استضافة مواقع

خدمات الاستضافة

خدمات الاستضافة
خدمات الاستضافة

تمتلك مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات وتدير خوادم عالية الجودة مخصصة في خدمات الاستضافة للمواقع الالكترونية وصناديق البريد الإلكتروني وقواعد البيانات وتطبيقات الويب ، مع توفير أقصى درجات الاستقرار والأمان لبيانات شركتك وأصولها عبر الإنترنت.

نحن نمتلك ونشغل خوادم عالمية المستوى توفر خدمات ويب فعالة وآمنة وسريعة وفعالة من حيث التكلفة لملايين المستخدمين حول العالم.

خدمات الاستضافة

في اوامر الشبكة نقدم الكثير من خدمات الاستضافة التي تتناسب مع العملاء والتي تتميز بالعديد من المميزات منها:

  • توفر أكثر من 95٪ للخادم بناءً على بيان مستوى الخدمة الخاص بنا.
  • تعمل الخوادم تلقائيًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وتعمل على تتبع خدماتك قيد التشغيل .
  • بالإضافة إلى العمل تلقائيًا لمراقبة المشكلات المتعلقة بالخادم والتعامل معها.
  • قم بتوفير خدمات النسخ الاحتياطي الآلي اليومية مع إبقائها خارج الموقع من خلال توفير أفضل أجهزة التوجيه وجدران الحماية مع الشبكات البديلة.
  • يعمل مركز عمليات وعمليات الشبكة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وهو مركز متكامل للدعم الفني والتشغيل في الموقع.
  • استخدام البرامج والأنظمة الأصلية المرخصة.
  • استخدام أنظمة تشغيل محصنة للخوادم.
  • في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات ندعم عملائنا في اتخاذ قرارات مستنيرة على أساس يومي ولا ندخر جهدًا لتقديم أكبر قدر ممكن من التفاصيل.
  • نحن نفخر أيضًا بأنفسنا لاكتساب عملاء جدد بهذه الطريقة وبالتالي ، ندعوك لإلقاء نظرة سريعة على خدمات الاستضافة والباقات المتنوعة التي نقدمها لك.

تعرف على: أفضل انواع الاستضافات من اومر الشبكة

طريقة اختيار خدمات الاستضافة

لا يتوقف تحديد خدمات الاستضافة المناسبة لموقعك عند نوع الخدمة التي يحتاجها موقعك ، فهناك المزيد من التفاصيل داخل كل خيار من خيارات خدمات الاستضافة المقدمة من اوامر الشبكة  وكلها تتعلق بمواصفات وأداء الخادم والخدمات المصاحبة التي تقدمها هذه الشركة ، مثل:

قدرات الحوسبة للخادم

تذكر أن خدمات الاستضافة تشبه تأجير مساحة لموقعك على خادم ، فهذه الخوادم لها مواصفات مختلفة تُترجم إلى اختلاف في الأداء.

  ما هي السرفرات

تمنحك شركات استضافة المواقع حرية اختيار مواصفات الخادم التي تحقق التوازن المطلوب بين الأداء والميزانية.

تقدم اوامر الشبكة خيارات متنوعة لخطط الاستضافة وفقًا لمواصفات الخادم والتي تشمل طاقة وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين.

تزداد تكاليف هذه الخطط مع مواصفات الخادم ومستوى الأداء المتوقع منه ، ويجب الانتباه إلى هذه المواصفات لأنها تؤثر بشكل مباشر على أداء موقعك.

لذلك ، يجب عليك إجراء حسابات دقيقة لتحقيق التوازن بين التكلفة والأداء.

حجم تبادل البيانات

يشير حجم تبادل البيانات إلى كمية البيانات التي يتم نقلها من وإلى الموقع. يتضمن ذلك التحميل والتنزيل ، وكذلك تصفح المحتوى وعرضه.

كان هذا المطلب أكثر شيوعًا في الماضي عندما استخدمته شركات الاستضافة لتقييد حركة المرور إلى مواقعها ، ولكن الآن تقدم معظم شركات الاستضافة حجم تبادل غير محدود كميزة تنافسية على جميع عروض الاستضافة الخاصة بهم.

عدد المواقع والمجالات الفرعية

تُستخدم المجالات الفرعية لإنشاء أجزاء شبه منفصلة من موقع الويب الرئيسي الخاص بك ، وتظهر أسماء هذه النطاقات الفرعية قبل اسم موقع الويب الخاص بك بدلاً من (www) في شريط عنوان المستعرضات.

لا يبدو هذا الخيار مهمًا للأفراد ، ولكن القدرة على استضافة أكثر من موقع واحد مهمة جدًا للشركات والمؤسسات ، وخاصة القدرة على استخدام المجالات الفرعية للمؤسسة.

يسهّل هذا الخيار إنشاء نسخ مخصصة من موقعك لتحسين تجربة الموقع استنادًا إلى منطقة المستخدم أو نوع الجهاز المستخدم ، كما يساعد إنشاء نطاقات فرعية وتعيينها إلى أقسام الموقع في تحسين تصنيف موقعك في نتائج محرك البحث.

عدد قواعد البيانات وحسابات FTP

هناك عدد معين من قواعد البيانات التي يسمح بها كل خدمات الاستضافة . لا تحتاج المواقع الثابتة والصفحات المقصودة ، وكذلك مواقع الويب الخاصة بالشركات ، إلى قواعد بيانات.

تحتاج مواقع ومدونات WordPress ، وكذلك المواقع التي تخدم جمهورها ، إلى قاعدة بيانات واحدة على الأقل. حتى الميزات الافتراضية مثل الاشتراك في النشرات الإخبارية أو إضافة تعليقات. تحتاج إلى استخدام القواعد والبيانات.

  ارخص استضافة مواقع : أفضل شركة استضافة

نوع الخدمات التي يقدمها موقعك أو لا يوفرها هو ما يحدد عدد قواعد البيانات اللازمة لتشغيل موقعك بكفاءة.

بالنسبة لحسابات FTP ، يتم استخدامها لأغراض إدارة الموقع. يشير مصطلح FTP إلى بروتوكول نقل الملفات ، ويستخدمه مسؤول الموقع لتحديث بيانات الموقع عند إجراء صيانة البرامج ، أو لإجراء تحسينات على التصميم ، أو حتى لتحديث المحتوى في بعض الحالات. . تسهل زيادة عدد هذه الحسابات على الأشخاص الآخرين المشاركة في تشغيل نفس الموقع.

عدد حسابات البريد الإلكتروني

تُستخدم هذه الخدمة لإنشاء حسابات بريد إلكتروني باسم مجال موقعك بدلاً من أسماء خدمات البريد الإلكتروني المجانية مثل Gmail أو Hotmail.

تحتوي حسابات البريد الإلكتروني لموقع الويب الخاص بك على قيود على عدد هذه الحسابات ومقدار مساحة التخزين المحددة بواسطة الخطة التي تختارها. ي

مكن لمسؤول الموقع إنشاء حسابات بريد إلكتروني وتسميتها وإدارتها بحرية من لوحة تحكم الموقع.

تسجيل اسم النطاق

اسم المجال هو اسم فريد لموقعك سيدخله الزوار في شريط عناوين المتصفح لزيارة موقعك. يستخدم اسم المجال لتسهيل حفظ وتمييز مواقع الإنترنت ، حيث يتم إدخاله بدلاً من كتابة عنوان IP الخاص بالموقع المراد زيارته ، وسيقوم خادم DNS بتحويل اسم المجال إلى عنوان IP الخاص بالموقع تلقائيًا ، لأن حفظ عنوان الموقع أسهل بكثير من تذكر عنوان IP الخاص بك.

وتجدر الإشارة إلى أن خدمات الاستضافة وحجز اسم المجال خدمتان منفصلتان عن بعضهما البعض.

عندما تبدأ في تسجيل اسم المجال لموقعك ، يجب عليك اختيار اسم مجال فريد غير موجود بالفعل ، وكذلك تحديد الامتداد المطلوب ، مثل: com أو net أو org. يحدد هذا تكاليف تسجيل اسم المجال وقيمة الاشتراك السنوي.

تتأثر هذه التكاليف أيضًا بالخدمات والميزات المرتبطة بهذه العروض ، مثل شهادات SSL للاتصالات الآمنة والقدرة على تغيير موفري الخدمة.

لوحة التحكم

لوحة تحكم موقع الويب هي واجهة رسومية يوفرها مزود خدمة استضافة الويب للعميل من أجل تسهيل إدارة الخادم والخدمات المرتبطة بعروض خدمات الاستضافة .

  شركة استضافة مواقع

يتم استخدامه للتحكم في برامج خادم الموقع وإدارتها ، وأدوات اسم المجال ، وإعدادات جدار الحماية ، بالإضافة إلى إدارة قواعد البيانات يدويًا وإدارة علب البريد المرتبطة باسم الموقع.

يمكن الوصول إلى لوحة التحكم من خلال متصفحات الإنترنت ، أو يمكنك إدارة الموقع عبر SSH أو FTP دون استخدام لوحة التحكم.

لكن استخدام واجهة رسومية أسهل بكثير من التعامل مع سطر الأوامر لغير المحترفين ، ويتم تقديم لوحة التحكم مجانًا ضمن عروض استضافة الويب.

الحماية

تقع مسؤولية اتخاذ الإجراءات الأمنية للموقع على عاتق كل من المطور والمسؤول عن الموقع ، ولكل منهما إجراءات احترازية تساهم في تحسين حماية الموقع من خلال مختلف الوسائل البرمجية والإدارية.

بالنسبة لمسؤولي الموقع ، فإن الممارسات الإدارية الجيدة وخدمات الأمان التي يقدمها مزود الخدمة هي خط الدفاع الأول ضد المخاطر الأمنية المحيطة بموقعك ، مثل:

  • خدمات مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة
  • مراقبة الشبكات ومراقبة النشاط المشبوه
  • النسخ الاحتياطي للبيانات واستعادتها
  • تدابير للتعامل مع هجمات DDoS
  • تشفير الاتصالات عبر شهادات SSL الآمنة
  • تصفية الاتصالات من خلال جدار الحماية
  • تقييم الصلاحيات وإمكانية الوصول إلى البيانات
  • تحديث المكونات الإضافية والبرامج المرتبطة بالموقع
  • فحص واختبار الكود

يتم تحديث احتياطات وتدابير السلامة هذه باستمرار ، الأمر الذي يتطلب مديري مواقع مؤهلين على دراية دائمًا بجميع تحديثات البرامج والأمان في هذا المجال ، لذا اخترهم بعناية.

لا يتطلب اختيار خدمات الاستضافة المناسبة لموقعك خبرة برمجية ، ولكنه يتطلب درجة معينة من المعرفة التقنية في هذا المجال.

ويفضل استشارة المتخصصين في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات للحصول على تفاصيل إضافية حول احتياجات موقعك والخدمات الإضافية التي يتطلبها مشروع عبر الإنترنت.

يمكن أن تساعدك المعلومات الواردة هنا أيضًا في إجراء حسابات التكلفة والأداء الصحيحة لموقعك واختيار خدمات الاستضافة التي تناسبك.

قيم هذا المقال

error: المحتوي محمي من النسخ...