أفضل استراتيجية تنشيط المبيعات من أوامر الشبكة

تنشيط المبيعات ، أو ترويج المبيعات ، مهم جدًا لجعل البيع الشخصي والإعلان أكثر فعالية، ترويج المبيعات هو أنشطة تسويقية أو جهود مبيعات تحفز المبيعات ، باستثناء الإعلانات التقليدية والبيع الشخصي والعلاقات العامة.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات لدينا قسم التسويق الالكتروني المتخصص في تنشيط المبيعات وفق الاستراتيجيات العملية والعملية للوصول إلى أفضل النتائج .

شركة تنشيط المبيعات

لأسباب عديدة هناك حاجة لأنشطة ترويجية أخرى كاستراتيجية لدعم الإعلان ، مثل تنشيط المبيعات ، خاصة عند طرح منتج جديد في السوق أو عندما يميل مستوى الاستهلاك إلى الانخفاض.

ترويج المبيعات هو نشاط تكتيكي لتحفيز المبيعات ضمن الأدوات الترويجية التي يستخدمها قسم التسويق.

الهدف من تنشيط المبيعات هو تحقيق تأثير سريع على المستهلك يدفعه للشراء مما يعني أنه يهدف إلى نتائج قصيرة المدى على عكس باقي عناصر المزيج التسويقي التي لها تأثير طويل المدى.

تُستخدم ثلاثة أنواع من الوسائط والتقنيات لتحفيز المبيعات الموجهة إلى المستهلك النهائي والموزع وقوة المبيعات:

  •  وسائل تنشيط المبيعات الموجهة نحو المستهلك: مصممة لتحفيز المستهلك على الشراء. يمكن توجيهها إلى المستهلك في المنزل أو في نقاط البيع المختلفة.
  • وسائط ترويج المبيعات للتجار والوسطاء: الغرض من ترويج المبيعات التجارية هو تشجيع الوسيط على تخزين المنتج. تم تصميمه أيضًا للحصول على دعم البائع وتحسين جهود المبيعات الخاصة بك.
  • طرق ترويج المبيعات للبائعين: تهدف هذه الوسائط إلى البائعين في المتجر ، وهي مصممة لتحفيز البائعين وجعل جهود مبيعاتهم أكثر فعالية.

تعرف على : أفضل استراتيجية تسويقية من أوامر الشبكة

أهداف تنشيط المبيعات

على الرغم من أن الهدف الأساسي لترويج المبيعات هو زيادة الطلب على منتج معين ، إلا أنه يمكن أن يحقق عدة أهداف مهمة. سيساعدك فهمها في إنشاء استراتيجية ترويج فعالة من خلال خبراء مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات :

  • إطلاق منتج جديد: إذا كنت تنوي التوسع وتحويل مجالك الصغير الخاص بك إلى مجال آخر، فأنت بحاجة إلى الوصول إلى قطاعات سوق جديدة.
  • يمكنك جذب عملاء جدد من خلال تقديم ملف تعريف ارتباط مجاني مع كل فنجان قهوة أو اقتراح على الزائرين تحديد السعر الخاص بهم من وقت لآخر.
  • جذب عملاء جدد: يجب أن يكون هذا هدفك طويل المدى لأنه يسمح لشركتك بالنمو. من المحتمل أن يكون عملاؤك المحتملون عملاء منافسيك ، لذلك عندما تقوم بتحليل منتجاتهم ومزاياهم ، يمكنك تقديم شيء أكثر قيمة.
  • حافظ على قدرتك التنافسية: لن يساعدك البحث عن منافسيك وتحليلهم في جذب عملاء جدد فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على تحسين منتجك وخدمة العملاء بشكل مستمر.
  • جذب العملاء الحاليين لشراء المزيد: من الأسهل دائمًا الحصول على عميل حالي للشراء بدلاً من جذب عملاء جدد. زود كل عميل بنهج شخصي من شأنه أن يساعد في بناء الولاء. نتيجة لذلك ، سيروج العملاء لعلامتك التجارية بشكل عضوي.
  •  بيع العناصر خارج الموسم: المنتجات مثل ملابس السباحة والقوارب والخيام ومكيفات الهواء والثلاجات هي الأكثر شيوعًا في الصيف ، ولكن يجب عليك التفكير في استراتيجيات خاصة لبيعها على مدار العام. مثل تقديم خصومات محدودة الوقت ، حملات “1 + 1 = 3” وحيل تسويقية أخرى.
  • القيام بحملات تصفية: تحظى بشعبية خاصة قبل الصيف والشتاء. نظرًا لأن التجار يحتاجون إلى إفساح المجال لمجموعة جديدة ، فإنهم غالبًا ما يديرون حملات تخليص كاملة عندما يمكن للمستخدمين شراء عناصر من المجموعات القديمة بأسعار مخفضة للغاية.
استراتيجية تنشيط المبيعات
استراتيجية تنشيط المبيعات

استراتيجيات تنشيط المبيعات من أوامر الشبكة

هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها في عملية تنشيط المبيعات في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات ، مثل:

  • كوبونات الخصم: يحصل العميل على كوبون خصم أو كوبونات موجودة في الصحف مثلاً أو من خلال حزمة المنتج الذي اشتراه ، ومن ثم يستخدم العميل هذه الكوبونات للحصول على سعر مخفض خلال عملية الشراء التالية.
  • المسابقات: يتيح شراء المنتج للعميل فرصة المشاركة في مسابقة تؤهله للحصول على جائزة.
  • هدايا مجانية: يتلقى العميل هدية مجانية عند شراء منتج.
  • أدوات عرض نقاط البيع: مثل الملصقات وأجهزة العرض والمزيد من الأدوات التي تعرض المنتجات والخدمات بشكل مميز.
  • بطاقات الولاء: يحصل العملاء على هذه البطاقات التي تسمح لهم بتجميع عدد معين من النقاط التي يمكن استبدالها بالمال أو المنتجات أو العروض الأخرى.

استراتيجية دفع المبيعات

تعتمد استراتيجية الدفع والبيع على قيام الشركات المصنعة بدفع منتجاتها عبر سلسلة التوريد للمستهلك .

في تنشيط المبيعات يتم تحفيز شركات النقل والتوريد لإقناع الشخص التالي بشراء المنتج ، لذلك تتضمن هذه العملية مبدأ الحصص وخصومات الجملة والشراء .

تعتمد استراتيجية “السحب” على جذب المستهلك النهائي الذي يهتم بالمنتج لخلق طلب عليه. عندما يكون هناك طلب ، تسحب سلسلة التوريد المنتج لتجار التجزئة ليطلبوا من الموردين والموزعين ، الذين بدورهم يطلبون المنتج من الشركة المصنعة.

إذا كان عملك يحتوي على الموارد ، فيمكنك إطلاق حملة لجذب المستهلكين المهتمين بمنتجاتك ، لذا فإن الإعلانات التلفزيونية والمطبوعة والإعلانات عبر الإنترنت تناسب استراتيجية الجذب الخاصة بك.

في تنشيط المبيعات ، حاول الجمع بين النظامين على سبيل المثال ، قدم كوبونات لعملائك أو هدايا مجانية أو حافزًا متكررًا لكسب ولاء العملاء. هذه الأنشطة هي جزء من استراتيجية “الجذب”.

في الوقت نفسه ، قدم لفريق المبيعات حافزًا مثل مسابقة عطلة أو عمولة إضافية لبيع منتج معين أو نقل كمية معينة من البضائع. هذا يندرج تحت استراتيجية “الدفع”.

من خلال الجمع بين الطريقتين كجزء من الترويج الشامل ، فإنك تجمع بين المشترين المتحمسين وفريق المبيعات المتحمس لدفع نمو المبيعات.

خطة تنشيط المبيعات 

في خطة تنشيط المبيعات من أوامر الشبكة نتأكد من أن الأهداف الرئيسية لترويج المبيعات الذي تريد تشغيله واضح وموحد ، على سبيل المثال ، هل يهدف ترويج المبيعات إلى زيادة مبيعات منتج معين أو جذب جمهور معين؟ أو تحسين قيم العلامة التجارية؟

يجب أن تتأكد من فهمك لجمهورك الأساسي ، لذا كن محددًا بشأن السمات الشخصية لهذا الجمهور.

كيف يتصرفون؟ أين يقضون وقتهم؟ ما الذي يثير اهتمامهم؟ كيف تؤثر على سلوك المستهلك المستهدف؟

في تنشيط المبيعات هدفك الرئيسي هو تحقيق هدف الحملة بأكثر الطرق ربحية وربحية. ألقِ نظرة على الحملات السابقة والحملات المماثلة وقم بتقييم العلاقة بين الحجم والتكلفة والعائد.

أنت تعرف من هو جمهورك ، والرسالة التي تريد إيصالها إليهم ، وما هي الاستجابة التي تريد منهم تقديمها .

ولكن عليك أن تعرف أفضل طريقة أو وسيلة للوصول إلى هذا الجمهور وتوصيل رسالة علامتك التجارية.

كما ترتبط هذه الخطوة ارتباطًا وثيقًا بالخطوة الأولى: يجب أن تكون واضحًا بشأن هدفك وكيف ستقيس نجاح تحقيق هذا الهدف.

تحتاج إلى دعم الحملة من خلال تطوير خطة واضحة واستراتيجية مناسبة لتنظيم عملية الاتصال لضمان أقصى قدر من الوعي وبالتالي أقصى عائد على الاستثمار (ROI).

هناك ثلاثة عوامل رئيسية تلعب دورًا مهمًا في ضمان تحقيق الإبداع في عملية ترويج المبيعات ، وهذه العوامل هي:

  • مرئي : تأكد من وصول الترويج الخاص بك إلى المستهلك الأساسي.
    اثنين
  • مثير للإعجاب : تأكد من توصيل القيمة المضافة لجمهورك.
  • مفهومة: يجب أن تصل الرسالة إلى الجمهور بسرعة ، ويجب ألا تكون غامضة أو يصعب فهمها.

ضع خطة زمنية للتأكد من أنك تأخذ الوقت الكافي لإنهاء كل جانب من جوانب الحملة قبل تاريخ الإطلاق و تنشيط المبيعات .

كيفية تنشيط المبيعات

  •  التسويق عبر البريد الإلكتروني:
    إنها واحدة من أكثر قنوات التسويق الرقمي كفاءة ، مع عائد استثمار يصل إلى 4000٪. يستخدم المسوقون ترويج المبيعات لرعاية العملاء المحتملين ، و تنشيط المبيعات ، والترويج ، وما إلى ذلك. لتحقيق النجاح ، يجمع المسوقون بين المبيعات والمواد التعليمية.
  • يعد البريد الإلكتروني أيضًا منصة فعالة لتلقي الهدايا. يمكنك إنشاء حملة هبة على الموارد المتخصصة والحفاظ على تفاعل المستخدمين مع رسائل البريد الإلكتروني المجانية على طول الطريق.
  • التسويق عبر الفيسبوك: يعد Facebook أقوى المنصات الإعلانية نظرًا لتغطيته العالمية وخيارات الاستهداف التفصيلية.
  • يسمح Facebook Marketing باستخدام أنواع مختلفة من الإعلانات لتناسب أي تطبيق وميزانية.
  •  تسويق الرسائل القصيرة: هذه القناة رائعة للتحديثات الفورية ومبيعات الفلاش. إنه يعمل بشكل جيد للشركات المحلية. على سبيل المثال ، يمكن أن يخلق تنشيط المبيعات الرسائل القصيرة لمطعم إحساسًا بالإلحاح ، مما يحفز الناس على زيارة المطعم لتناول طعام الغداء.
قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...