تكلفة تطبيق متجر الكتروني

قيم هذا المقال
تكلفة تطبيق متجر الكتروني
تكلفة تطبيق متجر الكتروني

كثير من الأشخاص الراغبين في تصميم متجر إلكتروني ناجح ، فإن السؤال الوحيد الذي يشغلهم هو تكلفة تطبيق متجر الكتروني ، وهل سيكون العائد مجزيًا؟ بالطبع ستحصل على أكثر مما تتخيل فنحن في أوامر الشبكة نقدم أقل تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

تكلفة تطبيق متجر الكتروني

نظرًا لأن تكلفة تطبيق متجر الكتروني هي المطلب الأول للكثيرين ، فقد قررنا أنها يجب أن تكون بداية مقالتنا حتى تتمكن من التعرف على المعلومات القادمة وأنت مطمئن على نجاح مشروعك في وقت قياسي بجهد قليل جدًا وبدون الحاجة إلى رأس المال كبير لمعرفة سعر متجر الكتروني هناك شيئين يجب تمييزهما:

تكلفة تطبيق متجر الكتروني كخدمة

فيما يتعلق بسعر العقد أو تكلفة الاعتماد على مزود خدمة لفتح متاجر على الإنترنت ، يكون الاشتراك في هذه الشركات أو المنصات اشتراكًا شهريًا أو سنويًا بناءً على طلب العميل.

تقدم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات خطط أسعار مختلفة أو باقات متنوعة تختلف حسب الميزات والخصائص.

بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها كل حزمة وفقًا لاحتياجات التاجر أو صاحب المتجر أو العلامة التجارية.

نقدم أسعاراً في متناول الجميع ، اعتمادًا على كيفية إعداد الموقع كما يوجد لدينا الحزم القياسية لمعظم التجار ورجال الأعمال.

في حالة رواد الأعمال الكبار والمتوسطة الحجم الذين يحتاجون إلى المزيد من الميزات والعروض والتخصيص المهني ؛ قد ينتج عن ذلك تكاليف أعلى قليلاً من الحزم العادية .

تكلفة إنشاء متجر خاص

تكلفة إنشاء متجر لمصمم مواقع الويب أو شركة تصميم الويب بالطريقة الثانية أغلى بكثير من تكلفة تطبيق متجر الكتروني .

لذلك يوصي خبراء التجارة الإلكترونية بالطريقة الأولى عند تصميم المتجر. .

وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة هذه الطريقة تعتمد على حجم احتياجات التاجر أو العميل في المتجر ، والشكل الذي تريده أن يظهر فيه . والامتيازات المتوفرة في المتجر ، وحاجة المصمم. الاحتراف وجودة التصميم والتعقيد وطبيعة المتجر.

يرجى العلم أنه في حين أن هناك اشتراكات استضافة وأمن ودعم يجب دفعها شهريًا أو سنويًا عند الطلب ، فلن تعتمد الرسوم فقط على هذه الرسوم.

تعرف على : كيف تنشئ متجر الكتروني احترافي

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

في أوامر الشبكة نقدم أقل تكلفة تطبيق متجر الكتروني ولكن الأهم هو سعر المنتجات التي تبيعها . فالسعر هو أحد العوامل الرئيسية وراء عوامل النجاح لأي متجر على الإنترنت .

وإذا كان السعر رخيصًا جدًا ، سيكون من الصعب عليك تحقيق عائد كبير على الاستثمار إذا كان السعر مرتفعًا جدًا ، فستجد صعوبة في إقناع العملاء بالشراء.

لذلك من الضروري اختيار المنتجات بأسعار معقولة وإذا كان متجرك سيشحن المنتجات لأصحابها ، فمن المهم أن تأخذ في الاعتبار أحجام المنتجات لأن شحن المنتجات الكبيرة والثقيلة مكلف ويمكن أن يؤثر على هامش ربحك خاصة وأن العديد من العملاء نتوقع اليوم أن يكون الشحن مجانيًا.

وعن هامش الربح فهو يتراوح عادة بين 30 و 35٪ ، لكن هذا قد يختلف من صناعة إلى أخرى. فمثلاً في قطاع بيع الأجهزة الإلكترونية يكون هامش الربح أقل . في حين أنه قد يكون أعلى في مجال ملحقات الهاتف والاكسسوارات.

أن يكون هامش ربحك مناسبًا ، اسأل الشركة المصنعة عن سعر الجملة للمنتج ، واحسب تكاليف إنشاء متجرك عبر الإنترنت ، وقم بتقدير هامش الربح ، وإذا لم يكن كذلك ، فابحث عن منتجات أخرى.

تصميم متجر الكتروني

في البداية يجب البحث عن اسم مجال لمتجرك عبر الإنترنت ويمكن أن تستغرق هذه العملية وقتًا طويلاً خاصة إذا كنت تبحث عن اسم مجال قصير أو كلمة رئيسية محددة . وغالبًا ما يتم أخذ اسم المجال المفضل لديك. لذلك عندما تفكر في إنشاء متجر على الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى عمل قائمة بالمجالات التي من المحتمل أن يستخدموها.

هناك طريقة ممتازة للحصول على اسم مجال فريد وهي البحث في مواقع بيع المجال التي تسمح لك بالبحث عما إذا كان اسم مجال معين متاحًا مع اقتراحات لأسماء نطاقات مماثلة تقدم بعض مواقع الاستضافة اسم مجال مجاني إذا اشتريت استضافة منها

افضل اسعار انشاء متجر الكتروني

يحتوي كل مشروع تجاري على مجموعة من العناصر التي تسهل فهم تكاليف المشروع ، وبالتالي دعم القرارات التي تتناسب مع الميزانية المحددة .

تكلفة تطبيق متجر الكتروني وفقًا للخصائص التي يريدها صاحب المتجر. لا يحتوي على نفس عناصر التكلفة مثل إنشاء متجر على الإنترنت لبيع منتجات ملموسة ، فإن العناصر المهمة التي يجب مراعاتها هي:

أولا ، تكاليف التركيب تشير تكاليف مواد التأسيس إلى التكاليف المدفوعة لبدء إنشاء المتجر الإلكتروني ، وتختلف حسب طريقة إنشاء الموقع والوظائف التي يقدمها ، وكذلك الأطراف الأخرى المتعاقد عليها لتقديم خدمات إنشاء الموقع. وتشمل بنودها:

  • الاستضافة: حيث يتم تخزين ملفات المتجر عبر الإنترنت من الكود المصدري وصور المنتجات والمحتوى وبيانات المستخدم وكل شيء آخر في المتجر.
  • يمكن أن تكون التكلفة شهرية أو سنوية مع العديد من الخيارات التي تأتي معها.
  • اسم المجال: هو المجال أو عنوان المتجر الإلكتروني الذي تكون تكلفته سنوية ، ويمكن أيضًا الدفع كل عامين.
  • شهادة SSL: هي شهادة لتشفير البيانات بين موقعك والمستخدم ، لذلك يجب عليك شرائها بدفع سنوي ، مع العلم أن معظم مواقع حجز النطاقات تعرضها مجانًا.
  • تصميم المتجر الإلكتروني: يشمل جميع التكاليف المتعلقة بتصميم الموقع من شراء القوالب والإضافات وتوظيف المبرمجين.

تكلفة انشاء متجر الكتروني بالرياض

كما تختلف تكلفة تطبيق متجر الكتروني التي يتم دفعها مقابل تشغيل المتجر الإلكتروني حسب ما يريده صاحب الموقع .

فمثلاً قد يقرر تصنيع المنتجات بدلاً من شرائها ، أو حتى من الممكن إجراء بعض التحالفات مع المتاجر الأخرى ، في هذه الحالة تكاليف شراء وتصنيع المنتجات صفر. لكن دائمًا ، عند حساب تكاليف المتاجر عبر الإنترنت ، من الأفضل تناولها باعتدال ، بحيث يقرر كل واحد فيما بعد ما يريد:

  • يتكاليف الحصول على الخدمة أو المنتج ، والتي تشمل تكاليف شراء المواد الخام ، وتكاليف التصنيع والصيانة ، أو تكاليف شرائها.
  • التكلفة التسويقية أحد عناصر تكلفة تطبيق متجر الكتروني المدرجة في أي دراسة جدوى ويتمثل في تكاليف جهود تسويق المحتوى المختلفة ، والإعلانات المدفوعة ، وإدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، وتحسين ترتيب الموقع في البحث والحملات التسويقية الأخرى.
  • تكاليف الصيانة : في بعض الحالات ، يجب أن يكون هناك شخص أو فريق يدعم التجارة الإلكترونية على استعداد للقيام بإصلاح سريع.
  • كما يدخل في تكلفة تطبيق متجر الكتروني تكاليف الشحن حيث أن بعض لتجار يضع على عاتقه الشحن المجاني للعملاء .
  • كما أن تكاليف تخزين المنتجات تدخل ضمن المصاريف والتكلفة لإنشاء متجر الكتروني ويجب وضعها في الحسبان .
أسعار تصميم متجر الكتروني
أسعار تصميم متجر الكتروني

اختيار دومين احترافي

من المعروف أن حجر الدومين يدخل في تكلفة تطبيق متجر الكتروني لذا نحن نقدم لك بعض النصائح لاختيار دومين احترافي :

  • اختر عنوان المجال الذي يشير إلى موضوع متجرك عبر الإنترنت: عند اختيار عنوان مجال جديد ، يفضل أن يكون عنوان المجال أو المجال مؤشرا على موضوع أو تخصص متجرك عبر الإنترنت ، على سبيل المثال إذا كان المتجر عبر الإنترنت هو متخصص في بيع المواد الغذائية والبقالة . واختيار عنوان مجال مثل foodstore.com أمر منطقي ويعطي الزائرين فكرة عن موضوع وتخصص موقع الويب أو المتجر بمجرد النظر إلى عنوان المجال
  • سيقطع هذا شوطًا طويلاً في زيادة شعبية متجرك عبر الإنترنت بين المستخدمين وجعله مميزًا ومعروفًا في مجال خبرة موقعك ، لذا تأكد من اختيار عنوان المجال الذي يشير بطريقة أو بأخرى إلى التخصص وعبر الإنترنت موضوع المتجر
  • اختر عنوان نطاق سهل وقصير: عند حجز نطاق جديد ، حاول دائمًا اختيار اسم يسهل لفظه وحفظه ويكون قصيرًا قدر الإمكان .
  • ولكن مع تجنب الاختصارات ، من الأفضل أيضًا تجنب استخدام الأرقام والفاصلات في عنوان المجال ، من أجل الحصول على عنوان احترافي وسهل الحفظ للزائرين.
  • في كثير من الحالات ، عندما يكون عنوان المجال الخاص بالمتجر عبر الإنترنت قصيرًا وسهلاً ، فإنه يساعد الزائرين على تذكر عنوان متجرك عبر الإنترنت من أول زيارة ، وبهذه الطريقة سيتمكنون من زيارة متجرك مرة أخرى ويصبحون دائمًا المستخدمين. من المخزن.
  • تعامل مع المجال كعلامة تجارية: عنوان المجال الجيد هو علامة تجارية مميزة لمشروعك عبر الإنترنت ، وهو ما سيعرفه زوار ومستخدمي متجرك عبر الإنترنت لاحقًا ، لذلك يجب أن تفكر في مجال يعمل كعلامة تجارية طويلة  المدى والمكافأة تأثير إيجابي وهام على نجاح متجرك الإلكتروني.
  • أصبح العثور على عنوان نطاق سهل وقصير ومميز في الوقت الحالي أكثر صعوبة مما كان عليه في الماضي بسبب ارتفاع الطلب على تسجيل المجال ، ويبدأ العديد من الأشخاص الذين يفكرون في إنشاء مشروع جديد في حجز المجال أولاً. بحيث لا يتم تسجيله من قبل شخص آخر.
  • لا تأخذ الكثير من الوقت للاختيار: لا تدع هذه النصائح تجعلك تتردد في اختيار عنوان المجال الذي كنت تفكر فيه مسبقًا .
  • إذا كانت لديك فكرة مجال تعتقد أنها جيدة وسيتم قبولها من قبل زوار المتجر والمستخدمين لا تتردد واحجز عنوان المجال مباشرة ، فبقدر ما قد يبدو غريباً للوهلة الأولى ، سيعتاد الناس عليه وسيصبح مشهوراً ومعروفاً فيما بعد.
  • لا تتأخر في حجز الدومين: إذا كانت لديك فكرة إنشاء متجر إلكتروني ولديك عنوان نطاق في رأسك وتريد الحصول عليه ، فلا تنتظر طويلاً وقم بحجزه في أسرع وقت ممكن. .
  • نظرًا لأننا نعلم أنه يمكن لأي شخص تسجيل الاسم الذي يريده فيه ، ما لم يكن محجوزًا مسبقًا ، حتى لا تحجز النطاق الذي تفكر فيه ، فمن الأفضل أن تحجزه في أقرب وقت ممكن وقبل أنت. ابدأ الحديث عنها ، فهذه هي الخطوة الأولى التي يجب عليك اتخاذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...