الذكاء الاصطناعيتصميم تطبيقات

قائمة أفضل 20 تطبيق ذكاء اصطناعي AI

تطبيق ذكاء اصطناعي AI
تطبيق ذكاء اصطناعي AI

نقدم لكم قائمة أفضل 20 تطبيق ذكاء اصطناعي AI حيث أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي أصبحت المستقبل حيث بدأ اهتمام الشركات الكبرى ورجال الأعمال بهذه التقنيات يتضح من خلال تطوير استراتيجيات لهذا المجال ، أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي تطمح إلى إنتاج أكبر عدد من المليارات والدولارات من خلال القيمة التجارية في السنوات القادمة، لذلك تقدم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات خدماتها في تصميم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات للشركات والأفراد.

تطبيق ذكاء اصطناعي AI

قد يعتقد البعض أن الذكاء الاصطناعي (AI) مرتبط جدًا بالخيال العلمي ، مثل الروبوتات على سبيل المثال ، لكن هذا الأمر لا علاقة له بالواقع .

فنحن نستخدم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في حياتنا كل يوم دون أن ندرك ذلك وفي جميع الحالات تقريبًا وكل المجالات .

لأن تطبيقات الذكاء الاصطناعي تحيط بنا وفي كل مكان حتى في المجالات الحساسة للصحة والصحافة والإعلام.

يتمتع تطبيق ذكاء اصطناعي AI بالقدرة على التعلم والتفكير تلقائيًا لتطوير المهارات واكتسابها ، والغرض الرئيسي من ذلك هو دعم الأنشطة البشرية المختلفة وتحسين وظائفها.

كما تلعب خوارزميات الذكاء الاصطناعي أيضًا دورًا نشطًا في تطوير برامج وتطبيقات الذكاء الاصطناعي ، وهذا يوفر إمكانات سهلة وسلسة على نطاق واسع وكامل.

تؤدي تطبيقات الذكاء الاصطناعي العديد من الوظائف ، على الرغم من احتوائها على بعض التعقيدات.

إلا أنها تساهم بشكل كبير في التعليم وتسريع عمليات الأتمتة والتعلم الآلي للتخلص من الأخطاء البشرية أولاً واكتساب أفضل الرؤى التجارية ثانيًا.

من خلال الاستطلاع الأخير الذي أجرته Hubspot والذي شمل 1400 مستهلك حول العالم . وجد من خلال الاستطلاع أن 63٪ فقط من الناس غير مدركين لحقيقة أنهم يستخدمون تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

تتمتع منصات الذكاء الاصطناعي بالقدرة على أداء العديد من الوظائف المعقدة والذكية المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالتفكير البشري .

المزيد: شركة ذكاء صناعي بالسعودية

أفضل تطبيق ذكاء اصطناعي AI 

تحيط بنا تطبيقات الذكاء الاصطناعي ونتعامل معها في يومنا هذا ، وفيما يلي نذكر أفضل تتطبيق ذكاء اصطناعي AI :

كورتانا

تم تسمية تطبيق Cortana على اسم شخصية الذكاء الاصطناعي Cortana في لعبة فيديو Halo التي طورها Microsoft Studio.

Cortana هو رد Microsoft على Apple’s Siri و Google Now. يتمتع الذكاء الاصطناعي في Cortana بالقدرة على تعلم مهام المستخدم .

فضلاً عن توفير مجموعة من التنبيهات بناءً على الوقت أولاً والموقع الجغرافي ثانيًا ، مثل تذكير المستخدم عند الذهاب للتسوق بأنه يحتاج إلى شراء بعض المستلزمات الضرورية.

Cortana أفضل تطبيق ذكاء اصطناعي AI هو مساعد افتراضي يعمل بالذكاء الاصطناعي ومتوفر على نظام التشغيل Windows 10 و Summon Speaker و iOS و Xbox one و Amazon Alexa و Cortana وهو متاح أيضًا على سماعات الرأس الشهيرة مثل HyperX CloudX و Razer Kraken و Logitech G933 و Sennheiser.

  تصميم تطبيق لموقعك بأسعار تنافسية

كما يوفر تطبيق Cortana المدعوم بالذكاء الاصطناعي مساعدة في الأوامر الصوتية بدون استخدام اليدين . كما يجيب على الأسئلة ، ويعمل على توفير تذكيرات محددة ويحفظ جميع الملاحظات ، بالإضافة إلى أن Cortana تعتني بالمهام وتدير التقويم.

بمرور الوقت ، يساعد الذكاء الاصطناعي Cortana في تعلم مهام أكثر تعقيدًا باستخدام معالجة اللغة الطبيعية ، بالإضافة إلى محرك بحث Bing والبيانات والمعلومات من الأجهزة الأخرى ؛ من أجل تقديم توصيات مخصصة.

مساعد جوجل

ظهر Google Assistant لأول مرة في مايو 2016 وهو جزء من تطبيق Google Allo للمراسلة ، بالإضافة إلى مكبر صوت Google Home الذي يتم تنشيطه صوتيًا.

تم إطلاق Google Assistant على أجهزة Android في عام 2017 ، أيضًا على الهواتف الذكية و Android Wear .

والذي أصبح الآن Wear OS ، وتم إطلاقه كتطبيق مستقل على iOS في مايو 2017. إلى جانب ذلك ، تم إطلاق مجموعة من الأدوات لتطوير البرامج في أبريل في عام 2017 ، تم تمديد مساعد Google الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي لدعم مجموعة واسعة من الأجهزة والتطبيقات .

بما في ذلك السيارات والأجهزة المنزلية الذكية ، والأخيرة من أطراف ثالثة. يمكن أيضًا تحسين وظيفة المعالج بواسطة مطوري الجهات الخارجية.

في تقرير نُشر في عام 2018 ، أشار إلى أن Google وسعت نطاق وصول مساعد Google بشكل كبير وتعمل الآن مع 10000 جهاز عبر 1000 علامة تجارية.

ويشمل أيضًا أجهزة iPhone ، وقد أشارت العديد من المؤشرات إلى أن Google ستشارك مع العديد والمزيد من العلامات التجارية ، كما أن قاعدة المستخدمين النشطين تزداد بشكل ملحوظ أيضًا.

Amazon Alexa

أفضل تطبيق ذكاء اصطناعي AI إنه المساعد الشخصي المدعوم بالذكاء الاصطناعي من أمازون والذي يهدف إلى جعل المهام الخاصة التي تؤديها على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android أسهل.

وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة في القيام ببعض المهام اليومية ، فإن تطبيق Alexa هذا سيوفر لك الكثير من الوقت.

يقوم مساعد Alexa ، من خلال الذكاء الاصطناعي ، بالإجابة على جميع الأسئلة التي قد تكون لديك ، مثل قراءة الرسائل وإرسال رسائل البريد الإلكتروني وكذلك إغلاق العمليات الجارية.

أيضًا ، إذا كنت ترغب في إنهاء كتاب كنت قد بدأت للتو في قراءته ، فقم بالرد على رسالة أثناء القيادة أو الرد على مكالمة باستخدام سماعات الرأس.

يتمتع الذكاء الاصطناعي في Amazon Alexa بالقدرة على فعل ما تريد بمساعدة ميزة التوجيه الصوتي.

  تكلفة تصميم تطبيق للايفون

فهذا المساعد من خلال الذكاء الاصطناعي سيتعلم منك أثناء استخدامه وهذا يساعدك في حل العديد من المشكلات وأداء العديد من المهام على هاتفك الذكي

من أهم مزايا Amazon Alexa أنه يسمح بالاتصال المباشر بين الأجهزة للتحكم فيها ، وهذا سيسمح لك بإضافة أو تخصيص العديد من التطبيقات والعناصر الذكية المتوفرة على جهازك.

أفضل تطبيق ذكاء اصطناعي AI

تطبيق ذكاء اصطناعي AI في التعليم

على الرغم من أن قطاع التعليم هو الأكثر تضررًا من البشر ، إلا أن الذكاء الاصطناعي بدأ ببطء في الترسخ في قطاع التعليم.

ساعد هذا الانتقال البطيء إلى الذكاء الاصطناعي على زيادة الإنتاجية بين الجامعات وساعدها على التركيز على الطلاب أكثر من التركيز على العمل المكتبي أو الإداري، تقدم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات كافة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم.

بعض هذه التطبيقات في هذا القطاع تشمل:

  • تنظيم وجدولة المهام الإدارية لمساعدة المعلمين:
    يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدة المعلمين في المهام غير التعليمية مثل الواجبات المتعلقة بالواجبات المنزلية مثل تسهيل وجدولة وتنظيم الرسائل الشخصية للطلاب . والمهام الإدارية مثل تصنيف الأعمال الورقية ، وتنظيم وتسهيل تفاعلات الوالدين / الوصي ، وتسهيل التغذية الراجعة للمشاكل الروتينية ، وإدارة التسجيلات والدورات والموضوعات المتعلقة بالموارد البشرية.
  • إنشاء محتوى ذكي:
    يمكن إنشاء محتوى مثل محاضرات الفيديو والمحاضرات وأدلة الكتب المدرسية باستخدام الذكاء الاصطناعي.يمكننا تطبيق واجهات مختلفة مثل الرسوم المتحركة ومحتوى التعلم من خلال التخصيص للطلاب من مستويات الصف المختلفة.
  • يساعد الذكاء الاصطناعي في إنشاء تجربة تعليمية غنية من خلال إنشاء وتقديم ملخصات صوتية وفيديو متكاملة وخطط الدروس.
  • مساعدين صوت:
    حتى بدون المشاركة المباشرة للمدرس أو الأستاذ ، يمكن للطالب الوصول إلى مواد تعليمية إضافية أو المساعدة من خلال المساعدين الصوتيين.
  • التعلم الشخصي:
    باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ، يمكن استخدام تقنيات التخصيص المفرط لمراقبة بيانات الطلاب بدقة ، وعاداتهم ، وخطط الدروس ، والتذكيرات ، وأدلة الدراسة ، والملاحظات اللاصقة ، والتكرار أو المراجعة ، وما إلى ذلك. يمكن إنشاؤها بسهولة.

مجالات تطبيق ذكاء اصطناعي AI

  •  تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الصحة: يجد الذكاء الاصطناعي العديد من التطبيقات في قطاع الرعاية الصحية ، وتستخدم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية لبناء آلات متقدمة يمكنها اكتشاف الأمراض والتعرف على الخلايا السرطانية.
  • يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في تحليل الحالات المزمنة باستخدام المعامل والبيانات الطبية الأخرى لضمان التشخيص المبكر. يستخدم الذكاء الاصطناعي مزيجًا من البيانات التاريخية والذكاء الطبي لاكتشاف الأدوية الجديدة.
  •  تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الزراعة: يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد عيوب ونقص المغذيات في التربة. يتم ذلك باستخدام تطبيقات رؤية الكمبيوتر والروبوتات والتعلم الآلي.
  • يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل مكان نمو الأعشاب الضارة. يمكن أن تساعد روبوتات الذكاء الاصطناعي في حصاد محاصيل أكبر وبمعدل أسرع. وتيرة من العاملين البشريين.
  • تطبيق ذكاء اصطناعي AI في الألعاب: قطاع آخر حيث وجدت تطبيقات الذكاء الاصطناعي مكانة بارزة في قطاع الألعاب ، يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء شخصيات ذكية قابلة للعب تشبه الإنسان للتفاعل مع اللاعبين.
  • تطبيقات الذكاء الاصطناعي في السيارات: يستخدم الذكاء الاصطناعي لبناء مركبات مستقلة ويمكن استخدامه مع كاميرا السيارة والرادار والخدمات السحابية ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وإشارات التحكم لتشغيل السيارة.
  • يمكن للذكاء الاصطناعي تعزيز التجربة داخل السيارة وتوفير أنظمة إضافية مثل الفرملة في حالات الطوارئ ، ومراقبة النقطة العمياء ، والتوجيه بمساعدة السائق.
  • تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق: يحظى تطبيق ذكاء اصطناعي AI بشعبية أيضًا في مجال التسويق.
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي ، يمكن للمسوقين تقديم إعلانات مخصصة للغاية ومستهدفة بمساعدة التحليلات السلوكية ، والتعرف على الأنماط ، وما إلى ذلك. كما أنه يساعد على إعادة استهداف الجماهير في الوقت المناسب لضمان نتائج أفضل وتقليل مشاعر عدم الثقة والانزعاج.
  • يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في تسويق المحتوى بطريقة تتناسب مع أسلوب العلامة التجارية وصوتها ، ويمكن استخدامه للتعامل مع المهام الروتينية مثل الأداء وتقارير الحملة والمزيد.
  • يمكن لروبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة الطبيعية وتوليد اللغة الطبيعية وفهم اللغة الطبيعية تحليل لغة المستخدم والاستجابة بنفس الطريقة التي يستجيب بها البشر.
  • يمكن أن يوفر الذكاء الاصطناعي للمستخدمين تخصيصات في الوقت الفعلي بناءً على سلوكهم ويمكن استخدامها لتحرير الحملات التسويقية وتحسينها لتلبية احتياجات السوق المحلية.
  •  تطبيقات الذكاء الاصطناعي في روبوتات المحادثة: يمكن لروبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي فهم اللغة الطبيعية والاستجابة للأشخاص عبر الإنترنت باستخدام ميزة “الدردشة الحية” التي توفرها العديد من المؤسسات لخدمة العملاء.
  • روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي قوية باستخدام التعلم الآلي ويمكن دمجها في مجموعة متنوعة من مواقع الويب والتطبيقات.
  • يمكن لروبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي في نهاية المطاف بناء قاعدة بيانات للاستجابات ، وكذلك استخراج المعلومات من مجموعة منسقة من الردود المضمنة.
  • مع استمرار تحسن الذكاء الاصطناعي ، يمكن لروبوتات الدردشة هذه حل مشاكل العملاء بشكل فعال والإجابة على الاستفسارات البسيطة وتحسين خدمة العملاء وتقديم الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • بشكل عام ، يمكن أن تساعد روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في تحسين رضا العملاء.
  تصميم تطبيق مثل ازهلها

أياً كان تطبيق ذكاء اصطناعي AI الذي تريده لا تتردد في التواصل مع مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات للحصول على أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي بأسعار تنافسية .

5/5 - (7 أصوات)

error: المحتوي محمي من النسخ...