهذه الفئة.

بعد اختيار اسم النطاق تواصل مع مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات لحجز استضافة حيث يوجد لدينا العديد من الباقات المميزة ذات السعات المتعددة والأسعار التنافسية .

خطوات عمل متجر الكتروني

لا يمتلك جميع الأشخاص المعرفة التقنية الجيدة في خطوات انشاء متجر الكتروني التي تمكنهم من دخول سوق التجارة الإلكترونية بأنفسهم لذا عليك التواصل مع فريق عمل مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات التي تعتبر افضل شركة تصميم متجر الكتروني بالسعودية .

يعد التعاقد مع اوامر الشبكة خيارًا مفضلًا للكثيرين لأنه يمنحهم مزيدًا من المرونة. يمكنهم طلب تخصيص الموقع كما يريدون ، وسيكون لديهم سيطرة كاملة على تفاصيل بناء المتجر ، والتكنولوجيا المستخدمة في بنائه.

وهو ما قد لا يتوفر في الأدوات المخصصة لبناء متاجر على الإنترنت ، ولكن ثمن هذه المرونة والتحكم هو أن التكلفة قد تكون أكبر.

كما يمكنك استئجار مطور ويب على درجة عالية من الكفاءة والخبرة وبأسعار معقولة من خلال موقع ويب مستقل. ما عليك سوى اختيار تفاصيل المشروع بعناية ، وتحديد فترة التسليم المتوقعة والميزانية المتوقعة ، وستجد عشرات العروض من أفضل مطوري الويب في العالم العربي. قارنهم ، وحدد العرض الأفضل ، وابدأ في التواصل مع المطور والاتفاق معه على مشروعك.

كيفية انشاء متجر الكتروني خطوة بخطوة

بعد القيام بكل خطوات انشاء متجر الكتروني و قبل أن تفتح متجرك عبر الإنترنت ، يجب أن تحدد استراتيجية التسويق الخاصة بك.

بدون استراتيجية تسويق فعالة ، لن ينمو عملك ، ولن يعرف الناس حتى بوجود متجرك ، حتى لو كنت تبيع منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية.

هناك العديد من الأساليب التسويقية التي يمكنك استخدامها لجلب العملاء وزيارات متجرك الإلكتروني ، وأهمها:

تسويق المحتوى إنشاء محتوى لجذب حركة المرور والعملاء. يعتمد هذا النوع من التسويق على خطة محتوى واضحة تركز على إنشاء محتوى يجذب الجمهور المستهدف. لا يتحدث هذا المحتوى بالضرورة عن منتجاتك بشكل مباشر ، بل قد يكون محتوى تعليميًا متعلقًا بها.

كما يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني من أفضل تقنيات التسويق التي توازن بين قنوات التسويق الأخرى ذات الميزانيات الكبيرة.

على الرغم من أن القنوات المتبقية تمنحك الوصول إلى المزيد من العملاء ، إلا أن التسويق عبر البريد الإلكتروني يمنحك نتائج أفضل معهم ، حيث يمكن أن يصل عائد الاستثمار إلى 38 دولارًا لكل دولار تدفعه. لذلك يجب أن تكون جزءًا من إستراتيجيتك التسويقية.

من خطوات انشاء متجر الكتروني تحسين محرك البحث هذه هي القواعد التي يجب الالتزام بها للحصول على ترتيب جيد في صفحات نتائج محرك البحث مثل: اختيار الكلمات الرئيسية وبناء الروابط الخلفية وتجربة المستخدم والاستجابة للهواتف والعوامل الأخرى التي تأخذها محركات البحث في الاعتبار عند تصنيف المواقع .

كل هذه الخدمات وأكثر تقدمها لكم مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات التي تعتبر من أفضل شركات تصميم المتاجر الالكترونية بالرياض والسعودية بأكملها .

تقدم لكم مؤسسة اوامر الشبكة باقات متنوعة لتصميم المتاجر والمواقع الالكترونية المتخصصة كما نقوم بإدارتها وتسويقها وفق احدث الأساليب والتقنيات التي تضمن لك التصدر في محركات البحث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...